المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير صحفي: مجموعة "أم تي أن" قد تدرس شراء "زين إفريقيا" في حالة تعثر محادثات الاندما



مغروور قطر
29-08-2009, 01:27 PM
تقرير صحفي: مجموعة "أم تي أن" قد تدرس شراء "زين إفريقيا" في حالة تعثر محادثات الاندماج مع "بهارتي إيرتل" الهندية
أرقام 29/08/2009
أوردت نشرة "بلومبيرج" نقلا عن الرئيس التنفيذي لمجموعة "أم تي أن" (MTN) أنهم قد يدرسون شراء حصة في "زين إفريقيا"، التابعة لشركة "زين للاتصالات" الكويتية، في حالة تعثر محادثات اندماجها مع شركة "بهارتي إيرتل" (Bharti Airtel) الهندية المحدودة.

وأضاف مسؤول "أم تي أن" إن شركتهم ستضع الصفقة في الاعتبار في حالة عدم وجود "عوائق تنظيمية" في هذا الشأن.

يشار إلى الرئيس التنفيذي في "زين أفريقيا" ذكر في تصريحات صحفية مؤخرا أن قرار بيع العمليات التشغيلية في القارة السمراء يعود إلى المساهمين في مجموعة "زين" الأم مضيفا أن توقعات بيع الوحدة هي مجرد إشاعة مؤكدا أن لديهم خططا كبيرة لصناعة الاتصالات في إفريقيا.

وكان تقرير صادر عن شركة "المال كابيتال" أشار إلى أن العملية المحتملة لبيع عمليات "زين" في إفريقيا ستأتي جزئياً أو كلياً باستثناء دول بعينها مثل السودان والمغرب منوها أن هناك عدة متقدمين محتملين مهتمين بشراء أصول الشركة منها "فودافون"، و"فرانس تيليكوم"، و"ميليكوم"، و"اتصالات" الإماراتية، و"شركة الاتصالات" السعودية، والمصرية للاتصالات، و"أوراسكوم"، و"بهارتي إيرتيل"، و"ريلاينس كوميونيكيشنز"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا يونيكوم".

وفي تطور مماثل، قالت مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية طلبت من ممثلها في مجلس إدارة "زين" بعض الإيضاحات حول نية الشركة التخارج من استثمارها في إفريقيا