المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق الكويت تنهي الجلسة على ارتفاع وسط تداولات جيدة



مغروور قطر
23-08-2009, 01:45 PM
اولى جلساته خلال شهر رمضان
سوق الكويت تنهي الجلسة على ارتفاع وسط تداولات جيدة




دبي - الأسواق.نت

انهت سوق الوكويت للاوراق المالية تداولات الجلسة الاولى خلال شهر رمضان الكريم مرتفعة 0.5% بحوالي 38 نقطة عند 7886.9 نقطة.

وتلقى المؤشر دعما من اسهم الخدمات ، الغير الكويتي ، والاستثمار . ونشطت التداولات على اسهم مجموعة زين التي استحوذت على حوالي 27% من قيمة التداول.

ومقارنة بتداولات شهر رمضان شهد السوق اليوم تداولات جيدة بلغت 72 مليون دينار ، تمت من خلال تداول 358 مليون سهم .

وتصدرت اسهم النخيل ، مزايا ، بتروجلف، قائمة الاسهم الخاسرة في حين تصدرت اسهم استثمارات ، سكب ، ونابيسكو قائمة اكبر الرابحين.

وفي حديث للعربية مع وسيط اول التداول لدى NBK Capital خالد بوناشي ، اوضح بوناشي ان التداولات اليوم تعد ممتازة مقارنة بتداولات السنوات الماضية خلال شهر رمضان ، ومقارنة بتقليص عدد ساعات التداول الى ساعتين وربع الساعة فقط.

موضحا ان المستثمرين اليوم استغلوا فترة الساعتين بشكل جيد جدا.

وعن ارتفاع سهم بيت التمويل الخليجي في الكويت والبحرين اليوم ، قال بوناشي : " ان الشركة بعد ان اعلنت على زيادة رأسمالها ، بعض المستثمرين لم يرغبوا بالمشاركة في تلك الزيادة وقاموا ببيع السهم الى ان وصل سعره لمستويات اصبحت مغرية لمساهمين آخرين وبعدها اصبح هناك مضاربات على السهم وسط دخول وخروج عدد كبيرمن المستثمرين".

وعزى بوناشي النشاط على اسهم مجموعة الخرافي الى الشائعات التي احاطت بسهم زين خلال الفترة الماضية من دخول مستثمر استراتيجي او بيع جزء من عملياتها في افريقيا .. وبالتالي فهناك من يشتري الاسهم بانتظار سماع الاخبار".

أقفل مؤشر بورصة الكويت جلسة نهاية الاسبوع على تراجع قدره 46.8 نقطة ليستقر عند مستوى 7844.4 نقطة. وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 435.6 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 138.74 مليون دينار كويتي موزعة على 8558 صفقات نقدية.