المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عااجل الرجاء المساعدة

ابن البيطار
30-08-2009, 05:57 PM
اخواني الاعضاء عندي استفسار

بخصوص الشيك بدون رصيد هل صحيح انه بعد 6شهور ينتهي مفعولة يعني اذا كان عندي شيك وماصرفته الين بعد 6شهور ورحت اصرفه مايمشي ولا ممكن اشتكي على راعيه .

والسؤال الثاني:

ال6شهور المقصود فيها من تاريخ كتابة الشيك يعني مثلا شيك مكتوب بتاريخ 15/5 متى تنتهي ال6شهور فيه. وهل يختملي البنك على الشيك بعد هالتاريخ؟

الرجاء من اخواي الفيصل الافادة للاهميه وباقي اخواني اصحاب الخبره بارك الله فيكم

مافيا قطر
30-08-2009, 06:17 PM
حسب اللى اعرفه ما دام سجلت عليه تاريخ الاستحقاق بعد 6 شهر يسقط الشيك ومالك الا القضاء

انا صارت معاى واحد عطانى شيك وبعد 6 شهور مر قالوا لى ما تقدر تشتكى عليه الا قضائيا برفع فى المحكمه

وممكن تحط عليه منع سفر والله يعينك على المحاكم ورسوم رفع القضيه واذا عندك استفسار اتصل على امن العاصمه 4521111 وقولهم حولونى على ظابط قسم الشيكات ولا مر عليهم الصبح وهاى اللى عندى والاخوان يفيدونك ان شاء الله

المشط
30-08-2009, 06:36 PM
بعد مرور 6 شهور من تاريخ كتابه الشيك ماتقدر تشتكي عليه في قسم الشيكات في العاصمه .. بس تقدر ترفع قضيه مدنيه في المحاكم الجنائيه

عاشق الشهادة
30-08-2009, 06:42 PM
اخواني الاعضاء عندي استفسار

بخصوص الشيك بدون رصيد هل صحيح انه بعد 6شهور ينتهي مفعولة يعني اذا كان عندي شيك وماصرفته الين بعد 6شهور ورحت اصرفه مايمشي ولا ممكن اشتكي على راعيه .

والسؤال الثاني:

ال6شهور المقصود فيها من تاريخ كتابة الشيك يعني مثلا شيك مكتوب بتاريخ 15/5 متى تنتهي ال6شهور فيه. وهل يختملي البنك على الشيك بعد هالتاريخ؟

الرجاء من اخواي الفيصل الافادة للاهميه وباقي اخواني اصحاب الخبره بارك الله فيكم

الغالي الشيك من تاريخه مثلاً :

واحد كتب لك شيك وكان بتاريخ 31/2/2009 قبل انقضاء السته اشهر لازم تدخله بحسابك وحتى لو مافيه رصيد على الأقل يختمون عليه ويعطونك ورقه من البنك توضح سبب رفض البنك صرف المبلغ لك ,

وهي كا لاتي :

التوقيع غير صحيح
المبلغ غير كافي
في خطاء في الكتابه اوتم التعديل عليها
وهكذا ويصبح الشيك ساري المفعول لمده سنتين بعد ختم البنك عليه وبعد السنتين يصبح كمبيالا وبموجب الكمبيالا الي معاك ترفع قضيه عليه لدى المحاكم المختصه في ذالك ..

عاشق الشهادة
30-08-2009, 06:46 PM
بعد مرور 6 شهور من تاريخ كتابه الشيك ماتقدر تشتكي عليه في قسم الشيكات في العاصمه .. بس تقدر ترفع قضيه مدنيه في المحاكم الجنائيه

توضيح بارك الله فيك , يقدر يشتكي عليه بالعاصمه وحتى لو بعد سنتين بس في حاله يدخل الشيك البنك ويحضر معاه ورقه البنك التي توضح سبب الرفض , وهكذا الشيك يكون ساري لمده سنتين + الست الشهور الاولى

ابن البيطار
30-08-2009, 06:56 PM
اخواني مافيا قطر المشط
عاشق الشهاده بارك الله فيكم وماخاب من نصاكم .

سؤال اخير ماوضح لي.

انا تاريخ الشيك عندي 14/3/2009 هل انقضاء ال6 شهور راح يكون بتاريخ 14/9/2009. او بنتهاء شهر 8 /2009

عاشق الشهادة
30-08-2009, 07:03 PM
اخواني مافيا قطر المشط
عاشق الشهاده بارك الله فيكم وماخاب من نصاكم .

سؤال اخير ماوضح لي.

انا تاريخ الشيك عندي 14/3/2009 هل انقضاء ال6 شهور راح يكون بتاريخ 14/9/2009. او بنتهاء شهر 8 /2009

13 / 9/ 2009 اخر يوم وعلشان تأخذ السنتين لازم تدخل الشيك البنك قبل انقضاء يوم 13 / 9 / 2009

ولد الشحانية
30-08-2009, 07:35 PM
اخوي اذا انتهي شهر من تاريخه مالك حق تشتكي بالمركز الامني مثل العاصمه والريان بالوقت هذا تروح تشتكي بالمحكمه فقط وخذ الكلام مني

المشط
31-08-2009, 03:47 PM
توضيح بارك الله فيك , يقدر يشتكي عليه بالعاصمه وحتى لو بعد سنتين بس في حاله يدخل الشيك البنك ويحضر معاه ورقه البنك التي توضح سبب الرفض , وهكذا الشيك يكون ساري لمده سنتين + الست الشهور الاولى

انا اقصد اذا مرت الست شهور ولا دخل الشيك البنك

في هذي الحاله الشيك غير مقبول في البنك ولا يقدر يرفع قضيه جنائيه

فلفل حار
31-08-2009, 08:30 PM
الغالي الشيك من تاريخه مثلاً :

واحد كتب لك شيك وكان بتاريخ 31/2/2009 قبل انقضاء السته اشهر لازم تدخله بحسابك وحتى لو مافيه رصيد على الأقل يختمون عليه ويعطونك ورقه من البنك توضح سبب رفض البنك صرف المبلغ لك ,

وهي كا لاتي :

التوقيع غير صحيح
المبلغ غير كافي
في خطاء في الكتابه اوتم التعديل عليها
وهكذا ويصبح الشيك ساري المفعول لمده سنتين بعد ختم البنك عليه وبعد السنتين يصبح كمبيالا وبموجب الكمبيالا الي معاك ترفع قضيه عليه لدى المحاكم المختصه في ذالك ..

وفيت يالغالـي ...:):nice: