المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة قطر للوقود تحقق زيادة في أرباحها وتنفذ مشاريع جديدة



مغروور قطر
25-08-2009, 02:49 PM
شركة قطر للوقود تحقق زيادة في أرباحها وتنفذ مشاريع جديدة





تاريخ الخبر: 14:16 2009/08/25

رقم الخبر: 0059

الدوحة في 25 أغسطس /قنا/ أعلن السيد محمد خليفة تركي السبيعي نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة قطر للوقود /وقود/ أن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ عدد من المشاريع الجديدة في دولة قطر . واوضح السيد السبيعي ان ذلك يشمل مشروعين ينفذان بالتعاون مع /قطر للبترول/ وهما / خط البوتاجاز من المصفاة الى معمل التعبئة في المنطقة الصناعية الجديدة/ و /مشروع أنابيب المنتجات البترولية من المصفاة/لافتا الى أن الشركة ستنفذ ايضا مشروع برج وقود الذي تبلغ كلفته 200 مليون ريال . جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده السبيعي اليوم للاعلان عن النتائج المالية نصف السنوية التي حققتها / وقود/ . وشدد السبيعي على أن الشركة نجحت في زيادة أرباحها في النصف الأول من عام 2009 التي بلغت / 408/ ملايين ريال رغم انخفاض مبيعاتها بسبب الظروف العالمية//. يشار الى أن ارباح / وقود/ كانت بلغت 350 مليون ريال في عام 2008. وقال إن موجودات شركة قطر للوقود نصف السنوية ارتفعت الى 4,2 مليار ريال وكانت بلغت 3,5 مليار ريال في عام 2008. وعزا السبيعي نجاح شركة /قطر للوقود/ في زيادة ارباحها الى // أعمال اضافية وأنشطة قامت بها الشركة/، مشيرا الى //أننا حكمنا السوق بطريقة أفضل، وقد تم الحد من عمليات التهريب (للوقود) لدرجة كبيرة، كما طرحنا خدمات جديدة للمقاولين حيث وفرنا لهم خزانات للوقود// وأضاف أن أجمالي مبيعات الشركة شهد انخفاضا نتيجة للظروف العالمية حيث انخفضت من 3,3مليار ريال عام 2008 الى 2,9 مليار ريال عام 2009 ويعادل هذا الانخفاض نسبة 13 في المائة. وأشار الى أن تكلفة المبيعات انخفضت في النصف الاول من العام الجاري من 2,8 مليار ريال عام 2008 الى 2,2 مليار ريال في عام 2009، وشدد في هذا الاطار على أنه رغم انخفاض المبيعات فان الشركة حققت ارباحا نصف سنوية بزيادة عن العام الماضي بلغت نسبتها 16 في المائة

وأفاد نائب رئيس مجلس ادارة شركة قطر للوقود والعضو المنتدب بأن مشاريع وقود الحالية والمستقبلية تتمثل في// الوضع العام لمحطات وقود ومشروع برج وقود ومشروع توسعة مستودع الدوحة الذي سيلبي احتياجات الدوحة للعشرين سنة القادمة ومشروع تسهيلات تزويد السفن في رأس لفان ومشروع تعبئة اسطوانات البوتاجاز ومشروع بناء مستودعات الديزل الثقيل في رأس لفان ومشروع بناء نقاط تعبئة تابعة لمصفاة رأس لفان. وكشف عن تنفيذ عدد من محطات الوقود وقال إن هناك محطات جديدة قيد التسليم وهي محطة بترول الريان ومحطة بترول الصناعية ومحطة بترول دخان ومحطة بترول الغرافة. وأضاف أن هناك محطات تحت الانشاء وتتمثل في محطة بترول المرخية ومحطة بترول الدفنةومحطة بترول شمال الجامعةومحطة بترول روضة راشدومحطة بترول الظعاينةومحطة بترول الشحانية. وقال إن هناك محطتين في مرحلة تجهيز المناقصات وهما محطة بترول معيذرومحطة بترول معيذر الجنوبية. ولفت الى محطتين في مرحلة التصميم وهما محطة بترول طريق الشمال ومحطة بترول أم صلال . وبشان مشروع برج وقود أكد أنه تم تنفيذ 80 في المائة من الأعمال الإنشائيةويجري تنفيذ الأعمال الكهربائية والميكانيكية والتشطيبات. وعن مشروع توسعة مستودع الدوحة قال تم ترسية أعمال الاستشارات الهندسية على أحد المكاتب العالمية المتخصصة ويجري حاليا إعداد الرسومات التفصيلية ومن المتوقع الإنتهاء من هذا المشروع خلال شهرين. وردا على سؤال أوضح أن /وقود/ تصنع الزيوت في الخارج في المرحلة الأولى وأنه توجد خطة لنشر زيت وقود في السوق المحلية وأضاف أنه // أذا كانت هناك جدوى اقتصادية سنبني لنا مصنعا في المستقبل//. وردا علي سؤال عما اذا كانت وقود تسعي الي توصيل الغاز الي المنازل عن طريق الانابيب قال السبيعي ان ذلك لا يمثل مشروعا اقتصاديا بسبب عدم وجود كثافة عمرانية لكنه لم يستبعد دراسة هذه الفكرة مستقبلا لبعض المناطق . وسئل عما اذا كانت /وقود/ تسعى لدخول السوق السورية فقال إن هناك دراسة للسوق السورية وننتظر نتائجها وسنحدد الخطوة القادمة في ضوء نتائج الدراسة

مغروور قطر
25-08-2009, 09:32 PM
نائب رئيس مجلس ادارة "وقود": انجاز 80 % من برج وقود .. ونسعى لدخول السوق السورية
قنا 25/08/2009
أعلن السيد محمد خليفة تركي السبيعي نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة قطر للوقود "وقود" أن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ عدد من المشاريع الجديدة في دولة قطر .

