المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخيراً شفت التاميفلو

s4qatar
20-08-2009, 04:53 PM
شي غريب مرينا فيه أمس

إبني البالغ من العمر 10 سنوات حدثت له حالة إسهال غريبة وإرتفاع في درجة الحرارة .. وديناه أنا وزوجتي إلى مركز مدينة خليفة الصحي .. قاسوا له الحرارة وكانت 38 .. بعدها حدثت لديهم حالة من الطوارئ وغطوا الولد بكمامة على وجهه وأعطتنا كمامات وقامت الممرضة ( المكممة أيضاً) بطرح أسئلة علينا و تاخذ بيانات . وكانت تفعل ذلك لكثير من المراجعين .
المهم أخيراً شفنا الدكتور ... وبدون فحص على الولد قال لي بالحرف الواحد - لدينا أوامر صارمة من وزارة الصحة أن أي مريض يجي عندكم بدرجة حرارة أكثر من 37.5 يعتبر مشتبه بإنفلوانزا الخنازير -

ووصف لنا نحن الثلاثة التاميفلو .. وبدأنا في إستخدامه من البارحة .

بصراحة جعلني في قلق وتفكير غريب .. ولا أدري ماذا أفعل .. والولد الحمدلله تحسنت حالته اليوم وتوقف عنه الإسهال والحرارة .

E L L E
20-08-2009, 05:09 PM
هذا اللي يصير الحين اي حراره يصرفون التاميفلو وماعليكم شر بس احنا الحين صار لنا 3 يوم وماوقف السهال :(

انتوا منعوكم من الخروج والا ؟

qatari1
20-08-2009, 05:11 PM
شي غريب مرينا فيه أمس

إبني البالغ من العمر 10 سنوات حدثت له حالة إسهال غريبة وإرتفاع في درجة الحرارة .. وديناه أنا وزوجتي إلى مركز مدينة خليفة الصحي .. قاسوا له الحرارة وكانت 38 .. بعدها حدثت لديهم حالة من الطوارئ وغطوا الولد بكمامة على وجهه وأعطتنا كمامات وقامت الممرضة ( المكممة أيضاً) بطرح أسئلة علينا و تاخذ بيانات . وكانت تفعل ذلك لكثير من المراجعين .
المهم أخيراً شفنا الدكتور ... وبدون فحص على الولد قال لي بالحرف الواحد - لدينا أوامر صارمة من وزارة الصحة أن أي مريض يجي عندكم بدرجة حرارة أكثر من 37.5 يعتبر مشتبه بإنفلوانزا الخنازير -

بصراحة جعلني في قلق وتفكير غريب .. ولا أدري ماذا أفعل .. والولد الحمدلله تحسنت حالته اليوم وتوقف عنه الإسهال والحرارة .

لاتقلق أخي الكريم..

الأمر بسيط بإذن الله، والمهم استعمال الادوية في مواعيدها، والله خير حافظاً، وهو أرحم الراحمين.

العنود55
20-08-2009, 05:14 PM
طهور ان شاء الله ماعليكم شر ياارب استخدموا الادويه بوقتها وممكن تستفيدون من تجارب اخوانا المتعافين من هالمرض . ماعليكم شر

ابن الجزيرة
20-08-2009, 05:27 PM
شي غريب مرينا فيه أمس

لا خوف ولا قلق مادام صرف لكم العلاج و بداءت الحالة في التحسن

للعلم هناك مئات الحالات شفيت ولله الحمد

فقط يلزم الجلوس في البيت خلال السبعة الايام الاولى من المرض

سلامات

عاشق الشهادة
20-08-2009, 05:29 PM
اتبعوا تعليمات الطبيب وان شاء الله سوف تصبحون بخير . وسلامات

عضو دائم
20-08-2009, 05:40 PM
ســـــــلامات وماتشوفون شر ..

