المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبل قليل حادث مروع جدا في العديد

GAS
05-09-2009, 03:32 AM
قبل قليل حادث مروع جدا في العديد

راح ضحيته شاب قطري رحمه الله

واصابة اخرين في السيارتين

لاحول ولا قوة الا بالله

مساهم بسيط
05-09-2009, 03:34 AM
انا لله وانا اليه راجعون

Bu Rashid
05-09-2009, 03:34 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه ويغفر له

قطري فلته
05-09-2009, 03:35 AM
لاحول الله يارب ياكثر الحوادث فى العديد

الله يرحمه

بوعلي 78
انا لله وانا اليه راجعون

تـاجر الـذهب
لا حول ولاقوة الا بالله والله يرحمه ويسكنه فسيح جناته يا رب ويغفر له

يالربع اغلب وفياتنا شباب

من فئة عمر واحده 16-26

من دين واحد

بسبب غالب واحد

ماتعتقدون الوضع يبي له دراسة بعمق اكثر شوي

يمكن ببعد اخر جديد؟!!

AL HAJRI
لاحول ولا قوة الا بالله ,,

الله يهدي شبابنا ,, الناس في رمضان وعباده وهم في العديد ,,

الله يستر عليهم ويهديهم ان شاء الله ,,

فارس قطر333
05-09-2009, 03:36 AM
الله يرحمه

ابن قطر
05-09-2009, 03:37 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

بواردي
05-09-2009, 03:37 AM
الله يرحم المتوفين
ويشفي المصابين

عاشق الشهادة
05-09-2009, 03:38 AM
الله يرحمه ويغفر له ويصبر اهله

كنترول
لا حول ولا قوة الا بالله

اِقطري

هيدوس
05-09-2009, 03:40 AM
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمه ويرحم موتى المسلمين اجمعين

dewyguy
05-09-2009, 03:42 AM
الله يرحمه ويغفر له ان شاء الله

ذيبة الريان
05-09-2009, 03:43 AM
لا حول ولاقوة الا بالله ,,
الله يرحمه ويغفر له
ويشفي المصابين

بوخالد911
05-09-2009, 03:44 AM
الله يغفر له

ولا حول ولا قوة الا بالله

سهم مديون
05-09-2009, 03:45 AM
نوجه النداء الى وزارة الداخلية الموقره ان تدارك الوضع الخطير للحد من حوادث السيارات وضحاياها شباب في عمر الزهور بصراحه اصبحت الظاهرة شبه يومي !

بوعلي2
05-09-2009, 03:51 AM
الله يرحمه برحمته

mr_qtr
05-09-2009, 03:55 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله الصبر السلوان

خنور
05-09-2009, 03:57 AM
لااله الا الله ان لله وأنا الية راجعون لاحول ولا قوة الا بالله . اللة يرحمه ويغفر لة .

عنيده
05-09-2009, 04:00 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

انا لله وانا اليه راجعون

ولــ(الزعيم)ــد
05-09-2009, 04:00 AM
نوجه النداء الى وزارة الداخلية الموقره ان تدارك الوضع الخطير للحد من حوادث السيارات وضحاياها شباب في عمر الزهور بصراحه اصبحت الظاهرة شبه يومي !

لا يالغالي مب شبه يوومي تبي الصج الظاهره اصبحت يووميه

اول امس العمادي وامس العذبه واليوم الحمادي وكلهم شباب في عمر الورد وكلهم توفو في حوادث سيارات

ياجماعه الخير مايصييييييييييييير والله مايصير

الله يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته يارب العالمين

احب قطر
05-09-2009, 04:03 AM
المتوفي عبدالكريم احمد الحمادي ... الله يرحمة ويغمد روحة الجنة ويصبر أهلة... وسيصلى عليه بعد صلاة الظهر في مقبرة ابوهامور...

والمصابين اثنين ... واحد اصابات بسيطة وكسر ... والثاني ناصر المالكي واصابته بليغه.... الله يشفيهم ويقر عين اهلهم بشوفتهم سالمين..

انا لله وانا اليه راجعون..

رحال
05-09-2009, 04:04 AM

انــــا لله وانـــــا اليه راجعون

الله يرحمه ويصبر والدينه

ســـهم
05-09-2009, 04:05 AM
المتوفي عبدالكريم احمد الحمادي ... الله يرحمة ويغمد روحة الجنة ويصبر أهلة... وسيصلى عليه بعد صلاة الظهر في مقبرة ابوهامور...

والمصابين اثنين ... واحد اصابات بسيطة وكسر ... والثاني ناصر المالكي واصابته بليغه.... الله يشفيهم ويقر عين اهلهم بشوفتهم سالمين..

انا لله وانا اليه راجعون..

الله يرحم المتوفي ويتقبله قبول حسن

ويشفي المصابين بأذنه عز وجل

انا لله وانا اليه راجعون

ام لولوه
05-09-2009, 04:06 AM
ياربي سترك
الله يرحم الميت ويشفي المصابين

Mo0o0oM
05-09-2009, 04:08 AM
الله يرحمة ويغفر له ويستر على المصابين

وياكثر اللي فقدناهم بسبب الحوادث

احيانا اتمنى أن مافيه اختراع اسمه سيارة ...

الله المستعان

حراير قطر
05-09-2009, 04:11 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

الله يرحمه ويغفر له

عابر سبيل
لا حول و لا قوة الا بالله..

بس اخوي ناقل الخبر..

مدري ان كان ذكر عائلة المتوفى يعني مناسب..

العيله كبيييييره في قطر...

و اكيد ان موب كل هله وصلهم الخبر...
و فيه ناس بتتخرع على اعيالهم لتشابه اسم العائله...

اتمنى حقيقة ان تراجع هالمسأله...المنتدى كلن به
و يمكن تتروع اسر بلا ماش...

اتمنى ان تتفهم الفكره..

و جزاك الله خير..

و لا حول و لا قوة الا بالله

عبدالرحمن السليطي
انا لله وانا اليه راجعون

المتضرعه لله
05-09-2009, 04:12 AM
انتحار

لا حول ولا قوة الا بالله

هذا هو الانتحار يتسابقون ويدرون بلفه وحده يمكن يموتون

ياناس ارحموا هالشباب من هالحوادث

الله يرحمه ويثبته ويغفر له

بوفيصل
05-09-2009, 04:14 AM

الله يرحمه ويصبر والدينه

AHMED QTR
05-09-2009, 04:15 AM
الله يغفر له ويرحمه ... ويصبر اهله

jajassim
05-09-2009, 04:17 AM
انا لله وانا اليه راجعون

diab911
05-09-2009, 04:17 AM

GAS
05-09-2009, 04:20 AM
لا حول و لا قوة الا بالله..

بس اخوي ناقل الخبر..

مدري ان كان ذكر عائلة المتوفى يعني مناسب..

العيله كبيييييره في قطر...

و اكيد ان موب كل هله وصلهم الخبر...
و فيه ناس بتتخرع على اعيالهم لتشابه اسم العائله...

اتمنى حقيقة ان تراجع هالمسأله...المنتدى كلن به
و يمكن تتروع اسر بلا ماش...

اتمنى ان تتفهم الفكره..

و جزاك الله خير..

و لا حول و لا قوة الا بالله

تم حذف الاسم اخوي
و جزاك الله خير
الله يرحمة ويغمد روحة الجنة ويصبر أهلة

السلطان
05-09-2009, 04:38 AM
الله يرحم الموتى
ويحفظ شبابنا

زلامسي
05-09-2009, 04:41 AM
الله يرحمه ويصبر أهله

تحداني
05-09-2009, 04:42 AM
انا لله وانا اليه راجعون ..
الحمد لله رب العالمين ..
ولا حول ولا قوه الا بالله العظيم ..

كل نفس ذائقه الموت ..

ارأيتم حقيقه الحياه ..
لا تسوى شئ ابدا

ALFAISAL
05-09-2009, 04:48 AM
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمه ويسكنه الجنه
والله يشفي المصابين

جمال النعيمي

الله يرحمه ويصبر اهله

راعي الغزيل
الله يرحم المتوفين
ويشفي المصابين

ضناني الشوق
05-09-2009, 04:51 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

ربي يرحمه ويغفر له ان شا ءالله

وربي يصبر اهله

3beed
05-09-2009, 04:54 AM
انا لله وانا إليه راجعون

يغار الحلى
05-09-2009, 04:56 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه ويغفر له

السنافية
05-09-2009, 04:57 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
وربي يصبر اهله

غلا قطر
05-09-2009, 04:58 AM
الف رحمه عليه

والله يقوم المصابين بالسلامه

اسأل الله لهم الهداية

شامخ قطر
05-09-2009, 05:01 AM

راعي الذهبي
05-09-2009, 05:09 AM
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمه ويسكنه الجنه
والله يشفي المصابين

Index Signal
05-09-2009, 05:24 AM
الله يرحم المتوفي و يشفي المصابين و يصبّر أهاليهم..

