المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع عادي جدا

Arab!an
02-09-2009, 01:26 PM
تعدد الزوجات ..

الموضوع ليس للمناقشة حول تعدد الزوجات . بمعنى "خلوني اقول رايي ولحد يناقشني :nice:"

طبعا في انواع من الصحف لايمكنك قراءتها فضلا عن انك تتعنى وتشتريها

وحده من هالجرايد وجدتها صدفة امامي ورأيت تقرير يتكلم عن دراسه قطريه حول تعدد الزواج

يمكن الموضوع يهم شريحه من الناس .. لكن انا اللي همني في الموضوع ان التقرير كان في الصفحه الاولى .. بمعنى انه مهم جدا (رغم ان الجريده موجهه للأجانب اللي مادري وش يهمهم في الموضوع)

ترجمه (من وجهة نظري) للموضوع :

" كذب من قال ان المجتمع القطري مثل المجتمعات المتخلفة فهاهي دراسة من أعلى السلطات الحكوميه في البلاد تنفي ذلك , وماكان من ممارسات متخلفه لبعض القطريين قاربت على الزوال بأذن الله حسب دراسة من الجهات أعلاه كالتخطيط التنموي والمجلس الاعلى للأسره تفيد بأن زواج التعدد كان يقوم به بعض المتخلفين ولكن بفضل الجهود الحثيثة لتنمية المجتمع وتوعيته تم القضاء على فكرة التعدد في عقول الشباب والجيل الصاعد , فالرجاء لاتفكرونا مثل المجتمعات الأخرى .. أصبحنا متقدمين ولا داع منذ الان للخوف منا , حبيناكم حبونا"

اعذروني ياجماعه يمكن يكون في سوء ترجمه انا انجليزيتي مش ولا بد :)

http://www.gulf-times.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=311983&version=1&template_id=57&parent_id=56#

genesis
02-09-2009, 05:03 PM
تعدد الزوجات ..

الموضوع ليس للمناقشة حول تعدد الزوجات . بمعنى "خلوني اقول رايي ولحد يناقشني :nice:"
يمكن الموضوع يهم شريحه من الناس .. لكن انا اللي همني في الموضوع ان التقرير كان في الصفحه الاولى .. بمعنى انه مهم جدا (رغم ان الجريده موجهه للأجانب اللي مادري وش يهمهم في الموضوع)
" كذب من قال ان المجتمع القطري مثل المجتمعات المتخلفة فهاهي دراسة من أعلى السلطات الحكوميه في البلاد تنفي ذلك , وماكان من ممارسات متخلفه لبعض القطريين قاربت على الزوال بأذن الله حسب دراسة من الجهات أعلاه كالتخطيط التنموي والمجلس الاعلى للأسره تفيد بأن زواج التعدد كان يقوم به بعض المتخلفين ولكن بفضل الجهود الحثيثة لتنمية المجتمع وتوعيته تم القضاء على فكرة التعدد في عقول الشباب والجيل الصاعد , فالرجاء لاتفكرونا مثل المجتمعات الأخرى .. أصبحنا متقدمين ولا داع منذ الان للخوف منا , حبيناكم حبونا"

http://www.gulf-times.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=311983&version=1&template_id=57&parent_id=56#

أخي Arabianالجرائد المحلية الاجنبية مثقلة برقابة ذاتية لا أجندة لها وغالبا ما تكون أخبارها سطحية، فقليل ما يتم تداوله من الاخبار المحلية. فليس بغريب أن تتلقف الدراسة هذة وينشر موجزها (فالصحافة المحلية تناولت هذة الدراسة بإسهاب وعلى عدة أجزاء وأيام متتالية). التقرير في رأيي أستهل بموضوع التعدد والطلاق، لكن لب الموضوع هنا ليس التعدد أو الطلاق بين القطريين بل زواج الاقارب.
كما تعرف زواج الاقارب يعتبر في ثقافات آخرى incest محرم. فدراسة كهذة تعد مثيرة بالنسبة للمقيمين الاجانب سواء كانوا أجانب غربيين أو من شبه القارة الهندية.
فالدراسة أحصت أن زواج الاقارب في إرتفاع مستمر بين القطريين وإن النسبة كانت ١١.٧٪ في ١٩٩٦ ووصلت إلى ٤٣٪ في ٢٠٠٧
وتم مقارنة هذة النتائج مع دراسة سابقة لشؤون الاسرة ، أن ٦٠٪ من الاعاقات في المجتمع القطري يعود لزواج الاقارب ناهيك عن أمراض وراثية وأمراض تورث مثل أمراض القلب، الضغط والسكري
ملاحظة: لا يوجد في التقرير أي ذكر لمجتمع متخلف على حسب ترجمتك الاستنتاجية! وإن كان القارى للتقرير من الاجانب قد يعتبر زواج الاقارب تخلفا ويستهجن إستمرار القطريين على هذا العرف بالرغم من التوعية ومخاطر الامراض الوراثية

Arab!an
02-09-2009, 05:38 PM
العنوان الله يسلمك والجزء الاول من المقال يحكي عن التعدد ..

