المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة رداً على شكاوى الوسطاء بالاهمال: ندعوهم لاجتماعات تنسيقية فيرسلون موظفين صغار



مغروور قطر
24-08-2009, 01:20 PM
البورصة رداً على شكاوى الوسطاء بالاهمال: ندعوهم لاجتماعات تنسيقية فيرسلون موظفين صغاراً!!!
الوطن الكويتية 24/08/2009
رأى مصدر مسؤول في سوق الكويت للأوراق المالية ان شركات الوساطة المالية ليست محقة في شكواها بالاهمال من قبل ادارة البورصة بما يخص التداولات وتطوير النظام «وهي الشكوى التي تم نقلها الى ممثل الوسطاء في لجنة السوق الأسبوع الماضي» معتبراً ان هذه الشكاوى لا تستند على وقائع محددة يمكن ان تكون أساساً تنطلق منه.

وقال المصدر لـ «الوطن» «الاجتماعات التنسيقية التي طالما عقدتها ادارة البورصة خلال الفترة الماضية تؤكد على ان البورصة حريصة على وضع الوسطاء ضمن أجواء أية خطوات مستقبلية تخص التداولات أو تطوير النظام».

وأوضح المصدر ان بعض قيادات شركات الوساطة المالية هي التي لا تحرص على حضور هذه الاجتماعات التنسيقية وغير معنية بالتواصل مع ادارة البورصة بما يخص التوجهات المستقبلية أو الاستراتيجية مضيفاً ندعوهم لاجتماعات فلا يحضرون ويكتفون بايفاد موظفين صغار لمثل هذه الاجتماعات.

وأضاف المصدر الشكوى من لائحة الجزاءات ليست في محلها موضحاً ذلك بقوله «الخطأ يقابله جزاء وخلاف ذلك ستصاب التداولات بالفلتات وتتسع أبواب أخطاء الوسطاء».

وأشار المصدر الى ان بعض الوسطاء يرتكبون أخطاء تخالف النظم والقواعد وعليه فان العقاب هو الجزاء المنطقي تجاه هذه الأخطاء.

وقال المصدر نرى العجب العجاب عند التحقيق مع بعض الوسطاء حيث يتم تبرير الخطأ بتشابه أرقام حسابات التداول أو تشابه الأسماء ثم نجد ان الأخطاء أبعد ما يكون عن التشابه فكيف لادارة البورصة ألا تفعل لائحة الجزاءات الموضوعة لضبط التداولات ضمن مساحة كافية من التحذير قبل تطبيق العقاب سواء عبر جزاء لفت النظر الى التنبيه قبل ان يتم اتخاذ العقوبة التنفيذية المتمثلة بالايقاف.

وعن الشكوى بتحديد مواعيد العمل خلال شهر رمضان الفضيل دون تنسيق مع الوسطاء قال المصدر نظام العمل في رمضان هو ذاته الذي كان مطبقاً العام الماضي فلماذا الشكوى اذن؟!.