كنت موجود بموقع الحادث و للأمانه الداخليه ليس لها ذنب بهذا الحادث و كانوا رجال الشرطه متواجدين بزمن قياسي بموقع الحادث..

هذا الحادث ما نقدر نقول إنه سببه وزارة الداخليه مثل الحوادث المعتاده إللي تحصل على خط الشاليهات لأنه ما صار على ذاك الطريق المشؤوم و إنما صار بالطريق إلى العديد عند الصبخه..

السيارتين متواجهين وجه بوجه واحد ذاهب للعديد و الآخر راجع من العديد و الإثنان سرعتهم كانت عاليه فوق ال١٠٠ كيلو و يبدو إن كل واحد منهم يبغي الثاني يفسح له الطريق و محد تنازل للثاني فصار الحادث ..

عند وصولي كان أحدهم للتو قد لفظ أنفاسه الأخيره و تم تغطيته بغتره و الآخر يتألم بسبب الكسور و الثالث محشور بمكان السائق ولكنه كان في وعيه و يشرب الماء بإنتظار إخراجه و الرابع تم تنويمه في البدي لأحد مواتر الشباب و توصيله للإسعاف الذي ينتظر في دوار الشاليهات لأنه لا يستطيع الدخول لموقع الحادث و بعدها بفتره حظر الإسعاف الوحيد اللي فيه دبل و أخذ أحد المصابي وذهب و بعدها تم تجمهر الكثير من الفضوليين حول المصابين مما منع الهواء عنهم و أخذ أحد أفراد الشرطه يصيح بالمتواجدين أن يستحوا على وجوههم و يطلب من الذي يستطيع المساعده أن يبقى و الآخرين أن يذهبوا و لكن للأسف إذن من طين و إذن من عجين بعدها ذهبت إمتثالاً لطلب رجال الشرطه..

و أنا في طريقي للعوده و على طريق الشاليهات شاهدت إسعاف واقفه على جانب الطريق و بجانبها جمس إسعاف يبدو أنه دكتور فضّل معالجة المصاب على قارعة الطريق خوفاً من عدم تمكن المصاب من الوصول حياً إلى المستشفى..

من وجهة نظري يقع اللوم في هذا الحادث أولاً على الأطراف المتسببه بالحادث بسبب السرعه و الرعونه و من ثم وزارة الصحه لعدم توفير مركز دائم في سيلين مع هليكوبتر و إسعافات دبل قير لنقل المصابين في هذه الحوادث المتكرره في هذا المكان الحيوي حيث أن ذلك من شأنه إنقاذ الكثير من المصابين الذين قد لا يسعفهم الوقت للوصول أحياء إلى مسيعيد ..

البعض منكم يمكن يقول يوجد هليكوبتر وهذا صحيح و لكن للأسف هذه الهليكوبتر تتواجد لغاية الساعه الثامنه مساءً رغم أن الزحمه تبدأ بعد هذه الساعه ..

كان ختام اليوم حزين على كل رواد العديد بعد مرورهم بهذا الحادث الشنيع الذي نسأل الله أن يرحم موتاه و يشفي مصابينه و يعين أهاليهم .

المتألم
05-09-2009, 05:30 AM
الله يرحم المتوفي

ويصبر أهله

ويهدي الباقين ما يسوى عليهم والله

وش ذا ما عاد في عقل

هي الشجاعه والرجوله في التحدي

اترك المكان كله له خله يحس برجولته لو الرجوله بهالامور التافهه

لا حول ولا قوة الا بالله

سداوي&مدريدي
05-09-2009, 05:42 AM

كنت موجود بموقع الحادث و للأمانه الداخليه ليس لها ذنب بهذا الحادث و كانوا رجال الشرطه متواجدين بزمن قياسي بموقع الحادث..

هذا الحادث ما نقدر نقول إنه سببه وزارة الداخليه مثل الحوادث المعتاده إللي تحصل على خط الشاليهات لأنه ما صار على ذاك الطريق المشؤوم و إنما صار بالطريق إلى العديد عند الصبخه..

السيارتين متواجهين وجه بوجه واحد ذاهب للعديد و الآخر راجع من العديد و الإثنان سرعتهم كانت عاليه فوق ال١٠٠ كيلو و يبدو إن كل واحد منهم يبغي الثاني يفسح له الطريق و محد تنازل للثاني فصار الحادث ..

عند وصولي كان أحدهم للتو قد لفظ أنفاسه الأخيره و تم تغطيته بغتره و الآخر يتألم بسبب الكسور و الثالث محشور بمكان السائق ولكنه كان في وعيه و يشرب الماء بإنتظار إخراجه و الرابع تم تنويمه في البدي لأحد مواتر الشباب و توصيله للإسعاف الذي ينتظر في دوار الشاليهات لأنه لا يستطيع الدخول لموقع الحادث و بعدها بفتره حظر الإسعاف الوحيد اللي فيه دبل و أخذ أحد المصابي وذهب و بعدها تم تجمهر الكثير من الفضوليين حول المصابين مما منع الهواء عنهم و أخذ أحد أفراد الشرطه يصيح بالمتواجدين أن يستحوا على وجوههم و يطلب من الذي يستطيع المساعده أن يبقى و الآخرين أن يذهبوا و لكن للأسف إذن من طين و إذن من عجين بعدها ذهبت إمتثالاً لطلب رجال الشرطه..

و أنا في طريقي للعوده و على طريق الشاليهات شاهدت إسعاف واقفه على جانب الطريق و بجانبها جمس إسعاف يبدو أنه دكتور فضّل معالجة المصاب على قارعة الطريق خوفاً من عدم تمكن المصاب من الوصول حياً إلى المستشفى..

من وجهة نظري يقع اللوم في هذا الحادث أولاً على الأطراف المتسببه بالحادث بسبب السرعه و الرعونه و من ثم وزارة الصحه لعدم توفير مركز دائم في سيلين مع هليكوبتر و إسعافات دبل قير لنقل المصابين في هذه الحوادث المتكرره في هذا المكان الحيوي حيث أن ذلك من شأنه إنقاذ الكثير من المصابين الذين قد لا يسعفهم الوقت للوصول أحياء إلى مسيعيد ..

البعض منكم يمكن يقول يوجد هليكوبتر وهذا صحيح و لكن للأسف هذه الهليكوبتر تتواجد لغاية الساعه الثامنه مساءً رغم أن الزحمه تبدأ بعد هذه الساعه ..

كان ختام اليوم حزين على كل رواد العديد بعد مرورهم بهذا الحادث الشنيع الذي نسأل الله أن يرحم موتاه و يشفي مصابينه و يعين أهاليهم .

لاحول ولاقوة الا بالله

انا لله وانا اليه راجعون

الله يرحم المتوفي ويشفي المصاب

اسعاف بدون دبل شتسوي في العديد ؟

وصحيح اخوي لو كان في مركز صحي في سيلين الكل بيستفيد منه

لاداعي
05-09-2009, 05:43 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه ويغفر له

yosif1
05-09-2009, 05:45 AM
الله يرحمه ويغفر له

ابوالمديونين
05-09-2009, 05:48 AM
انا لله وانا اليه راجعون

جوال 11
لا حول ولا قوة الا بالله

يقول الرسول (ص) :
((كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، فالإمام راع ومسؤول عن رعيته، والرجل راع في أهله ومسؤول عن رعيته، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها، والولد راع في مال أبيه ومسؤول عن رعيته، والخادم راع في مال سيده ومسؤول عن رعيته، وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته))

هذه مسؤلية الوالدين يجب مراقبة أولادهم ومعرفة أصدقاء الأبناء ووسائل الأتصال أصبت سهلة وحث الأبناء على عدم الحضور متأخرا للبيت حفاظا عليهم ومن رفقاء السوء .

علي بن جبر
انا لله وانا اليه راجعون

شبربوش
05-09-2009, 05:51 AM
الله يرحم الميت ويشفي المصابين

على البال
05-09-2009, 05:57 AM
الله يرحم اللي توفا
كنت راجع من خور العديد وشفت الحادث

والله شي يخوف

عزتي سمو ذاتي
05-09-2009, 06:38 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي القدير

الله يرحمه ويغفر له إن شاء الله .. والله يصبر اهله

فارس قطر
05-09-2009, 06:49 AM
انا لله وانا اليه راجعون

فارس قطر
05-09-2009, 06:52 AM

الداخلية مالها ذنب الذنب ذنب ادارة المرور (( لاكن بن عمك اصمخ ))

Darco
05-09-2009, 06:57 AM

لاحول ولا قوّة إلا بالله .. الله يرحم الميّت ويشفي المصابين ..

