المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل اصبح القطريون هنود حمر في قطر!!!

بوعلى 1
01-09-2009, 01:26 AM
من الملاحظ ان القطرين هذة الايام اصبحوا اقلية في بلدهم 0 لقد اصبح القطرين مهمشين في المجتمع فذا كنت تبحث عن وظيفة يبيلك الف واسطة والاجنبي على طول وظيفة وسيارة وفلا0000 الاجانب صارت قطر ديرتهم 0
0000000000 موضوع للنقاش000000000000000

Realistic
01-09-2009, 01:37 AM
من الملاحظ ان القطرين هذة الايام اصبحوا اقلية في بلدهم 0 لقد اصبح القطرين مهمشين في المجتمع فذا كنت تبحث عن وظيفة يبيلك الف واسطة والاجنبي على طول وظيفة وسيارة وفلا0000 الاجانب صارت قطر ديرتهم 0

اسكت ياريال ..
اليوم صج حسيت بالقهر

دشيت بنك قطر الوطني فرع المول

التفت حولي.. انا وموظف على الرسبشن( الرسبشن مب الصندوق) .. الوحيدين الي لابسين غتره .. وباقي الي حولنا كلهم اجانب ..

صج شي يقهر

مافيا قطر
01-09-2009, 01:39 AM
هاى الواقع اخوى وايش نسوى

الاجنبى واخاصه بوعيون شقر وشعر اخضر

على طول راتب وسينير وعلاوات وهو فى بلاده لا شهاده ولا يحزنون

يجيبه رفيجه ويتوسط له ويتوظف

والله جابو انجليزى من بلاده على اساس انه ميكانيك supervisor

صدقنى ما يعرف كوعه من بوعه واخرته وين حطوه فى HR
فى قسم تطوير القطريين ولا يدرى ايش السالفه يعنى لو حاطين اقطرى ومعاه دبلوم فى هاى القسم مش ابرك لكم من الانجليز ومن غير اخوانا جورج ومايكل وصياح هم اللى يسنون الوائح والقوانين لشركه قطر البترول

خلها على الله

BURBERRY
صدقت .. القطريين صارو مثل الهنود الحمر في بلادها

الله كريم

بوعلى 1
اسكت ياريال ..
اليوم صج حسيت بالقهر

التفت حولي.. انا وموظف على الرسبشن( الرسبشن مب الصندوق) .. الوحيدين الي لابسين غتره .. وباقي الي حولنا كلهم اجانب ..

صج شي يقهر

بس البنك الجماعة قاموا يزاحمونك حتى في الشارع

كلي أمل
01-09-2009, 01:41 AM
الله يكوون بالعون

حتى الجامعه عندنا - قليل مانجوووف قطريين وقطريات

ومن سنه كان عندنا دكتور قطري - طلع من الجامعه او اطردوه الله واعلم

مافيا قطر
01-09-2009, 01:42 AM
يارب نفتك منهم ومن اشكالهم وخاصه جورج وميشيل والسمبوسه منهم خاصه اللى تارسين البلاد

ياريال روح ادبى واشوف الحاله هناك المواطنين اشردوا من دبى وراحوا امارات ثانيه

HIGHNESS
01-09-2009, 01:43 AM
أنا اقول فكونا من هالسيرة قطر مب لنا وقطر مب لنا واحنا مهمشين وبلادنا صارت للأجانب !!!! ليش تقللون من قيمتكم جدام الأجانب ... ليش تستهينون في اعماركم ... نعم نسبتنا قليلة لكننا نمثل كل شي لبلادنا ..
وعمرها قطر ماراح تصير للأجانب ... قطر لنا .. وخيرها لنا ... اتمنى انكم تبعدون هالتفكير السلبي بأن قطر خيرها للغير ... الحمدلله احنا عايشين وعندنا مميزات وكل شي والدليل طمع الكل في الحصول على الجنسية القطرية لمميزاتها .. وبالنسبة للتوظيف وغيره ترى في كل مكان موجودة هالمشكلة مو بس قطر .. ...
في الأخير مضمون موضوعك متكرر بشكل كبير . في الاخير ماراح يكون في نقاش .. كل الي بيكون في الموضوع عنصرية + ردود ترفع الضغط ...
تقبل مروري اخوي

بوعلى 1
01-09-2009, 01:44 AM
يارب نفتك منهم ومن اشكالهم وخاصه جورج وميشيل والسمبوسه منهم خاصه اللى تارسين البلاد

ياريال روح ادبى واشوف الحاله هناك المواطنين اشردوا من دبى وراحوا امارات ثانيه

شاكر مرورك اخوي حتى في مركز الشرطة اذا عندك مشكلة الاجنبي يطلعونة ونت تطلع بكفالة ههههههههههههههه

بوعلى 1
01-09-2009, 01:46 AM
أنا اقول فكونا من هالسيرة قطر مب لنا وقطر مب لنا واحنا مهمشين وبلادنا صارت للأجانب !!!! ليش تقللون من قيمتكم جدام الأجانب ... ليش تستهينون في اعماركم ... نعم نسبتنا قليلة لكننا نمثل كل شي لبلادنا ..
وعمرها قطر ماراح تصير للأجانب ... قطر لنا .. وخيرها لنا ... اتمنى انكم تبعدون هالتفكير السلبي بأن قطر خيرها للغير ... الحمدلله احنا عايشين وعندنا مميزات وكل شي والدليل طمع الكل في الحصول على الجنسية القطرية لمميزاتها .. وبالنسبة للتوظيف وغيره ترى في كل مكان موجودة هالمشكلة مو بس قطر .. ...
في الأخير مضمون موضوعك متكرر بشكل كبير . في الاخير ماراح يكون في نقاش .. كل الي بيكون في الموضوع عنصرية + ردود ترفع الضغط ...
تقبل مروري اخوي

نعم قطر للقطرين لكن ساعات الواحد ينقهر من الي يشوفة واللة كريم

@محمد@
01-09-2009, 01:50 AM
لوحظ في الاونة الاخير بروز الاجانب في الساحة والمجمعات والعمل والاسواق وفي الشوارع والامبالاة في المجمع مع عذري للمحترميين منهم وهم حاسيين بالى حاصل

سار كل شيئ تقريبا نهش بشتى الطرق كسب الاموال والمبالغة

متى سيبقى الحال شريحة من المجمع لايدرى الحاصل ولكن لوتفرغ ونظر بتمعن سيلاحظ بقوة دلائل كثير

ممكن نسمية غزو اقتصادي اذى صح التعبير

المتضرعه لله
01-09-2009, 01:50 AM
ابحثوا عن ا لسبب؟

ليه صارت الثقه بالاجنبي مب بالقطري

ترى الحقيقه مره يااخوان

للاسف البعض من القطريين يسئ للقطريين خاصه الذين والاتي لا يتقيدون مواعيد العمل والجديه بالعمل على بالهم خلاص وافقوا عليهم خلاص بس الراتب يجي اخر الشهر وكانهم موظفوا الثقافه والفنون

لا خاصه البنوك يبون من يحترم المواعيد

ولكل مجتهد نصيب

قطرية مثقفة
01-09-2009, 01:52 AM
تقبل مروري اخوي

:nice: :nice: :nice:

بوعلى 1
01-09-2009, 01:53 AM
لوحظ في الاونة الاخير بروز الاجانب في الساحة والمجمعات والعمل والاسواق وفي الشوارع والامبالاة في المجمع مع عذري للمحترميين منهم وهم حاسيين بالى حاصل

سار كل شيئ تقريبا نهش بشتى الطرق كسب الاموال والمبالغة

متى سيبقى الحال شريحة من المجمع لايدرى الحاصل ولكن لوتفرغ ونظر بتمعن سيلاحظ بقوة دلائل كثير

ممكن نسمية غزو اقتصادي اذى صح التعبير

غزو اقتصادي وجتماعي ورياضي

Mr.Hamad
01-09-2009, 01:58 AM
أخ بوعلي

صح كلامك وأنا أشهد على ذلك

القطري اذا يبي يشتغل يبيله مليون واسطة وحب خشوم وبعد ما يعطونه ويه

يعني كل واحد و واسطته لازم تكون قوية 100%

لو الواحد يسوي له تجارة ويفتح محل يسميه "تبي واسطة تعال ولا تحتار" كان دخل ذهب

أما الأجنبي أول ما يوصل المطار يعطونه فيلا ضخمة وسيارة ومميزات ما يحلم فيها في بلاده

حتى تلقاه مو مصدق انه بياخذ هالمميزات

أخوي انت ما تشوفهم اذا اوصلوا البلاد واشتغلوا ما يبون يطلعون كلش وين يلقى كل هاللاشياء

لا واذا انتهت مدة خدمته عطوه رضوة وكم سرقة بالملايين جنها مب لك ويشب عليه

وفي النهاية ما يمسكونه ويقولون مسكين يكسر الخاطر ما سوى شي

أما القطري لو خذا قوطي حليب يسوي كرك بالشغل مو بالبيت علقوه بالسقف

أخوي أنا بعطيك مجرد مثال بسيط صار جدامي والفرق بين الأجنبي والقطري
سوري قصدي القطري والأجنبي "حطيت الأجنبي قبل القطري لأنها بلاده !!!"

