المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النفط يسجل أعلى مستوى له في 10 أشهر بفعل التفاؤل الاقتصادي



مغروور قطر
22-08-2009, 12:18 AM
النفط يسجل أعلى مستوياته هذا العام فوق 74 دولارا
رويترز 21/08/2009
ارتفعت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام اكثر من دولار لتتخطى 74 دولارا للبرميل يوم الجمعة اذ تنبئ بيانات في الولايات المتحدة بانتعاش اقتصادي وتعافي الطلب على الطاقة.

فقد اظهر مسح للصناعة ان مبيعات المنازل الامريكية المملوكة من قبل في يوليو تموز سجلت أسرع معدل نمو لها منذ عامين وهو أقوى مؤشر على ان قطاع الاسكان ينفض عن كاهله أعباء كساد دام ثلاثة اعوام.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بن برنانكي يوم الجمعة ان الاقتصاد العالمي يسير فيما يبدو في طريق التحسن بعد كساد حاد لكن الانتعاش من المحتمل ان يكون بطيئا وما زالت هناك مخاطر.

وقال برنانكي في تصريحات أعدت للالقاء في مؤتمر سنوى للبنك المركزي في جاكسون هول بولاية وايومنج "بعد الانكماش الحاد الذي شهده النشاط الاقتصادي خلال الاثنى عشر شهرا الماضية فانه فيما يبدو بدأ يتحسن في الولايات المتحدة وفي الخارج وتبدو احتمالات العودة الى النمو في المستقبل القريب جيدة."

وفي الساعة 1615 بتوقيت جرينتش صعد سعر النفط في العقود الاجلة لاقرب استحقاق في أكتوبر تشرين الاول 1.17 دولار الى 74.08 دولار للبرميل بعدما لامس لفترة وجيزة مستوى 74.72 دولار وهو أعلى مستوى حتى الان في عام 2009.

وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 0.83 دولار الى 74.16 دولار للبرميل.

واسترد الدولار بعض خسائره مقابل اليورو الامر الذي ساعد على الضغط على النفط لينزل عن اعلى مستوياته التي سجلها في وقت سابق من التعاملات مع اتجاه المستثمرين الى الدولار بحثا عن ملاذ امن وابتعادهم عن السلع الاولية.

ومازالت أسعار النفط في طريقها لتحقيق ارتفاع بنسبة 7.3 بالمئة هذا الاسبوع ولم تصل الى هذا المستوى منذ 21 من اكتوبر تشرين الاول 2008 عندما أغلق السعر عند 75.22 دولار للبرميل خلال مسيرته النزولية من أعلى مستوى على الاطلاق فوق 147 دولارا للبرميل.

مغروور قطر
22-08-2009, 12:20 AM
النفط يسجل أعلى مستوى له في 10 أشهر بفعل التفاؤل الاقتصادي
Fri Aug 21, 2009 7:10pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملنيويورك (رويترز) - ارتفعت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام قرابة دولار مقتربة من 74 دولارا للبرميل يوم الجمعة لتسجل عند التسوية أعلى مستوى لها في عشرة أشهر اذ تنبئ بيانات في الولايات المتحدة بانتعاش اقتصادي وتعافي الطلب على الطاقة.

فقد اظهر مسح للصناعة ان مبيعات المنازل الامريكية المملوكة من قبل في يوليو تموز سجلت أسرع معدل نمو لها منذ عامين وهو أقوى مؤشر على ان قطاع الاسكان ينفض عن كاهله أعباء كساد دام ثلاثة اعوام.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بن برنانكي يوم الجمعة إن الاقتصاد العالمي يسير فيما يبدو في طريق التحسن بعد كساد حاد لكن الانتعاش من المحتمل ان يكون بطيئا وما زالت هناك مخاطر.

وقال برنانكي في تصريحات أعدت للالقاء في مؤتمر سنوى للبنك المركزي في جاكسون هول بولاية وايومنج "بعد الانكماش الحاد الذي شهده النشاط الاقتصادي خلال الاثنى عشر شهرا الماضية فإنه فيما يبدو بدأ يتحسن في الولايات المتحدة وفي الخارج وتبدو احتمالات العودة الى النمو في المستقبل القريب جيدة."

وبنهاية التعامل في بورصة نيويورك التجارية نايمكس ارتفع سعر عقود الخام الامريكي الخفيف لشهر سبتمبر ايلول عند التسوية 0.98 دولار أو 1.34 في المئة الى 89 ر73 دولار للبرميل أعلى سعر تسوية له منذ اغلاقه على 74.25 دولار في 20 من اكتوبر تشرين الاول 2008 بعد ان جرى تداوله في نطاق من 72.03 دولار الى 74.72 دولار.

وارتفع الخام 6.38 دولار على مدى الاسبوع او نحو عشرة في المئة من مستوى التسوية 67.51 دولار في 14 من أغسطس.

وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي عند التسوية 0.86 دولار الى 74.19 دولار للبرميل.

وتراجع الدولار مقابل اليورو الامر الذي ساعد دعم اسعار السلع الاولية مع اقبال المستثمرين على المخاطرة.