مثل هذا الحادث يتكرر كل سنة لا أبالغ لو قلت عشرات المرات.. موترين متخالفين على الصبخة يتجهون ناحية نفس الطريق ويحاولون يكحلونها في نفس الوقت ويدعمون بعض، أو أن واحد جاي من طرف الطعس ومايدري باللي من الصوب الثاني ويظهر ويلقا موتر قريب منه فيحاولون يتفادون بعض ويتجهون لنفس المكان ويحصل الحادث.

من هذ السبب دايم احاول إذا رحت العديد أقبض طريق بعيد عن الصبخة أو في أطرافها عن السيارات، وخاصة في النهار.. لأن في النهار لو ركبت طعس في طريقك ما تقدر تعرف إذا كان فيه واحد جاي عكس خط سيرك من الصوب الثاني.

مشكلة سيلين سهل حلها، وهي إنشاء طريق محترم مثل الناس .. وفي هذا ألوم المسؤولين وأحمّلهم دم كل شخص توفي في الطريق مع علم المسؤول بموته وتقاعسه عن إيجاد حل للمسألة. لكن مشكلة العديد صعبة ويمكن يكون حل بإنجاز طريق إلى العديد (حتى لو كان رملي مثل طريق الخيل في سيلين "سباق التحمّل")، مع نشر التوعية وتكثيفها لمرتادي العديد وإعتماد نظام أشارات في الصبخة بين السيارات لتفادي حوداث مثل هذي، وتنبيه السائقين إلى توخي الحذر الشديد والشديد جداً في حالة قطع طعس أو المرور بطرف طعس.

عـ العبيدلي
05-09-2009, 07:01 AM

الله يرحمهم

ALRAYYAN
05-09-2009, 07:03 AM

Index Signal
05-09-2009, 07:28 AM
لاحول ولا قوّة إلا بالله .. الله يرحم الميّت ويشفي المصابين ..

مثل هذا الحادث يتكرر كل سنة لا أبالغ لو قلت عشرات المرات.. موترين متخالفين على الصبخة يتجهون ناحية نفس الطريق ويحاولون يكحلونها في نفس الوقت ويدعمون بعض، أو أن واحد جاي من طرف الطعس ومايدري باللي من الصوب الثاني ويظهر ويلقا موتر قريب منه فيحاولون يتفادون بعض ويتجهون لنفس المكان ويحصل الحادث.

من هذ السبب دايم احاول إذا رحت العديد أقبض طريق بعيد عن الصبخة أو في أطرافها عن السيارات، وخاصة في النهار.. لأن في النهار لو ركبت طعس في طريقك ما تقدر تعرف إذا كان فيه واحد جاي عكس خط سيرك من الصوب الثاني.

مشكلة سيلين سهل حلها، وهي إنشاء طريق محترم مثل الناس .. وفي هذا ألوم المسؤولين وأحمّلهم دم كل شخص توفي في الطريق مع علم المسؤول بموته وتقاعسه عن إيجاد حل للمسألة. لكن مشكلة العديد صعبة ويمكن يكون حل بإنجاز طريق إلى العديد (حتى لو كان رملي مثل طريق الخيل في سيلين "سباق التحمّل")، مع نشر التوعية وتكثيفها لمرتادي العديد وإعتماد نظام أشارات في الصبخة بين السيارات لتفادي حوداث مثل هذي، وتنبيه السائقين إلى توخي الحذر الشديد والشديد جداً في حالة قطع طعس أو المرور بطرف طعس.

للأسف .. بناء منشآت رياضيه لإستضافة الآسياد و الأولومبياد و كأس العالم لا تنفع المواطنين بشيء أهم عند المسؤولين من السعي للحفاظ على أرواح شبابنا عن طريق إشراف و رعاية الدوله للنشاطات الشبابيه في سيلين و العديد التي تعتبر المتنفس الوحيد لهم و توفير دوريات أمنيه و طبيه مرافقه للتجمعات التي تقام و تشييد طريق به الحد الأدنى من مواصفات السلامه بدل طريق الشاليهات الحالي لمنع تجاوز السيارات التي تتسبب بأغلب الوفيات و بناء مستوصف على مدار الساعه قريب من تلك المنطقه يحتوي على أبسط إمكانيات الإنقاذ المتخصصه بالطبيعه الجغرافيه لتلك المنطقه مثل طائرات هليكوبتر و سيارات إسعاف دبل قير..

الحل الصحيح سهل و لا يخفى على المسؤولين لكنه ليس أولويه للدوله لذلك فالقرار الأسهل لديهم هو المنع..!!

فتى الجود
05-09-2009, 07:37 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

صمت القلوب
05-09-2009, 08:14 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
اللهم لا نسالك الا الستر و العافيه

والله يهدي الجميع ياارب ..

làst çhàncè
05-09-2009, 09:49 AM
انا لله وان اليه راجعوان

doha70999
05-09-2009, 10:25 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يرحمهم ويرحمنا برحمته ان شاء الله

هدهد سليمان
05-09-2009, 10:38 AM
الله يرحمهم برحمته .. لكن ما توصل درجة العناد فيهم ان كل واحد يتم في نفس الخط شالمشكله لو تفادوا هالشي ؟ ( لو تفتح علم الشيطان ) على كل حال قدر الله وما شاء فعل . . الله يصبر اهلهم وهذا هو الاستهتار بذاته !

GULFSUN
05-09-2009, 10:51 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
الله يرحم الميّت ويشفي المصابين

قطرية ونص
05-09-2009, 11:02 AM
ان العين لتدمع والقلب ليحزن على شبابنا الف رحمة تنزل على روحه والله يصبر امه ويهون عليها مصيبتها

وطن
05-09-2009, 11:05 AM
الله يرحمه ان شاء الله ويشفي المصابين

نوارا
05-09-2009, 11:29 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه ويغفر له
اللهم صبر أهله

الحوت-141
05-09-2009, 11:31 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يرحمهم ويرحمنا برحمته ان شاء الله

سوق واقف
05-09-2009, 11:34 AM
الله يرحمه برحمته

أتمنى إغلاق سيلين

سهم الخيانة
05-09-2009, 11:35 AM
الله يرحمه ويغفر له

براتزية برازيلية
05-09-2009, 11:45 AM
أتمنى يطلعون حل بهالطريق بالذات لان في اللي على كيفهم يسوقون عكس السير بقصد تجاوز الشاحنات اللي قدامهم او السيارات اللي تمشي على مهل
اتمنى يحطون حواجز و يخلون الطريق One way
الواحد يوصل متاخر و لا إنه مايوصل كلش
لا حول ولا قوة الا بالله

رجل الجزيرة
05-09-2009, 11:48 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

يقول الرسول (ص) :
((كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، فالإمام راع ومسؤول عن رعيته، والرجل راع في أهله ومسؤول عن رعيته، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها، والولد راع في مال أبيه ومسؤول عن رعيته، والخادم راع في مال سيده ومسؤول عن رعيته، وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته))

هذه مسؤلية الوالدين يجب مراقبة أولادهم ومعرفة أصدقاء الأبناء ووسائل الأتصال أصبت سهلة وحث الأبناء على عدم الحضور متأخرا للبيت حفاظا عليهم ومن رفقاء السوء .

لا وزارة الداخلية ولا أي مسؤول في الدولة وإنما أولياء الأمور هم السبب في قتل أبنائهم، في عمر الزهور ويشترون لهم السيارات ويقولون وين وزارة الداخلية؟

شموخ العز
05-09-2009, 12:19 PM
[quote=رجل الجزيرة;4729565]لا وزارة الداخلية ولا أي مسؤول في الدولة وإنما أولياء الأمور هم السبب في قتل أبنائهم، في عمر الزهور ويشترون لهم السيارات ويقولون وين وزارة الداخلية؟[/quo

هذا الكلام السنع اوليا امورهم هم المسؤولين عنهم يعني وزارة الداخليه مو مقصره وجزااهم الف خير وهذا يومهم وكل نفس ذائقه المووت

لكن اهلهم هم المسؤؤلين عنهم

الله يرحم المتوفين ويشفي المصابين يا الله

اللهم وسع على المتوفي قبره يا الله في هذا الشهر الفضيل

$الفارس$
05-09-2009, 12:46 PM
اللله يرحمه ويلهم اهله وذويه الصبر والسسسلوان الله يعييين والدته ووالده ويصبرهم

واقع
05-09-2009, 12:53 PM
الله يرحم المتوفى برحمته ويشافى كل مريض ان شاء الله

لو في حل مؤقت مثلا تواجد اسعاف جوي لمده 24 ساعه اعتقد افضل راح يختصر الوقت ويمكن ينقذ روح

وعموما انا مالوم الداخليه ولا اشغال اي شخص يروح هناك يقدر يميز بين الصواب والخطاْ بمعنى لو واحد جاب لك صحن في اكل اشحلاته وش زينه وقالك بس فيه سم في مكان بالصحن يمكن يصيدك ويمكن لا ؟؟ اذا انت انسان عاقل وتميز بتاكل الطعم الحلو ولا بتخليه ؟ وانت كل يوم تسمع بوفيات على هذا الخط ومافيه امااان

هكذا السبب الاول ارجعه للشخص نفسه

والسبب الثاني ارجعه للاهل

في متنفسات كثيره بالدوحه للشباااب الا سيلين يعني لازم استعرض؟؟!!