الموقف هو:

كنت رايح لمستشفى خاص ودفعت الرسوم كلها بدون خصم من علاج وتحاليل ودواء هذا وأنا قطري على بطني وظهري, أما الأجنبي وعائلته بعد حتى ربع ريال ما دفع كله على حساب دولتنا الحبيبة.

تخيل لو احنا نشتغل برا قطر كأجانب هل سنقلى نفس معاملة الأجنبي الي يلقاها بقطر

قال تعالى (الأقربون أولى بالمعروف)

وقال تعالى (قل ما أنفقتم من خير فللوالدين والأقربين كتب عليكم اذا حضر أحدكم ان ترك خيرا الوصية للوالدين والأقربين بالمعروف)

بوعلى 1
01-09-2009, 02:00 AM
أخ بوعلي

صح كلامك وأنا أشهد على ذلك

القطري اذا يبي يشتغل يبيله مليون واسطة وحب خشوم وبعد ما يعطونه ويه

يعني كل واحد و واسطته لازم تكون قوية 100%

لو الواحد يسوي له تجارة ويفتح محل يسميه "تبي واسطة تعال ولا تحتار" كان دخل ذهب

أما الأجنبي أول ما يوصل المطار يعطونه فيلا ضخمة وسيارة ومميزات ما يحلم فيها في بلاده

حتى تلقاه مو مصدق انه بياخذ هالمميزات

أخوي انت ما تشوفهم اذا اوصلوا البلاد واشتغلوا ما يبون يطلعون كلش وين يلقى كل هاللاشياء

لا واذا انتهت مدة خدمته عطوه رضوة وكم سرقة بالملايين جنها مب لك ويشب عليه

وفي النهاية ما يمسكونه ويقولون مسكين يكسر الخاطر ما سوى شي

أما القطري لو خذا قوطي حليب يسوي كرك بالشغل مو بالبيت علقوه بالسقف

أخوي أنا بعطيك مجرد مثال بسيط صار جدامي والفرق بين الأجنبي والقطري
سوري قصدي القطري والأجنبي "حطيت الأجنبي قبل القطري لأنها بلاده !!!"

الموقف هو:

كنت رايح لمستشفى خاص ودفعت الرسوم كلها بدون خصم من علاج وتحاليل ودواء هذا وأنا قطري على بطني وظهري, أما الأجنبي وعائلته بعد حتى ربع ريال ما دفع كله على حساب دولتنا الحبيبة.

تخيل لو احنا نشتغل برا قطر كأجانب هل سنقلى نفس معاملة الأجنبي الي يلقاها بقطر

قال تعالى (الأقربون أولى بالمعروف)

وقال تعالى (قل ما أنفقتم من خير فللوالدين والأقربين كتب عليكم اذا حضر أحدكم ان ترك خيرا الوصية للوالدين والأقربين بالمعروف)

بذمتك هذا ما يقهرك اللة يكون في العون اخوي وشاكر مرورك المميز

Sharshooooor
01-09-2009, 02:12 AM
اسكت ياريال ..
اليوم صج حسيت بالقهر

صج شي يقهر

ليش مدير الفرع مب قطري؟

بواردي
01-09-2009, 02:20 AM
تعبنا وحنا نكتب ردود في هالموضوع
ولكن لاحياة لمن تنادي
لا تعليق

Mr.Hamad
01-09-2009, 02:30 AM
ابحثوا عن ا لسبب؟

ليه صارت الثقه بالاجنبي مب بالقطري

ترى الحقيقه مره يااخوان

للاسف البعض من القطريين يسئ للقطريين خاصه الذين والاتي لا يتقيدون مواعيد العمل والجديه بالعمل على بالهم خلاص وافقوا عليهم خلاص بس الراتب يجي اخر الشهر وكانهم موظفوا الثقافه والفنون

لا خاصه البنوك يبون من يحترم المواعيد

ولكل مجتهد نصيب

أختي الكريمة

هذه هي المقولة المتكررة والمشروخة الي نسمعها كل وقت وكل حين

أن "القطريين ما يشتغلون ولا يحبون الشغل"

شبعنا من هالكلام

فيه قطريين وقطريات واااااااااايد ملتزمين بالدوام وبالعمل وقلبه على بلاده أكثر من الأجنبي

وبقول لج حادثة صارت بشركة وطنية قالها لي رفيجي

"صارت حريقة كبيرة وضخمة بمصنع ينتج ....... وأول من حارب النيران وكانوا بوجهه الحريق القطريين وضحوا بحياتهم عشان بلادهم أم الأجانب الي يايبينهم قاعدين وراو وخايفيين على أن رواتبهم خيالية وعالية ولا تقارن برواتب هالقطريين المساكيين"

حزة الحزة بتلقين القطري والقطرية أما الأجنبي بيشب عليه

أهم شي عنده الفلوس والمييزات ومب مضحي بحياته عشان سواد عيوننا

أتمنى الرسالة اوصلتج

ASK2
01-09-2009, 02:42 AM
القطري يبون يكرفونه فقط ،، في واحد اعرفه مسك ثلاث اقسام في مكان عمله والله العظيم وهذا شهر صيام

ان في ايام يداوم فيها 9 الى 10 ساعات واكثر احياناً وهو رئيس الثلاث اقسام

وان شغل هذه الاداره كانت تتحرك بتحركه وهم ايضاً يشهدون له في ذالك

لكن ماحصل منهم شي حتى درجته كدرجة اي خرج توه متخرج ومتوظف

وللعلم في احدى الاقسام التي مسكها وافق عليه اسناد العمل له بدون اي علاوه او مقابل ..

بوعلى 1
01-09-2009, 02:56 AM
أختي الكريمة

هذه هي المقولة المتكررة والمشروخة الي نسمعها كل وقت وكل حين

أن "القطريين ما يشتغلون ولا يحبون الشغل"

شبعنا من هالكلام

فيه قطريين وقطريات واااااااااايد ملتزمين بالدوام وبالعمل وقلبه على بلاده أكثر من الأجنبي

وبقول لج حادثة صارت بشركة وطنية قالها لي رفيجي

"صارت حريقة كبيرة وضخمة بمصنع ينتج ....... وأول من حارب النيران وكانوا بوجهه الحريق القطريين وضحوا بحياتهم عشان بلادهم أم الأجانب الي يايبينهم قاعدين وراو وخايفيين على أن رواتبهم خيالية وعالية ولا تقارن برواتب هالقطريين المساكيين"

حزة الحزة بتلقين القطري والقطرية أما الأجنبي بيشب عليه

أهم شي عنده الفلوس والمييزات ومب مضحي بحياته عشان سواد عيوننا

أتمنى الرسالة اوصلتج

هذا الكلام السنع

بوعلى 1
01-09-2009, 02:57 AM
القطري يبون يكرفونه فقط ،، في واحد اعرفه مسك ثلاث اقسام في مكان عمله والله العظيم وهذا شهر صيام

ان في ايام يداوم فيها 9 الى 10 ساعات واكثر احياناً وهو رئيس الثلاث اقسام

وان شغل هذه الاداره كانت تتحرك بتحركه وهم ايضاً يشهدون له في ذالك

لكن ماحصل منهم شي حتى درجته كدرجة اي خرج توه متخرج ومتوظف

وللعلم في احدى الاقسام التي مسكها وافق عليه اسناد العمل له بدون اي علاوه او مقابل ..

وكلة القطري ما يشتغل 000

Realistic
01-09-2009, 02:58 AM
ليش مدير الفرع مب قطري؟

قعدت فالفرع حوالي ربع ساعه .. وماشفت مدير الفرع الصراحه .. :)
يمكن قطري .. بس ماشفته ..

Realistic
01-09-2009, 02:59 AM
تقبل مروري اخوي

اخوي هذا اول .. وهالكلام يمشي على الفقاره بس المساكين .. الي عايشين طول حياتهم في قطر وماعندهم جنسيه

لكن جون ومايكل وطوني وعوني .. يقولون لك احنا اشنبي في هالجواز .. واحنا عايشين احسن من القطريين الي معانا ؟

بوعلى 1
01-09-2009, 03:03 AM
اخوي هذا اول .. وهالكلام يمشي على الفقاره بس المساكين .. الي عايشين طول حياتهم في قطر وماعندهم جنسيه

لكن جون ومايكل وطوني وعوني .. يقولون لك احنا اشنبي في هالجواز .. واحنا عايشين احسن من القطريين الي معانا ؟

