المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوني تعلن زيادة أرباح التشغيل في الربع الثالث



Love143
27-01-2006, 11:03 AM
سوني تعلن زيادة أرباح التشغيل في الربع الثالث




أعلنت شركة سوني كورب للأجهزة الالكترونية أمس زيادة مفاجئة في أرباح التشغيل الفصلية في الربع الثالث فيما استفاد قطاعها المالي من صعود الأسهم اليابانية ورفعت الشركة توقعاتها للعام بأكمله إلى تحقيق أرباح تشغيل من خسائر.


وقالت شركة سوني ثاني اكبر شركة يابانية لصناعة الأجهزة الالكترونية الاستهلاكية بعد شركة ماتسوشيتا الكتريك اندستريال ان أرباح تشغيل المجموعة بلغت 202.8 مليار ين »1.75 مليار دولار« في الربع الثالث المنتهي في ديسمبر مقارنة مع ربح قدره 138.2 مليار ين في نفس الربع قبل عام.


وفاقت النتائج إجماع السوق في مسح أجرته رويترز لآراء سبعة محللين بتحقيق ارباح قدرها 92.5 مليار ين. وبالنسبة للعام بأكمله رفعت سوني توقعاتها لأرباح التشغيل إلى 100 مليار ين من خسارة 20 مليار ين. وتوقعت السوق تحقيق ربح قدره 20 مليار ين.


وتعكس التوقعات الأفضل لشركة سوني المكاسب الكبيرة لقطاعها المالي نتيجة صعود الأسهم اليابانية والمبيعات الجيدة لأجهزة التلفزيون المصنوعة شاشاتها من الكريستال السائل خلال موسم التسوق في نهاية العام في الولايات المتحدة واليابان.


وزاد سهم سوني 29 في المئة في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر متجاوزاً أداء مؤشر بورصة طوكيو للأجهزة الالكترونية الذي زاد نحو 18 في المئة. وقبل إعلان نتائج الأعمال أغلق سهم سوني مرتفعا 2.63 في المئة إلى 5080 ينا.(رويترز)