كفايه تعليق اسباااب على شماعه المرور واشغال
انا ماقوول ان مالهم دخل نهائيا ولكن جزء بسيط

برزان1
05-09-2009, 12:54 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله شباب مقتبل العمر ينهون حياتهم بهذه الطريقة المفجعة إلى هذه الدرجة أرواحهم رخيصة عندهم

الله يرحمه ويغفر له ويصبر أهله على ما أصابهم

شموخ قطر
05-09-2009, 12:54 PM
الله يغفر له ويرحمه ... ويصبر اهله

&شهد&
05-09-2009, 01:04 PM
الله يرحمه
كنا ننطر خبر عرسه....
جانا خبر موته!!!
ياااااااااااالله اشلون الدنيا ماتسوى..
مب قادرة اصدق الخبر
يااااااااااااااااالله اتثبته يااااااااااااارب وترحمه يااااااااااااارب
ويصبرج ياامه ويمسح على قلبج....

_بوشهاب_
05-09-2009, 01:08 PM
عبدالكريم احمد عبدالكريم الحمادي

والله كان انسان محترم جدا ويدش القلب

لكن قدر الله ومشاء فعل

ويستمتر مسلل الحوادث 3 توفوا في يومين ومحد فيهم عاد الــ20 سنه واحد 17 سنه والثاني 18 سنه والثالث 19 سنه

بورصجي_جديد
05-09-2009, 01:11 PM
لاحول ولا قوة الا الله

الله يرحمهم ويرحمنا برحمته

_بوشهاب_
05-09-2009, 01:11 PM
لا وزارة الداخلية ولا أي مسؤول في الدولة وإنما أولياء الأمور هم السبب في قتل أبنائهم، في عمر الزهور ويشترون لهم السيارات ويقولون وين وزارة الداخلية؟

هذا الكلام الصحيح ياخوي

والله اني قبل اسبوع في وكاله التيوتا اشوف واحد يطلع حق ولده وولده صف اول ثانوي يطلع له ستاندر وكاله ويبعدين بعيد الشر لو راح منه يبتحسف على الي سواه وانه شرى له موتر

الله المستعان

أسد الجزيرة
05-09-2009, 01:32 PM
الله يرحمه و يغفر له و يتجاوز عن سيئاته

كاتم الاسرار
05-09-2009, 01:49 PM
لاحول ولا قوة الا الله

الله يرحمه ويغفر له

والله الواحد ما يعرف ايش ايقول غير الله يهديهم ويحفظهم من كل شر

شموخ
05-09-2009, 01:53 PM
الله يرحمه ويغمدروحه الجنةان شاءالله وانالله وانااليه راجعون والله يصبرج ياأختي العزيزةأم عبدالكريم ويمسح على قلبج يارب ويصبرأبوه واخوانه ان شاءالله على فراقه وهذي نتيجةالسرعةاللي أمه كانت دائماتشتكي منه الله يرحمه-والله يشفي ناصرالمالكي ان شاءالله ويخليه حق أهله و ماتشوفون شرولامكروه ياأختي العزيزةأم محمد--

حقيقه
05-09-2009, 02:18 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

سهم بن سهم
05-09-2009, 02:31 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
الله يرحم الميّت ويشفي المصابين

هتـان قطر
05-09-2009, 02:43 PM
ان لله وانا اليه راجعون

ولاحول ولا قوة الا بالله

ياااارب رحمتك وسعت كل شئ..اللهم ارحم ميتهم واشفي مصابهم

الله يكون في عون الاهالي...الى متى..؟؟

sulai6i
05-09-2009, 02:56 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يرحم المتوفي

ويشفي المصابين

tawareq
05-09-2009, 03:07 PM
انا لله وانا اليه راجعون

qatari77
05-09-2009, 03:17 PM
انا لله وانا اليه راجعون

وثيقة قطرية
05-09-2009, 03:19 PM
اللي يروح العديد ماعنده سالفه
الله يرحمهم اللي ماتو هناك ويصبرنا على البلاء

VIP1
05-09-2009, 03:22 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه ويغفر له

ام الجازي
05-09-2009, 03:30 PM
الله يرحمه ويغفر له انشاء الله..
ولا حول ولا قوة إلا بالله..الله يهدي شبابنا

بوخليفة3
05-09-2009, 03:36 PM
الله يغفر له ان شاء الله

وجه السعد
05-09-2009, 03:44 PM
الله يرحمنا برحمته ان لله وان اليه راجعون

بندرصالحي
05-09-2009, 03:45 PM
انا لله وانا اليه راجعون

الجني
05-09-2009, 03:45 PM
في سنة 2007 في طريقي الى خور العديد
مرت علي سيارة نيسان بسرعة البرق و تلتها سيارة شرطة بسرعة البرق ايضاً
فظننت انها ملاحقة مجرمين فلحقت بهم بنية مساعدة الشرطة
بدون مبالغة كنا نسير بسرعة 160 كم .

فأكتشفت انه حادث و كانت السيارة الأولى تدل الشرطة على مكان الحادث

الحبيب الإنتحاري مستلقاً على قفاه مستمتعاً بالخدمات الطبيه تصله الى مكانه

انظروا الى اثر السيارة التي كانت تستعرض
بطريقة التوائية فانقلبت (و تسمى تربيع عند المتخلفين)

و نزل من سيارة الشرطة ممرض من مؤسسة حمد بيض الله وجهه
و تبدو على وجهه ملامح القهر و عدم الرضى

و الشرطة في موقع الحد على بعد 20 كم من الشاليهات تحرسه من كل عين

الممرض مع بعض الشباب في محاوله لإسعافه

الحمد لله ان هذا الشاب المتخلف/الغبي لم يمت
و امهله الله فرصه للعيش فهل اتعض يا ترى

و الآن من المسئول ؟

alkubaisi_88
05-09-2009, 03:58 PM
لا حوله وله قوه الله بالله

المارونـــي
05-09-2009, 04:29 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه برحمته ويسكنه فسيح جناته

صمتي حزن
05-09-2009, 04:49 PM
لاحول ولاقوه الا بالله

جهام
05-09-2009, 04:56 PM
الله يرحمه ويهدي شبابنا

HIGHNESS
05-09-2009, 04:57 PM
اللهم احفظ شبابنا ... الله يرحم المتوفين ويشفي المصابين .... ماتموا شباب في الديرة الي هم عماد هالبلاد والمستقبل ...
على قولة الوالدة الله يطول بعمرها .. ( هالحديد اكل شبابنا ) .. وماتدري انه هالحديد يمشي على هوى الشباب ....

بوخالد911
05-09-2009, 05:19 PM
الاسباب كثيرة :

توفر المال

التهور والطيش

والأهم مرافقة أصدقاء السوء ؛ الله لا يكثررهم

مسيوو / بوخالد911

VIP-QATAR
05-09-2009, 05:23 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

بوخالد911
05-09-2009, 05:25 PM
الله يرحمه برحمته
ئدة
أتمنى إغلاق سيلين

غيررر موفقة هذه الخطوة

والأفضل ان يعي الشباب المتهورر ويعقلووون اشووي
:anger1::anger1::anger1:

ويفكررون لو ماتوا وهم بسررعة زائدة ؛ سيكونون بحكم المنتحرر
والمنتحرر مخلد بنار جهنم

لحد يقوولي جيب هالفتووى

سوووا بحث بقوقل وبتعرفووون

bindarwish73
05-09-2009, 05:29 PM
الله يرحمه

المتوفي ابن الزميل المرشد في حمله الهدى احمد عبدالكريم الحمادي (اللهم صبر اهله)

الدوحه 2007
05-09-2009, 05:35 PM
انا لله وانا اليه راجعون

HANADI
05-09-2009, 07:16 PM
إنا لله و إنا إليه لراجعون
الله يخلف عليه بالجنة
احسن الله عزاج يا اختي خولة(ام عبد الكريم)

ولد النواخذه
05-09-2009, 07:22 PM
شوفة حجم الضرر في السيارة يقول هاي انتحار والعياذ بالله استغفر الله العظيم
الله يرحم المتوفي ويصبر هله وكل يوم نخسر شاب جديد في هالحوادث كأن صار شئ عادي جدا لا حول ولا قوة الا بالله

محسن العجي
05-09-2009, 07:31 PM

_بوشهاب_
05-09-2009, 07:35 PM
الاسباب كثيرة :

توفر المال

التهور والطيش

والأهم مرافقة أصدقاء السوء ؛ الله لا يكثررهم

مسيوو / بوخالد911

اخوي بوخالد وين الفلوس والله ثلاث اربعا الي يزودون سلفيات
نفس واحد قسم بالله متخلف قلت له في وجهه انت مب صاحي سحب 60 الف عشان يزود موتره واخرتها موتره ماشتغل في الحلبه يعني كل واحد يموت ولين الحين في ذمته ديون

الله المستعان

الخيزران
05-09-2009, 07:43 PM
انا لله وانا اليه راجعون .....الله يصبر امه وابوه

jwar
05-09-2009, 07:45 PM
في سنة 2007 في طريقي الى خور العديد
مرت علي سيارة نيسان بسرعة البرق و تلتها سيارة شرطة بسرعة البرق ايضاً
فظننت انها ملاحقة مجرمين فلحقت بهم بنية مساعدة الشرطة
بدون مبالغة كنا نسير بسرعة 160 كم .

