المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يالله سترك ولطفك ورحمتك

مشاكل
30-08-2009, 01:06 PM
زمن صعب
ولاحول ولاقوة الا بالله
يعمل الانسان الخطأ والمعصيه
في زمن استحل فيه كثير من الناس الحرام
ومع هذا
يمنحنا ربنا الفرصه في التوبه والأستغفار
وينعم الله الرحمن الرحيم على عبده بالستر
اللهم لك الحمد ياستار ياغفار
يامن رحمتك وسعة كل شيء

...........................

لكن المصيبه
ان هناك جرم أعظم وأكبر
تفشى في هذا الزمن وظهر
واصبح الناس تتفنن فيه
وتتتنافس فيه وتفتخر
انه
الجهر بالمعصيه
نعم
اصبحت المعصيه عند كثير من الناس
بطولة
شجاعه
تروى في المجالس والعمل والطرقات
بل صار البعض مضرب المثل في معصيته
وقدوة للغير في ضلاله

ربي سلم سلم

.........................

اصبح كثير من الناس
بعد ان ستر الله عليه
يتباهى ويجاهر في امور حرمها الله
كالربا
المغازل
الزنا
اللواط
السحاق
( إذا ظهر الربا والزنا في قرية فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله )
التبرج
انعدام الحشمه
انعدام الحياء
جنس ثالث
جنس رابع
الغش
الكذب
السرقه
انعدام الغيره
شرب الخمر
القمار والميسر ( بصوره المباشره وغير المباشره )

الأستهزاء يأيات الله
وباحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
الأستخفاف بشرع الله
وللأسف بكل فخر وتبجح

ربي سلم سلم

...................

كل ذلك
وفي اقبح صوره
ودون خشية من الله تعالى
اصبح مدعاة للفخر عند البعض
وسبيل للفخر والبطوله
بل قد يعده البعض تحضرا وتقدم

ولاحول ولا قوة الا بالله

.................................

قصص وعبر
ايات واحاديث
فهل من معتبر

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من الإجهار أن يعمل العبد بالليل عملا، ثم يصبح قد ستره ربه، فيقول: يا فلان! قد عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه )

يقول الله تعالى
( أفأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا ضحى وهم يلعبون أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون )

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( إذا رأيت الله يعطي العبد من الدنيا مايحب وهو مقيم على معصيته فإنما هو استدراج)

قال تعالى
( فلما نسوا ماذكّروا به فتحنا عليهم أبواب كل شيء حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة فإذا هم مبلسون )

االمجاهرون دعاة رذيله ومعصيه
( ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الآثام مثل آثام من تبعه لاينقص ذلك من آثامهم شيء )

الشر يعم
( إن الله لايعذب العامة بذنوب الخاصة حتى يروا المنكر بين أظهرهم وهم قادرون على أن
ينكروه فلا ينكروه فإذا فعلوا ذلك عذب الله الخاصة بالعامة )

المجاهره بالمعاصي والذنوب وظهور الاسقام والأمراض ومحق البركه وانعدام الغيث

( ما نزل بلاء إلا بذنب ومارفع الا بتوبه)

قال تعالى
( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم )

( ماظهرت الفاحشة في قوم حتى أعلنوها إلا ابتلوا بالطواعين والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا )

قيل لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها حديثينا عن الزلزلة فقالت:
إذا استباحوا الزنا وشربوا الخمور وضربوا بالمعازف غار الله في سمائه فقال للأرض تزلزلي لهم فإن تابوا وإلا هدمها عليهم

ربي سلم سلم

............................

