المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العطية يقول أوبك ستبقي الانتاج مستقرا على الارجح



OPEC
30-08-2009, 10:17 PM
العطية يقول أوبك ستبقي الانتاج مستقرا على الارجح

http://ara.reuters.com/resources/r/?m=02&d=20090830&t=2&i=11405578&w=450&r=2009-08-30T184448Z_01_ACAE57T1G2T00_RTROPTP_0_OEGBS-OPEC-QATAR-AT2

Sun Aug 30, 2009 6:42pm GMT




دبي (رويترز) - قال وزير النفط القطري عبد الله العطية يوم الاحد ان منظمة أوبك ستبقي على الارجح حصص الانتاج دون تغيير عندما تعقد اجتماعها المقرر في فيينا يوم التاسع من سبتمبر أيلول.

وأبلغ رويترز بالهاتف "في رأيي .. أوبك لن تغير الوضع."

كانت أوبك اتفقت العام الماضي على خفض الانتاج 4.2 مليون برميل يوميا أي ما يعادل نحو خمسة بالمئة من الطلب العالمي وذلك لدعم الاسعار.

وأبقت أوبك على مستويات الانتاج المستهدفة مستقرة حتى هذا العام.

وأضاف العطية "سنناقش كل شيء .. عدم التيقن في الاقتصاد العالمي ومستويات المخزون المرتفعة."

وقالت وكالة الطاقة الدولية ان المخزونات في الدول المتقدمة تغطى نحو 61.7 يوم في نهاية يونيو حزيران أي ما يزيد نحو عشرة أيام عن المستوى المريح الذي تقدره أوبك.

وقال محللون ان درجة الالتزام بحصص انتاج أوبك انخفضت من مستوى قياسي مرتفع بلغ 80 بالمئة في أوائل العام الحالي الى 71 بالمئة في يوليو تموز حيث شجع ارتفاع أسعار النفط وتوقعات انتعاش الطلب الدول الاعضاء على ضخ كميات اضافية.

وتحدد سعر التسوية للخام الامريكي تسليم أكتوبر تشرين الاول عند 72.74 دولار للبرميل يوم الجمعة ليقترب من مستوى 75 دولارا للبرميل الذي تقول دول أوبك ومن بينها السعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم انها تحتاجه للقيام باستثمارات في امدادات الطاقة مستقبلا.

السندان
31-08-2009, 03:00 AM
شكرا لك اخوي اوبك

ROSE
31-08-2009, 07:52 AM
العطية يتوقع إبقاء أوبك للانتاج دون تغيير
في اجتماع فيينا 9 سبتمبر




دبي – رويترز :

قال سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة امس ان منظمة أوبك ستبقي على الارجح حصص الانتاج دون تغيير عندما تعقد اجتماعها المقرر في فيينا يوم التاسع من سبتمبر . وأبلغ سعادته رويترز "في رأيي .. أوبك لن تغير الوضع" . وصرح سعادة نائب رئيس الوزراء قائلا "سنناقش كل شيء .. عدم التيقن في الاقتصاد العالمي ومستويات المخزون المرتفعة" . من جانبه قال مندوب خليجي رفيع لدى منظمة أوبك امس ان من المرجح أن تبقي أوبك على أهداف انتاج النفط دون تغيير عندما تعقد اجتماع سبتمبر ، وذلك لتوقعات بتحسن الطلب في الشتاء في وقت يكتسب تعافي الاقتصاد العالمي زخما. وقال المندوب "بناء على الظروف الحالية للعرض والطلب والطلب المحتمل في الشتاء وبدء تعاف اقتصادي فان وزراء المنظمة قد يبقون الاوضاع كما هي لحين الاجتماع التالي" . وقال ان أوبك التي تضخ أكثر من ثلث امدادات النفط العالمية ستدعو أعضاءها مجددا الى مزيد من الالتزام بحصص الانتاج " . مشيرا إلى ان العوامل الاساسية للعرض والطلب متوازنة حاليا ومن المتوقع أن يرتفع الطلب في الربع الاخير من العام والربع الاول من 2010. وكانت أوبك اتفقت العام الماضي على خفض الانتاج 4.2 مليون برميل يوميا أي ما يعادل نحو خمسة بالمئة من الطلب العالمي وذلك لدعم الاسعار. وأبقت أوبك على مستويات الانتاج المستهدفة مستقرة حتى هذا العام. وقد اعلنت وكالة الطاقة الدولية ان المخزونات في الدول المتقدمة تغطى نحو 61.7 يوم في نهاية يونيو أي ما يزيد نحو عشرة أيام عن المستوى المريح الذي تقدره أوبك. وقال محللون ان درجة الالتزام بحصص انتاج أوبك انخفضت من مستوى قياسي مرتفع بلغ 80 بالمئة في أوائل العام الحالي الى 71 بالمئة في يوليو حيث شجع ارتفاع أسعار النفط وتوقعات انتعاش الطلب الدول الاعضاء على ضخ كميات اضافية. ولايزال مسؤولو أوبك قلقين بشأن متى يصبح الطلب قويا بدرجة كافية لخفض لمخزونات العالمية المرتفعة. لكنهم يتوخون الحذر أيضا من اجراء أي خفض اضافي في المعروض ربما يرفع أسعار النفط ويبطئ وتيرة الانتعاش الاقتصادي. ويرى بعض أعضاءأوبك مثل الكويت ونيجيريا أنه لا توجد حاجة لتغيير مستويات العرض المستهدفة في اجتماع الشهر القادم في حين لا يتوقع اخرون مثل العراق وفنزويلا أن ترفع أوبك الانتاج. وتحدد سعر التسوية للخام الامريكي تسليم أكتوبر عند 27.47 دولار للبرميل يوم الجمعة ليقترب من مستوى 57 دولارا للبرميل الذي تقول دول أوبك ومن بينها السعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم انها تحتاجه للقيام باستثمارات في امدادات الطاقة مستقبلا