المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة: تقرير مفصل إلى لجنة السوق بنتائج المفاوضات الأخيرة مع «ناسداك»



مغروور قطر
26-08-2009, 12:49 PM
البورصة: تقرير مفصل إلى لجنة السوق بنتائج المفاوضات الأخيرة مع «ناسداك»
القبس 26/08/2009
أفادت مصادر مسؤولة في سوق الكويت للأوراق المالية ان اللجنة الفنية المصغرة المكلفة ملف التحضير لتطبيق نظام التداول الجديد والذي تعهدت بورصة «أو ام اكس ناسداك» بتركيبه، تعد حاليا تقريرا مفصلا يتناول نتائج المفاوضات التي اجريت اخيرا في السويد، والاسعار النهائية التي توصلت اليها المفاوضات، والاتفاق مع جهة استشارية قانونية لصياغة التعاقد.

وقالت المصادر: ان اللجنة الفنية المصغرة سترفع تقريرها متضمنا هذه التفاصيل كافة الى لجنة السوق للاطلاع عليه والنظر فيما اذا كان السعر الذي تم التفاوض بشأنه مناسبا، تمهيدا للوصول الى مرحلة التوقيع النهائي، متوقعة في هذا الصدد ان يتم توقيع العقد النهائي مع «ناسداك» مطلع اكتوبر المقبل على اقصى تقدير، بعد ان كانت لجنة السوق قد حددت موعدا مبدئيا للتوقيع بداية سبتمبر المقبل.

تجدر الاشارة الى ان السعر الأولي الذي تقدمت به «ناسداك» يصل الى نحو 18.8 مليون دينار، بيد انه من المنتظر ان تكون المفاوضات التي جرت خلال الايام القليلة المقبلة قد نجحت في تقليص هذه التكلفة.

وكان وفد فني من سوق الكويت للأوراق المالية قد عاد مؤخرا من السويد بعد ان قضى نحو اسبوع هناك للتفاوض مع البورصة السويدية بشأن تفاصيل التعاقد.