المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفائلوا بالخير تجدوه

امـ حمد
04-09-2009, 09:16 PM
تفاءلوا بالخير تجدوه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التفاؤل من الصفحات الرئيسيه لأي شخصية ناجحه ؛فالتفاؤل يزرع الأمل ،ويعمق الثقه بالنفس ،ويحفز على النشاط والعمل والتفاؤل ما هو الا تعبير صادق عن الرؤيه الأيجابيه للحياة، فالمتفائل ينظر الى الحياه بأمل وايجابيه وما اروعها من عباره التي تقول تفائلوا بالخير تجدوه.
فالمتفائل بالخيرلابد أن يجد نتائج تفاؤله في نهاية الطريق؛لأن التفائل يدفع الانسان نحو العطاء والتقدم والنجاح والتفوق. ولكي يوصلنا التفائل الى شاطئ السعاده والنجاح؛ فلابد ان يقترن بالعمل الدؤوب والجديه في ا لسعي والاجتهاد. والا كانت نتائجه محبطه ومحزنه.
ان التفاؤل لايمكن ان نبحث عنه في صيدليه أوسوبر ماركت. بل انه اقرب مما نعتقد ونتصور،انه هنا في قلوبنا وعقولنا..
انه يسكن وينمو ويترعرع في داخلنا،والايمان بالله وحده القادر على بعث روح الطمأنينه والسعاده والتفاؤل في قلب الانسان وعقله-قال تعالى0ومن يؤمن بالله يهدي قلبه والله بكل شي عليم.
ويعد التفاؤل من اهم قواعد النجاح والتفوق لما له من دور في تفجير الطاقات في اعماقنا وبعث الهمه والثقه بالنفس؛ ولكي نزرع التفاؤل في اعماقنا الساكنه فلا بد لنا من ان لا نتذمر مما يحيط بنا من ظروف، بل علينا ان نحاول استثمارها لصالحنا،وعلينا ان نردد دائما عبارات التفاؤل-انا قادر على العمل_انا ناجح_انا استطيع القيام بالعمل-.وان نبتعد في نفس الوقت عن ترديد عبارات التشاؤم والكسل مثل0انا غير قادر على العمل_انا غير ناجح .
وعلينا ان نبتعد عن رثاء انفسنا وان نتغلب على مشاعر الالم والضعف التي تتملكنا احيانا ،فقد قيل0كما تفكرون تكونون
فابدأ بالتفاؤل من الان،وابتعد عن الكسل والتشاؤم،ولتجعل يقينك بالنجاح والتفوق مسيطرا على عقلك وتفكيرك لتصل الى مراتب النجاح والسعاده

المتضرعه لله
05-09-2009, 04:36 AM
الله يجعل كل ايامك تفاؤل وخير وسعاده
الله يبارك فيك ويجزيك كل خير ويجعل ثمرة هذا الموضوع في ميزان اعمالك