صدقت اخوي شاكر مرورك

عبدالرحمن
01-09-2009, 03:05 AM
بس دام اميرنا بومشعل القطري الخير له ان شالله وقطر لهل قطر صحيح هلاشياء الي انذكرت عن الاجانب تصير بس في اجانب انفعو الدولة صحيح عددهم جدا قليل بس الاغلب من الاجانب وجوده وعدمه واحد فالامير الله يحفظه ويطولنا في عمره وثق في وزارءه بانه القطري هو الي في الاخير لازم الي يدير ويمسك المكان وينتج ومايقصرون عليه في شي واتمنى انه الوزراء قد الثقة ولو رجعنا ورا شوي ايام السبعينات والثمانينات ترا نفس الوضع كان موجود الاجانب مسيطرين واخس من الحين حي هالوقت على الاقل امريكان واوربييين قبل اجانب بس عرب ومع الاسف اغلبهم كان ضد القطري لدرجه انه مدير التوظيف في دوله قطر كامله كان فلسيطيني واسمه مادري ايش فانوس مسيحي بعد مب مسلم وكان اي قطري يتوظف عن طريقه في اي مكان في الدوله وقس على ذلك باقي الوظايف الحساسه والمهمه وخصوصا الامني منها واتذكر جهاز حساس جدا في الدوله كان مديرة على او محمد الخطيب اردني الجنسيه وكان مع الاسف الحقد والحسد عامي قلوبهم ودهم الخير مب لنا ...................
ان شالله السنوات الجايه مانحتاج لا اجني عربي ولا اجني اجنبي عشان يدير شغل الحكومه نبي قطريين 100% مهما صار ومهما كان هذي بلاده ومايحك جلدك مثل ظفرك وانا عندي امل كبير بالله انه هالوقت قريب
مشالله الدكاتره والمهندسين القطريين في كافه المجالات ترسو البلاد وجا الوقت نفتك من عقده الاجنبي ونوظف القطري الحمدالله عندنا عمران وتطور في النهضه العمرانيه والبنيه التحيته باقي اهم شي تطور في اداء الموظف القطري
وارجع واقول دام في عقليه وسياسه تحكم هالبلد مثل عقليه ابونا الشيخ حمد بن خليفه امير البلاد خلكم متفائلين وايجابين وقطر لنا وخيرها لنا والوظايف القياديه بعد لنا بس احنا في مرحلة اخيرة في البنيان ومحتاجين شوي من خبره هلاسشاريين الاجانب وعقبها الخير جاي

بوعلى 1
01-09-2009, 03:09 AM
بس دام اميرنا بومشعل القطري الخير له ان شالله وقطر لهل قطر صحيح هلاشياء الي انذكرت عن الاجانب تصير بس في اجانب انفعو الدولة صحيح عددهم جدا قليل بس الاغلب من الاجانب وجوده وعدمه واحد فالامير الله يحفظه ويطولنا في عمره وثق في وزارءه بانه القطري هو الي في الاخير لازم الي يدير ويمسك المكان وينتج ومايقصرون عليه في شي واتمنى انه الوزراء قد الثقة ولو رجعنا ورا شوي ايام السبعينات والثمانينات ترا نفس الوضع كان موجود الاجانب مسيطرين واخس من الحين حي هالوقت على الاقل امريكان واوربييين قبل اجانب بس عرب ومع الاسف اغلبهم كان ضد القطري لدرجه انه مدير التوظيف في دوله قطر كامله كان فلسيطيني واسمه مادري ايش فانوس مسيحي بعد مب مسلم وكان اي قطري يتوظف عن طريقه في اي مكان في الدوله وقس على ذلك باقي الوظايف الحساسه والمهمه وخصوصا الامني منها واتذكر جهاز حساس جدا في الدوله كان مديرة على او محمد الخطيب اردني الجنسيه
ان شالله السنوات الجايه مانحتاج لا اجني عربي ولا اجني اجنبي عشان يدير شغل الحكومه نبي قطريين 100% مهما صار ومهما كان هذي بلاده ومايحك جلدك مثل ظفرك وانا عندي امل كبير بالله انه هالوقت قريب
مشالله الدكاتره والمهندسين القطريين في كافه المجالات ترسو البلاد وجا الوقت نفتك من عقده الاجنبي ونوظف القطري الحمدالله عندنا عمران وتطور في النهضه العمرانيه والبنيه التحيته باقي اهم شي تطور في اداء الموظف القطري
وارجع واقول دام في عقليه وسياسه تحكم هالبلد مثل عقليه ابونا الشيخ حمد بن خليفه امير البلاد خلكم متفائلين وايجابين وقطر لنا وخيرها لنا والوظايف القياديه بعد لنا بس احنا في مرحلة اخيرة في البنيانومحتاجين شوي من هلاسشاريين الاجانب وعقبها الخير جاي

اطال اللة في عمر سمو الامير 000 وشاكر مرورك

فراغ
01-09-2009, 03:13 AM
خايف يوم من الأيام أشتغل دريول عند هندي مريش في قطر
(بابا قو ستارت ذا كار)

بوعلى 1
01-09-2009, 03:16 AM
خايف يوم من الأيام أشتغل دريول عند هندي مريش في قطر

ههههههههههه كل ولا هذا انت في قطر دار العز ارفع راسك انت قطري

hemoud123
01-09-2009, 03:18 AM
من جد وجد

بوعلى 1
01-09-2009, 03:20 AM
من جد وجد

ومن زرع حصد

الغريب3
01-09-2009, 03:22 AM
القطري الحل الوحيد هو ان يقول حسي الله ونعم الوكيل على من كان السبب الي وصلنا لهذي المرحله وخلا فيه ابن البلد ( المواطن) صار الاجنبي هو لمبدا

المدهش
01-09-2009, 03:31 AM
مشكور على طرحك لهذا الموضوع .
بالفعل ، القطري اذا يبي يتوظف ، يبتدي اول شي يقدم في كل مكان ، ويراجع على طلب التوظيف اشهر واشهر ، واذا حد رد عليه وطلبوه للمقابله ، يبتدي يدور واسطه في ها الجهه قبل المقابله ، سبحان الله حاس ان المقابله بس شكليه ، وان اللي بيتوظف معروف مسبقا ، واللي يصير في النهايه ، طبعا بعد المقابله يقول له المسؤول (( انشالله اذا في شي بنتصل لك)) وعطووووه طاااااااف مضبوط ،، يا جماعه انا ما ابالغ هذي قصص صارت ويا شباب .
بعطيكم امثله على اشياء تقهر ..
الاجنبي بجميع فئاته سواء اذا كان عربي او غير عربي يقدم ومحد يشيك على شهادته اذا هي مزوره او لا ..
الاجنبي يقدم على الوظيفه بشهادة دبلوم من بلاده ويتعين براتب فووق الــ15000 ريال وسكن وتذاكر طيران وراتب شهر في السنه ، ومدارس بالمجان لأبنائه ، وتأمين علاج بالمجان ، وفي النهايه يصفي راتبه حدود 30000 ريال ومب عاجبه بعد ، واذكركم ان شهادته دبلوم .
الأجنبي عندنا بدون مبالغه وده يفنش او يطفش القطري بجميع الطرق ، سواء بالفتنه عند المسؤول اوبتخريب عمله او باحتكار العمل ، وفي النهايه المسؤول مستانس لان الشغل ماشي صح وكله باللواته .
الاجنبي اللي هني بقطر اذا عياله خلصوا الثانويه يبعثهم على حسابه (( الهند ، رومانيا ، باكستان ، اوزباكستان ، ....... الخ )) طبعا مب تقليل في مستوى العلم في ها البلدان ، ولكن لسهولة الحصول على الشهادات الجامعية فيها طبعا في بعض الجامعات ،، والاب يدري ان ولده بيجي ويتوظف على طووووووووووول ..
والقطري يصكرون عليه الابواب برفع النسب للدراسة الجامعية ، حتى في جامعة قطر صار الوضع صعب ، والدراسة في جامعة قطر المسائية ((( الموازي تم الغاؤه ))) لماذا ؟؟؟؟
،،،،
،،،
صدقووني لو اتكلم لبكره ،، بيبقى الوضع نفس ما هو عليه ....
ومن المسؤول عن هذا كله ،، سوااء كان سبب في حدوث هذا الذي يعانيه المواطن ، او كان بيده حل هذه المعضله ؟؟؟

(( انا سبب نفسي بنفسي ________ جبت صبعي صوب عيني ))

:weeping::weeping::weeping:

بوعلى 1
01-09-2009, 03:33 AM
مشكور على طرحك لهذا الموضوع .
بالفعل ، القطري اذا يبي يتوظف ، يبتدي اول شي يقدم في كل مكان ، ويراجع على طلب التوظيف اشهر واشهر ، واذا حد رد عليه وطلبوه للمقابله ، يبتدي يدور واسطه في ها الجهه قبل المقابله ، سبحان الله حاس ان المقابله بس شكليه ، وان اللي بيتوظف معروف مسبقا ، واللي يصير في النهايه ، طبعا بعد المقابله يقول له المسؤول (( انشالله اذا في شي بنتصل لك)) وعطووووه طاااااااف مضبوط ،، يا جماعه انا ما ابالغ هذي قصص صارت ويا شباب .
بعطيكم امثله على اشياء تقهر ..
الاجنبي بجميع فئاته سواء اذا كان عربي او غير عربي يقدم ومحد يشيك على شهادته اذا هي مزوره او لا ..
الاجنبي يقدم على الوظيفه بشهادة دبلوم من بلاده ويتعين براتب فووق الــ15000 ريال وسكن وتذاكر طيران وراتب شهر في السنه ، ومدارس بالمجان لأبنائه ، وتأمين علاج بالمجان ، وفي النهايه يصفي راتبه حدود 30000 ريال ومب عاجبه بعد ، واذكركم ان شهادته دبلوم .
الأجنبي عندنا بدون مبالغه وده يفنش او يطفش القطري بجميع الطرق ، سواء بالفتنه عند المسؤول اوبتخريب عمله او باحتكار العمل ، وفي النهايه المسؤول مستانس لان الشغل ماشي صح وكله باللواته .
الاجنبي اللي هني بقطر اذا عياله خلصوا الثانويه يبعثهم على حسابه (( الهند ، رومانيا ، باكستان ، اوزباكستان ، ....... الخ )) طبعا مب تقليل في مستوى العلم في ها البلدان ، ولكن لسهولة الحصول على الشهادات الجامعية فيها طبعا في بعض الجامعات ،، والاب يدري ان ولده بيجي ويتوظف على طووووووووووول ..
والقطري يصكرون عليه الابواب برفع النسب للدراسة الجامعية ، حتى في جامعة قطر صار الوضع صعب ، والدراسة في جامعة قطر المسائية ((( الموازي تم الغاؤه ))) لماذا ؟؟؟؟
،،،،
،،،
صدقووني لو اتكلم لبكره ،، بيبقى الوضع نفس ما هو عليه ....
ومن المسؤول عن هذا كله ،، سوااء كان سبب في حدوث هذا الذي يعانيه المواطن ، او كان بيده حل هذه المعضله ؟؟؟