واوضح السيد السبيعي ان ذلك يشمل مشروعين ينفذان بالتعاون مع "قطر للبترول" وهما "خط البوتاجاز من المصفاة الى معمل التعبئة في المنطقة الصناعية الجديدة" و "مشروع أنابيب المنتجات البترولية من المصفاة" لافتا الى أن الشركة ستنفذ ايضا مشروع برج وقود الذي تبلغ كلفته 200 مليون ريال . جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده السبيعي اليوم للاعلان عن النتائج المالية نصف السنوية التي حققتها "وقود" .

وشدد السبيعي على أن الشركة نجحت في زيادة أرباحها في النصف الأول من عام 2009 التي بلغت 408 ملايين ريال رغم انخفاض مبيعاتها بسبب الظروف العالمية.

يشار الى أن ارباح "وقود" كانت بلغت 350 مليون ريال في عام 2008. وقال إن موجودات شركة قطر للوقود نصف السنوية ارتفعت الى 4,2 مليار ريال وكانت بلغت 3,5 مليار ريال في عام 2008.

وعزا السبيعي نجاح شركة "قطر للوقود" في زيادة ارباحها الى أعمال اضافية وأنشطة قامت بها الشركة/، مشيرا الى أننا حكمنا السوق بطريقة أفضل، وقد تم الحد من عمليات التهريب "للوقود" لدرجة كبيرة، كما طرحنا خدمات جديدة للمقاولين حيث وفرنا لهم خزانات للوقود وأضاف أن أجمالي مبيعات الشركة شهد انخفاضا نتيجة للظروف العالمية حيث انخفضت من 3,3مليار ريال عام 2008 الى 2,9 مليار ريال عام 2009 ويعادل هذا الانخفاض نسبة 13 في المائة.

وأشار الى أن تكلفة المبيعات انخفضت في النصف الاول من العام الجاري من 2,8 مليار ريال عام 2008 الى 2,2 مليار ريال في عام 2009، وشدد في هذا الاطار على أنه رغم انخفاض المبيعات فان الشركة حققت ارباحا نصف سنوية بزيادة عن العام الماضي بلغت نسبتها 16 في المائة.

وأفاد نائب رئيس مجلس ادارة شركة قطر للوقود والعضو المنتدب بأن مشاريع وقود الحالية والمستقبلية تتمثل في الوضع العام لمحطات وقود ومشروع برج وقود ومشروع توسعة مستودع الدوحة الذي سيلبي احتياجات الدوحة للعشرين سنة القادمة ومشروع تسهيلات تزويد السفن في رأس لفان ومشروع تعبئة اسطوانات البوتاجاز ومشروع بناء مستودعات الديزل الثقيل في رأس لفان ومشروع بناء نقاط تعبئة تابعة لمصفاة رأس لفان.

وكشف عن تنفيذ عدد من محطات الوقود وقال إن هناك محطات جديدة قيد التسليم وهي محطة بترول الريان ومحطة بترول الصناعية ومحطة بترول دخان ومحطة بترول الغرافة.

وأضاف أن هناك محطات تحت الانشاء وتتمثل في محطة بترول المرخية ومحطة بترول الدفنةومحطة بترول شمال الجامعةومحطة بترول روضة راشدومحطة بترول الظعاينةومحطة بترول الشحانية.

وقال إن هناك محطتين في مرحلة تجهيز المناقصات وهما محطة بترول معيذرومحطة بترول معيذر الجنوبية. ولفت الى محطتين في مرحلة التصميم وهما محطة بترول طريق الشمال ومحطة بترول أم صلال .

وبشان مشروع برج وقود أكد أنه تم تنفيذ 80 في المائة من الأعمال الإنشائيةويجري تنفيذ الأعمال الكهربائية والميكانيكية والتشطيبات. وعن مشروع توسعة مستودع الدوحة قال تم ترسية أعمال الاستشارات الهندسية على أحد المكاتب العالمية المتخصصة ويجري حاليا إعداد الرسومات التفصيلية ومن المتوقع الإنتهاء من هذا المشروع خلال شهرين.

وردا على سؤال أوضح أن "وقود" تصنع الزيوت في الخارج في المرحلة الأولى وأنه توجد خطة لنشر زيت وقود في السوق المحلية وأضاف أنه أذا كانت هناك جدوى اقتصادية سنبني لنا مصنعا في المستقبل.

وردا علي سؤال عما اذا كانت وقود تسعي الي توصيل الغاز الي المنازل عن طريق الانابيب قال السبيعي ان ذلك لا يمثل مشروعا اقتصاديا بسبب عدم وجود كثافة عمرانية لكنه لم يستبعد دراسة هذه الفكرة مستقبلا لبعض المناطق .

وسئل عما اذا كانت "وقود" تسعى لدخول السوق السورية فقال إن هناك دراسة للسوق السورية وننتظر نتائجها وسنحدد الخطوة القادمة في ضوء نتائج الدراسة.

السندان
25-08-2009, 11:18 PM
شكرا لك اخوي مغروور قطر