المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي يعرف الدين الاسلامي عدل يدش !!

أم جود
30-08-2009, 09:14 PM
السلام عليكم

انا عندي سؤال

هو مو انا اللي سألته .. وحدة مسيحية سألت هالسؤال

وابي رد فأقرب الوقت

واحاول ابين لها ديننا

هل هذا الصيام تتبعا لصيام المسيحية ؟؟

لماذا سمي رمضان ولماذا فقط صوم رمضان؟؟ (( هني انا قرأت كلام كبير على رسولنا الكريم وبصراحة غلى الدم فعروقي اول ما قرأته استغفر الله العظيم والله كان كلام يشيب الرأس ومحزن جدا جدا جدا ))

سؤالها الثاني عن قوله تعال ((شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن)) تسأل هل بس نزل في شهر رمضان او كل القرآن نزل في رمضان ؟؟؟

وآخر شي ما الحكمة في صوم رمضان ؟؟

الله يخليكم ابي اجابات مقنعة .. لهالمسيحية
والله تجرؤا على رسولنا الكريم وامهات المؤمنين .. بكلام يشيب الراس والله العظيم

بوعلي 78
30-08-2009, 09:18 PM
من وجهة نظري الناس إلي بهال اشكال مستحيل يقتنعون
والافضل عدم النقاش معاهم لأن كل حجه بتعطينهم بيطلعون لك بألف شي ثاني والهدف بس الغلط على ديننا الحنيث ورسولنا الكريم صلى الله عليه وآله
فالأفضل الابتعاد عن نقاش مثل هال اشكال

Marshmallow
30-08-2009, 09:22 PM
انا مع اخوي بو علي 78

مثل هالناس لو جاوبتيهم بطلع لج الف حجه وحجه

وبعدين بتقول لج ليش ماتجاوبيني على طول؟

ليش تروحين ادورين بعدين تردين علي؟!

انتي ماتعرفين عن دينج؟!!! هاي بيكون كلامها

انا من رايي انج تعطينها رقم احد ملم فهالامور من شيخ دين

او وحده من الاخوات اللي الله مان عليها بالحجه القويه

تحياتي

a.a.a.qatar
30-08-2009, 09:27 PM
السلام عليكم

انا عندي سؤال

وابي رد فأقرب الوقت

واحاول ابين لها ديننا

لماذا سمي رمضان ولماذا فقط صوم رمضان؟؟ (( هني انا قرأت كلام كبير على رسولنا الكريم وبصراحة غلى الدم فعروقي اول ما قرأته استغفر الله العظيم والله كان كلام يشيب الرأس ومحزن جدا جدا جدا ))

سؤالها الثاني عن قوله تعال ((شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن)) تسأل هل بس نزل في شهر رمضان او كل القرآن نزل في رمضان ؟؟؟

مع احترامي لردود الاعضاء اختي سألي شيخ دين بالاجابه الشافيه الي تقدرين تردين عليها وانتي مقتنعه من غير ما تنحرجين من اي سؤال بتسألج حتى لو ما كنتي تعرفين اجابته

المشط
30-08-2009, 09:28 PM
اختي اتصلي مركز قطر للتعريف بالاسلام واشرحي لهم الموضوع كامل لان عندهم مشائخ متخصصين في الرد على اجوبه المسيحين واصحاب الديانات الاخري

أم جود
30-08-2009, 09:30 PM
والله حاولت اوصل لواحد من المشايخ بس ما شا الله عليه ضغط

انتوا تقولون لا تردين عليها

بس والله ضغطي مرتفع مليون من الردود اللي كاتبينها

يعني كلهم مسيح وقاعدين يقولون كلام والله ثم والله ثم والله اخجل اني افكر فيه حتى

والله ما اقدر لازم ارد عليها لازم ابرد حرتي مستحيل اخليهم فحالهم

والله العظيم شي يذبح

شي يعور القلب

المشط
30-08-2009, 09:33 PM

يعني كلهم مسيح وقاعدين يقولون كلام والله ثم والله ثم والله اخجل اني افكر فيه حتى

والله العظيم شي يذبح

شي يعور القلب

اختي الاجوبه ممكن اي احد يجاوبج

لكن اذا الموضوع نقاش عام في منتدي ابتعدي عنهم لان هم يتعمدن يتهجمون على الرسول عليه الصلاه والسلام والدين الاسلامي .. ومثل ما قالو الاعضاء مافي منهم فايده

أم جود
30-08-2009, 09:37 PM
اخخخ يالقهر

انا بجاوبها عالعام

ما اقدر استحمل

انزين اخوي بس قولي الاجوبة وبحط لها ..

وخل تقول اللي عندها اهم شي اقول وابرد خاطري

بوعلي 78
30-08-2009, 09:40 PM
اخخخ يالقهر

انا بجاوبها عالعام

ما اقدر استحمل

انزين اخوي بس قولي الاجوبة وبحط لها ..

وخل تقول اللي عندها اهم شي اقول وابرد خاطري

الشيخه مب مسألت تجاوبينها وخلاص
في بعض العلماء افتوا بعدم جواز نقاش هذي الفئه لأن هم غرضهم الاسائه لدينا الحنيف ونقاشك معاهم يعتبر فتنه

أم جود
30-08-2009, 09:44 PM
بو علي

والله احس ان دموعي بتنزل

شلون يسيئون لرسولنا الكريم بهالطريقة .. شهالعقلية المتخلفة

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

والله ما اعرف شسوي ...

ودي اطنش ... بس احس اني ما اقدر اسكت

الدم يغلي فعروقي

طويل النفس
30-08-2009, 10:19 PM
اما عن مسئلة نزول القرآن ...