فأكتشفت انه حادث و كانت السيارة الأولى تدل الشرطة على مكان الحادث

الحبيب الإنتحاري مستلقاً على قفاه مستمتعاً بالخدمات الطبيه تصله الى مكانه

انظروا الى اثر السيارة التي كانت تستعرض
بطريقة التوائية فانقلبت (و تسمى تربيع عند المتخلفين)

و نزل من سيارة الشرطة ممرض من مؤسسة حمد بيض الله وجهه
و تبدو على وجهه ملامح القهر و عدم الرضى

و الشرطة في موقع الحد على بعد 20 كم من الشاليهات تحرسه من كل عين

الممرض مع بعض الشباب في محاوله لإسعافه

الحمد لله ان هذا الشاب المتخلف/الغبي لم يمت
و امهله الله فرصه للعيش فهل اتعض يا ترى

و الآن من المسئول ؟

السلام عليكم

اولا .. مالك حق تتكلم عن الناس بهذه الكلمات

وثانيا .. يعني يشوفونهم ويخلونهم طايحين؟؟

ياخي دام الله عطاه فرصه للحياه مره ثانيه على قولتك .. خل يسحبون من عنده الليسن

ثالثا .. لو انت اول واحد وصلت . مكان الحادث وشفته بتخليه طايح؟؟
مابتكلمه او تروح له؟

يعطيك العافيه

غزلان
05-09-2009, 07:59 PM
انا لله وانا اليه راجعون

الله يجبر مصيبة هله ويصبرهم على فرقاه

rami25canada
05-09-2009, 08:30 PM
انا لله وانا اليه راجعون

Marshmallow
05-09-2009, 09:54 PM
الله يرحمهم برحمته

والله يهدي ان شاء الله كل الشباب

الجني
05-09-2009, 10:00 PM
السلام عليكم

اولا .. مالك حق تتكلم عن الناس بهذه الكلمات

وثانيا .. يعني يشوفونهم ويخلونهم طايحين؟؟

ياخي دام الله عطاه فرصه للحياه مره ثانيه على قولتك .. خل يسحبون من عنده الليسن

ثالثا .. لو انت اول واحد وصلت . مكان الحادث وشفته بتخليه طايح؟؟
مابتكلمه او تروح له؟

يعطيك العافيه

اولاً: لما يكون عندك اولاد بعمرهم بتتكلم بهذه الكلمات و اكثر
انا احاول اهز مشاعرهم بوصفهم حيوانات و اغبياء و قليلي احساس

ثانياً: هم ماقصروا معاهم لا الشرطة و لا الصحه

ثالثا: لو اني اول واحد اوصل مكان الحادث كان باشلّه في السيارة
و باطير به الى المستشفى و بعد ما يطلع بالسلامه باضربه بنعال زنوبه
قديمه على ساطره جدام ابوه

الله يعافيك

الوعب
05-09-2009, 10:41 PM
الله يرحمه ويغفر له ويحسن عزاهم ويشفي مرضاهم

دائما واحد ما يحس في مصيبه غيره الا اذا صابته

يا ما تكلمنا وقلنا نبقي سيارات اسعاف (دبل) متواجده مع هليوكبتر و عياده . لان في هالحالات الدقيقه لها ثمن لانقاذ المصاب ولكن لا استجابه على حسب المطلوب

فماذا تقول يا مدير الطوارئ في مستشفى حمد بعد هذا الجلل الذي اصابكم بفقدانكم احد اقربائكم.

نعزيكم في فقيدكم ونتمنى ان تأخذوا الامر بجديه وخاصه ان وقت التخيم قرب

انا لله وانا اليه راجعون

*بومحمد*
05-09-2009, 10:46 PM
لاحول ولا قوة الا بالله ..

ضوى
05-09-2009, 11:09 PM
ياعوين امه

مقهورة ومب دارية عن الدنيا ، حسبي الله ونعم الوكيل يروحون ومايتركون الا الحسرة في قلوب الامهات

عسى الله يرحمهم برحمته ويمسح على قلب امهاتهم يارب اميييييييييييين

FULL
06-09-2009, 12:15 AM
الله يرحمه ويصبر اهله ويرحم جميع اموات المسلمين

الله يعافيك

اخوي السب ماله داعي غير انه يكسبك ذنوب ، ادعليلهم بالهداية افضل ، والله المستعان

PARIS
06-09-2009, 01:23 AM
الله يهدي هالشباب مافي شي يروعهم على كثر مايشوفون قدام عينهم
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يصبر اهلهم ...................

rami25canada
06-09-2009, 01:29 AM
سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

ناصر العمادي
06-09-2009, 01:31 AM
لاحول ولا قوة الا بالله ..

الى متى مسلسل حوادث العديد ؟؟؟؟؟؟؟

الله يرحمه ويغفرله ويصبر هله أن شاء الله

ويشفي الجرحي ويقومهم بالسلامه يارب

يعطيك الصحه والعافيه يالغالي

الله يوفقك وينور دربك ويطول بعمرك ويرضى عليك يارب

كل الشكر والتحيه والتقدير والأحترام مني لك

المظلومة
06-09-2009, 01:33 AM
الله يرحمه ويغمد روحه الجنه

ويصبر هله وامه وابوه

بس ممكن اعرف الاسم الشخص لو ع الخااااااااااص

S A L M A N
06-09-2009, 01:35 AM
لاحول الله

>>> غــمـــوض <<<
06-09-2009, 01:35 AM
لا حولـــــ ولا قوة الا بالله العلي العــظيــم
والله شي يعور القلــب امــه تكسر الخاطر .،...الله يصبرهــا

الله يوســع عليــه في قبره ياربــــــــــ
والله يسكنــه فسيــح جناتـــه

ادعو لــه بالرحـمــه والمغفره

alrheeb2020
06-09-2009, 01:41 AM
الشخص عمره 19 واسمه عبدالكريم الحمادي ..

الله يرحمه ويغفر له ذنوبه ويدخله الجنه

عزووز قطر
06-09-2009, 01:45 AM
الشخص عمره 19 واسمه عبدالكريم الحمادي ..

الله يرحمه ويغفر له ذنوبه ويدخله الجنه

وأتوقع عزاهم في الخيمة على دوار الشيل (( اللي بعد دوار الريفيرا ))

الله يرحمه ويغفر له ويصبر أهله

مستثمره جديده
06-09-2009, 01:50 AM
الله يرحم عبدالكريم ويصبر قلب امه وابوه ويمسح على قلوبهم

ويشفي ناصر المالكي ويخليه لأهله .. اللهم امين

الكاسر99
06-09-2009, 01:57 AM
الله يرحمه ويغفر له ويثبته عند سؤال الملكين ويجعل قبره روضة من رياض الجنة

أم عبدالرحمن
06-09-2009, 02:27 AM
الله يرحمه ويصبر أهله يارب العالمين

اللهم

اغفر له وأرحمه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله
وغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب
الأبيض من الدنس..
وأرحمـه وارحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه..
وجازه بالحسنات إحسانا..
وبالسيئات عفوا وغفرانا..
وافتح أبواب السماء لروحه برحمـتك يا أرحم الراحمين..

اللهم يَمِّن كتابه..وهُوِّن حسابه..
ولين ترابه وألهمه حسن الجواب..
وطيب ثراه..وأكرم مثواه..
واجعل الجنة مستقره ومأواه..يارب العالميـن..

اللهم إن كـان محسنـاً فزده في أحسانه..
وإن كـان مسيئاً فتجـاوز اللهم عن إساءته..
وأبدله دارا خيرا من داره..وأهلا خيرا من أهله..
ومد له في قبره مد بصره..
واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعل قبره
حفرة من حفر النار..
وارزق محبيه الصبر والسلوان..

