المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زين تجري مفاوضات بشأن بيع حصة في عملياتها الافريقية



مغروور قطر
31-08-2009, 01:57 PM
زين تجري مفاوضات بشأن بيع حصة في عملياتها الافريقية
Mon Aug 31, 2009 10:33am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
الكويت (رويترز) - قال سعد البراك الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) التي صوت المساهمون فيها لصالح رفع القيود على حصص الملكية في الشركة يوم الاثنين ان الشركة تجري مفاوضات لبيع حصة في عملياتها الافريقية وأشار الى أن كافة السيناريوهات ممكنة.

وعقب اجتماع الجمعية العمومية غير العادية قال البراك أن شركة الاتصالات تجري مفاوضات مع عدد من الشركاء بشأن تلك الاصول.

وأضاف أن هناك طلبا يفوق التوقعات على الاصول الافريقية وأن هناك اهتماما من قبل عدد من الشركاء وأشار الى أن المفاوضات لا تزال في المراحل الاولية.

وردا على سؤال عما اذا كانت زين تجري مفاوضات لبيع حصة في المجموعة بأكملها قال البراك ان ذلك غير صحيح.

مغروور قطر
31-08-2009, 09:26 PM
زين ترفع قيود الملكية وتجري مفاوضات بيع حصة بعملياتها الافريقية
Mon Aug 31, 2009 3:05pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+] الكويت (رويترز) - قال سعد البراك الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) التي صوت المساهمون فيها لصالح رفع القيود على حصص الملكية في الشركة يوم الاثنين ان الشركة تجري مفاوضات لبيع حصة في عملياتها الافريقية.

وعقب اجتماع الجمعية العمومية غير العادية قال البراك أن زين - أكبر شركة اتصالات بالكويت - تجري مفاوضات مع عدد من الشركاء بشأن أصولها بافريقيا وأشار الى أن كافة السيناريوهات ممكنة.

وأضاف أن هناك طلبا يفوق التوقعات على الاصول الافريقية وأن هناك اهتماما من قبل عدد من الشركاء وأشار الى أن المفاوضات لا تزال في المراحل الاولية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري نقلت صحيفة محلية عن البراك قوله ان زين تجري مفاوضات مع ثلاث من شركات الاتصالات الكبرى بما في ذلك شركة هندية.

وفي رد على سؤال حول صحة ذلك التقرير قال البراك انه يعتقد أنه صحيح بدرجة كبيرة لكنه رفض الادلاء بأسماء تلك الشركات.

وقال مصرفيان لرويترز في وقت سابق من هذا الشهر ان شركة ريلاينس كوميونيكيشنز الهندية بدأت مفاوضات لشراء عمليات زين الافريقية.

وفي الثامن من يوليو تموز قالت زين التي تخوض عملية مراجعه لاستراتيجيتها يتولى بنك يو.بي.اس تقديم المشورة بشأنها انها تدرس عملية بيع محتملة لعملياتها بافريقيا.

وقال ناصر النفيسي العضو المنتدب لمركز الجمان للاستشارات الاقتصادية في الكويت ان مسؤولية زين تتمثل في الحديث وقول ما تريد ان تقوم به في افريقيا وما اذا كانت تريد بيع عملياتها كلها هناك أم جزء منها فقط مشيرا الى ان هذا الامر مازال غامضا.

وجاء رفع القيود على الملكية وسط تكهنات في السوق بأن مستثمرا اجنبيا او منافسا قد يتحرك لشراء حصة في المجموعة نفسها

وقال النفيسي ان شيئا ما يحدث في الشركة ويتعين ان تكون هناك شفافية أكبر بشأن ما يحدث فهذا قد يؤثر على سوق الاسهم برمتها اذ لم يتم التوصل الى اتفاق نهائي بعد كل هذه التكهنات.

وقال البراك ان مجموعة زين لا تجري مفاوضات لبيع حصة في الشركة بأكملها بينما أخبر اسعد البنوان رئيس مجلس ادارة الشركة المساهمين يوم الاثنين أن الشركة لم تتلق أي عروض رسمية في هذا الصدد.

وارتفع سهم زين أكثر من 20 بالمئة منذ بداية اغسطس اب عندما بدأ الحديث عن بيع حصة. وأنهى السهم تعاملات يوم الاثنين مستقرا دون تغيير عند سعر 1.52 دينار.