سمعت تفسير الشيخ الشعراوي الله يرحمه

عن هذه الاية بالضبط

راجعي اليو تيوب

_بوشهاب_
30-08-2009, 10:25 PM
والله اذا ماتجاوبينها وبعدها تيألينها اساله تحكرين لها في زاويه ولا ماتعرفين شي

جهزي لها كم سؤال من الحين

المشط
30-08-2009, 10:42 PM
اختي جزاج الله خير على غيرتج

بس اختي الموضوع مب تجاوبينهم على العام وبس .. جوابج بيكون صح لكن يمكن مايكون دقيق واهني بتعطينهم فرصه زياده يتهجمون على الاسلام

انا اشوف اختي تستفسرين من مركز قطر للتعريف بالاسلام الاجوبه بتكون دقيقه وعندهم خبره في محاورتهم

MP3
30-08-2009, 10:49 PM
من وجهة نظري الناس إلي بهال اشكال مستحيل يقتنعون
والافضل عدم النقاش معاهم لأن كل حجه بتعطينهم بيطلعون لك بألف شي ثاني والهدف بس الغلط على ديننا الحنيث ورسولنا الكريم صلى الله عليه وآله
فالأفضل الابتعاد عن نقاش مثل هال اشكال

طال عمرك اذا هالاشكال ماحصلوا حد يرد على اسئلتهم اكيد مب مقتنعين من الدين الاسلامي هم يسالون وهم لهم رغبه في الدخول في الاسلام وكل سوال له اجابه في دينا من القران والسنه النبويه
ومالكم الا مركز التعريف بالاسلام او شيخ عارف وفاهم يجاوب على الاسئله
وجزاكم الله خير

بدور
30-08-2009, 10:53 PM
والله يا ام جواد هالسؤال من وحده ذكيه تحاول ان تحطك في نطاق ضيق ووجهت لك سؤال

سهل عن الصيام وهو ركن من اركان الاسلام لا يتبع صيام المسيحيين لان صيامهم

محرف من كتاب الانجيل المحرف ومتى وكيف نزل القرآن هالانسانه تحاول تتحاور معاج ليس لمعرفة فضل الصوم

ومتى ؟؟ وكيف ؟؟ هذه حركه كحركة التبشيريه

هناك مركز التعريف بالاسلام اتصلي لهم ووجهي لهم الاسئله وسيتم توضيح الاجوبه لك

بأسلوب توضيحي سلس حتى تواجهين المسيحيه به

ام جواد لي صديقات مسيحيات لاأذكر في يوم تدخلوا بأمورنا الدينيه بل يحترمون شعائر

الاسلام واركانه هاللي اسئلت تقوم بحركه تبشيريه وهم كثره في قطر انتبهي منها اختي

بدايتهم يرغبون بالتعرف على الاسلام والمجادله الى ان يتعمقوا بالمقارنه بين الاسلام وديانه أخرى

ان شاء الله بتردين على تساؤلاتها وتقنعينها تدخل الاسلام

بن رومي
30-08-2009, 10:56 PM
مشكلة اذا كان في نية اي طرف في المناقشة

ان يكون هدفة نقاش بيزنطي

ولا يكون النقاش لمعرفة الحق

وهذا السؤال يوجة إلى العلماء والعارفين

الله يوفق الجميع

بن رومي

Revamp
30-08-2009, 11:02 PM

والله العظيم شي يذبح

شي يعور القلب
لا تحرقين قلبك ...لانك بتحرقين الدين اذا جادلتيهم...شكلك ماخذه الدين بتحدي...

أريج
30-08-2009, 11:07 PM
السلام عليكم

اختي ام جود بغض النظر عن نية هاي المسيحية لازم تجاوبين على اسئلتها وهذي اسئلة سهلة تلقين اجوبتها في الجوجل

واذا تبين انا ببحث معاج

ياما ناس كانت نيتهم سيئة وانقلبت الموازين واسلمو

استغفرالله
30-08-2009, 11:08 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ
صدق الله العظيم
من الاية السابقة يتبين لنا ان الصيام كتب علي المسلمين كما كتب على من قبلهم من اهل الكتاب (مسيحيين ويهود)

قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " صِيَامُ رَمَضَان كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَى الْأُمَم قَبْلكُمْ "

اما ما كتب على الذين من قبلنا و هم اليهود و النصارى فقد كان كذلك

الَّذِينَ مِنْ قَبْلنَا فَالنَّصَارَى , كُتِبَ عَلَيْهِمْ رَمَضَان , وَكُتِبَ عَلَيْهِمْ أَنْ لَا يَأْكُلُوا وَلَا يَشْرَبُوا بَعْد النَّوْم , وَلَا يَنْكِحُوا النِّسَاء شَهْر رَمَضَان . فَاشْتَدَّ عَلَى النَّصَارَى صِيَام رَمَضَان , وَجَعَلَ يُقَلِّب عَلَيْهِمْ فِي الشِّتَاء وَالصَّيْف ; فَلَمَّا رَأَوْا ذَلِكَ اجْتَمَعُوا فَجَعَلُوا صِيَامًا فِي الْفَصْل بَيْن الشِّتَاء وَالصَّيْف , وَقَالُوا : نَزِيد عِشْرِينَ يَوْمًا نُكَفِّر بِهَا مَا صَنَعْنَا . فَجَعَلُوا صِيَامهمْ خَمْسِينَ

طبعا حرف النصارى الصيام فبعد ان كان الصوم عن الطعام في النهار اصبح التالي

الصيام فى المعتقد الكنسي هو امتناع حتى وقت ثم الافطار على طعام و لكن عنطعام خال من الدسم الحيوانى و يأخذون الفكرة من سفر التكوين 2-17 17 واما شجرة معرفة الخير والشر فلا تأكل منها . لانك يوم تأكل منها موتا تموت اى انه ليس صيام كامل و لكن عن اشياء محددة كما فعل ادم فى جنة عدن من وجهة نظرهم و لكن اين النص !!!!!! الصريح على الصيام عن اشياء و الانتهاء عن اشياء لا شئ !!!!!

المصدر: http://mohasisi.maktoobblog.com/1623413/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D8%A9-%D9%87%D9%84-%D9%83%D8%AA%D8%A8%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D9%85-%D8%9F/

لماذا سمي رمضان ولماذا فقط صوم رمضان؟؟)

رمضان مسمي رمضان قبل الرسالة بقرون كثيرة....ومثل ما كتبت هو شهر في السنة فرضه الله علينا -وعلى الامم الذين من قبلنا- لتزكية النفس و قوة البدن ولاكتسابنا الاجر

فقد قال : إن معنى شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرآن ، أي ابتدئ نزوله في رمضان في ليلة القدر منه وهي الليلة المباركة لأن المعروف باليقين أن القرآن نزل منجماً متفرقاً في مدة البعثة كلها ، على أن لفظ القرآن يطلق ويراد به القرآن بجملته ويطلق ويراد به بعضه ، كما في الآية

فوائد صوم شهر رمضان الكريم
صوم رمضان هو استجابة لله عز وجل الذي قال في كتابه الكريم ( يا أيها الذينآمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ) فالصيام فريضة بين العبد وربه تكفل سبحانه وتعالى بالمكافأة عليها كما قال في الحديث القدسي ( كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فهو لي وأنا اجزي به )

الصَّوْم فِيهِ تَزْكِيَة لِلْبَدَنِ وَتَضْيِيق لِمَسَالِك الشَّيْطَان وَلِهَذَا ثَبَتَ فِي الصَّحِيحَيْنِ" يَا مَعْشَر الشَّبَاب مَنْ اِسْتَطَاعَ مِنْكُمْ الْبَاءَة فَلْيَتَزَوَّجْ وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ

راحة لجهاز الهضم : رمضان هو فترة راحة للجهاز الهضمي المسؤول عن استهلاك الطعام ، وبالتالي فالكبد أيضا يأخذ فرصة استراحة كونه معمل استقلاب الغذاء الرئيسي في الجسم .