اللهم وأطعمه من ثمـار الجنان وكل ما حسن وطاب..
واكشف له عن وجه الحجاب واجعله ممن قلت فيهم..
ويطاف عليهم بأنية من فضة وأكواب كانت قواريرا..
قواريرا من فضة قدروها تقديرا ويسقون فيها كأسا كان
مزاجها زنجبيلا عينا فيها تسمى سلسبيلا....
يارب العالميـن..

اللهم أغفر لجميع موتى المسلمين والمسلمـات الذين
شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرساله وماتوا على ذلك..
وباعد بينهم وبين خطاياهم كما باعدت بين المشرق والمغرب
وأعنهم على جواب منكر ونكير يارب العرش العظيم..

اللهم أفسح له في قبره من ضيق المضاجع والضرائح..
وأغفر له ما أقترف من الذنوب والقبائح..
وأنظر له بعين لطفـك وكرمك..
واجعل وجهه من الوجوه الناضرة إلى ربهـا ناظرة..
ولا تجعله من الوجوه الباسره التي تظن أن يفعل بها فاقرة
يا ولي الدنيا والأخرة..
يارب العالمين..

اللهم أنقله من ضيق اللحود والقبور إلى سعة الدور والقصور
في سدر مخضود وطلح منضود وظل ممدود وماء مسكوب
وفاكهة كثيرة لا مقطوعه ولا ممنوعة وفرش مرفوعة
مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء
وحسن أؤلئـك رفيقا..يارب العالميـن..

اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعـه وآنس وحشته
وارحم غربته ونفس كربته وقه عذاب القبر وفتنـته
..يارب العالميــن..

اللهم أغفر لحينا وميتنا..
وصغيرنا وكبيرنا..
وذكرنا وأنثانا..
وشاهدنا وغائبنا..
اللهم من أحييته منا فأحيه على الاسلام ومن توفيته
منا فتوفه على الإيمـان..
اللهم أنت ربه وأنت خلقـته وأنت هديته للاسلام
وأنت قبضت روحه وأنت أعلم بسره وعلانيته..
وقد جئنـاك شفعـاء له فأغفر له يا غفور يا رحيم
يارب العالميـن..

مسك
06-09-2009, 02:39 AM

يا ما تكلمنا وقلنا نبقي سيارات اسعاف (دبل) متواجده مع هليوكبتر و عياده . لان في هالحالات الدقيقه لها ثمن لانقاذ المصاب ولكن لا استجابه على حسب المطلوب

فماذا تقول يا مدير الطوارئ في مستشفى حمد بعد هذا الجلل الذي اصابكم بفقدانكم احد اقربائكم.

انا لله وانا اليه راجعون

ياطويل العمر أولا مدير الطوارئ مب هو المسؤول عن سيارات الاسعاف لان لها ادارة مستقلة

ثاني شي الأخ المتوفي لفظ أنفاسه الأخيرة مباشرة بعد الحادث وتم اسعاف الباقيين يعني لادخل للإسعاف في وفاته

وأسلوب التشفي ثم التعزية أسلوب خارج عن نطاق الأدب مع احترامي لشخصك

و أستغرب منك القدح في نية الأخ مدير الطوارئ كأن الرجل لا يهتم لمصائب الناس

الدكتور يدير الطوائ لأكثر من عشر سنوات هل تعتقد أنه سيبقى طول هذه المدة إن كان لا يهتم بمصائب الناس في إدارة وظيفتها الأولى تخفيف مصائب الناس

اتق الله يا أخي ودع نوايا الخلق للخالق

abdulla999
06-09-2009, 02:49 AM
المفروض يسكرون العديد ويخلونه محمية ويهدون فية غزلان
احسن من عوار الراس وقلوب الاهل تتحسر على ولدها

اروع سهم
06-09-2009, 02:53 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

خالد31
06-09-2009, 03:09 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
ربنا يسلم الجميع

Qa6ar
06-09-2009, 03:29 AM
لاحول الله

الله يرحمه

هذلان
06-09-2009, 03:43 AM

اولا رحمه الله على المتوفى

ثانيا تاكيدا على كلامك .. انا كنت متواجد عند دوار الشاليهات ،، شفت الحادث بس ماوقفت .. الصدمه الحقيقيه كانت عند دوار الشاليهات.

١- سياره الاسعاف الاولى كانت متوقفه جمب دوار الشاليهات و الشرطه ركبو المسعفين و سرير واحد فقط في الباث فايندر الخاص بالشرطه و تخيل بان سواق الاسعاف ركب مع الدوريه و قفل الاسعاف بعد ماجابو المصاب الشرطي قام يدور على السياره يطق البيبان كان يعتقد فيه حد في الاسعاف و الاسعاف مقفول تخيل الموقف،، المصاب الاول في الجيب الحوض (الاسعاف) و الاسعاف مقفول !! وهو لازم يرجع ياخذ المصاب الثاني باسرع وقت
٢- سياره الاسعاف الثانيه كانت مغرزه جمب الازفلت و الي طلعها واحد من الربع بعد محاولات مريره من سواق الاسعاف (سياره مافيها دبل)
٣- الشخص الثالث الي نقله للاسعاف هو واحد من الربع (جي اكس ابيض) خذه على مسؤليته بعد ماشاف التخبط من الشرطه و المسعفين .
٤- سياره الدفاع المدني وصل و الشباب يحاولون فيه ينزل وكانه مش مقتنع (بعدين حركت و ما ادري ايش صار)

بصراحه ارتفع ظغطي على السيناريو الي صار قدامي .

تسائلات:

١- ليش الغو الكباين الي كان فيها الهلال الاحمر و الاسعاف الجمس فور وييل ؟ الجواب كان من قبل احد المسؤلين في برنامج اذاعي و كان الجواب بانه كان سابقا يوصلنا دعم من كيوتل و بعدين وقف .. هذا كلام ؟؟ دوله الله منعم عليها ماتقدر توفر كباين كمركز اسعاف اولي في الشاليهات
٢- ليش مافيه اسعافات فورويل متواجده باستمرار في الشاليهات و اقلها في عطله نهايه الاسبوع .
٣- ليش مايوفرون لسواقين الاسعاف مقر مؤقلت ولو غرفه صغيره خارج سور الشاليهات وتكون فيه شفتات للمسعفين كدوام ٨ ساعات يوميا و السيارات واقفه قدام سور الشاليهات و لهم بورت كابن .. ترى راس ملها واير كهرب من الشاليهات للمكيف و تلفزيون و سيارات الاسعاف واقفه الا عند الحاجه.
٤- سواقين الاسعاف مالهم اي درايه في السواقه في البر او الرمل (توانسه و مغاربه ) ليش مايوظفون شباب من مواليد الدوحه متعلمين على السواقه في البر و الرمل و يعرفون كيف يتصرفون في مثل هذي المواقف.
٥- طيارات الهيلكوبتر حل ممتاز جدا بس ليش ماتطير في الليل .. ليش مايطلبون نوع من الطيارات قادر على الطيران في الليل و ليش الهيلكوبتر ماتشيل الا شخص واحد ؟
٦- ليش مايحطون لوحات ثابته بمسميات و ارقام للاماكن المشهوره و البارزه في كل من العديد و امسيعيد ،، خصوصا بان بعض الناس مايعرف يوصف مكانه الي هو محتاج الاسعاف فيه (مايدل في سيلين و العديد) وهذا موقف حصل العام مع السوبر الدبل تبع الهلال الاحمر ،، حادث و الي اتصل مايعرف يوصف مكانه .. سياره الاسعاف غرست مرتين في سيلين و غرسو معاها ١٠ مواتر على الاقل و في الاخير الحادث كان في العديد ؟

MeMe MoOoON
06-09-2009, 04:42 AM
الله يهداهم بس يعني يروحون يستعرضون واخر شي الشاب يروح فيها والام تروح ياقلبي يتقطع قلبها وتموت حسره

الزعيم 860
06-09-2009, 04:45 AM

Index Signal
06-09-2009, 05:10 AM
اولا رحمه الله على المتوفى

ثانيا تاكيدا على كلامك .. انا كنت متواجد عند دوار الشاليهات ،، شفت الحادث بس ماوقفت .. الصدمه الحقيقيه كانت عند دوار الشاليهات.

