المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملابسات الاجتماعية لجريمة الجهراء

ahmed jasim
22-08-2009, 08:54 AM
الملابسات الاجتماعية لجريمة الجهراء الجماعية يا اخوان يمكن استشفافها مما نشر وما هو منسوب على لسان ابطال القضية، وتحديدا الزوجة والزوج والجيران والمعارف.. فالزوج الذي لا يملك حظوظا كبيرة من الوسامة او المركز الوظيفي، اذ انه شخص مسرح من عمله بالجيش لاسباب خاصة (كما قال)، وتقول زوجته ان تسريحه كان بسبب ادمانه! وهو لم يتجاوز من العمر 23 عاما، اي انه في بداية شبابه، ويماثل بالعمر زوجته الغيورة، وقد حصل على الجنسية الكويتية ــ كما يقول احد جيرانه ــ منذ 8 اشهر فقط بعد ان كان من فئة البدون! والزوج يقول ان سبب فشل زواجه هو تدخل خالة زوجته في شؤونهما الخاصة. وهذه الخالة التي تبلغ من العمر 40 عاما، متزوجة من شخص يصغرها بأكثر من 20 عاما وحصلت على الجنسية حديثا ايضا وبالزواج! اما الزوجة الجديدة التي لم تهنأ بليلة زفافها، فهي كما يقول الزوج من البدون وعاطلة عن العمل (صحيفة الانباء 18/8/2009).. هنا يجب ان نتوقف ونمعن التفكير قليلا، فأصابع الاتهام تشير الى اشتراك عنصر مشترك آخر في التسبب بإشعال النيران في تلك الخيمة الجهنمية. هذا العنصر هو الجنسية الكويتية الساحرة! وما أدراك ما هي الجنسية؟ وما تمنحه لحاملها من أبواب مفتوحة، وكما يتضح من المعطيات هناك تساهل في منح تلك الجنسية كما يتبين بالواسطات والخطرانيات والكوتات، لأمراء وشيوخ بعض القبائل، والآن لشيوخ القبائل الجدد من أعضاء مجلس الأمة من ذوي الأصوات النحاسية والبصمجية على حد سواء! والا.. فماذا يجبر فتاة في مقتبل العمر على الاقتران برجل متزوج من أخرى وعاطل عن العمل ولديه سوابق؟ الجواب هو سقف أو ظل الجنسية، فالمصريون يقولون «ظل راجل ولا ظل حيطة»، أما في الكويت فيقولون «ظل جنسية ولا ظل جنة غناء»، لأن الزوجة الجديدة عانت الأمرين هي وعائلتها لكونهم من فئة البدون، ولا لوم عليها ان أرادت الفرار من قيودها بأي ثمن! والزوج مع أنه لا يعمل فانه تزوج بثانية، مع أنه يعيل ولدين من الأولى.. التي لم يطلقها، فهو قد أصبح كويتيا، ويحق له أن يفعل ما يفعله أقرانه، والبركة في م.نَح حكومة الرفاه ومكرمات أعضاء مجلس الأمة على ناخبيهم الكويتيين!! ولو صح كلام الزوج.. فكيف حصلت الخالة الكهلة على الجنسية بزواجها من رجل في عمر ابنها؟! أسئلة كثيرة وملفات يجب أن تفتح في ظل الفوضى والتخبط اللذين يمسكان بتلابيبنا من كل ناحية، وأخطرها ما يتعلق بهويتنا الوطنية وجنسيتنا التي امتهنها ساستنا حكومة ونواباً، فأصبحت سلعة تباع وتشترى.. حتى أصبح لها أخيرا ضحايا بالعشرات!
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

علي أحمد البغلي

الكواري 1972
22-08-2009, 09:05 AM
كان يقول هذول البدون هم السبب وهم اللي مخربين الكويت

مادري هذا اللي فهمته من القصه

الناس يقولون الله يرحمهم

وهذا ماسك لحزبه وعنصريته

مبارك عليك الشهر

راعي الغزيل
22-08-2009, 12:32 PM
عندنا نفس المشكله هني في قطر لي من ام قطريه ولي بدون جواز وعايش في قطر من سنة 1954 ويموتون بس ما يطلعون من قطر انا عرف ناس لين يرحون يزورون اهلهم يتمنو يرجون ليوم قبل بكره وانا عندي هندي لحين عمره 35 سنه مايبي يرجع لهند وعلى فكره عيال هني عندي في قطر والله ياناس ترى قطر عزت ناس ويد عمااار يادار بومشعل عمااار

وثيقة قطرية
22-08-2009, 01:16 PM
نبي واحد مسوول فاهم شنو البدون في قطر
مب آسيوي وهندي وغيره واذا بتقولون من عام 1954 انا اعرف ناس
من 1930 يعني شنو ذولا مساكين ايش هالخربطة وبعدين
اذا واحد مقرب من سمو الامير الله يحفظه بس لانه عنده قصر في سوريا
يجنس سوريين بقطر وبعدين يسوون مشاكل
عيل ايش استفدنا ووين الاعمار
على العموم هالموضوع ماله حل وحنا نشكي لله سبحانه وتعالي
لاغير والله يغفرلنا ويرحمنا برحمته ويرزقنا
والجواز بالنسبه لنا مب وسيله لطلب الرزق ولا الماده
الجواز هويتنا وحنا قطريين والحمدلله على كل حال
ومبارك عليكم الشهر الفضيل

HIGHNESS
22-08-2009, 02:30 PM
والله الي كاتب المقال فاضي !!! ... الناس ماتت وعندهم مصيبة وجاي يتكلم عن الجنسية !! الخطأ مايعرف جنسية او لون ... مادري متى بتفتك الخليج من عقدة الجنسية ...
اقول الحمدلله على الأمان والسلام الي احنا عايشين فيه .... :)

sara_qatar
22-08-2009, 11:32 PM
والله الي كاتب المقال فاضي !!! ... الناس ماتت وعندهم مصيبة وجاي يتكلم عن الجنسية !! الخطأ مايعرف جنسية او لون ... مادري متى بتفتك الخليج من عقدة الجنسية ...
اقول الحمدلله على الأمان والسلام الي احنا عايشين فيه .... :)

معاااااااااااااااااااااااااااااك انا - صج صج فااااااااااااضي اللي كاتب المقال - الله يرحمهم - هذا يومهم والله كاتب موتتتهم راح تكون بالهطريقه - الله يرحم جميع موتى المسلسمين