نقص الوزن المعتدل: خلال الصيام ينقص استهلاك السكريات وبالتالي فإن مستوى سكر الدم ينخفض وهذا يجعل الجسم يعتمد على مخزونه من السكر لحرقه وتأمين الحريرات اللازمة للاستقلاب ، ويأتي مخزون السكر من الكبد بتفكيك مادة Glycogen وكذلك من تحطيم الدهون في النسيج الشحمي لتحويلها إلى حريرات وطاقة لازمة لفعاليات الجسم وهذا بالتالي ينتج عنه نقص معتدل في وزن الجسم ، ولهذا يعتبر الصيام فائدة كبيرة لدى زائدي الوزن ، وحتى لمرضى السكري المعتدل غير المعتمدين على الأنسولين "Stable non-insulin diabetes " .

نقص مستوى كولسترول الدم: أثبتت دراسات عديدة انخفاض مستوى الكولسترول في الدم أثناء الصيام وانخفاض نسبة ترسبه على جدران الشرايين الدموية ، وهذا بدوره يقلل من الجلطات القلبية والدماغية ويجنب ارتفاع الضغط الدموي . ونقص شحوم الدم يساعد بدوره على التقليل من حصيات المرارة والطرق الصفراوية .

استراحة للجهاز الكلوي : بينت بعض الدراسات أن عدم تناول الماء لحوالي 10-12 ساعة ليس بالضرورة سيئ بل هو مفيد في كثير من الأحيان ، فتركيز سوائل الجسم تزداد محدثة تجفافا خفيفا يحتمله الجسم لوجود كفاية من مخزون السوائل فيه ، وطالما أن الشخص لا يشكو من حصيات كلوية فإن هذا يعطي الكليتين استراحة مؤقتة للتخلص من الفضلات.

فوائد تربوية ونفسية: يفيد رمضان في كبح جماح النفس وتربيتها بترك بعض العادات السيئة وخاصة عندما يضطر المدخن لترك التدخين ولو مؤقتا على أمل تركه نهائيا ، وكذلك عادة شرب القهوة والشاي بكثرة . وفوائد رمضان النفسية كثيرة ، فالصائم يشعر بالطمأنينة والراحة النفسية والفكرية ويحاول الابتعاد عما يعكر صفو الصيام من محرمات ومنغصات ويحافظ على ضوابط السلوك الجيدة مما ينعكس إيجابا على المجتمع عموما.

شاعر المليون
30-08-2009, 11:09 PM
الأسئلة ليست صعبة ولا شي أستغرب أن ماحد جاوب الأخت .....

السؤال الأول: لماذا سمي شهر رمضان بهذا الاسم؟

الاجابة:

اشتق اسمه من الرمض ، وهو حر الحجارة من شدة حر الشمس ،ذلك لأنهم لما نقلوا أسماء الشهور عن اللغة القديمة سموها بالأزمنة التي هي فيها ، فوافق رمضان أيام ( رمض ) الحر وشدته فسمي به ، ويقول بعض العلماء : إن شهر رمضان مأخوذ من رمض الصائم يرمض إذا حرّ جوفه من شدة العطش . ويقال هذا شهر رمضان ، وهما شهرا ربيع الأول وربيع الآخر ، ولا تذكر كلمة شهر مع سائر الشهور العربية . قال تعالى : ( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ ) البقرة 185 .

السؤال الثاني: متى نزل القرآن الكريم؟ هل نزل في شهر رمضان فقط؟

الاجابة:
بُعث محمدٌ ( صلى الله عليه و آله ) نبياً في يوم الإثنين السابع و العشرين من شهر رجب عام ( 13 قبل الهجرة ) [1] و اقترنت بعثته بنزول خمس آيات من القرآن ، و هي الآيات الأولى من سورة العلق ، أي : { بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ } ﴿ اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ﴾ [2] .
أما نزول القرآن باعتبار كونه كتاباً سماوياً و دستوراً إلهياً فلم يبدأ إلا بعد مضي ثلاث سنين من بعثته المباركة ، و عليه فبداية نزول القرآن الكريم كانت في ليلة القدر الثالث و العشرين من شهر رمضان المبارك من عام ( 10 قبل الهجرة ) بمكة المكرمة

