المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيـــان من المواطنين الكويتيين حيال المسلسلات الكويتية ..

بنت الحرمي
28-08-2009, 06:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ومبارك عليكم الشهر ..

طبعاً كعادة كل منتجي المسلسلات لا يظهرون ويفاجؤننا بمسلسلاتهم (الدرامية للغاية) الا في هذا الوقت من السنة .. واذا عرف السبب بطل العجب ..
طبعاً اذا سوف نتكلم عن المسلسلات الخليجية (القطرية منها بالطبع :secret: ) ونرى تهويل المشاكل وتحجيم الحالات الفردية وتعميمها ، وعندما لا ينتج المنتجين والمخرجين هذا المسلسلات الا مرة واحدة فالسنة ، ويشاهد هذه المسلسلات اياً كان في الدول العربية المجاورة ، فأعتقد الانطباع الذي سوف يأخذونه عن الخليجيين ، للأسف من تلك المسلسلات .. سوف يكون سيء للغاية

عموماً ،، لا اريد الاطالة ، فقد رأيت موضوع احد الاخوة هنا ـ عن تشويه المسلسلات القطرية للمجتمع القطري .. وتم النقاش في الموضوع الى ان رأت ادارة المنتدى ان النقاش قد زاد عن الحد المعقول ... :)

المهم ، وصلني هذا البيان من احد الصديقات في دولة الكويت ،، والتي استحلفتني بالله ان هذا هو الحاصل ، ان تلك المسلسلات تشوه المجتمع الكويتي .. وان المجتمع الكويتي مختلف عما نراه في المسلسلات وان كانت هنالك(بعض) المشاكل ولكن الدراما التلفزيونيه تحجمها وتعطيها اكبر من حجمها

http://photos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc1/hs156.snc1/5816_145784785427_601175427_3946515_7781916_n.jpg

بوخليفة3
28-08-2009, 06:52 PM
يعطيج العافيه بنت الحرمي

وكلام صديقتج صح 100%

ولد النصر
28-08-2009, 07:03 PM
المسلسلات الخليجية بشكل عام وليست الكويتية فقط

WAR
28-08-2009, 07:07 PM
المسلسلات الخليجية بشكل عام وليست الكويتية فقط

نفس الكلام

HIGHNESS
28-08-2009, 07:28 PM
المفروض مايتم القياس او الحكم على اخلاق مجتمع او دولة على مسلسل او فلم ...

هذلان
28-08-2009, 08:04 PM
صحيح و هذا ينطبق علينا هنا في قطر

Bu Rashid
28-08-2009, 08:59 PM

هذى هو الصح ايضا ...
ودائماٌ المسلسلات تبالغ في بعض الامور وذلك للتشويق ان صح التعبير

عبدالله العذبة
28-08-2009, 09:02 PM
إذا كان النائب المنتخب في مجلس الأمة لا يمثل الشعب الكويتي وهم منتخبينه! فهل يمثل شعب العراق مثلاً؟!

كلمونا بالعقل يا أخوتنا في الكويت.

ALRAYYAN
28-08-2009, 09:05 PM
اختي هالتنويه وصلني على الايميل من فتره طويله

وبعدين احنا رحنا الكويت وشفنا كل شي على الطبيعه

ومع كامل احترامي لصديقتج الكويتيه .. لكن احنا نعرف نميز اذا كانوا الكويتيين جذي او لا

اعلنا وبكل صراحه .. انا مانراه في المسلسلات الكويتية هو الواقع في المجتمع الكويتي

السموحه .. بس هذا الواقع ومهما قالوا مايقدرون ينكرونه

بنقول كل بلاد وفيها اللي فيها .. صحيح .. ولكن هناك نسبة وارتفاع النسب هو اللي يحدد طباع الشعوب والغالب عليها

السموحه ع الاطاله

هذلان
28-08-2009, 09:06 PM
إذا كان النائب المنتخب في مجلس الأمة لا يمثل الشعب الكويتي وهم منتخبينه! فهل يمثل شعب العراق مثلاً؟!

كلمونا بالعقل يا أخوتنا في الكويت.

هذي سالفه طويله

Media
28-08-2009, 09:17 PM

ومع كامل احترامي لصديقتج الكويتيه .. لكن احنا نعرف نميز اذا كانوا الكويتيين جذي او لا

اعلنا وبكل صراحه .. انا مانراه في المسلسلات الكويتية هو الواقع في المجتمع الكويتي

بنقول كل بلاد وفيها اللي فيها .. صحيح .. ولكن هناك نسبة وارتفاع النسب هو اللي يحدد طباع الشعوب والغالب عليها

السموحه ع الاطاله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للاسف اخي العزيز لا اتفق معك بالرد حيث انني من زوار دولة الكويت منذ صغري وتربطني بهم علاقه وطيده ولم المس اي تشابه بين مايحصل بالمسلسلات وبين العوائل الكويتيه "العاديه" ربما تجربتك كانت مع عائلات التجار الكبار بدون ذكر اساميهم ولكن تأكد ان الشعب الكويتي ليس هكذا ابدا.

