المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسعار النفط تقفز فوق 72 دولارا للبرميل مع صعود بورصة وول ستريت



مغروور قطر
27-08-2009, 11:38 PM
أسعار النفط تقفز فوق 72 دولارا للبرميل مع صعود بورصة وول ستريت
Thu Aug 27, 2009 8:29pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+] نيويورك (رويترز) - صعدت اسعار النفط للعقود الاجلة يوم الخميس بعد يومين من الخسائر مدعومة بصعود الاسهم في وول ستريت وتراجع الدولار الامريكي.

وارتفع الخام الامريكي للعقود تسليم اكتوبر تشرين الاول 1.06 دولار ليسجل في التسوية ببورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 72.49 دولار للبرميل بعد ان كان هبط في وقت سابق من الجلسة الى 69.83 دولار بسبب مخاوف بشأن زيادة مخزونات الخام وضعف الطلب.

وفي لندن صعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 1.09 دولار ليغلق على 72.74 دولار للبرميل.

وارتفعت الاسهم في بورصة وول ستريت بدعم من انباء بأن شركة بوينج لصناعة الطائرات تتوقع القيام بأول رحلة لطائرتها من طراز 787 دريملاينر التي طال انتظارها بحلول نهاية العام وبيانات افضل من المتوقع للناتج المحلي الاجمالي والوظائف.

ومن ناحية اخرى تراجع الدولار مقابل اليورو وهو عامل يمكن ان يعزز القدرة الشرائية لمشتري السلع الاساسية الذين يستخدمون عملات اخرى.

وأنهت مكاسب النفط تراجعا حادا منذ يوم الثلاثاء عندما لمست الاسعار أعلى مستوى في عشرة أشهر بلغ 75 دولارا للبرميل. وربط محللون بين هذا التراجع وبين تقارير أظهرت زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الامريكية.

وقال محللون ان من غير المرجح ان تواصل اسعار النفط الخام الارتفاع في الاجل القصير بعد ان قفزت بنحو 120 في المئة منذ فبراير شباط.

وقال اوليفر جاكوب المحلل في بتروماتريكس "يحتاج السوق الى سبب قوي ليتخطى حاجز 75 دولارا... وسيحتاج لدعم مستمر من الاسهم والدولار والمزيد من الدعم من الاحصائيات."

ولم يحصل النفط على قدر كبير من الدعم من موسم اعاصير الاطلسي
وقال المركز القومي الامريكي للاعاصير انه يتوقع ان تتحول العاصفة الاستوائية داني ببطء الى ثاني اعصار في الموسم الحالي خلال اليومين القادمين لكنها لا تشكل أي تهديد متوقع لمنطقة نفط خليج المكسيك ومن المتوقع ان تظل بعيدة تماما في المحيط الاطلسي.

من ريتشارد فالدمانيس