السؤال الثالث: مالحكمة من صيام رمضان؟

الاجابة:
من هذه الحكم :
- أنه عبادة يتقرب بها العبد إلي ربه بترك محبوباته المجبول علي محبتها من الطعام وشراب ونكاح ، لينال بذلك رضي ربه والفوز بدار كرامته , فيتبين بذلك إيثاره لمحبوبات ربه علي محبوبات نفسه وللدار الآخرة علي الدار الدنيا .
- أنه سبب للتقوى إذا قام الصائم بواجب صيامه ، قال تعالي :" يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب علي الذين من قبلكم لعلكم تتقون " وهكذا تبرز الغاية الكبيرة من الصوم (إنها التقوى) ، فالصائم مأمور بتقوى الله عز وجل وهي امتثال أمره واجتناب نهيه وهذا هو المقصود الأعظم بالصيام ، وليس المقصود تعذيب الصائم بترك الأكل والشرب والنكاح ، فالتقوى هي التي تستيقظ في القلوب وهي تؤدى هذه الفريضة طاعة لله , وإيثارا لرضاه , والتقوى هي التي تحرس هذه القلوب من إفساد الصوم بالمعصية ، والمخاطبون بهذا القرآن يعلمون مقام التقوى عند الله , ووزنها في ميزانه ، فهي غاية تتطلع إليها أرواحهم , وهذا الصوم أداة من أدواتها وطريق موصل إليها .
وقول النبي - صلي الله عليه وسلم - : " من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه "0 رواة البخاري
- والزور : هو كل قول محرم من الكذب والغيبة والشتم .
- والعمل بالزور: هو العمل بكل فعل محرم من العدوان علي الناس بخيانة أو غش أو ضرب ويدخل فيه سماع الأغاني المحرمة والمعازف ومشاهدة المحرمات .
- الجهل : هو السفه وهو مجانبة الرشد في القول والعمل .
- إذا تمشي الصائم بمقتضى الآية السابقة والحديث ، كان الصيام تربية لنفسه وتهذيبا لأخلاقه واستقامة
لسلوكه ، ولم يخرج من شهر رمضان إلا وقد تأثر تأثرا بالغا يظهر في نفسه وأخلاقه وسلوكه 0
- أن الصوم هو مجال تقرير الإرادة الجازمة ، ومجال اتصال الإنسان بربه اتصال طاعة وانقياد , كما أنه الزواج عليه بالصوم فإنه أكبح لشهوات النفس0
كذلك ما يروي عن السلف أن أحدهم إذا أراد أن يعاقب نفسه علي ذنب فعله فكان يعاقبها بالصيام ولفترات طويلة من السنة ، لذا فالصوم يمكن الإنسان من قيادة نفسه لما فيه خيرها وسعادتها في الدنيا والآخرة , ويبتعد عن أن يكون عبدا بهيميا لا يتمكن من منع نفسه عن لذاتها وشهواتها لما فيه مصلحتها 0
- ومنها :- أن الغنى يعرف قدر نعمة الله عليه بما يسر له الحصول علي ما يشتهى من طعام وشراب ونكاح ، فيشكر ربه علي هذه النعمة ، ويتذكر الفقير الذي لا يتيسر له الحصول علي ذلك فيجود عليه بالصدقة والإحسان 0
- ومنها : أن نستشعر حال اخواننا المستضعفين فى كل مكان الذين يهجرون من ديارهم ، فيخرجون إلى العراء جوعى هلكى لايجدون ما يسترهم ولا ما يسد رمقهم .
- ومنها : مايحصل من الفوائد الصحية الناتجة عن تقليل الطعام واراحة الجهاز الهضمى لفترة معينة ، وكذلك ليتخلص الجسم من الفضلات الضارة المترسبة فى الجسم وغير ذلك …

khaldoon
30-08-2009, 11:40 PM
اختي الفاضله

اعتقد لو انه المسيحيه اللي بتسألك تبي تتعرف على الدين من اجل الدخول فيه (مع اني اشك في ذلك و الله اعلم لان ان بعض الظن اثم) فجاوبيها بكل هدوء و ثقه بالنفس انك غير متعمقه باحكام الدين ولو انها مهتمه فعلا فممكن تعطيها ارقام هواتف مراكز الدعوه للاسلام و التعريف بالاسلام او حتى مواقع على الانترنت مثل اسلام اون لاين و غيرها كثير

قابلت كثير يبدون اهتمام بالدين الاسلامي و كانهم راح يعتنقوه و يسالوا و اجاوبهم مباشره او بعد الاطلاع و رغم اني قلت لهم اكثر من مره انه لو في عندكم اي استفسار او شكوك عن الدين الاسلامي فاسلوني وان شاء الله بجاوبكم لو اعرف او بعد ان اسال من اجل تحبيبهم بالدين الاسلامي بس كله وهم و تسالي من جهتهم

اما لو ارادت المجادله فما تضيعي وقتك معاها و ما تخليها تتحكم بطريقة تفكيرك بانك تكوني مشغوله بالرد عليها و تبحثي عن اجابات شافيه لانه هذا الشي ما يهمها ولا يعنيها انها تعرف الاجابه الصحيحه بقدر جعلك عاجزه عن الرد المباشر امامها

استغفرالله
30-08-2009, 11:52 PM
الافضل يا اختي انج تتصلين ب

مركز ضيوف قطر للتعريف بالإسلام التابع لمؤسسة الشيخ عيد بن محمد

او

مركز قطر الثقافي فنار التابع لإدارة الدعوة

لان عندهم ناس متخصصين بالدعوة

وسبحان الله في رمضان يدخل الكثير في الدين الاسلامي

الألماسي
31-08-2009, 12:03 AM
أما نزول القرآن باعتبار كونه كتاباً سماوياً و دستوراً إلهياً فلم يبدأ إلا بعد مضي ثلاث سنين من بعثته المباركة ، و عليه فبداية نزول القرآن الكريم كانت في ليلة القدر الثالث و العشرين من شهر رمضان المبارك من عام ( 10 قبل الهجرة ) بمكة المكرمة

اخـوي شاعـر المليون . .

في روايات اخرى ان القران الكريم بدأ في ليله القـدر و من ثم نزلت سوره المدثر بعدها 4-6أشهر و ليس 3 سنوات . .

المصدر / السـيره الخـالده للدكتـور طارق سويدان

بنـ الدحيل ـت
31-08-2009, 01:44 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلاً بكِ أختنا أم جود ومرحباً ..

رداً على تساؤلات المسيحية السائلة أقول:

بشأن صوم رمضان وعلاقته بصوم المسيحية

فقد وضحه الله تعالى في كتابه العزيز هنا:

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)

(183)البقرة

يعني الصيام فرض على البشرية جمعاء منذ وجدت الأديان

وبشأن بقية التفاصيل لي عودة

وربما تعطيها هذه الروابط

وستجد فيها ردوداً على كثير من أسئلتها

عن الدين الاسلامي

وعلاقته بالأديان الأخرى

وستجد من يحاورها لو شاءت

http://www.ebnmaryam.com/vb/

والثاني

http://www.eltwhed.com/vb/

وعليكِ الرد والتوضيح اختي لو كانت تسأل بغرض الفهم

أما إن كان مقصدها الإساءة والشتم والإهانة

فلست ِ ملزمة بالاستماع لها

وبإذن الله تجد ين من الإخوة و الأخوات كل العون

وجزاكِ الله خيراً على الاهتمام.

أم جود
31-08-2009, 01:50 AM
اما عن مسئلة نزول القرآن ...

سمعت تفسير الشيخ الشعراوي الله يرحمه

عن هذه الاية بالضبط

راجعي اليو تيوب

جاري البحث تسلم اخوي

أم جود
31-08-2009, 01:51 AM
والله اذا ماتجاوبينها وبعدها تيألينها اساله تحكرين لها في زاويه ولا ماتعرفين شي

جهزي لها كم سؤال من الحين

خاطري والله احكر لها ,, والله ودي اذبحهم عالكلام اللي كاتبينه ....

