المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركات الوساطة لممثلها في لجنة السوق: البورصة لا تشاورنا.. ولدينا مطالب وتحفظات



مغروور قطر
21-08-2009, 09:41 AM
شركات الوساطة لممثلها في لجنة السوق: البورصة لا تشاورنا.. ولدينا مطالب وتحفظات
الوطن الكويتية 21/08/2009
أفادت مصادر معنية أن شركات الوساطة المالية أبلغت ممثلها في لجنة سوق الكويت للأوراق المالية طارق الأيوب شكواها بما تعتبره تهميشاً من قبل البورصة عند إصدار القرارات وتطوير نظام التداول مطالبة ممثلها بنقل وجهة نظر الوسطاء إلى لجنة السوق. مشيرة إلى انه ورغم تحفظات شركات الوساطة ومطالبها إلا ان البورصة لا تشاورها عند اتخاذ القرارات.

وأشارت المصادر إلى أن مسؤولى شركات الوساطة المالية اتفقوا مع الأيوب على ضرورة التنسيق الدوري حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع شهري في الأسبوع الأول من كل شهر لبحث ما يستجد من أمور على مستوى عمل شركات الوساطة وهو الأمر الذي يتيح للأيوب نقل وجهات نظرهم إلى لجنة السوق بشكل كامل.

ورصدت المصادر المطالب والتحفظات التي أبداها مسؤولو شركات الوساطة المالية في اجتماع الأمس وفقاً للتالي:-

ضرورة أن تأخذ البورصة برأي الوسطاء بما يخص التفاصيل الفنية للمفاوضات الجارية مع الشركة الفائزة بتطوير نظام التداول الآلي على اعتبار أن الوسطاء هم المعنيون بالتنفيذ ويجب أن تؤخذ ملاحظاتهم بعين الاعتبار في المفاوضات التحضيرية الخاصة بتنفيذ النظام.

العمل على تطوير البيوع المستقبلية وتوفير الامكانيات الفنية اللازمة لتطوير وتوسعة هذا الأمر.

أخذ رأي الوسطاء في أمور تخص التداول حيث ان الوسطاء يرون أنه من غير الجائز أن يتلقوا أوامر بتفيذ قرارات دون تنسيق على غرار دوام رمضان معتبرين أنه كان من الأولى أن يؤخذ رأي الوسطاء بتوقيتات العمل خلال الشهر الفضيل «على سبيل المثال».

إعادة النظر في لائحة الجزاءات المطبقة على الوسطاء وتكييفها بالطريقة التي تحقق العدالة دون ميل على الوسيط.

ورأت المصادر أن اجتماع الأمس كان بمثابة استعراض مطالبة وطرح وجهات النظر بشكل عام على أن يتم وضع الآليات التطبيقية خلال الفترة المقبلة على أن يعمل ممثل شركات الوساطة في لجنة السوق على تبني وجهة نظر الوسطاء.