١- سياره الاسعاف الاولى كانت متوقفه جمب دوار الشاليهات و الشرطه ركبو المسعفين و سرير واحد فقط في الباث فايندر الخاص بالشرطه و تخيل بان سواق الاسعاف ركب مع الدوريه و قفل الاسعاف بعد ماجابو المصاب الشرطي قام يدور على السياره يطق البيبان كان يعتقد فيه حد في الاسعاف و الاسعاف مقفول تخيل الموقف،، المصاب الاول في الجيب الحوض (الاسعاف) و الاسعاف مقفول !! وهو لازم يرجع ياخذ المصاب الثاني باسرع وقت
٢- سياره الاسعاف الثانيه كانت مغرزه جمب الازفلت و الي طلعها واحد من الربع بعد محاولات مريره من سواق الاسعاف (سياره مافيها دبل)
٣- الشخص الثالث الي نقله للاسعاف هو واحد من الربع (جي اكس ابيض) خذه على مسؤليته بعد ماشاف التخبط من الشرطه و المسعفين .
٤- سياره الدفاع المدني وصل و الشباب يحاولون فيه ينزل وكانه مش مقتنع (بعدين حركت و ما ادري ايش صار)

بصراحه ارتفع ظغطي على السيناريو الي صار قدامي .

تسائلات:

١- ليش الغو الكباين الي كان فيها الهلال الاحمر و الاسعاف الجمس فور وييل ؟ الجواب كان من قبل احد المسؤلين في برنامج اذاعي و كان الجواب بانه كان سابقا يوصلنا دعم من كيوتل و بعدين وقف .. هذا كلام ؟؟ دوله الله منعم عليها ماتقدر توفر كباين كمركز اسعاف اولي في الشاليهات
٢- ليش مافيه اسعافات فورويل متواجده باستمرار في الشاليهات و اقلها في عطله نهايه الاسبوع .
٣- ليش مايوفرون لسواقين الاسعاف مقر مؤقلت ولو غرفه صغيره خارج سور الشاليهات وتكون فيه شفتات للمسعفين كدوام ٨ ساعات يوميا و السيارات واقفه قدام سور الشاليهات و لهم بورت كابن .. ترى راس ملها واير كهرب من الشاليهات للمكيف و تلفزيون و سيارات الاسعاف واقفه الا عند الحاجه.
٤- سواقين الاسعاف مالهم اي درايه في السواقه في البر او الرمل (توانسه و مغاربه ) ليش مايوظفون شباب من مواليد الدوحه متعلمين على السواقه في البر و الرمل و يعرفون كيف يتصرفون في مثل هذي المواقف.
٥- طيارات الهيلكوبتر حل ممتاز جدا بس ليش ماتطير في الليل .. ليش مايطلبون نوع من الطيارات قادر على الطيران في الليل و ليش الهيلكوبتر ماتشيل الا شخص واحد ؟
٦- ليش مايحطون لوحات ثابته بمسميات و ارقام للاماكن المشهوره و البارزه في كل من العديد و امسيعيد ،، خصوصا بان بعض الناس مايعرف يوصف مكانه الي هو محتاج الاسعاف فيه (مايدل في سيلين و العديد) وهذا موقف حصل العام مع السوبر الدبل تبع الهلال الاحمر ،، حادث و الي اتصل مايعرف يوصف مكانه .. سياره الاسعاف غرست مرتين في سيلين و غرسو معاها ١٠ مواتر على الاقل و في الاخير الحادث كان في العديد ؟

ياخوي هذلان خلها على ربك ..

والله إن الواحد في قلبه غصه من الوفيات المتكرره بنفس الطريقه و إللي كان من الممكن إنقاذ الكثير منهم لو أسعفهم الوقت بالحصول على الرعاية الطبيه المطلوبه ..

الموضوع أكبر من مدير إدارة الطوارئ أو حتى وزير الصحه ..

إقامة طريق محترم و مركز أمني و طبي مزود بكل مستلزمات الإنقاذ المطلوبه لإنقاذ أرواح شبابنا ما تساوي تكلفتها دمعه من أم فقدت إبنها بسبب تقصير الدوله و عدم إلتفات مسؤولينها المعنيين للوفيات المتكرره التي تحدث في نفس المكان و بنفس الطريقه في الوقت الذي تغص فيه البلاد بالمراكز الرياضيه إستعداداً لبطوله سوف تقام بعد ١٠ سنين و حتى من الغير مؤكد إستضافتها..!!

الموضوع موضوع أولويات فمتى ما كانت سلامة المواطنين أولويه فستجد ما يجسدها على أرض الواقع تماماً كما تجسّد المدن الرياضيه الخاويه .

هذلان
06-09-2009, 05:38 AM
ياخوي هذلان خلها على ربك ..

والله إن الواحد في قلبه غصه من الوفيات المتكرره بنفس الطريقه و إللي كان من الممكن إنقاذ الكثير منهم لو أسعفهم الوقت بالحصول على الرعاية الطبيه المطلوبه ..

الموضوع أكبر من مدير إدارة الطوارئ أو حتى وزير الصحه ..

إقامة طريق محترم و مركز أمني و طبي مزود بكل مستلزمات الإنقاذ المطلوبه لإنقاذ أرواح شبابنا ما تساوي تكلفتها دمعه من أم فقدت إبنها بسبب تقصير الدوله و عدم إلتفات مسؤولينها المعنيين للوفيات المتكرره التي تحدث في نفس المكان و بنفس الطريقه في الوقت الذي تغص فيه البلاد بالمراكز الرياضيه إستعداداً لبطوله سوف تقام بعد ١٠ سنين و حتى من الغير مؤكد إستضافتها..!!

الموضوع موضوع أولويات فمتى ما كانت سلامة المواطنين أولويه فستجد ما يجسدها على أرض الواقع تماماً كما تجسّد المدن الرياضيه الخاويه .

والله يا شيخ انا من الناس الي ما احب اضرب امثله بأي دوله ثانيه .. ودي ارفع من شأن بلادي عن مقارنتها بدول اخرى ولكن مثل مايقولون ناسب المقام المقال .

في الامارات تقام بطوله تل المرعب اعتقد كثيرين يعرفونها .

في هذي البطوله الموسم الي فات تم تجهيز التالي:

١- مطاعم متعدده للوجبات السريعه و العاديه على مدار الساعه تقريبا.
٢- تجهيز حمامات عامه بكثره و تنظيف مستمر و ماء برشر تخيل (في امسيعيد لو واحد مع اهله مايقدر يوديهم اعزكم الله حمام لو احتاجو يا يدخل الشاليهات و تذكره لكل شخص بـ ٥٠ ريال يا يرد امسيعيد المدينه)
٣- تجهير خيام لايجار باسعار مناسبه جدا مع تجهيز منطقه مخصصه للتخييم محاطه بشبك
٤- سوق مصغر
٥- تناكر بترول و ديزل خاصه بشركه ادنوك تعبي بفلوس.
٦- السنه قبل الي فاتت تم عمل ردميه (مكنكره) من اقرب نقطه ازفلت الى تل مرعب و الموسم الي فات تم رصف الطريق بالازفلت .
٧- على بعد ٣٠ كيلو مدينه ند الشبا يوجد بها فندق حلو ورخيص.
٨- عدد كبير من سيارات الاسعاف بالاضافه الى مستشفى مصغر
٩- عدد كبير من سيارات الدفاع المدني.
١٠- تجهيز اماكن و كراسي للمتفرجين
١١- الكثير الكثير لايحضرني حاليا

الصدمه ان التجهيز هذا كله لبطوله مدتها اسبوع فقط

واحنا سيلين و العديد طول فتره الشتا تقريبا ٥ شهور .

احنا بكل اسف عندنا عضلات بس ماعندنا مخ

لاتعليق

لعيونهم
06-09-2009, 05:56 AM
لا حول ولاقوة الا بالله

الله يرحمه ويغفر له

ويشفي المصابين

Index Signal
06-09-2009, 05:59 AM
والله يا شيخ انا من الناس الي ما احب اضرب امثله بأي دوله ثانيه .. ودي ارفع من شأن بلادي عن مقارنتها بدول اخرى ولكن مثل مايقولون ناسب المقام المقال .

٢- تجهيز حمامات عامه بكثره و تنظيف مستمر و ماء برشر تخيل (في امسيعيد لو واحد مع اهله مايقدر يوديهم اعزكم الله حمام لو احتاجو يا يدخل الشاليهات و تذكره لكل شخص بـ ٥٠ ريال يا يرد امسيعيد المدينه)
٤- سوق مصغر
٦- السنه قبل الي فاتت تم عمل ردميه (مكنكره) من اقرب نقطه ازفلت الى تل مرعب و الموسم الي فات تم رصف الطريق بالازفلت .

لاتعليق

جزاك الله خير على هالمثال..

و هذا أبلغ رد للي يشوفون إن الحل بتسكير منطقة سيلين و تحويلها لمحميه..!!