انا بالمناسبه من الداعين الى التعدد

ثم ان ما اثارني هو (النفس) المستبشر بانقراض هذه الممارسه ! بل ونشرها في الصفحه الاولى بعنوان (التعدد في قطر الى انخفاض) ..
وهو ماجعلني استشف ما خلف السطور

واستغفر الله ان اظلم الكاتب

وعلى فكره اتمنى ان تنخفض نسبة زواج الاقارب

genesis
02-09-2009, 05:53 PM
العنوان الله يسلمك والجزء الاول من المقال يحكي عن التعدد ..
ثم ان ما اثارني هو (النفس) المستبشر بانقراض هذه الممارسه ! بل ونشرها في الصفحه الاولى بعنوان (التعدد في قطر الى انخفاض) ..
وهو ماجعلني استشف ما خلف السطور

كم ذكرت في مشاركتي السابقة ، تمارس الصحافة الاجنبية المحلية رقابة ذاتية على نفسها.فالاخبار المحلية ، دائما إيجابية ( الاعلى دخلا، الاقوى إقتصاد وما خلافه)
فما الاسهل أن ينشر (أو بالاصح يسمح له بالنشر) ، إنخفاض التعدد أو إرتفاع نسبة الطلاق والاعاقات بين القطريين؟

ابن الجزيره
04-09-2009, 09:20 PM
يتكلم عن دراسه قطريه حول تعدد الزواج !!

عضو المنتدى
04-09-2009, 10:33 PM
تعدد الزوجات ..

طبعا في انواع من الصحف لايمكنك قراءتها فضلا عن انك تتعنى وتشتريها

وحده من هالجرايد وجدتها صدفة امامي ورأيت تقرير يتكلم عن دراسه قطريه حول تعدد الزواج

[b]والله محد متخلف إلا هالكاتب والي سمح له بالكتابة .

إذا كانت الترجمه حسب ما ذكرت ( بالمتخلف ) أخوي أربيان

يعني أن المجتمع القطري متحضر وليس متخلف لأنه لا يوافق على التعدد .

والله أنهم تعدوا على الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى سنته بطريقه غير مباشرة .

ووصفوه للأجانب بأنه ..... !!! حسبنا الله عليهم إلى يوم الدين ,

إذا كانت الترجمه حسب ماذكرت أخوي .:anger1:

يعني ما يكفي أن عدد سكان قطر 200 الف من 30 سنة ,:(

وهو في حالة أنقراض . وهم يحاربون زياده النسل في قطر بطريقة غير مباشرة .

مالومكم إذا كان مدير الأعلى للأسرة أجنبي مستر جون و ثروة البلاد تظل للأجانب

دايما .

Arab!an
05-09-2009, 08:46 PM
اخوي سهم ..

طبعا الترجمه غير .. انا كنت اكتب انطباعي عن الموضوع ماكنت اترجمه :)

بمعنى مثل ماقلت انت .. وكنهم يقولون ياجماعه شوفوا ترا المجتمع القطري متطور ولا يقبل بالتعدد.. إلخ

Arab!an
05-09-2009, 08:52 PM
كم ذكرت في مشاركتي السابقة ، تمارس الصحافة الاجنبية المحلية رقابة ذاتية على نفسها.فالاخبار المحلية ، دائما إيجابية ( الاعلى دخلا، الاقوى إقتصاد وما خلافه)
فما الاسهل أن ينشر (أو بالاصح يسمح له بالنشر) ، إنخفاض التعدد أو إرتفاع نسبة الطلاق والاعاقات بين القطريين؟

صديقي جنسس

ان تكون مؤمن كل الايمان بمالديك من افكار ومالديك من امتيازات وخصائص يجعلك تدافع عنها بل تحاول نشر ثقافتك ..

ما استشفه من كلامك انك تعرف ان التعدد بالنسبه للأجانب ماهو الا تخلف ! وعليه تحاول ان تذهب الى (منطقهم) وتحاول ان تثبت لهم اننا بخير (بمفهومهم طبعا)

هذا بالذات ما احاول انتقاده في هذا الموضوع وفي مواضيع كثيره ..

ان نكون اكثر ثقه بأنفسنا واكثر ثقه بديننا واكثر فخرا بهويتنا وثقافتنا !

ان نخبر الاخر ونظهر له اننا نؤمن بالتعدد ونمارس التعدد ونبين للآخر فوائد التعدد , فأن اقتنع كان بها وأن لم يقتنع او (قد يضحك علينا) ويعتبر اننا متخلفين ,,

فنحن لسنا (ملزومين) به , ولا يهمنا ان كان مقتنعا او لم يكن كذلك ! ولا نعيش حيياتنا وفقا لهوى الاجنبي !

هذه حياتنا لماذا نربط مصيرنا بالاخر ؟

نريد ان نكون اقوى ..

بس

ســـهم
05-09-2009, 09:05 PM
اذا فلنقول ان المجتمع التونسي متحضر حيث ان قوانينه لاتسمح بالتعدد

ربما الكاتب لم يرجع الى المرجع الذي يسلكه ويمشي على أوامره المجتمع القطري

لذلك وصفه هذا الكاتب بالمجتمع المتحضر وهو لايعلم بأن هذا الشعب متحضر بتمسكه

بدين الله واوامره وليس برفض التعدد كما قال .. !

وطن
05-09-2009, 09:15 PM
شوف اسم الكاتب

لا تعليق :)