(( انا سبب نفسي بنفسي ________ جبت صبعي صوب عيني ))

:weeping::weeping::weeping:

كلامك كلة منطقي وهذا هو الواقع للاسف وشاكر مرورك

HIGHNESS
01-09-2009, 03:34 AM

جون ومايكل اذا قصدك الاوروبيين والامريكان .. ترى اغلبهم يشتغلون مايجاملون او ينافقون او ينصبون ماقد سمعت انه اوروبي او امريكي نصب على اهل البلاد وشرد ولا لهم في حلاوة الكلام .. واغلبهم تخصصات تحتاجها البلاد ...

بالنسبة لطوني وعوني وعيال عمهم معروفة مصادر الدخل عند اغلبهم.... والله يغنينا عن الحرام ...
أخوي الي بغيت اوصله .. لاتعطون هالاشكال اهمية وتحسسونهم انهم مهمين في بلادنا ... طول ما احنا ماخذين حقوقنا والاولوية لنا ..لاتخاف من هذول مردهم بلادهم ... واحنا بلادنا ماتستغنى عنا :)

سداوي&مدريدي
01-09-2009, 03:46 AM
سؤال والقطري صاحب الدبلوم العآلي والباكلريوس وطالع !!

يقدر يتوظف ؟

سهم المراقيب
01-09-2009, 03:57 AM
يا حبكم حق التذمر :mad: ,,
مثل هذه المواضيع تم طرحها عشرات المرات ,,

الكلام هذا ماخوذ خيره ... يعني بدل التذمر الواحد يشوف له شيء مفيد ... يحاول يطوّر
نفسه ويسعى وإن شاء االله اذا مكتوب له راح يجيه نصيبه ,, ولو بعد حين ,,

وثيقة قطرية
01-09-2009, 03:58 AM
أرزاق و الحمدلله على كل حال

شوفو اهلكم اللي حارمينهم من الجنسية الأول

وهذا والعياذ بالله عقاب علينا والله يستر باللي جاي

وحنا مب هنود حمر حنا ناس طيبين ومانقصر في حد لكن الحسد اللي منتشر من بينا يخرب علينا

(الفيصل)
01-09-2009, 04:01 AM
من أفضل ماقرأت لبيان هذا الخطر وتعاظمه في قطر والخليج بشكل عام
ماخطته يد(العملاق الصريح) الدكتور علي بن خليفة الكواري

عبدالرحمن
01-09-2009, 04:05 AM
أرزاق و الحمدلله على كل حال

شوفو اهلكم اللي حارمينهم من الجنسية الأول

وهذا والعياذ بالله عقاب علينا والله يستر باللي جاي

وحنا مب هنود حمر حنا ناس طيبين ومانقصر في حد لكن الحسد اللي منتشر من بينا يخرب علينا
يعني قصدك انه الله يعاقبنا بهالشي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الشقيان
01-09-2009, 04:37 AM
تقبل مروري اخوي

اخوي كلامك حلوو:nice:

بس اللاسف هذا الي صااير :weeping:

اخوي ليش الي يحب ابلاده واهلا يصير عنصري:rolleyes2:

عند بعض القطريين او عند اي مواطن :eek5:

استغفرالله :secret:

اخووي خذلك لفه صوب قنوات الجزيره وبتعرف العنصريه اشلون :victory:

ولا راس لفان :omg:

تسلم يدك ياراعي الموضوع :nice:

ونبي ان كثر من هالمواضيع وخاصه توظيف الشباب القطري:anger1::anger1:

الحمدالله مب ناقصهم شي شبابنا اخلاق وعلم ودين:victory:

بس المشكله فينه احنا القطريين اقصد المسؤال القطري:omen2:

الي مايسااعد اخوه القطري على توظيفه البعض منهم مب الكل :rolleyes2:

وياليت ينزل قرار انه الاجنبي ماايكثر في البلاد الا سنتين او ثلاث:tease:

يعني يسد حاجة البلاد واذا توفر البديل يوظفون القطري مكانه:shy:

اصلن بعضهم يجون قطر يتعلمون عندنا ولا يعلمونه :anger1:

وعقبها يسافر البلاده وبنعطيه قرنقعوه بعد ذكرى :shy:

فراغ
01-09-2009, 04:38 AM
والله خايف يوم من الأيام يجيني أبو كومار طالب يد البنت
(سير أي ونت يور بيوتفل قيل هاند فور ماي سن كومار
هي هاز سين هير أن سيتي سنتر أند هي فانسي هير
أي بيي ون مليون
يو أقري

فراغ
01-09-2009, 04:51 AM
والله خايف يوم من الأيام يجيني أبو كومار طالب يد البنت
(سير أي ونت يور بيتفل قيل هاند فور ماي سن كومار
هي هاز سين هير أن سيتي سنتر أند هي فانس هير
أي بيي ون مليون
يو أقري

غناتي1
01-09-2009, 07:36 AM
طحت على العوووووق يا اخوي

ونقضت جروح قبل اليوم نا سينها

فراغ
01-09-2009, 01:43 PM
أولا الحمد لله أن الواحد ساعة ما يموت لن يسأل ما هي جنسيتك !!!!!!!!!!
واتمنى على الادارة ايقاف المواضيع التي تتعلق بالجنسية القطرية لانه يتعلق بالدولة اولا واخيرا ولايملك أحد اتخاذ القرار فيه إلا ولي الامر وأيضا إيقاف نشر المواضيع العنصرية عن القطريين والأجانب .
و أقول للأسف سايكس وبيكو أصبحوا هم الذين يحددون من هو المواطن ومن هو الأجنبي .
دائمآ لما يتعرض الأنسان للحقيقه والواقع يطالب بأيقاف الموضوع
لماذا يا أخي الهروب من الحقيقه
أن مواجهة الحقيقه تخلق وعي عند الأنسان لما يدور حوله
أخي لا يوجد سيكس بيكو هنا
هنا نتحدث عن عدة جنسيات تحمل كلآ منها باسبورة
مواجهة الواقع خيرآ من دفن الراس في الرمال

bluelion
01-09-2009, 02:04 PM
بخصوص هالموضوع ما عندي غير تعليق بسيط... الحمد لله والشكر.

عبدالرحمن
01-09-2009, 02:18 PM
واتمنى على الادارة ايقاف المواضيع التي تتعلق بالجنسية القطرية لانه يتعلق بالدولة اولا واخيرا ولايملك أحد اتخاذ القرار فيه إلا ولي الامر وأيضا إيقاف نشر المواضيع العنصرية عن القطريين والأجانب .
هذا وانت مب قطري هذا كلامك عيل لصرت قطري شبتسوي

راعي المواجيب
01-09-2009, 02:19 PM
1- احنا جئنا بالأجانب بعد مازهدنا في الدراسات والتخصصات العلمية .. الواحد فينا يدور شهادة جامعة بمستوى مقبول في أي مادة المهم سنير وبيت وقرض وكروزر .. ولا عنده أي انتاج علمي أو أدبي أو فني أوطبي إلا ماندر .. كيف تغطون التخصصات الدقيقة والعلمية في البلد والنقص لازم يكمله الغريب

أرزاق قسمها الله الجنسية العلم المال المنصب النسب .. سبحان الله موزع الأرزاق لحكمة يعلمها

2- ملاحظ كثير الاعتراضات من بعض الأشخاص ماكملوا دراستهم وتلقى عنده ابتدائية ولا اعدادية ولا ثانوية ومغرق بالديون والسلفيات فيما ينفع ومالاينفع ويلوم الدولة .. ياخي تعلم وأنتج وشيل بلادك ولاتكون عالة .. وعقب اطلب أنك تعيش عيشة الملوك .. أو ارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس ... والمواطن القطري يعتبر مضرب المثل في الدخل والحمدلله أولا وآخرا ثم للقيادة الحكيمة .