المعصية قذره
وكبيره
والأكبر منها
والاقبح منها
المجاهرة
وإعلانها
والاستهانه بالغقوبه
انه طغيان
مابعده طغيان

قال تعالى
(اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون )

ربي سلم سلم

مهندس زمانه
30-08-2009, 01:16 PM
ربي سلم سلم.......سلم سلم

ديمه
30-08-2009, 01:50 PM
المشكله حتى الكبار في السن صايرين ما ينتقدون وصاروا الناس يقعدون معهم ويضحكون وينظهرون لهم باعجاب وبانبهار حتى يحس الشخص انه مميز ويوم يطلعون منهم يقطعونهم ويسبونهم فيكونون كأنهم بني اسرائيل ولو اللي يرتكب المعصيه او يجاهر بالفحش والفسوق لقى من يرده وينتقده حتى لو باللسان كان ما شفت معاصي واللي ينهى عن المنكر الحين صار شخص غير مرغوب به وهو اللي يتعرض للانتقاد وينرد عليه يا اخي مالك خص يعني هو ما يعرف ان هالشيء حرام ............ طيب يعرف والا ما يعرف اهم شي ما يسويه قدام ناس مسلمين يخافون الله او يجاهر به انا يمكن استحي اقوله مباشره او انصح في بعض الاحيان بس سويت طريقة فكتني من الحراج صرت اكتب بطاقات مناصحة بشكل جذاب وحطيتها في ظرف صغير في شنطتي وكل ما شفت شي من المنكرات يسونها البنات سواء في اللبس او المشي او السلوك عطيتها البطاقة ورحت يمكن ان يهديها الله بها واكون قد انجيت نفسي باذن الله من رؤية المنكر وعدم انكاره........... جزاك الله خير على هذا الموضوع

black@white
30-08-2009, 03:07 PM
المشكله حتى الكبار في السن صايرين ما ينتقدون وصاروا الناس يقعدون معهم ويضحكون وينظهرون لهم باعجاب وبانبهار حتى يحس الشخص انه مميز ويوم يطلعون منهم يقطعونهم ويسبونهم فيكونون كأنهم بني اسرائيل ولو اللي يرتكب المعصيه او يجاهر بالفحش والفسوق لقى من يرده وينتقده حتى لو باللسان كان ما شفت معاصي واللي ينهى عن المنكر الحين صار شخص غير مرغوب به وهو اللي يتعرض للانتقاد وينرد عليه يا اخي مالك خص يعني هو ما يعرف ان هالشيء حرام ............ طيب يعرف والا ما يعرف اهم شي ما يسويه قدام ناس مسلمين يخافون الله او يجاهر به انا يمكن استحي اقوله مباشره او انصح في بعض الاحيان بس سويت طريقة فكتني من الحراج صرت اكتب بطاقات مناصحة بشكل جذاب وحطيتها في ظرف صغير في شنطتي وكل ما شفت شي من المنكرات يسونها البنات سواء في اللبس او المشي او السلوك عطيتها البطاقة ورحت يمكن ان يهديها الله بها واكون قد انجيت نفسي باذن الله من رؤية المنكر وعدم انكاره........... جزاك الله خير على هذا الموضوع

اصلا الملتزم ينظر له الايام هذه بانه من عالم اخر وانه شئ مخيف
صراحه طريقتك وايد حلوه ممكن نستخدمها ايضا
اللهم احفظنا اجمعين من المنكرات والمعاصي

مشاكل
31-08-2009, 09:22 AM
ربي سلم سلم.......سلم سلم

الله يسلمنا واياك من كل شر يالعزيز
بارك الله فيك

مشاكل
31-08-2009, 09:25 AM
صدقتي ورب الكعبه
هذا اللي حاصل بالضبط
الله يهدي الجميع
وجزاك ربي على ماتقومين به من نهيك للمنكر خير الجزاء والله يجعل عملك في ميزان حسناتك اضعاف مضاعفه

مشاكل
01-09-2009, 11:22 AM
اصلا الملتزم ينظر له الايام هذه بانه من عالم اخر وانه شئ مخيف
صراحه طريقتك وايد حلوه ممكن نستخدمها ايضا
اللهم احفظنا اجمعين من المنكرات والمعاصي
فعلا......زمن صعب
اللهم قنا واصرف عنا شر ماقضيت

مسفر2
01-09-2009, 01:07 PM
جزاك الله خير

هبوب الشمال
01-09-2009, 02:01 PM