اغلب العائلات الكويتية "على قد حالها" وبإمكانك الذهاب الى عد مناطق كالقرين وبيان والضاحيه وغيرها ومشاهدة البيوت.

وفقك الله
اخوك Media

وطن
28-08-2009, 09:22 PM
هالبيان طالع من العام

بس مافي مانع انه يتكرر كل سنه
ويتم قياسه على جميع المسلسلات

مرتبش
28-08-2009, 09:31 PM
بيان كوميدي
يشبه مسلسلاتهم

Bo_7aMaD_Q8
28-08-2009, 09:57 PM

السموحه ع الاطاله

كثر منها

بصراحه بدون تعليق

roseQ8
29-08-2009, 04:08 AM

السموحه ع الاطاله

دعني اقول لك كلمة واحدة فقط ..

أخي الكريم أنت لا تعرف الشعب الكويتي إذاً ..

بوخليفة3
29-08-2009, 04:16 AM
كثر منها

بصراحه بدون تعليق

امسحها فويهي هالمره
بابوحمد

بنت الحرمي
29-08-2009, 09:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشعب الكويتي \ القطري \ السعودي ،، الخليجي بشكل عام ،،

مشاكله تقريباً متشابهه ، المشاكل الاجتماعية والانحرافات الموجودة (الفردية) لا تنم عن اخلاقنا ولا قيمنا التي تربينا عليها ،، او تربى آبائنا عليها ..

المشكلة ليست في مسلسل واحد ، لكن عندما يتكرر نفس المسلسل بنفس المشكلة بنفس التضخيم والتهويل (يترسخ) في اذهان الكثيرين ، ان هذا هو المجتمع الخليجي
هذا هو الاب الخليجي ، هذه هي الفتاة الخليجية ، الخ ..
نعم الكويت ، مقارنة بدول الخليج الاخرى ، وقطر بالأخص بها حرية كبيرة منذ الخمسينات ، هذه الحرية التي لم يقيدها البعض ادت الى مشاكل اجتماعية وتراكمات ازدادت شيء فشيئاً ..

الاعلام ، والتلفاز على وجه الخصوص له تأثير سلبي \ ايجابي ،، وانا اراى ان التأثير السلبي اكثر من الايجابي ، لأن في كل سنة تُناقش تلك القضايا ، ولكن هل نقصت معدلات الجرائم والحوادث الاجتماعية ، هل اصلحت ما افسده الدهر ، هل رأينا حلول جذرية على ارض الواقع؟

اذا اردنا حل مشاكلنا ، ينبغي ان نبتدىء منا نحن ، ومن ثم يأتي دور المؤوسسات الاصلاحية والتعليمية والدينية ،، لن يكون حلها فالمسلسلات ، فالمسلسل حتى لو جاء بحلول سوف تكون الحلول من وجهة نظر النتج والكاتب والمخرج اي في اطار درامي ، قد لا يمت للواقع بصلة ..

نعم ، لن نقيس المجتمعات على المسلسلات ، لكن الأمر جليّ وواضح ،، فهذه المسلسلات تهدم اكثر مما تبني
حقيقةً ، توقفت منذ سنوات عن متابعة المسلسلات ، ولي اسبابي ،

لا ادري لما ، لا يتم انتاج مسلسلات تاريخية ، دينية ، او حتى كوميدية بطريقة غير مبتذلة
لماذا السوداوية ، والنظر الى النصف الفارغ من الكأس

الحمدلله الناس لازالوا بخير ، والدنيا لازلت بخير ، والاخلاق الحميدة والدين لازال موجود وان حاول البعض ان يشوهوا كل ما هو جميل ..

لما نضع المشاكل (الفردية) تحت الميكرسكوب او تحت عدسة التكبير ؟

عموماً تقبلت كل رأي متزن هنا بكل رحابة صدر ..

شكراً جزيلاً لكم

عضو قديم
29-08-2009, 11:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ومبارك عليكم الشهر ..