3- والكلام فيما سبق عن الأجانب النخبة أصحاب الخبرة والمناصب والعلم الدقيق
أما الغالبية لايشك عاقل أنهم في الوظائف الدنيا ويكابدون مشاق الحياة ، ولاشك أنهم هنا أفضل من وضعهم في بلدانهم .. بتقدير الله

اللهم أغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عن من سواك

bluelion
01-09-2009, 02:32 PM
جزاك الله خير يا راعي المواجيب

الوحداني
01-09-2009, 02:32 PM
بني أدم مايملي عينه الا التراب

احمدوا ربكم والله عايشين احسن عيشه كل الناس بالعالم تحسدنا عليها
تعليم صحه استقرار امن امان بطره رواتبنا فوق العشرين الف اراضي بيوت من الدوله كل واحد تحكه الدوده اذا ماغير سيارته كل سنه من الشركه كل صيف لازم سفره ولا بتقوم الدنيا
سافرنا دول ولا عمرنا نحلم انسافرها لندن كاليفورنا جزر الكاريبي سويسرا باريس
لبسنا احلا الملابس وبماركاتها العالميه ولبسنا عيالنا بالمدارس احلا الملابس الله يرحم ايام الجوتي الاسود ونتوا بكرامه الي خيوطه بيض ومن تحت جنه تايرسياره لما كنا نلبسه ايام زمان وهاف الرياضه الملون او الي فيه خطوط على جنب وطبعنا الهاف قصير الفخذ كله طالع ههههههههه والله كانت ايام حلوه وبسيطه
الحمد لله على النعمه ناكل احلا المأكولات ندخل الجمعيه ونطلع محملين بالجواري من كل مالذ وطاب وفوق هاي كله تقولون هنود حمر اتقوا الله في انفسكم واحمدوا ربكم ولاتشوفون غيركم وتحسدون العالم خلواالمطر يجينا الحسد يوقف المطر خلوا ايام اول ترجع واعزتي على ذيك الايام حسدكم ورفسكم للنعمه ماجاب لنا الا الغبره ووقف عنا المطر
فعلا احنا بحاجه للعماله ولخبرة الاجنبية انا من خلال خبرتي الطويله بالعمل وانتقلت لعدة وزارات ودوائر معظم الموظفين 80% منهم يبون يداومون على راحتهم يحضرون الساعه 8 و9 ويتقهوون ويطلعون الساعه 11 ويمكن قبل والساعه ولا الساعتين الي يقعدون فيها لاتفكرون انهم يشتغلون لا كله سوالف وفلان سوا وفلان مادري وشو ومتى يزيدون رواتبنا ونبي علاوات وبدلات مثل العالم مادري هالعالم منهم يمكن من المريخ وهالكلام ينطبق على الموظفين والموظفات ويمكن في شغله بسيطه تفرق بينهم ان الموظفات يشتهرون بأكل الفطاير في الشغل ههههههه
وطبعا بعد ماتنتهي هالسوالف يقومون واحد واحد يالله فمان الله انا بروح الصناعيه انا عندي شغله انا عندي موعد بالمستشفى انا عندي عمال في البيت انا وانا وانا
يالله انشوفكم على خير
بعد غير الي مانشوفهم الى بالاسبوع مره هذي الحقيقه وفوق هاي كله بعد زعلانين ليش خافوا ربكم واحمدوه على النعمه هذي
نفس سالفة المدارس الحكوميه والمستقلات لما جا وقت الجد شفنا الكل قام يتشرد ويدور على وظايف مريحه بالبلديه والاوقاف وتقولون تحبون الشغل انا ماقول الكل اقول معظمهم حتى ان واحد من ربعي قال انه في ورقه جتهم من المجلس الاعلى تخيرهم بين العمل بالمدارس المستقله ولا المدارس الحكوميه مع انه خلاص كل سنه ونتوا طيبين مافي شي اسمه مادرس حكوميه قال 99.9% حطوا اشاره عند المدارس الحكوميه ليش مب عشان البحث عن الراحه والنوم والسهر والطلعات
اللحين بيزعلون علي موظفي التربية بس هذي الحقيقه

على العموم اتمنى ان هذي المواضيع ماتتكرر لانكم قاعدين ترفسون النعمه لاطالعون الي فوقكم طالعوا الي تحتكم مع اني مااعتقد ان في حد فوقكم الى رب العالمين
تحياتي

يحفظك ربي
01-09-2009, 02:39 PM
الشكوى لغير الله مذله :(

ياما شكينا لكن لاحياة لمن تنداي .... خلها على الله ياخي وربك كريم :(

يحفظك ربي
01-09-2009, 02:45 PM

تعليم صحه استقرار امن امان بطره رواتبنا فوق العشرين الف اراضي بيوت من الدوله كل واحد تحكه الدوده اذا ماغير سيارته كل سنه من الشركه كل صيف لازم سفره ولا بتقوم الدنيا
اشترينا احلا الملابس وبماركاتها العالميه الحمد لله على النعمه ناكل احلا المأكولات ندخل الجمعيه ونطلع محملين بالجواري من كل مالذ وطاب وفوق هاي كله تقولون هنود حمر اتقوا الله في انفسكم واحمدوا ربكم ولاتشوفون غيركم وتحسدون العالم
فعلا احنا بحاجه للعماله ولخبرة الاجنبية انا من خلال خبرتي الطويله بالعمل وانتقلت لعدة وزارات ودوائر معظم الموظفين 80% منهم يبون يداومون على راحتهم يحضرون الساعه 8 و9 ويتقهوون ويطلعون الساعه 11 ويمكن قبل بعد غير الي مانشوفهم الى بالاسبوع مره هذي الحقيقه وفوق هاي كله بعد زعلانين ليش خافوا ربكم واحمدوه على النعمه هذي
نفس سالفة المدارس الحكوميه والمستقلات لما جا وقت الجد شفنا الكل قام يتشرد ويدور على وظايف مريحه بالبلديه والاوقاف وتقولون تحبون الشغل انا ماقول الكل اقول معظمهم حتى ان واحد من ربعي قال انه في ورقه جتهم من المجلس الاعلى تخيرهم بين العمل بالمدارس المستقله ولا المدارس الحكوميه مع انه خلاص كل سنه ونتوا طيبين مافي شي اسمه مادرس حكوميه قال 99.9% حطوا اشاره عند المدارس الحكوميه ليش مب عشان البحث عن الراحه والنوم والسهر والطلعات

على العموم اتمنى ان هذي المواضيع ماتتكرر لانكم قاعدين ترفسون النعمه لاطالعون الي فوقكم طالعوا الي تحتكم مع اني مااعتقد ان في حد فوقكم الى رب العالمين
تحياتي

سلامتك اخوي مب كلنا مثل ماذكرت

ولا كلنا رواتبنا فوق العشرين الف ولا كلنا نغير مواترنا كل سنه
ولا نسافر كل سنه ولا كل واحد عنده بيت ملك

لو كلنا جذي مثل ماتفضلت حضرتك وقلت جان ماسمعت الناس تشتكي في وطني الحبيب او غيرره

ومافي حد يشتكي لو عنده كل هالمزايا اللي ذكرتها

الناس مب لهدرجه متمللين وماعندهم شي غير انهم يتشكون على اقل شي

اللي اذكره صاحب الموضوع بالفعل شي موجود وماجابه من عنده !

في كل مكان صرنا نشووف الاجنبي كأنه هو مواطن واحنا غُرب واجانب ولا ندري شسالفه

هم حقوقهم زياده على المزايا ياخذونها بارده مبرده وكل شي لهمم

واحنا ان بغينا شي / تعال سو جذي تعال خل جذي حط جذي رح هناك لا انت مادري ايش

ليش الواحد مايحس انه في بلاده وله كل الافضليات والاحقيات ويكون معزز ومكرم واحسن من هالاجنبي

ماننكر ان الدوله بحاجه الى اجانب تطور من البلاد

لكن مايكون الاعتماد الكلي عليهم والقطري مخلينه ع الهامش ! :rolleyes2:

وكلاااام كثييير بالخاطر .. بس اذا انت مب من هالنوعيه ياليت ماتخرب على غيرك

وخلهم يطلعون اللي بخاطرهم !

hemoud123
01-09-2009, 02:57 PM
1- احنا جئنا بالأجانب بعد مازهدنا في الدراسات والتخصصات العلمية .. الواحد فينا يدور شهادة جامعة بمستوى مقبول في أي مادة المهم سنير وبيت وقرض وكروزر .. ولا عنده أي انتاج علمي أو أدبي أو فني أوطبي إلا ماندر .. كيف تغطون التخصصات الدقيقة والعلمية في البلد والنقص لازم يكمله الغريب

أرزاق قسمها الله الجنسية العلم المال المنصب النسب .. سبحان الله موزع الأرزاق لحكمة يعلمها

2- ملاحظ كثير الاعتراضات من بعض الأشخاص ماكملوا دراستهم وتلقى عنده ابتدائية ولا اعدادية ولا ثانوية ومغرق بالديون والسلفيات فيما ينفع ومالاينفع ويلوم الدولة .. ياخي تعلم وأنتج وشيل بلادك ولاتكون عالة .. وعقب اطلب أنك تعيش عيشة الملوك .. أو ارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس ... والمواطن القطري يعتبر مضرب المثل في الدخل والحمدلله أولا وآخرا ثم للقيادة الحكيمة .