PRINCESS
20-08-2009, 05:45 PM
لا تستغرب اخوي
انا من يومين مع هالحال
بالضبط اول امس ساعه 1 ونص بالليل شفت ابني وعمره تقريبا ال10 سنوات وهو بالفراش ونفسه مو طبيعي..لمسته لقيته ناااار ...رحت بسرعه عشان اعمل كمادات رجعت لقيته كأنك مغرقه بالماي....احس انرعبت قومته من الفراش وخليته بالسياره وللطوارئ
وبعد تعب وقلق قالو لي خذي لطوائ الاطفال...
دخلت اركض ومنهاره خوف عالطفل كل اللي سوو قاسو حرارته بعدين دخلو غرفه وبعد شي ساعه جت دكتوره وصفت له مضاد لانفلونزا الخنازير...قلت لها على اي اساس توصفين له هالعلاج بلا فحص وبلا تحاليل؟
قالت امر من وزاره الصحه حتى لو اشتباه بالمرض نعطي الدوه هذا للوقايه
قلت لها مايصير هالكلام بأي قانون؟؟؟المفروض وانا اعرف فحص كامل واخذ عينه من سوري (المخاط)بالانف,,قالت مضبوط بس التحليل نتيجته تظهر بعد يومين والناس بدت تكتب بالجرائد علينا ويهاجمونا شنسوي؟؟
قلت لها اوكي يهاجموكم بس هذا المضاد قوي ويقتل المناعه عند الكبير شلون اذا كان طفل؟؟
كان جوابها...انتي تبين ابنج يتعافى ولا لا؟
قلت طبعا ماتحتاج سؤال بس مو اعالج ابني من جهه واهد صحته من جهه :rolleyes2:
بس برغم كل هذا
عطيته الدوه وانا مو مقتنعه بكل اللي صار اللي اصلا مااعرف الى هاللحظه ايش هو
انفلونزا عاديه ولا برد ولا انفلونزا الخنازير...
ولازم يستمر ياخذه 5 ايام
طب ايش ودكاتره ايش مااعرف

بومحمد911
20-08-2009, 05:56 PM
اجر وعافية ان شاءالله

ماتشوفون شر

مرتبش
20-08-2009, 08:22 PM
هذي تعليمات منظمة الصحة العالمية وليست اختراع قطري او بسبب الجرايد.رجاءا خلكم واقعيين وعن الدوشة اللي مالها داعي.
فيه مثل يقول العيار اللي مايصيب يدوش.. ولما بعض الكتاب هني يبسطون الامور ويقولون صرف الادوية بسبب الجرايد وشكاوي الناس.. اقول لهم راجعو انفسكم وكلفوا على انفسكم عناء البحث في جوجل وشوفو بريطانيا شلون تتعامل حاليا وشوفو نصايح الصحة العالمية .

الامور واضحة ..والله يشافي كل مريض

ولد النواخذه
20-08-2009, 08:28 PM
لا تحاتي عزيزي ماعليكم شر

غزلان
20-08-2009, 08:28 PM
ماتشوفون شر

عيال عمي صابهم عزلوهم اسبوع والحمد لله بخير ورجعوا لشغلهم

ســـهم
20-08-2009, 08:32 PM
لابد من تعاون المواطنين مع المستشفيات

وانفلوزا الخنازير مثل الصخونه العاديه

ومثل هذه الامراض مافيها تهاون لكي لاتصبح وباء في دولتنا

الله يشفيه يارب

قناص الخليج
20-08-2009, 08:33 PM
اجر وعافية

وماعليك شر

HIGHNESS
20-08-2009, 09:58 PM
الله يشفي ولدك ان شااء الله ويحفظكم جميعاً .. وان شااء الله ماعليكم شر ... أجر وعافيه اخوي :)

حالي الذوق
20-08-2009, 10:58 PM
الله يشفيكم يارب
اجر وعافيه

في سؤال في بالي هل الي ينصاد بهذا المرض يحصل عنده مناعه ضده وما ينصاب فيه مره ثانيه ولا هي مثل الانفلونزا العاديه ممكن مرتين في الشهر الواحد يمرض

MeMe MoOoON
20-08-2009, 11:32 PM
الله يشافي الجميع يارب

القناعة كنز
21-08-2009, 02:46 AM
[QUOTE=حالي الذوق;4643423][FONT="Arial"][SIZE="4"]الله يشفيكم يارب
اجر وعافيه

في سؤال في بالي هل الي ينصاد بهذا المرض يحصل عنده مناعه ضده وما ينصاب فيه مره ثانيه ولا هي مثل الانفلونزا العاديه ممكن مرتين في الشهر الواحد يمرض

Is it possible to catch swine flu twice
[COLOR="Black"]Yes, because the virus can mutate (change). If you become infected with the swine flu virus, your body produces antibodies against it, which will recognise and fight off the virus if the body ever meets it again. However, if the virus mutates, your immune system may not recognise this different strain and you may become ill again, although you may have some protection from having had a similar virus previously.

خــطــافــ
21-08-2009, 02:49 AM
الله يشفيكم يارب
اجر وعافيه

انفلونزا عاديه ممكن تصيب الشخص اكثر من مره

واعرف واحد صادته مرتين

s4qatar
21-08-2009, 11:40 AM
هذا اللي يصير الحين اي حراره يصرفون التاميفلو وماعليكم شر بس احنا الحين صار لنا 3 يوم وماوقف السهال :(

انتوا منعوكم من الخروج والا ؟

لا لم يتم منعنا

s4qatar
21-08-2009, 11:45 AM
ماقصرتوا يا الطيبين على تفاعلكم .. والحمد لله الولد صار بخير ويجهز نفسه لصوم رمضان .
وماتشوفون شر