المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الين يلامس أعلى مستوى في خمسة أسابيع مقابل الدولار



مغروور قطر
27-08-2009, 12:40 PM
الين يلامس أعلى مستوى في خمسة أسابيع مقابل الدولار
Thu Aug 27, 2009 8:59am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - شهد الين صعودا عاما يوم الخميس ولامس أعلى مستوى في أكثر من شهر مقابل الدولار والجنيه الاسترليني حيث أثار تراجع في الاسهم الاسيوية مخاوف من أن موجة الاقبال على المخاطرة في الشهور الاخيرة ربما طالت أكثر من اللازم.

وارتفعت العملة اليابانية الى أعلى مستوى في خمسة أسابيع مقابل الدولار وحققت مكاسب على حساب عملات مرتفعة العائد مثل الدولارين الاسترالي والنيوزيلندي.

واستقرت الاسهم الاوروبية دونما تغير يذكر. وتراجعت الاسهم في شنغهاي التي كانت محركا للمعاملات عالية المخاطر في الاسابيع الاخيرة 0.7 في المئة.

وقال لوتز كاربوفيتز محلل العملة لدى كومرتس-بنك في فرانكفورت "الين يتحسن اليوم لشكوك بشأن وجهة النظر القائلة بأن الصين ستنتشل الاقتصاد العالمي من الركود.

"الاسهم الاسيوية كانت متراجعة وهو ما يدعم الين."

وبحلول الساعة 0753 بتوقيت جرينتش تراجع الدولار 0.6 في المئة الى 93.56 ين بعدما انخفض على منصة التداول الالكتروني اي.بي.اس الى 93.37 ين وهو أقل مستوى له منذ 22 يوليو تموز.

وصعد الين بوجه عام ليدفع الاسترليني الى الانخفاض نحو واحد بالمئة الى حوالي 151.40 ين وهو أدنى سعر له منذ منتصف يوليو. وتراجع اليورو والدولار الاسترالي والنيوزيلندي أكثر من نصف بالمئة أمام العملة اليابانية.

ورغم خسائره مقابل الين ارتفع الدولار مقابل اليورو الذي تراجع 0.3 في المئة الى 1.4250 دولار. ودفع تفادي المخاطرة كلا من الدولار الاسترالي والنيوزيلندي نزولا بنسبة 0.6 في المئة أمام العملة الامريكية.

وتعززت المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي في أعقاب مراجعة بالخفض للناتج المحلي الاجمالي لاسبانيا في الربع الثاني من العام.

وانكمش اقتصاد اسبانيا 1.1 في المئة في ربع السنة من ابريل نيسان الى يونيو حزيران الامر الذي يظهر أنه ليس كل اقتصادات منطقة اليورو يتمتع بالعودة المفاجئة للنمو التي تشهدها ألمانيا وفرنسا.