3- والكلام فيما سبق عن الأجانب النخبة أصحاب الخبرة والمناصب والعلم الدقيق
أما الغالبية لايشك عاقل أنهم في الوظائف الدنيا ويكابدون مشاق الحياة ، ولاشك أنهم هنا أفضل من وضعهم في بلدانهم .. بتقدير الله

اللهم أغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عن من سواك

هذا والله الكلام اللي ما عقبه كلام
شاء من شاء وابى من ابى على قولة ابو عرفات الله يرحمه

فارس قطر333
01-09-2009, 03:05 PM
عيل وين نظام التقطير وفي الوظائف

ولا هي كلمه نرددها ولا نشوف لها اي اثر

ومثل ما قوالوا اكثر الاعضاء اجبني ولا يعرف شي عن الموضوع كله ويخلونه يدرب القطريين

انا عندي سؤال واتمنى القى له اجابه

في نظر البعض القطري غير صالح في هاذي المناصب ولا ماعندهم ثقه في القطرييين

وثقتهم بس في الاجانب؟

والمشكله واللي يقهر اكثر اييون وهم عارفين وشو راح يسوون يعني من اول يوم بوق في بوق

اتمنى حد يجاوبني على السؤال؟

rashid alkubaisi
01-09-2009, 03:08 PM
اول شي حمدوا ربكم

لو كل قطري حمد ربه كان احنا بالف خير

شالفايده واحد يحمد ربه وعشره وحاسدين غيرهم (فالنهايه السالفه ارزاق وماظن الارزاق متوزعه على حسب الجنسيات ولا على حسب الاولويه)

الحمدلله امور كثيره محصلنها في بلادنا ومتوفره لنا وابرك من غيرنا بالف مره

وعن سالفة الوظايف

انا اللي شفته بعيني عن موضوع التقطير والكلام اللي صار

انا كنت موظف في مدرسه مستقله

وكنت انا مع اثنين فقط قطرين طبعا بدون المدير ومساعده

يعني 5 قطرين لوحسبناهم

لكن بعد نهاية الكورس الثاني وفي فترة تجديد العقود

للمدرسه تم رفض اكثر من عقد ولم يجددد لهم وتم الزام المدرسه بتوظيف قطرين في هذي الوظيفه

ولا مراح تجدد عقود الاجانب

وهذي خطوه ممتازه انا اشوفها كبدايه لموضوع التقطير

ولو طبق هالشي على كل مجالات العمل بيكون في وظايف كثيره

والحمدلله بدت مع المدارس المستقله ولله الحمد عددهم 102 مدرسه على مستوى قطر بدون رياض الاطفال انا بنفسي شفت هالشي

والدليل الاعلانات اللي قامت تنزل باسم للقطرين فقط فالجرايد

ولحد يقول مجرد كلام شي شفته وعشته بنفسي من غير محد يقولي............................

البارح
01-09-2009, 03:10 PM
تقبل مروري اخوي

:victory::victory::victory::victory::victory:

فراغ
01-09-2009, 03:15 PM

لبسنا احلا الملابس وبماركاتها العالميه ولبسنا عيالنا بالمدارس احلا الملابس الله يرحم ايام الجوتي الاسود ونتوا بكرامه الي خيوطه بيض ومن تحت جنه تايرسياره لما كنا نلبسه ايام زمان وهاف الرياضه الملون او الي فيه خطوط على جنب وطبعنا الهاف قصير الفخذ كله طالع ههههههههه والله كانت ايام حلوه وبسيطه
الحمد لله على النعمه ناكل احلا المأكولات ندخل الجمعيه ونطلع محملين بالجواري من كل مالذ وطاب وفوق هاي كله تقولون هنود حمر اتقوا الله في انفسكم واحمدوا ربكم ولاتشوفون غيركم وتحسدون العالم خلواالمطر يجينا الحسد يوقف المطر خلوا ايام اول ترجع واعزتي على ذيك الايام حسدكم ورفسكم للنعمه ماجاب لنا الا الغبره ووقف عنا المطر
فعلا احنا بحاجه للعماله ولخبرة الاجنبية انا من خلال خبرتي الطويله بالعمل وانتقلت لعدة وزارات ودوائر معظم الموظفين 80% منهم يبون يداومون على راحتهم يحضرون الساعه 8 و9 ويتقهوون ويطلعون الساعه 11 ويمكن قبل والساعه ولا الساعتين الي يقعدون فيها لاتفكرون انهم يشتغلون لا كله سوالف وفلان سوا وفلان مادري وشو ومتى يزيدون رواتبنا ونبي علاوات وبدلات مثل العالم مادري هالعالم منهم يمكن من المريخ وهالكلام ينطبق على الموظفين والموظفات ويمكن في شغله بسيطه تفرق بينهم ان الموظفات يشتهرون بأكل الفطاير في الشغل ههههههه
وطبعا بعد ماتنتهي هالسوالف يقومون واحد واحد يالله فمان الله انا بروح الصناعيه انا عندي شغله انا عندي موعد بالمستشفى انا عندي عمال في البيت انا وانا وانا
يالله انشوفكم على خير
بعد غير الي مانشوفهم الى بالاسبوع مره هذي الحقيقه وفوق هاي كله بعد زعلانين ليش خافوا ربكم واحمدوه على النعمه هذي

تحياتي
على تعليقك
كأنك بترمي الشعب القطري خارج البلاد وبتقعد أنت والأجانب فيها
كاره القطريين محب للأجانب

*بومحمد*
01-09-2009, 03:16 PM
والله احنا احسن من غيرنا ..

شآكر لك ياخوي هالموضوع ..

ولاتنسى هناك جوانب سلبية وايجابية والايجاابية اكثر في بلادناا قطر ..

كيان
01-09-2009, 03:23 PM
:(:(:(:(:(

الوحداني
01-09-2009, 03:45 PM
على تعليقك
كأنك بترمي الشعب القطري خارج البلاد وبتقعد أنت والأجانب فيها
كاره القطريين محب للأجانب

الا كاره للاشكال الي ماتحمد ربها وتتذمر ولي ماكله نفسها بالحسد ونشالله ماتكون واحد منها

khaldoun979
01-09-2009, 04:11 PM
دائمآ لما يتعرض الأنسان للحقيقه والواقع يطالب بأيقاف الموضوع
لماذا يا أخي الهروب من الحقيقه
أن مواجهة الحقيقه تخلق وعي عند الأنسان لما يدور حوله
أخي لا يوجد سيكس بيكو هنا
هنا نتحدث عن عدة جنسيات تحمل كلآ منها باسبورة
مواجهة الواقع خيرآ من دفن الراس في الرمال

اخي أنا معك كلامك واقعي وعين العقل ولكن هناك مشاكل أكبر من القطري والأجنبي .فيرجى أولا طرح حلول لقطريين قد غدر الزمان بهم والقلب يتقطع عليهم وهم يعيشون بين ظهرانيكم.
وأتمنى أن نبدأ بتربية الانسان القطري لانو الانسان في النهاية هوالذي يعمر البلد ويحمي الوطن .

الوحداني
01-09-2009, 04:11 PM
القطري الحل الوحيد هو ان يقول حسي الله ونعم الوكيل على من كان السبب الي وصلنا لهذي المرحله وخلا فيه ابن البلد ( المواطن) صار الاجنبي هو لمبدا

لاحول ولا قوة الا بالله
ياخي احمد ربك على النعمه اشهلكلام الي تقوله
والله قاعد اتخيلك عايش بخيمه بالربع الخالي ولا بيت قش بادغال افريقيا ونت جلد على عظم ومب ملاقي الاكل
اذكر الله وراجع كلامك

شلبي
01-09-2009, 04:14 PM

انظر موضوع (وظائف ووعود على ورق)

في الشرق
ملحق بالقطري الفصيح اول صفحة

اكاذيب وتحايل هيئة متاحف قطر على القطريين
اما تعيينات الاجانب بالجملة مؤخرا وبرواتب خيااااااااااااااااااااااااااالية

khaldoun979
01-09-2009, 04:15 PM
هذا وانت مب قطري هذا كلامك عيل لصرت قطري شبتسوي

"وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما "

بوغانم
01-09-2009, 04:21 PM
"وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما "
سلاما

أنت
01-09-2009, 04:30 PM
انا وااااااااااااااااااااحد من الهمود الحمر
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
معاي هنود في كهرماء ويقولون ليش قطعو راتبكم واحنا الاجانب لا ههههههههههههههههه
ضحكة على نفسي وطلعت من المكتب ههههههههههههههههههه

ASK2
01-09-2009, 04:35 PM
وكلة القطري ما يشتغل 000

الشي اللي مايحبونه المسؤلين في القطري ان مايسكت عن الحق ..

اما الاجنبي دام رواتبه تمشي فماراح يتكلم ..

انت كقطري في اداره وتبي يرزونك لازم تحط هذه الاشياء في بالك وتعرفها مثل ماتعرف نفسك

لا اتكلم لا ارى لا اسمع

وتنفذ اموار مسؤلك ..