طبعاً كعادة كل منتجي المسلسلات لا يظهرون ويفاجؤننا بمسلسلاتهم (الدرامية للغاية) الا في هذا الوقت من السنة .. واذا عرف السبب بطل العجب ..
طبعاً اذا سوف نتكلم عن المسلسلات الخليجية (القطرية منها بالطبع :secret: ) ونرى تهويل المشاكل وتحجيم الحالات الفردية وتعميمها ، وعندما لا ينتج المنتجين والمخرجين هذا المسلسلات الا مرة واحدة فالسنة ، ويشاهد هذه المسلسلات اياً كان في الدول العربية المجاورة ، فأعتقد الانطباع الذي سوف يأخذونه عن الخليجيين ، للأسف من تلك المسلسلات .. سوف يكون سيء للغاية

عموماً ،، لا اريد الاطالة ، فقد رأيت موضوع احد الاخوة هنا ـ عن تشويه المسلسلات القطرية للمجتمع القطري .. وتم النقاش في الموضوع الى ان رأت ادارة المنتدى ان النقاش قد زاد عن الحد المعقول ... :)

المهم ، وصلني هذا البيان من احد الصديقات في دولة الكويت ،، والتي استحلفتني بالله ان هذا هو الحاصل ، ان تلك المسلسلات تشوه المجتمع الكويتي .. وان المجتمع الكويتي مختلف عما نراه في المسلسلات وان كانت هنالك(بعض) المشاكل ولكن الدراما التلفزيونيه تحجمها وتعطيها اكبر من حجمها

http://photos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc1/hs156.snc1/5816_145784785427_601175427_3946515_7781916_n.jpg

عمرو بن العاص في وصف أهل مصر حيث قال(أرضها ذهب ، ونساؤها لعب ورجالها لمن غلب ،، تجمعهم الطبلة وتفرقهم العصا )

راعي الغزيل
29-08-2009, 01:32 PM
يعطيج العافيه بنت الحرمي

بوعلي 78
29-08-2009, 07:20 PM
عمرو بن العاص في وصف أهل مصر حيث قال(أرضها ذهب ، ونساؤها لعب ورجالها لمن غلب ،، تجمعهم الطبلة وتفرقهم العصا )

وانت تقصد من بهال كلام؟؟؟؟

المتضرعه لله
30-08-2009, 02:52 AM
الصراحه المسلسلات تهون عن البرامج الكويتيه

اللهم اني ناصحه ولست متشمته ايش هالبرامج سواء اللي تقدمه شجون الهاجري او حليمه بولند

قمة المسخره وكان المراه مسخ او سلعه

الله يهدي شجون وحليمه وغيرهن والله ادعي لهن بالهدايه يحزنن

RJ83
30-08-2009, 03:04 AM
المسلسلات في رمضان كلها ممله ما اشوف شي منها.. الا شعبية الكرتون :)

هند88
30-08-2009, 09:56 AM
اكيد فية مبالغة .......عيل احنا يالقطريين طراروة معندنا ناكل جذي مطلعنتا مسلسلاتنا

الهاجري 2
30-08-2009, 10:31 AM
انا والله لو ماعرفهم ول ماناسبناهم كان خذيت فكره من ورا هالمسلسلات

The Master
30-08-2009, 12:34 PM
بخصوص المسلسلات.....هل كاتب المسلسل شعب كامل؟ ولا شخص واحد او اثنين
راي يطرحه الكاتب...يعبر ولا مايعبر عن الموطن اللي هو منه..
يبقى راي...يخالفه من يخالفه ويتفق معاه من يتفق معاه..

نفس اخونا اللي قال عن هل الكويت انهم نفس مسلسلاتهم هو قطري لكن مايعبر عن هل قطر...وانما يعبر عن شخصه هو...وهي وجهة نظره

في النهاية الاعلام بزنس وفلوس الا من رحم ربي

لاهنتي بنت الحرمي على الموضوع

سعادة الوزير
30-08-2009, 01:18 PM

السموحه ع الاطاله

وهل دخلت كل بيت في الكويت وعرفت الي يدور فيه؟

انا دوم اروح الكويت وتربطني ويا الكثير من الكويتيين صداقات قديمة ، شعب محترم جدا وماشفت منهم الا كل خير ، ومعروف عن بيوت الكويتيين انها صغيرة وضيقه ، والحين الكثير منهم عايش في شقق ، وحجم البيوت هناك مايتقارن مع حجم البيوت في قطر.

الشقيان
01-09-2009, 05:40 AM
يعطيج العافيه

غناتي1
01-09-2009, 07:23 AM
تدرون قصص هالمسلسلات تكون فيها جزء كبير من الواقعيه لكن هم لازم

يزيدون بهارات ويطولون عشان يكثرون عدد الحلقات