الله ينتقم منهم

أم جود
31-08-2009, 01:53 AM
اختي جزاج الله خير على غيرتج

بس اختي الموضوع مب تجاوبينهم على العام وبس .. جوابج بيكون صح لكن يمكن مايكون دقيق واهني بتعطينهم فرصه زياده يتهجمون على الاسلام

انا اشوف اختي تستفسرين من مركز قطر للتعريف بالاسلام الاجوبه بتكون دقيقه وعندهم خبره في محاورتهم

اي علشان جذي ما ابي اقول من عندي علشان جذي جيت هالمنتدى
لأن ما شا الله في وايد ناس فاهمين وكبار ..

وان شا الله بيدلوني ....

وانا بحاول بكرة الصبح اشوف مركز التعريف بالاسلام

أم جود
31-08-2009, 01:53 AM
طال عمرك اذا هالاشكال ماحصلوا حد يرد على اسئلتهم اكيد مب مقتنعين من الدين الاسلامي هم يسالون وهم لهم رغبه في الدخول في الاسلام وكل سوال له اجابه في دينا من القران والسنه النبويه
ومالكم الا مركز التعريف بالاسلام او شيخ عارف وفاهم يجاوب على الاسئله
وجزاكم الله خير

\اي والله صدقت .. ياحسرة قلبي

والله قلبي متقطع من الكلام اللي كاتبينه عسى يدهم الكسر

قول آمين

أم جود
31-08-2009, 01:55 AM
والله يا ام جواد هالسؤال من وحده ذكيه تحاول ان تحطك في نطاق ضيق ووجهت لك سؤال

سهل عن الصيام وهو ركن من اركان الاسلام لا يتبع صيام المسيحيين لان صيامهم

محرف من كتاب الانجيل المحرف ومتى وكيف نزل القرآن هالانسانه تحاول تتحاور معاج ليس لمعرفة فضل الصوم

ومتى ؟؟ وكيف ؟؟ هذه حركه كحركة التبشيريه

هناك مركز التعريف بالاسلام اتصلي لهم ووجهي لهم الاسئله وسيتم توضيح الاجوبه لك

بأسلوب توضيحي سلس حتى تواجهين المسيحيه به

ام جواد لي صديقات مسيحيات لاأذكر في يوم تدخلوا بأمورنا الدينيه بل يحترمون شعائر

الاسلام واركانه هاللي اسئلت تقوم بحركه تبشيريه وهم كثره في قطر انتبهي منها اختي

بدايتهم يرغبون بالتعرف على الاسلام والمجادله الى ان يتعمقوا بالمقارنه بين الاسلام وديانه أخرى

ان شاء الله بتردين على تساؤلاتها وتقنعينها تدخل الاسلام

والله ما تدرين شلون قلبي متقطع وانا اقرا

شلون يتبلون على أمهات المؤمنين ..

اطهر نساء الأرض

استغفر الله

أم جود
31-08-2009, 01:56 AM
مشكلة اذا كان في نية اي طرف في المناقشة

ان يكون هدفة نقاش بيزنطي

ولا يكون النقاش لمعرفة الحق

وهذا السؤال يوجة إلى العلماء والعارفين

الله يوفق الجميع

بن رومي

بلا فشكلهم حتى بلا فشكلهم

انا ما يهمني نقاشهم والله قاهريني مووووت

بس ان شا بتبين منهم ..

أم جود
31-08-2009, 01:57 AM
لا تحرقين قلبك ...لانك بتحرقين الدين اذا جادلتيهم...شكلك ماخذه الدين بتحدي...

ماخذتها بتحدي في شي واحد وهو احنا صح وهم غلط

حتى لو اهم غلط .. المفروض مايتكلمون عن الأنبياء جذي

حسبي الله عليهم ونعم الوكيل

أم جود
31-08-2009, 01:58 AM
السلام عليكم

اختي ام جود بغض النظر عن نية هاي المسيحية لازم تجاوبين على اسئلتها وهذي اسئلة سهلة تلقين اجوبتها في الجوجل

واذا تبين انا ببحث معاج

ياما ناس كانت نيتهم سيئة وانقلبت الموازين واسلمو

سبحان الله

صج فاهمتني انتي 100%

حبيبتي تكفين ساعديني اذا عندج اي اجوبة اكيدة 100%

أم جود
31-08-2009, 02:01 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ
صدق الله العظيم
من الاية السابقة يتبين لنا ان الصيام كتب علي المسلمين كما كتب على من قبلهم من اهل الكتاب (مسيحيين ويهود)

قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " صِيَامُ رَمَضَان كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَى الْأُمَم قَبْلكُمْ "

اما ما كتب على الذين من قبلنا و هم اليهود و النصارى فقد كان كذلك

الَّذِينَ مِنْ قَبْلنَا فَالنَّصَارَى , كُتِبَ عَلَيْهِمْ رَمَضَان , وَكُتِبَ عَلَيْهِمْ أَنْ لَا يَأْكُلُوا وَلَا يَشْرَبُوا بَعْد النَّوْم , وَلَا يَنْكِحُوا النِّسَاء شَهْر رَمَضَان . فَاشْتَدَّ عَلَى النَّصَارَى صِيَام رَمَضَان , وَجَعَلَ يُقَلِّب عَلَيْهِمْ فِي الشِّتَاء وَالصَّيْف ; فَلَمَّا رَأَوْا ذَلِكَ اجْتَمَعُوا فَجَعَلُوا صِيَامًا فِي الْفَصْل بَيْن الشِّتَاء وَالصَّيْف , وَقَالُوا : نَزِيد عِشْرِينَ يَوْمًا نُكَفِّر بِهَا مَا صَنَعْنَا . فَجَعَلُوا صِيَامهمْ خَمْسِينَ

طبعا حرف النصارى الصيام فبعد ان كان الصوم عن الطعام في النهار اصبح التالي

الصيام فى المعتقد الكنسي هو امتناع حتى وقت ثم الافطار على طعام و لكن عنطعام خال من الدسم الحيوانى و يأخذون الفكرة من سفر التكوين 2-17 17 واما شجرة معرفة الخير والشر فلا تأكل منها . لانك يوم تأكل منها موتا تموت اى انه ليس صيام كامل و لكن عن اشياء محددة كما فعل ادم فى جنة عدن من وجهة نظرهم و لكن اين النص !!!!!! الصريح على الصيام عن اشياء و الانتهاء عن اشياء لا شئ !!!!!