المدهش
01-09-2009, 04:46 PM
اخي أنا معك كلامك واقعي وعين العقل ولكن هناك مشاكل أكبر من القطري والأجنبي .فيرجى أولا طرح حلول لقطريين قد غدر الزمان بهم والقلب يتقطع عليهم وهم يعيشون بين ظهرانيكم.
وأتمنى أن نبدأ بتربية الانسان القطري لانو الانسان في النهاية هوالذي يعمر البلد ويحمي الوطن .

انا تأكد لي انك اولا مب قطري من كلامك ..
وبعدين اذا تبغي تبدأ في تربية الإنسان القطري ، فحبيت اقولك انه ولله الحمد متربي قبل لايشوف وجه الاجنبي ، اللي بالفعل ما عنده لا انتماء ولا ولاء ولا تررربيه ولا احترااام حتى لآبائهم ،، .
هذا انتوا اول ما تبون تتكلموا على المواطن القطري ،، تبون تبتدون معاه كأنه مب متربي!!!
خسئتوا ايها المتطفلون .

شلبي
01-09-2009, 04:51 PM

اتفق معك . لابد من تربية وتعليم وطني من خلال مؤسسات التعليم ومن خلال الاعلام الراقي
فاين هما ؟ واين القطري منهما ؟؟
خل القطري يشكو ويلعي كما الورقا !! خلها تضيق وتضيق !! عسى !

شلبي
01-09-2009, 04:53 PM

..

:omg:

يا ريت !!! لو كان القطري ما يسكت ولا يندعس على خناقه ما كان ذا حالو !!

ابو ماجد
01-09-2009, 04:57 PM

..

عكست الايه الله يهديك

المدهش
01-09-2009, 05:12 PM
اتفق معك . لابد من تربية وتعليم وطني من خلال مؤسسات التعليم ومن خلال الاعلام الراقي
فاين هما ؟ واين القطري منهما ؟؟
خل القطري يشكو ويلعي كما الورقا !! خلها تضيق وتضيق !! عسى !

صحيح ان في ناس ما تستحي ،، وين المراقبين عن ها الرد ،،
تبيها تضيق على القطري ؟؟؟ ليش ماكل حلالك ؟؟ وعلى فكره انت بها الردود قاعد تكرهنا اكثر فيكم يا الاجنبي ،، وانتوا السبب ، لان كل يوم ينكشف اللي في قلوبكم من حقد على المواطن

بوطويشم
01-09-2009, 05:12 PM
السلام عليكم

مسكين يالقطري

خلني ساكت عشان محد يزعل:secret:

فراغ
01-09-2009, 05:22 PM
الا كاره للاشكال الي ماتحمد ربها وتتذمر ولي ماكله نفسها بالحسد ونشالله ماتكون واحد منها
أخوي في مقالك كنت تتكلم عن نفسك وأنك في خير وتسافر الأوربا لكن ليس كل الناس مثلك يسافر
ثانيآ اللحين كل الناس الي تكلموا في الموضوع ماكله نفسها بالحسد كيف حكمت أنت دارس علم نفس
الأشكال التي لا تعجبك ليست أنت من خلقها خاقها الله سبحانه وتعالى
لكل أنسان رأي وذلك رأيك وهذا رأيي

وثيقة قطرية
01-09-2009, 05:27 PM

اشفيكم

الجنسية أمر سيادي اشلون وضحلي اذا اللي تحت مايخلصون معاملاتك
والأمير الله يطول بعمره مايعرف احوال الناس الا عن طريق اللي انوثق فيهم
واللي امخلين ملفاتنا بالديوان والموضوع تحريك الملف لمن يستحق لكن مايصل للأمير
بالشكل المطلوب واذا وصل بيوصل عن طريق ناس وواسطه ومصالح

اللهم يارب ارزقني مقابلة سمو الأمير حتى ينصفني

khaldoun979
01-09-2009, 05:33 PM
انا تأكد لي انك اولا مب قطري من كلامك ..
وبعدين اذا تبغي تبدأ في تربية الإنسان القطري ، فحبيت اقولك انه ولله الحمد متربي قبل لايشوف وجه الاجنبي ، اللي بالفعل ما عنده لا انتماء ولا ولاء ولا تررربيه ولا احترااام حتى لآبائهم ،، .
هذا انتوا اول ما تبون تتكلموا على المواطن القطري ،، تبون تبتدون معاه كأنه مب متربي!!!
خسئتوا ايها المتطفلون .

سامحك الله يا أخي ، لم أتكلم عن التربية بل قلت إعداد الانسان القطري والاهتمام به
وعندما تكون قطر في مصاف الدول المتقدمة أعتقد أن هذا مفخرة للعرب والمسلمين
كلنا هنا أخوة فليس هناك داعي للتجريح فنحن نبحث عن حلول وليس فقط لعرض المشاكل
والقطريين هم اقربائنا أولا واخوتنا فديتهم وفديت عيالهم .

فراغ
01-09-2009, 05:36 PM
الموضوع راح ملح
ذكرني الموضوع ببرنامج الأتجاه المعاكس

استغفرالله
01-09-2009, 05:50 PM
اللهم اني صائم

--قطري

khaldoun979
01-09-2009, 06:31 PM
اشفيكم

الجنسية أمر سيادي اشلون وضحلي اذا اللي تحت مايخلصون معاملاتك
والأمير الله يطول بعمره مايعرف احوال الناس الا عن طريق اللي انوثق فيهم
واللي امخلين ملفاتنا بالديوان والموضوع تحريك الملف لمن يستحق لكن مايصل للأمير
بالشكل المطلوب واذا وصل بيوصل عن طريق ناس وواسطه ومصالح

اللهم يارب ارزقني مقابلة سمو الأمير حتى ينصفني

آمين يارب

hamoor4ever
01-09-2009, 06:37 PM
اقسم بالله ان اليوم احد الاجانب اخبرني ، بأن الاجانب يعيشون في دوله قطر بأفضل من المواطن
ماقول الا شهد شاهد من اهلها

technical
01-09-2009, 08:05 PM
ما اريد ازيد على بعضكم لكن هذا موقع من اجانب قاعدين يشتمون في حياتهم في قطر

www.qatarsucks.com

بوعلى 1
01-09-2009, 08:28 PM
واللة ما اعرف ارد على من ولا على من اشكر الجميع على المشاركة ويبقاء القطري تاج فوق راس الجميع هذة قطر وهولاء ابناء قطر الشرفاء تحت راية صاحب السمو الشيخ / حمد بن خليفة ال ثاني امير البلاد المفدى 0

قطرية مثقفة
01-09-2009, 08:31 PM
الموضوع راح ملح
ذكرني الموضوع ببرنامج الأتجاه المعاكس

:taunt: :taunt: :taunt:

قطرية مثقفة
01-09-2009, 08:37 PM
بس دام اميرنا بومشعل القطري الخير له ان شالله وقطر لهل قطر صحيح هلاشياء الي انذكرت عن الاجانب تصير بس في اجانب انفعو الدولة صحيح عددهم جدا قليل بس الاغلب من الاجانب وجوده وعدمه واحد فالامير الله يحفظه ويطولنا في عمره وثق في وزارءه بانه القطري هو الي في الاخير لازم الي يدير ويمسك المكان وينتج ومايقصرون عليه في شي واتمنى انه الوزراء قد الثقة ولو رجعنا ورا شوي ايام السبعينات والثمانينات ترا نفس الوضع كان موجود الاجانب مسيطرين واخس من الحين حي هالوقت على الاقل امريكان واوربييين قبل اجانب بس عرب ومع الاسف اغلبهم كان ضد القطري لدرجه انه مدير التوظيف في دوله قطر كامله كان فلسيطيني واسمه مادري ايش فانوس مسيحي بعد مب مسلم وكان اي قطري يتوظف عن طريقه في اي مكان في الدوله وقس على ذلك باقي الوظايف الحساسه والمهمه وخصوصا الامني منها واتذكر جهاز حساس جدا في الدوله كان مديرة على او محمد الخطيب اردني الجنسيه وكان مع الاسف الحقد والحسد عامي قلوبهم ودهم الخير مب لنا ...................
وارجع واقول دام في عقليه وسياسه تحكم هالبلد مثل عقليه ابونا الشيخ حمد بن خليفه امير البلاد خلكم متفائلين وايجابين وقطر لنا وخيرها لنا والوظايف القياديه بعد لنا بس احنا في مرحلة اخيرة في البنيان ومحتاجين شوي من خبره هلاسشاريين الاجانب وعقبها الخير جاي

:app: :app: :app:

لاداعي
01-09-2009, 08:54 PM
escape
هاى الواقع اخوى وايش نسوى

الاجنبى واخاصه بوعيون شقر وشعر اخضر

على طول راتب وسينير وعلاوات وهو فى بلاده لا شهاده ولا يحزنون

يجيبه رفيجه ويتوسط له ويتوظف

والله جابو انجليزى من بلاده على اساس انه ميكانيك supervisor

صدقنى ما يعرف كوعه من بوعه واخرته وين حطوه فى HR
فى قسم تطوير القطريين ولا يدرى ايش السالفه يعنى لو حاطين اقطرى ومعاه دبلوم فى هاى القسم مش ابرك لكم من الانجليز ومن غير اخوانا جورج ومايكل وصياح هم اللى يسنون الوائح والقوانين لشركه قطر البترول

خلها على الله

:eek5:

nyzk
01-09-2009, 08:54 PM
مهب معقول نتخلى عن العمالة الوافدة

لاننا ولا عقب 50 سنه نقدر نحقق اكتفاء في التخصصات العلميه كالطب والصيدلة وفنيي المختبرات الطبيه والمهندسين والمحاميين والفنيين وعمال المهن الصغيره وغيرهم
فاي شخص وافد بيفيد البلد فاهلا وسهلا فيه

تـاجر الـذهب
01-09-2009, 09:02 PM
ليش دوبنا بدوب شي اسمه اجنبي؟!

