المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «قطر الوطنية» تستثمر في «الاتحاد القمري»



QATAR 11
29-08-2009, 04:45 AM
قام سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس ادارة شركة قطر الوطنية للفنادق بزيارة إلى الاتحاد القمري، ورافق سعادته في الزيارة وفد من الشركة ضم كلا من جان بول دي بور الرئيس التنفيذي للشركة، ودنيس سورين رئيس العمليات التنفيذي للشركة، إلى جانب وفد من مؤسسة الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني الخيرية التي يمثلها محمد الهيل عضو مجلس الادارة وابراهيم صالح المدير التنفيذي للمؤسسة.

وحظي سعادة الشيخ نواف باستقبال وترحيب من قبل فخامة رئيس الاتحاد القمري، والتقى سعادته فخامة الرئيس أحمد عبدالله محمد سامبي في اجتماع مغلق في قصر بيت السلام بالعاصمة موروني، حيث ناقش الطرفان العلاقات الثنائية الاجتماعية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، وتم التطرق إلى الازمة الاقتصادية العالمية الحالية وتداعياتها على الاتحاد القمري، في ظل خطط وجهود الدولة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية إلى الداخل. وأثنى فخامة الرئيس سامبي على جهود مؤسسة الشيخ جاسم بن جبر الخيرية وأشاد باستعداد المؤسسة للتعاون السخي في القطاع الطبي في جزر القمر. وقد دار الحديث بين الجانبين أيضاً عن خطط شركة قطر الوطنية للفنادق للاستثمار في قطاع الفنادق والسياحة في جزر القمر بالاضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية الأخرى المتوفرة في الاتحاد القمري.

وفي هذا الاطار، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين تفيد بأن شركة قطر الوطنية للفنادق ستقوم بشراء قطعة أرض في منطقة «ميتساميولي» في شمال الجزيرة، بالاضافة إلى الاستثمار في منتجع وفندق ذات جودة عالية يكون معلماً سياحياً بارزاً ويؤسس لخلق معايير جديدة في الاتحاد القمري أملاً في انعاش وتنشيط السياحة فيها.

الى جانب ذلك، وقعت مؤسسة الشيخ جاسم بن جبر الخيرية مذكرة تفاهم لبناء مستشفى بسعة 120 سريراً. كما قدمت المؤسسة تبرعات انسانية أخرى تشمل دراسة اعادة بناء عدد من المساجد وتأهيل مستشفى «المعروف» الموجود حالياً.

وقد قام سعادة الشيخ نواف خلال الزيارة أيضاً بمقابلة سعادة نائب رئيس الجمهورية ووزير السياحة والاستثمار السيد ادي نادهويم، وسعادة وزير الخارجية ووزير الصحة وعدد آخر من المسؤولين في حكومة الاتحاد القمري.

السندان
30-08-2009, 02:55 AM
شكرا لك اخوي qatar11