المصدر: http://mohasisi.maktoobblog.com/1623413/%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%88%d9%85-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d9%8a%d8%ad%d9%8a%d8%a9-%d9%87%d9%84-%d9%83%d8%aa%d8%a8%d9%87-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87-%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%87%d9%85-%d8%9f/

لماذا سمي رمضان ولماذا فقط صوم رمضان؟؟)

رمضان مسمي رمضان قبل الرسالة بقرون كثيرة....ومثل ما كتبت هو شهر في السنة فرضه الله علينا -وعلى الامم الذين من قبلنا- لتزكية النفس و قوة البدن ولاكتسابنا الاجر

فقد قال : إن معنى شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرآن ، أي ابتدئ نزوله في رمضان في ليلة القدر منه وهي الليلة المباركة لأن المعروف باليقين أن القرآن نزل منجماً متفرقاً في مدة البعثة كلها ، على أن لفظ القرآن يطلق ويراد به القرآن بجملته ويطلق ويراد به بعضه ، كما في الآية

فوائد صوم شهر رمضان الكريم
صوم رمضان هو استجابة لله عز وجل الذي قال في كتابه الكريم ( يا أيها الذينآمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ) فالصيام فريضة بين العبد وربه تكفل سبحانه وتعالى بالمكافأة عليها كما قال في الحديث القدسي ( كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فهو لي وأنا اجزي به )

الصَّوْم فِيهِ تَزْكِيَة لِلْبَدَنِ وَتَضْيِيق لِمَسَالِك الشَّيْطَان وَلِهَذَا ثَبَتَ فِي الصَّحِيحَيْنِ" يَا مَعْشَر الشَّبَاب مَنْ اِسْتَطَاعَ مِنْكُمْ الْبَاءَة فَلْيَتَزَوَّجْ وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ

راحة لجهاز الهضم : رمضان هو فترة راحة للجهاز الهضمي المسؤول عن استهلاك الطعام ، وبالتالي فالكبد أيضا يأخذ فرصة استراحة كونه معمل استقلاب الغذاء الرئيسي في الجسم .

نقص الوزن المعتدل: خلال الصيام ينقص استهلاك السكريات وبالتالي فإن مستوى سكر الدم ينخفض وهذا يجعل الجسم يعتمد على مخزونه من السكر لحرقه وتأمين الحريرات اللازمة للاستقلاب ، ويأتي مخزون السكر من الكبد بتفكيك مادة glycogen وكذلك من تحطيم الدهون في النسيج الشحمي لتحويلها إلى حريرات وطاقة لازمة لفعاليات الجسم وهذا بالتالي ينتج عنه نقص معتدل في وزن الجسم ، ولهذا يعتبر الصيام فائدة كبيرة لدى زائدي الوزن ، وحتى لمرضى السكري المعتدل غير المعتمدين على الأنسولين "stable non-insulin diabetes " .

نقص مستوى كولسترول الدم: أثبتت دراسات عديدة انخفاض مستوى الكولسترول في الدم أثناء الصيام وانخفاض نسبة ترسبه على جدران الشرايين الدموية ، وهذا بدوره يقلل من الجلطات القلبية والدماغية ويجنب ارتفاع الضغط الدموي . ونقص شحوم الدم يساعد بدوره على التقليل من حصيات المرارة والطرق الصفراوية .

استراحة للجهاز الكلوي : بينت بعض الدراسات أن عدم تناول الماء لحوالي 10-12 ساعة ليس بالضرورة سيئ بل هو مفيد في كثير من الأحيان ، فتركيز سوائل الجسم تزداد محدثة تجفافا خفيفا يحتمله الجسم لوجود كفاية من مخزون السوائل فيه ، وطالما أن الشخص لا يشكو من حصيات كلوية فإن هذا يعطي الكليتين استراحة مؤقتة للتخلص من الفضلات.

فوائد تربوية ونفسية: يفيد رمضان في كبح جماح النفس وتربيتها بترك بعض العادات السيئة وخاصة عندما يضطر المدخن لترك التدخين ولو مؤقتا على أمل تركه نهائيا ، وكذلك عادة شرب القهوة والشاي بكثرة . وفوائد رمضان النفسية كثيرة ، فالصائم يشعر بالطمأنينة والراحة النفسية والفكرية ويحاول الابتعاد عما يعكر صفو الصيام من محرمات ومنغصات ويحافظ على ضوابط السلوك الجيدة مما ينعكس إيجابا على المجتمع عموما.

تسلم اخوي وجزاك الله كل خير :)

والله يوفقك ان شا الله

أم جود
31-08-2009, 02:02 AM
الأسئلة ليست صعبة ولا شي أستغرب أن ماحد جاوب الأخت .....

السؤال الأول: لماذا سمي شهر رمضان بهذا الاسم؟

الاجابة:

اشتق اسمه من الرمض ، وهو حر الحجارة من شدة حر الشمس ،ذلك لأنهم لما نقلوا أسماء الشهور عن اللغة القديمة سموها بالأزمنة التي هي فيها ، فوافق رمضان أيام ( رمض ) الحر وشدته فسمي به ، ويقول بعض العلماء : إن شهر رمضان مأخوذ من رمض الصائم يرمض إذا حرّ جوفه من شدة العطش . ويقال هذا شهر رمضان ، وهما شهرا ربيع الأول وربيع الآخر ، ولا تذكر كلمة شهر مع سائر الشهور العربية . قال تعالى : ( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ ) البقرة 185 .

السؤال الثاني: متى نزل القرآن الكريم؟ هل نزل في شهر رمضان فقط؟

الاجابة:
بُعث محمدٌ ( صلى الله عليه و آله ) نبياً في يوم الإثنين السابع و العشرين من شهر رجب عام ( 13 قبل الهجرة ) [1] و اقترنت بعثته بنزول خمس آيات من القرآن ، و هي الآيات الأولى من سورة العلق ، أي : { بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ } ﴿ اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ﴾ [2] .

