المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجيليتي تقدمت بعرض لشراء حصة في «سوبر غروب» مقابل 70 سنتاً للسهم



مغروور قطر
23-08-2009, 01:33 PM
أجيليتي تقدمت بعرض لشراء حصة في «سوبر غروب» مقابل 70 سنتاً للسهم
الراي العام 23/08/2009
قالت وكالة بلومبرغ أمس أن شركة أجيليتي تقدمت بعرض لشراء أسهم من شركة «سوبر غروب» للنقل والخدمات اللوجيستية الجنوب أفريقية مقابل 70 سنتاً للسهم، وذلك نقلاً عن تقرير صدر عن «السانداي تايمز» في التاسع من أغسطس الماضي.

وذكرت «بلومبرغ» أن «سوبر غروب» قد تواجه معركة مقبلة ما بين حملة الاسهم وحملة السندات حول خطة إعادة رسملة الشركة بهدف تجنب انهيارها وفقاً لمؤسسة «انفستك» لادارة الاصول.

وأشارت بلومبرغ الى أن «سوبر غروب» قالت في مارس الماضي أن ستقوم ببيع أسهم لمستثمرين حاليين مقابل 45 سنتاً للسهم على أن تقاد حقوق هذه العروض من قبل البنوك، بما فيهم «راند ميرشانت بنك»، أكبر حامل سندات في الشركة. وفي نهاية يوليو الماضي، تقدمت شركة غير معروفة بعرض آخر لاعادة رسملة «سوبر غروب» عبر شراء أسهم مقابل 70 سنتاً للسهم الواحد، وقد كشفت «السانداي تايمز» في التاسع من أغسطس الماضي أن شركة أجيليتي للخدمات اللوجيستية هي تلك الشركة غير المعروفة.

واعتبر محلل من مؤسسة «انفستك» جون طومبسون ان قيمة الـ 45 سنتاً للسهم مقابل الـ 70 سنتاً مسألة لا تناقش من وجهة نظر حملة الاسهم، مضيفاً أنه «اذا أراد حملة السندات الانضمام الى الحفلة، فلهم مطلق الحرية بذلك، هناك بعض المقايضات وهناك مسألة سعر بالتأكيد». ولم يكن المتحدث عن «أجيليتي» نيتا بهاتكار، متواجداً للتعليق عن الموضوع.

وستحقق «سوب غروب» خسارة قد تصل الى 1.37 مليار راند (ما يعادل 223 مليون دولار) عن السنة المالية المنتهية في يونيو. كما أن دين المجموعة ارتفع خلال العام، مع إجبار المقرضين على تمديد تسهيلات القروض وتأمين تمويلات. وقد قامت «فيتش» في السادس من أغسطس الماضي بتخفيض تصنيف الشركة، مصعبةً بذلك عملية جمع التمويل عليها.

واعتبر كبار التنفيذيين المختص بتمويل الشركات في مصرف «ار ام بي»، وهو المصرف المسؤول عن إعادة هيكلة ديون الشركة، ليون مولتكي أن هناك العديد من أسوار الصين ما بين الجهات الاستشارية والجهة الدائنة من «ار ام بي» الذي كان شديد الحذر وعقد الكثير من المحادثات والمناقشات حول هذا الموضوع. مضيفاً أن «ار ام بي» لن يصعب الامر على «أجيليتي» للسير قدماً في تقديم عرض للشركة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي الجديد لشركة «سوبر غروب» بيتر ماونتفورد، ان شركته قامت بتعيين « دويتشه بنك» كمستشار مستقل لمجلس إدارتها، لمناقشة أي عرض ثابت من «أجيليتي»، مشدداً على أن إعادة هيكلة الشركة تبقى الاولوية. وأضاف ماونتفورد، أنه «الى أن يظهر عرض جديد آخر، سنقوم بالنظر الى هذا العرض» متحدثاً عن عرض محتمل من «أجيليتي».