المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشرع بالحكومة اليابانية الجديدة: ارتفاع الين ايجابي لاقتصاد البلاد



مغروور قطر
03-09-2009, 12:34 PM
مشرع بالحكومة اليابانية الجديدة: ارتفاع الين ايجابي لاقتصاد البلاد
Thu Sep 3, 2009 9:29am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
طوكيو (رويترز) - قال مشرع كبير بالحزب الحاكم الجديد في اليابان انه يتعين على البلاد ألا تتدخل في أسواق الصرف الاجنبي للحد من ارتفاع الين ما لم تتحرك أسعار العملات بصورة غير طبيعية وأضاف أن ارتفاع الين في الاساس أمر ايجابي للاقتصاد الياباني.

وفي حديث لرويترز قال هيروهيسا فوجي (77 عاما) كبير مستشاري الحزب الديمقراطي "يجب أن نكون محايدين بشان سياسة العملات على الاقل. فلا حاجة لتبني سياسة لمساعدة الدولار على الارتفاع الا أن من الخطأ أن نحاول دعم الصادرات عن طريق دفع الين الى الانخفاض."

وتابع "بصورة رئيسية يمثل ارتفاع الين أمرا ايجابيا لليابان." مضيفا أنه قد يساعد في الحد من تكلفة الواردات اليابانية ودعم القوة الشرائية للمستهلكين.

وشغل فوجي فيما سبق منصبا بوزارة المالية كما تولى منصب وزير المالية في ائتلاف مناهض للحزب الديمقراطى الليبرالى خلال الفترة بين عامي 1993 و1994. ويتوقع مسؤولون داخل الحزب وخارجه أن يتولى فوجي منصبا رئيسيا كمنصب وزير المالية في الحكومة القادمة.

وفاز الحزب الديمقراطي الياباني بانتصار كاسح في انتخابات مجلس النواب يوم الاحد الماضي ليطيح بالحزب الديمقراطي الحر المحافظ للمرة الثانية فقط خلال 50 عاما.

من تيتسوشي كاجيموتو وسوميو ايتو