السؤال الثالث: مالحكمة من صيام رمضان؟

الاجابة:
من هذه الحكم :
- أنه عبادة يتقرب بها العبد إلي ربه بترك محبوباته المجبول علي محبتها من الطعام وشراب ونكاح ، لينال بذلك رضي ربه والفوز بدار كرامته , فيتبين بذلك إيثاره لمحبوبات ربه علي محبوبات نفسه وللدار الآخرة علي الدار الدنيا .
- أنه سبب للتقوى إذا قام الصائم بواجب صيامه ، قال تعالي :" يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب علي الذين من قبلكم لعلكم تتقون " وهكذا تبرز الغاية الكبيرة من الصوم (إنها التقوى) ، فالصائم مأمور بتقوى الله عز وجل وهي امتثال أمره واجتناب نهيه وهذا هو المقصود الأعظم بالصيام ، وليس المقصود تعذيب الصائم بترك الأكل والشرب والنكاح ، فالتقوى هي التي تستيقظ في القلوب وهي تؤدى هذه الفريضة طاعة لله , وإيثارا لرضاه , والتقوى هي التي تحرس هذه القلوب من إفساد الصوم بالمعصية ، والمخاطبون بهذا القرآن يعلمون مقام التقوى عند الله , ووزنها في ميزانه ، فهي غاية تتطلع إليها أرواحهم , وهذا الصوم أداة من أدواتها وطريق موصل إليها .
وقول النبي - صلي الله عليه وسلم - : " من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه "0 رواة البخاري
- والزور : هو كل قول محرم من الكذب والغيبة والشتم .
- والعمل بالزور: هو العمل بكل فعل محرم من العدوان علي الناس بخيانة أو غش أو ضرب ويدخل فيه سماع الأغاني المحرمة والمعازف ومشاهدة المحرمات .
- الجهل : هو السفه وهو مجانبة الرشد في القول والعمل .
- إذا تمشي الصائم بمقتضى الآية السابقة والحديث ، كان الصيام تربية لنفسه وتهذيبا لأخلاقه واستقامة
لسلوكه ، ولم يخرج من شهر رمضان إلا وقد تأثر تأثرا بالغا يظهر في نفسه وأخلاقه وسلوكه 0
- أن الصوم هو مجال تقرير الإرادة الجازمة ، ومجال اتصال الإنسان بربه اتصال طاعة وانقياد , كما أنه الزواج عليه بالصوم فإنه أكبح لشهوات النفس0
كذلك ما يروي عن السلف أن أحدهم إذا أراد أن يعاقب نفسه علي ذنب فعله فكان يعاقبها بالصيام ولفترات طويلة من السنة ، لذا فالصوم يمكن الإنسان من قيادة نفسه لما فيه خيرها وسعادتها في الدنيا والآخرة , ويبتعد عن أن يكون عبدا بهيميا لا يتمكن من منع نفسه عن لذاتها وشهواتها لما فيه مصلحتها 0
- ومنها :- أن الغنى يعرف قدر نعمة الله عليه بما يسر له الحصول علي ما يشتهى من طعام وشراب ونكاح ، فيشكر ربه علي هذه النعمة ، ويتذكر الفقير الذي لا يتيسر له الحصول علي ذلك فيجود عليه بالصدقة والإحسان 0
- ومنها : أن نستشعر حال اخواننا المستضعفين فى كل مكان الذين يهجرون من ديارهم ، فيخرجون إلى العراء جوعى هلكى لايجدون ما يسترهم ولا ما يسد رمقهم .
- ومنها : مايحصل من الفوائد الصحية الناتجة عن تقليل الطعام واراحة الجهاز الهضمى لفترة معينة ، وكذلك ليتخلص الجسم من الفضلات الضارة المترسبة فى الجسم وغير ذلك …

ما شا الله اجوبتك مقنعة 100% تسلم اخوي

والله يوفقك لما يحب ويرضى

ويرزقك من حيث لا تحتسب

أم جود
31-08-2009, 02:06 AM
اختي الفاضله

اعتقد لو انه المسيحيه اللي بتسألك تبي تتعرف على الدين من اجل الدخول فيه (مع اني اشك في ذلك و الله اعلم لان ان بعض الظن اثم) فجاوبيها بكل هدوء و ثقه بالنفس انك غير متعمقه باحكام الدين ولو انها مهتمه فعلا فممكن تعطيها ارقام هواتف مراكز الدعوه للاسلام و التعريف بالاسلام او حتى مواقع على الانترنت مثل اسلام اون لاين و غيرها كثير

قابلت كثير يبدون اهتمام بالدين الاسلامي و كانهم راح يعتنقوه و يسالوا و اجاوبهم مباشره او بعد الاطلاع و رغم اني قلت لهم اكثر من مره انه لو في عندكم اي استفسار او شكوك عن الدين الاسلامي فاسلوني وان شاء الله بجاوبكم لو اعرف او بعد ان اسال من اجل تحبيبهم بالدين الاسلامي بس كله وهم و تسالي من جهتهم

اما لو ارادت المجادله فما تضيعي وقتك معاها و ما تخليها تتحكم بطريقة تفكيرك بانك تكوني مشغوله بالرد عليها و تبحثي عن اجابات شافيه لانه هذا الشي ما يهمها ولا يعنيها انها تعرف الاجابه الصحيحه بقدر جعلك عاجزه عن الرد المباشر امامها

انا ادري انها تبي تتحداني اني ماراح ألقى جواب

ولكن انا بحتسب الاجر .. اني ادافع عن ديني

وهي ما همتني

ويمكن سبحان الله يقذف الله في قلبها الهداية

ما نستبعد شي

اما لو تمينا ساكتين .. بتصير مقتنعة اكثر واكثر ان ديانتهم صحيحة

وفوق هذا لو عطيتها الأرقام ماراح تتصل صدقيني ..

لأنها فالاساس ما تبي تعرف بس تبي تتحدى وهالشي يبين من سياق كلامها

أم جود
31-08-2009, 02:07 AM
الافضل يا اختي انج تتصلين ب

مركز ضيوف قطر للتعريف بالإسلام التابع لمؤسسة الشيخ عيد بن محمد

او

مركز قطر الثقافي فنار التابع لإدارة الدعوة

لان عندهم ناس متخصصين بالدعوة

وسبحان الله في رمضان يدخل الكثير في الدين الاسلامي

ان شا الله بحاول اتصل فيهم باجر

جزاك الله كل خير اخوي

أم جود
31-08-2009, 02:08 AM
اخـوي شاعـر المليون . .

في روايات اخرى ان القران الكريم بدأ في ليله القـدر و من ثم نزلت سوره المدثر بعدها 4-6أشهر و ليس 3 سنوات . .

المصدر / السـيره الخـالده للدكتـور طارق سويدان

..

مدام طارق سويدان بإذن الرحمن هو الأصح

تسلم اخوي

أم جود
31-08-2009, 02:11 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلاً بكِ أختنا أم جود ومرحباً ..

