المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركات استثمار تحذو حذو غلوبل بمبادرات إلى هيئة الاستثمار



مغروور قطر
25-08-2009, 12:15 PM
شركات استثمار تحذو حذو غلوبل بمبادرات إلى هيئة الاستثمار
القبس 25/08/2009
علم ان عدة شركات استثمار ترتب اوراقها لتقدم مقترحات الى الهيئة العامة للاستثمار على غرار طلب شركة غلوبل من «الهيئة» المساهمة في صندوق يضم اصول الشركة قيمته تلك الجهة الاستثمارية الحكومية بنحو 1.5 مليار دولار مبدئيا.

وأكدت مصادر تلك الشركات ان لديها مبادرات مماثلة لمبادرة غلوبل أو مختلفة عنها، وهي تنتظر ما ستؤول اليه مفاوضات غلوبل مع الهيئة لتبني على الشيء مقتضاه.

فهناك شركات لديها أصول ممتازة قد تبيعها وشركات ستقدم مبادرات فيها ربح للمال العام، وتسعف تلك الشركات على تدبير امورها المالية المعقدة.

وأكد مصدر رسمي ان الهيئة العامة للاستثمار مفتوحة الأبواب لمبادرات شركات الاستثمار ولديها فريق محايد وفني محترف يدرس ويقيم ولا يتخذ الا القرارات التي يراها مناسبة من حيث الجدوى وامكان الربح. فلا قرارات الا استثمارية.

ويضيف: في الأزمات تخلق فرص يجدر النظر اليها جيدا والافادة منها، ولا يجوز الاعراض عن اي فرصة مربحة لمجرد ان هناك اعتبارات سياسية وافكار مسبقة عن هذه الشركة او تلك. واشار الى ان شركات كبرى في العالم حاليا كانت متعثرة في فترة ما من عمرها وتسنى لها منقذ رأى جدوى ما فيها وعمل على اعادة هيكلتها ونجح في ذلك.