المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العطية: قطر تدرس الفرص المتاحة في سوق الطاقة الصيني ولا أحد يتوقع اتجاهات أسعار النفط



QATAR 11
02-09-2009, 08:11 AM
http://www.qnaol.net/SitesCollectionImages/2009/DailyNews_0909/01/QNA_Atiyyah_QatarChina20230.jpg


قال سعادة عبد الله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة في تصريحات هامشية للصحفيين إنه ينتظر أن يتحسن الطلب على النفط في سنة 2010 مشيرا إلى أن الأمور لا تزال ضبابية بالنسبة لسنة 2009.

وأشار العطية إلى أنه لا يستطيع تحديد الهامش الذي تتحرك فيه أسعار النفط، مضيفا:هناك غموض، قد نسجل نسب نموإيجابية هنا وهناك ولكن بالنسبة لنهاية 2009 لا أحد يستطيع تحديد اتجاهات النمو".

وقال: إن دخول الشركات الصينية في مجال استكشاف الطاقة الأحفورية يعتبر أمراً جيداً على اعتبارها شركات عملاقة لديها طاقة إنتاجية عالية سواء داخل الصين أوخارجها، كذلك لها قدرة فنية ومالية مشيرا إلى أن الصين ستكون أكبر مستهلك للغاز الطبيعي المسال في العالم وهذا يدل على أن النموالصيني في المجالات كافة كبير جدا ويستهلك الكثير من المشتقات الهيدروكربونية.

وأشار إلى أن قطر سوف تدرس الفرص المتاحة في سوق الطاقة الصيني وعندها ستقرر حجم الكميات التي يمكن تصديرها إلى الصين على اعتبارها وهي أقل من خمسة ملايين طن، قائلا:" سوف نناقش الكميات والأسعار بحكم أن قطر بصفتها أكبر منتج ومصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، فهي تدرس حركة الأسعار كما أن لديها أضخم وأحدث شبكة ناقلات بحرية للغاز المسال هي تعتبر بذلك حيوية في هذا المجال".

السندان
03-09-2009, 10:20 PM
الله يعطيك العافية اخوي qatar11