المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناشيونال لخدمات الطيران تدرس إنشاء شركة لتزويد الطائرات بالوقود.. ولا تفكر في الإدراج



مغروور قطر
25-08-2009, 12:07 PM
ناشيونال لخدمات الطيران تدرس إنشاء شركة لتزويد الطائرات بالوقود.. ولا تفكر في الإدراج حالياً في السوق الكويتي
أرقام 25/08/2009
قال الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة ناشيونال لخدمات الطيران «ناس» حسن الحوري إن الشركة تستهدف تطوير أدائها والوصول إلى العالمية خلال السنوات الأربع المقبلة عبر تطبيق استراتيجية لإعادة الهيكلة وإضافة أنشطة جديدة في قطاعات الصيانة الثقيلة والهندسة وتزويد الطائرات بالوقود والوجبات الغذائية.

وكشف الحوري في مقابلة نشرتها صحيفة الوطن الكويتية اليوم عن وصول الشركة إلى المراحل النهائية للحصول على ترخيص المناولة والخدمات الأرضية لمطار كابول في أفغانستان مبيناً أن الحصة السوقية في قطاع المناولة والخدمات الأرضية محلياً تبلغ 45% خلال الربع الأول ومرشحة للارتفاع إلى 50% في النصف الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أن الشحن الجوي شهد تراجعاً يقارب 3% في الهند والكويت بسبب الأزمة المالية العالمية، وإلغاء بعض رحلات الشحن، بينما تجاوزت نسبة التراجع في مطار العقبة الأردني الذي تقدم الشركة خدماتها هناك في مجال الشحن 15% خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتوقع الحوري انتقال الشركة إلى مقرها الجديد بتكلفة مليون دينار خلال شهر وافتتاح مركز التدريب خلال الربع الأخير لافتاً إلى أن الشركة تتفاوض حالياً مع البنوك وشركات الطيران وجهات أخرى لإدارة واستغلال قاعة الدروازة مع السماح للأفراد بالاشتراك في العضوية بقيمة 500 دينار سنوياً