رداً على تساؤلات المسيحية السائلة أقول:

بشأن صوم رمضان وعلاقته بصوم المسيحية

فقد وضحه الله تعالى في كتابه العزيز هنا:

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)

(183)البقرة

يعني الصيام فرض على البشرية جمعاء منذ وجدت الأديان

وبشأن بقية التفاصيل لي عودة

وربما تعطيها هذه الروابط

وستجد فيها ردوداً على كثير من أسئلتها

عن الدين الاسلامي

وعلاقته بالأديان الأخرى

وستجد من يحاورها لو شاءت

http://www.ebnmaryam.com/vb/

والثاني

http://www.eltwhed.com/vb/

وعليكِ الرد والتوضيح اختي لو كانت تسأل بغرض الفهم

أما إن كان مقصدها الإساءة والشتم والإهانة

فلست ِ ملزمة بالاستماع لها

وبإذن الله تجد ين من الإخوة و الأخوات كل العون

وجزاكِ الله خيراً على الاهتمام.

هي مقصدها مبين انه تحدي للدين الاسلامي :)

استغفر الله

الله يهديها للاسلام

وانا انتظر منك

تسلم اخوي وجزاك الله كل خير

HIGHNESS
31-08-2009, 02:24 AM
حبيبتي لاتقهرين نفسج ولاشي .. لإنج عارفه انج على دين الحق وهم على باطل ... :)
اعداء الإسلام وايد ... وهاذي بس حشرة بينهم ... اذا بتجادلينهم بيسألونج اسألة سخيفة يعرفون اجوبتها ... ولو جاوبتيهم بيتمون يحاججونج على كل شي ... كفاية الإسلام دين عظيم وله وزنه ... واذا تبين تحكرين لها .. تقدرين بسهولة لإن في دينهم فجوااات كثيرة مالها أي معنى وحتى الإجابة عليها بتكون مب مقنعه .. لإنها من تحريف ويد البشر ..

(الفيصل)
31-08-2009, 02:56 AM
السلام عليكم

انا عندي سؤال

وابي رد فأقرب الوقت

واحاول ابين لها ديننا

بإختصار شديد أختي الكريمه
هذه الأيه
بسم الله الرحمن الرحيم
(يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون) صدق الله العظيم
تجيب على سؤالين من أسئلتك
الاول أنها تبين ان الصيام كتب على الأمم التي سبقت المسلمين.
الثاني: تبين الحكمه من الصيام (لعلكم تتقون) فالحكمة وصول الإنسان للتقوى .
اما بشأن أن القران أنزل في رمضان نعم هو نزل في رمضان (نزول الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم) وباقي النزول كان بالتسلسل في باقيي شهور السنه.
اما بشأن :لماذا سمي (رمضان ) بهذه التسميه فقد أختلف فيها كثير من أهل العلم (وخاصة علماء اللغة) فشرقوا وغربوا ولم يصلوا (لدليل قاطع سواء من الكتاب أو السنه أو الإجماع) .. والله وحده أعلم بهذه التسميه وسببها وحكمتها ...فهذا مما يختص فيه الله وحده قال تعالى (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم) صدق الله العظيم ...فهناك من الحكم والغايات التي لايعلمها (الناس) ومن بينهم أهل العلم الثقات الكبار فهذا مما يختص الله به وحده .. وعندها لايجب فيها ألا التسليم لعظمه الخالق وحكمته في خلقه.
ودعيني أطرح عليك مثالاً بسيطاً لتتضح الصورة:ولله المثل الاعلى :
فمثلا: هل تستطيعين تسألين (صاحب مركز تجاري) لماذا سميت هذا المركز بالتسميه الفلانيه ؟؟
التاجر هنا له مطلق الحريه في أن يجيبك أو لايجيبك ..لأن هذا ملكه وهو حر فيه يسميه كيفما يشاء ..ولله المثل الاعلى .

والسائله (الله أعلم بنيتها)
ولكن أن كنتِ ممن يدخل (مواقعهم التي تثير مثل هذه الشبهات)
فلاأنصحك بدخولها ابداً ..وذالك لسببين الاول متوفر فيك وهو (عدم المامك بالعلم الشرعي ..وبهذا تكون فتنة عليك .. كما لاأنصح باقي اخواني وأخواتي ممن (عندهم العلم الشرعي) أيضاً بالدخول
وذالك أن هؤلاء لنا تجربة معهم
فقد سهرنا الليال وتركنا الأهل والولد بسبب النقاش (العقيم) معهم
ولم نكتفي بالكتابة بل كانت (المناضرات ) بالصوت !!!
ولكن ماهي النتيجة معهم (ضياع الوقت والله والإنشغال بما لايفيد ولاينفع)

هؤلاء
طمس الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة فهم لايبصرون ولايسمعون ولايفقهون

هؤلاء
النقاش معهم مضيعه.. وهجرهم منفعه

هؤلاء
يكرهون الدين الإسلامي ويبغضونه حتى في احلامهم(عليهم من الله مايستحقون)

هؤلاء
لعنهم الله في الدنيا والاخرة.. وبين معادنهم في القران الكريم.

هؤلاء
لاينفع معهم (الجدال) لا بالدليل الشرعي ولا العقلي ولا المنطقي ولا الفطري حتى !!! وهذا عن تجربه والله.
فإياكم والاقتراب منهم

وفيما عداهم (من النصارى واليهود) ..فدعوهم وأدفعوا بالتي هي أحسن ويفضل هذا ممن هو ملم ولو بشيء (يسير من العلم الشرعي) و(من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين).
وصلى الله على من لانبي بعده

جوال 11
31-08-2009, 08:29 AM
ممكن تحصلين على كتيبات فيها الأجابات الصحيحةمن مركز التعريف بالأسلام أو من إدارة الدعوة التابعة لوزارة الأوقاف والكائنة في فريج كليب قرب التلفزيون لأن ستطرح عليك أسئلة أخرى خلال جوابك لها والحل الكتب.
والله يوفقج وتسلم على أيديج

هدهد سليمان
31-08-2009, 05:09 PM
اختي كما تفضلوا الأخوه إذا لم تكوني متمكنه من الاجابات وافحامهم فلا تخوضي في الأمر حتى لا يتفاقم الأمر عن حده

أم جود
01-09-2009, 03:07 AM
تسلمون جميعا ... وتم الرد .. :)

ننتظر اجابتهم :)

(الفيصل)
01-09-2009, 03:13 AM
تسلمون جميعا ... وتم الرد .. :)

ننتظر اجابتهم :)

يعني صدق (حدسي) :anger1:
داخله مواقعهم(عليهم من الله مايستحقون)
اختي تمعني في ردي بارك الله فيك
والله أخشى عليك من (الفتنه) بسبب (قلة المامك بالعلم الشرعي)
أسئل الله أن يحفظك وينور بصيرتك لما يحب ويرضى