شلون نبي نعمر بلدنا وعددنا قليل؟
شلون نعيب الاجنبي ونتعنصر عليه واحنا الي نبي نسوي ادارات ومؤسسات تخدم هدف البلد الرئيسي؟

كم قطري بيسوي شغل الاجانب؟!

هل قطر شوي والي يقدرون يقطرونه قطروه! ولكن بالناهاااية اني اقول كل مافشلت انه بسبب الاجانب
هذا مش صحيح يا اخوان خافو الله

ليش كل اشكال فشلنا بالوظيفة نحطها على الأجنبي

ابصم بالعشر ان البلا منا وفينا اذا بغيتيوا تبحثون وتدقوون ,,, رغم انه ماله اصلا داعي
ومش مش شغلنا هذا شغل المؤسوولين الكبار واهم اعرف وادرى

اعرف قطريين يشرفون قطر باطباعهم الي تمثل القطري العملي الشريف الصابر

الي مش دوبه بدوب القطري الي مثله ولا طبعه بطبع التحلطم والشماته والتشاؤم

والي كل ماتقوم قائمة لقطري يعذربها ويهينها ويحقرها !!

شوفو موضوع الليوان ماتسوى عليه مذيع بدل مانقدره ونشكر فيه على جهوده
برغم بساطتها وصلناها مواصيل تخل الواحد يقول: هذة جزاتي يا هل ديرتي؟!!

ويقول بالاخير خلاص بصير مثلكم وبيطيعكم ومش منجز ومش مسوي اي شي
لكم لانكم تحطموون فيني انتو يالقطريين ومش الاجانب!!

وبالاخير اليوم يا اخوان الكل يشوف نفسه وشغله ونيته في ديرته لله خالصة
ولايهن ولايستكين لاي سبب كان : سواؤ كان المنافسه بالعمل او التحبيط
او غيره سواء من قطري او غيره

الوحداني
01-09-2009, 09:05 PM
أخوي في مقالك كنت تتكلم عن نفسك وأنك في خير وتسافر الأوربا لكن ليس كل الناس مثلك يسافر
ثانيآ اللحين كل الناس الي تكلموا في الموضوع ماكله نفسها بالحسد كيف حكمت أنت دارس علم نفس
الأشكال التي لا تعجبك ليست أنت من خلقها خاقها الله سبحانه وتعالى
لكل أنسان رأي وذلك رأيك وهذا رأيي

استغفر الله العظيم انا لما قلت الاشكال اقصد الي تفكيرهم كله حسد في حسد ماقصدت الخلقه اسغفر الله لاتحاول تغير الموضوع ونت عارف اني اتكلم عن الحسودين

بعدين انا ماتكلمت عن نفسي انا اتكلم عن معظم المواطنين انهم مرتاحين وعايشين ملوك بالنسبه لغيرهم من الدول

وبعدين تقول انا عالم نفس ياخي هذا حسد واضح واحد يقول ان هالاجنبي راتبه اكثر من راتبي مادامك عايش ومرتاح ليش الحسد رب العالمين هو الي يوزع الرزق على عباده وبعدين انتو ا ماتدفعون من جيوبكم هاذيلا خبراء جو من بلادهم للعمل بالموسسات وبالوزارات بعقود يعني يستاهلون مادامهم يطورون وينجزون اعمال محد يقدر يسويها الا هم يالله شد حيلك وصير خبير ولا بروفسور وخذ مكانهم وراح تحصل راتب اكثر منهم

قطر دزاين
01-09-2009, 09:22 PM
خذ الطامه اللي مالها دواء

انا من متدري قطر للبترول سنه 1983
اختصار سالفه جانا مدرس قهمه ويهه مشقوق فوق العين العين والله مو متذكر اليمنى او اليسرى
ويجينا شربان الحبيب خارها يو سألنه عن ضربه قال انا كنت بودي قارد في بار هذا سنه 1983 يعني مو شي جديد

وهناك تصدر مجله او صحيفه اعلانات عن الوظائف في الخليج ادفع واخ شهاده حسب المذكور في الاعلان وتعال مدير او اللي يكون

والثاني هندي جايبينه سنير وبعد فتره اكتشفو الشباب من صديقه بعد مشكه بينهم انه كان يعمل في مصنع تقطير للخمر وجاء في قسم الانتاج في دخان

وانا واحد من القطرين اللي همش عدل

تخيلوا داخل تدريب سنه 1983 لحد 1999 وبعدها درجه عاديه لا سنير ولا جنير كولي :)

وسنه 1998 تقاعد

هل هذا ظلم او لا

وعايش على 700 ريال من الراتب
اللي هو 5400 و 3300 للبنك قسط والف وشي للكفيل لعب بي

الله يسهلها

البنـدري
01-09-2009, 09:26 PM
هذا الواقع للأسف

فيه دراسة تقول إن بحلول 2015 -إن الله أحيانا- بيكون عدد سكان قطر بيكونون 15% :omen2:

يعني اذا طلعت في الشارع من بين كل 100 شخص 15 واحد لابس غترة وعقال بس :omen2:

الوحداني
01-09-2009, 09:28 PM

لاننا ولا عقب 50 سنه نقدر نحقق اكتفاء في التخصصات العلميه كالطب والصيدلة وفنيي المختبرات الطبيه والمهندسين والمحاميين والفنيين وعمال المهن الصغيره وغيرهم

وا زيدك انا اتحدى من الي يتكلمون ويقولون الاجانب رواتبهم اكثر منا انا اتحداهم يصنعون سيكل بوثلاث تواير ولا قولك قلم رصاص !!

الاجانب الي تتكلمون عنهم صنعوا الكمبيوتر الي قاعدين تسبونهم فيه صنعوا السيارات والطيارات الي قاعدين تسافرون وتخلصون اشغالكم فيها الاجانب صنعوا الادويه والاجهزه الطبيه الي نتعالج فيها الاجانب ننتظرهم يطورون لنا علاج للوقايه من مرض انفلونزا الخنازير يالله اذا انتوا شاطرين اصنعوا هالقاح ؟ ليش تنتضرون الاجانب بوعيون خضر وشعر اشقر يصنعونه لنا مب احنا احسن منهم على قولتكم ونستاهل رواتب اكثر منهم
المكيفات الي صنعوها الغرب لولاهم هاذيلا بوعيون خضر كان اللحين قاعدين فوق السطوح بدون فلينه
المروحه مالت الكباب ماتقدرون تسونها

وكل هذا وتبون رواتبكم اكثر منهم

واخر شي لازم تعرفون ان رب العالمين هو الي يقسم الارزاق

قطر دزاين
01-09-2009, 09:28 PM

وهل دول
مثل اليمن ومثل فلسطين ومثل سوريا ومثل الاردن اغنا منك لا والله بل هم من على المناصب من الاجانب اللي لا يريدون للهل البلد ان يتقدمو

والدول اللي ذكرتها هي من افقر الدول والدول كثيره

خل ابن الوطن الكفو الغيور على بلده المحب لابناء وطنه على الكرسي وشوف

قطر دزاين
01-09-2009, 09:34 PM
وا زيدك انا اتحدى من الي يتكلمون ويقولون الاجانب رواتبهم اكثر منا انا اتحداهم يصنعون سيكل بوثلاث تواير ولا قولك قلم رصاص !!

الاجانب الي تتكلمون عنهم صنعوا الكمبيوتر الي قاعدين تسبونهم فيه صنعوا السيارات والطيارات الي قاعدين تسافرون وتخلصون اشغالكم فيها الاجانب صنعوا الادويه والاجهزه الطبيه الي نتعالج فيها الاجانب ننتظرهم يطورون لنا علاج للوقايه من مرض انفلونزا الخنازير يالله اذا انتوا شاطرين اصنعوا هالقاح ؟ ليش تنتضرون الاجانب بوعيون خضر وشعر اشقر يصنعونه لنا مب احنا احسن منهم على قولتكم ونستاهل رواتب اكثر منهم
المكيفات الي صنعوها الغرب لولاهم هاذيلا بوعيون خضر كان اللحين قاعدين فوق السطوح بدون فلينه
المروحه مالت الكباب ماتقدرون تسونها

وكل هذا وتبون رواتبكم اكثر منهم

واخر شي لازم تعرفون ان رب العالمين هو الي يقسم الارزاق

تفكيرك على قدك دام هذا تفكيرك

ابشرك ما يجيك الى الحثاله الله يكرمك

والى اللي ينتجون ويصنعون يعطونهم مميزات اكثر من هنا دبل

والله انكم مغترين في يجيبونهم لا تفكر في اي بلد انها راح تستغني عن شخص مصنع او منتج في بلاها