تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : كيوتل تطلق قمر إندوسات الاصطناعي بنجاح



QATAR 11
01-09-2009, 12:12 PM
تمت وبنجاح امس عملية إطلاق القمر الاصطناعي «بالابا-دي» المملوك لشركة إندوسات، وذلك من مركز إطلاق الأقمار الاصطناعية «زي تشانغ» الواقع جنوب غرب الصين، مما يؤذن بدخول عصر جديد في عصر الاتصالات في المنطقة الآسيوية.

وحضر حفل إطلاق القمر الاصطناعي سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كيوتل والرئيس المفوض لشركة إندوسات، وسعادة عبدالله المفتاح سفير قطر في الصين، والدكتور ناصر معرفيه الرئيس التنفيذي لكيوتل، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين الصينيين، ومسؤولين من دول مجاورة.

وسيستخدم القمر في دعم مجموعة واسعة من الاتصالات عن طريق الأقمار الاصطناعية وخدمات بث عاليتي الجودة لإندونيسيا ودول منطقة جنوب شرق آسيا الأخرى. وتعتبر هذه الخطوة من أهم ما قامت به إندوسات منذ تملك كيوتل لحصة فيها تبلغ 65 بالمائة بداية هذا العام. وصرح سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني بمناسبة إطلاق القمر الاصطناعي بقوله «نحن في غاية الفخر لوجودنا هنا لنشهد عملية إطلاق قمر إندوسات الاصطناعي، والذي نتوقع له أن يوفر لعملائنا في إندونيسيا والدول المجاورة لها خدمات الاتصالات النقالة، والتليفزيون، والإنترنت عند أعلى مستويات الجودة. يمثل هذا الإطلاق بداية لعدد من الإطلاقات التي ستدعمها كيوتل مستقبلاً».

وباعتبارها ثاني أكبر مقدم لخدمة الاتصالات النقالة في إندونيسيا، التي تعد رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم، تقدم إندوسات خدماتها لمجتمعات مختلفة من العملاء، وتؤمن الشركة أن مواصلة الاستثمار في التقنيات الحديثة مثل الأقمار الاصطناعية سيشكل دعماً مهماً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأثناء حفل إطلاق القمر، قام المدراء الموجودون بتهنئة الفريق المسؤول عن عملية إطلاق القمر ورحبوا بهذه العملية على اعتبار أنها خطوة أخرى في توثيق أواصر العلاقات الودية بين منطقة الشرق الأوسط ومنطقة شرق آسيا. وتتصدر جهود قطر تنمية وتطوير هذه العلاقات، وذلك مع كون كيوتل أول شركة اتصالات من الشرق الأوسط تمارس عملها في آسيا.

قام الوفد أيضاً بزيارة منصة الإطلاق، واطلعوا على خطة إطلاق القمر «بالابا-دي». وقاموا بعد ذلك بزيارة غرفة التحكم الرئيسية، وشهدوا عملية العد التنازلي، وعملية إطلاق القمر التي تلتها. ومن المقرر أن تكون فترة عمر القمر «بالابا-دي» خمسة عشر عاماً، ويتميز هذا القمر بقدرات لم تتوافر في أقمار سابقة.

QATAR 11
01-09-2009, 12:29 PM
عقب نجاح تجربة «إندوسات»

«كيوتل» ستدعم إطلاق أقمار صناعية أخرى في المستقبل


تمت بنجاح أمس عملية إطلاق القمر الاصطناعي «بالابا دي Palapa D» المملوك لشركة «إندوسات» التي تمتلك «كيوتل» %65 من رأسمالها، وذلك من مركز إطلاق الأقمار الاصطناعية «زي تشانغ» الواقع جنوب غرب الصين، مما سيفتح آفاقا جديدة للشركة ولقطاع الاتصالات عموما في المنطقة الآسيوية.
وحضر حفل إطلاق القمر الاصطناعي الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة كيوتل والرئيس المفوض لشركة إندوسات، وعبدالله المفتاح سفير قطر في الصين، وناصر معرفيه الرئيس التنفيذي لكيوتل، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين الصينيين، ومسؤولين من دول مجاورة.
وصرح الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني بمناسبة إطلاق القمر الاصطناعي بقوله: «نحن في غاية الفخر لوجودنا هنا لنشهد عملية إطلاق قمر إندوسات الاصطناعي، والذي نتوقع له أن يوفر لعملائنا في إندونيسيا والدول المجاورة لها خدمات الاتصالات النقالة، والتلفزيون، والإنترنت عند أعلى مستويات الجودة. يمثل هذا الإطلاق بداية لعدد من الإطلاقات التي ستدعمها كيوتل مستقبلا».
وسيستخدم القمر في دعم مجموعة واسعة من الاتصالات عن طريق الأقمار الاصطناعية وخدمات بث عالية الجودة لإندونيسيا ودول منطقة جنوب شرق آسيا الأخرى. وتعتبر هذه الخطوة من أهم ما قامت به إندوسات منذ تملك «كيوتل» لحصة فيها تبلغ %65 بداية هذا العام.
وباعتبارها ثاني أكبر مقدم لخدمة الاتصالات النقالة في إندونيسيا، التي تعد رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم، تقدم إندوسات خدماتها لمجتمعات مختلفة من العملاء، وتؤمن الشركة أن مواصلة الاستثمار في التقنيات الحديثة مثل الأقمار الاصطناعية سيشكل دعما مهما للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأثناء حفل إطلاق القمر، قام المديرون الموجودون بتهنئة الفريق المسؤول عن عملية إطلاق القمر ورحبوا بهذه العملية على اعتبار أنها خطوة أخرى في توثيق أواصر العلاقات الودية بين منطقة الشرق الأوسط ومنطقة شرق آسيا. وتتصدر جهود قطر تنمية وتطوير هذه العلاقات، وذلك مع كون كيوتل أول شركة اتصالات من الشرق الأوسط تمارس عملها في آسيا.
وقام الوفد أيضا بزيارة منصة الإطلاق، واطلعوا على خطة إطلاق القمر «بالابا دي». وقاموا بعد ذلك بزيارة غرفة التحكم الرئيسية، وشهدوا عملية العد التنازلي، وعملية إطلاق القمر التي تلتها. ومن المقرر أن تكون فترة عمر القمر «بالابا دي» 15 عاما، ويتميز هذا القمر بقدرات لم تتوفر في أقمار سابقة.

السندان
01-09-2009, 07:23 PM
الله يعطيك العافية اخوي qatar11