أرجع و أقول متى ما كانت سلامة مواطنينا أولويه للدوله ستجد ذلك يتجسد على أرض الواقع مثل الإمارات والدول المتحضره إللي تضع المواطن و سلامته على قمة أولوياتها .

khalid 88
06-09-2009, 09:53 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

لقد كان المرحوم اكثر من صاحب

بل اخ لم تلده أمي

رحمه الله تعالى

لاتنسوه من دعائكم

قطرية وبس
06-09-2009, 10:20 AM
انا لله وانا اليه راجعون

شمعة الدوحه
06-09-2009, 01:40 PM
ويصبر اهله

هبوب الشمال
06-09-2009, 02:18 PM
الله يرحمهم ويرحمنا برحمته يااااااااااااااارب

PARIS
06-09-2009, 07:12 PM
اللهم ان نسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخزي ولا فاضح
اللهم ارحم موتانا وعافي مبتلانا واجعل الجنة مؤانا
اللهم ارحم ولد الحمادي وصبر اهلة واجعلة من اهل الجنة والنعيم واهدي اولادنا واولاد المسلمين................. اللهم آآآآآآآآآآمين

_بوشهاب_
06-09-2009, 07:20 PM
الله يرحمك ياعبدالكريم والله كنت نّعم الاخ والصديق

الصريحه
06-09-2009, 07:25 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه ويغفر له

jwar
06-09-2009, 09:39 PM
تم حذف الاسم اخوي
و جزاك الله خير
الله يرحمة ويغمد روحة الجنة ويصبر أهلة

ياريت يتم حذف اسم ام المتوفي (غقر الله له) من الموضوع

jwar
06-09-2009, 09:41 PM

٤- سوق مصغر

لاتعليق

الصراحه ماقدر اقول شئ غـير

:nice:

jwar
06-09-2009, 09:42 PM
الله يرحمك ياعبدالكريم ويرحمك ياناصـر المالكي

قولو آميــن

jwar
06-09-2009, 09:53 PM

الله يعافيك

السلام عليــكم
الله يحفظ عيالنا وعيالكم وعيال المسلمين يارب من كل مكروه

هالكلمات مب كل واحد بيتقبلها منـك ومب طريقـه منطقيه لهـز المشاعـر

سلامتـك ا لشيـخ .. وين سيارات الاسعـاف؟ وين المركز الدائــم المجهـز اللي من المفروض يكون هناك؟
وين الشرطه؟؟ وين مركز الشرطه اللي المفروض يكون هناك؟ ويمنع ويوقف الناس اللي تروح تخرب وناسه الناس قبل لاتخرب على نفسها
طريق لواحد من اهم الاماكن السياحيه في قطر ( اذا ماكان الوحيد) ويكون (بالعاميه) سيد ورونق سيد ( شارع واحد؟ ليش مايكون كل طريق 3 مسارات؟ قلة فلوس يعني والا قلة عقـل؟
هذا المكان المنتفس الوحيد لشباب وعائلات قطر تقريبا خاصه في فترة الشتا
حتى الدوله .. وعلى ماتذكر هالشتا ادارة المرور او وزراه الداخليه اقامت مهرجانها هناك
فلا تقول لي مب مقصرين لو سمحـت

جزاك الله الف خير عنا وعن المسلمين ..
اولا ممنوع تحركه من مكانه ..
ثانيا : ماتوقع تسويها وتضربه ( احراج قدام ابوه )

jwar
06-09-2009, 09:56 PM

انا لله وانا اليه راجعون

السلام عليكم

اذا تقصد الدكتور ..ماتوقع شخص واحد ولو في منصب
يقدر يتخذ هالقرار

وشكرا

احب قطر
06-09-2009, 10:01 PM
ياجماعة الخير خبر وفاة ناصر اشاعة... الولد في المستشفى وحالته تتحسن... ادعوا له بالشفاء

بوخالد911
06-09-2009, 10:05 PM
صح

تووو جااني ع
البي بي ام

اشاعة موتة المالكي

صج نااس فااضية

شموخ
06-09-2009, 10:10 PM
والله من عرفنا البي بي ماعينا خير
الله يشفي المصاب ويرحمن المتوفي ويصبر أمهاتهم

بنQATARت
06-09-2009, 10:18 PM
ارجوكم ارجوكم يامسؤولين تسكرون المنطقه وترحمون الامهات
ترى دموعهم انشفت وقلوبهم تقطعت
بس ياعديد

شموخ
07-09-2009, 12:54 AM
الله يشفيك ياناصرالمالكي ويخليك حق هلك وحق أمك اللي قلبهاتقطع من كثرالبكي عليك وعلى ولدأخوهاالله يرحمه ان شاءالله-فلندعواجميعالناصربالشفاءالعاجل باذن الله--

MafyDa3y
07-09-2009, 01:39 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
الله يرحمه ويغمد روحه الجنه انشالله

مستثمر 999
07-09-2009, 01:43 AM
انا لله وانا اليه راجعون

حبيبة أمها
07-09-2009, 01:43 AM
انا لله وانا اليه راجعون

pinky1
07-09-2009, 02:43 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

تاجره
07-09-2009, 04:39 AM
انا لله وانا اليه راجعون

لا حول ولا قوة الا بالله

الله يحفظ امة محمد

لاميزون
07-09-2009, 01:00 PM
الله يرحمهم برحمتة ويصبر ذويهم ويشفى المصابين

احلى دنيا
07-09-2009, 01:08 PM
انا لله وانا اليه راجعون

بوخالد911
07-09-2009, 01:28 PM
الله يهديهم

شبابنا بيخلصوون
والسبه هالحوادث

_بوشهاب_
07-09-2009, 01:47 PM

انا لله وانا اليه راجعون
والله ياخوي انا مره سقت الاسعاف الي في سيلين فيه دبل وشكبره والي صدمني ان السايق نفسه مايعرف ان فيه دبل
والله دقيت الدبل وشقيت دربي ولا افتكرت في حد وراعي الاسعاف يده على قلبه

قطر77
07-09-2009, 02:43 PM

غزوله
07-09-2009, 03:45 PM
لاحول ولاقوه الا بالله الله يرحمه ويصبر اهله

ابوفايز
07-09-2009, 03:47 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

الرجل الاول
07-09-2009, 06:26 PM
شباب المرحوم أسمه :

عبدالكريم احمد الحمادي

الله يرحمك ويغفرلك ويصبر والديك ويسكنك الفردوس الاعلى انشاء الله

ياشباب لاتحرمونه من دعائكم

انا لله وانا الليه راجعون

jwar
07-09-2009, 09:25 PM
السلام عليكم .. حالة ناصر المالكي صارت احسن .. وحرك يده امس .. لكن حاليا يعتبر ميت اكلينيكيا وعلى الاجهزه .. هذا اللي عرفته

الله يرحمهم ويرحما برحمته ان شاء الله..... دعواتكم

وطني الحبيب
07-09-2009, 09:38 PM
الله يغفرلهم و يتغمدهم برحمته
ويصبر اهلهم

بن لادن
07-09-2009, 10:32 PM
الله يرحمهم بواسع رحمته

الله يصبر أهلهم انشالله

موضوع الأسعاف والهيليكوبتر تم التطرق فيه منذ سنة ،، وهذا هو عنوان الموضوع :
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=208355

Index Signal
07-09-2009, 11:07 PM
الله يرحمهم بواسع رحمته

الله يصبر أهلهم انشالله

موضوع الأسعاف والهيليكوبتر تم التطرق فيه منذ سنة ،، وهذا هو عنوان الموضوع :
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=208355

و الظاهر بنتم نتطرّق لهالموضوع إلى ما شاء الله ..!!

الله كريم .

@الغلا@
07-09-2009, 11:18 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه ويغفر له

مالي حل
07-09-2009, 11:28 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ..

أن لله وان إليه راجعون ..

rayyani12
07-09-2009, 11:34 PM
الله يرحمه ويغمد روحه الجنه انشاء الله

_بوشهاب_
08-09-2009, 03:14 AM
الله يرحنه ويغفرله ويثبته يارب والله كان رجال طيب واحد من ربعنا

انالله وانا اليه راجعون

بنت سعادة السفير
08-09-2009, 03:53 AM
انا لله وانا اليه راجعون

بومحمد المطاوعه
08-09-2009, 05:52 AM
لحوول الله

الله يرحمه يارب

ويغمد روحه الجنه

والله يصبر هله يارب

Engineer
08-09-2009, 11:49 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

حكم من يموت بسبب زيادة السرعة
كثير من السائقين يتجاوزون السرعة المحددة من قبل المرور، بل إن بعضهم يكمل العداد، فهل من يموت بسبب هذه السرعة يعتبر قاتلاً لنفسه؟

ليس للسائق أن يتعدى الحد المحدود بل يجب عليه أن يتقيد بذلك، أو يخفظ منه احتياطاً أما الزيادة فلا تجوز له، وإذا فعل ذلك فهو ضامن، ومتعدي، ويستحق التأديب، والتعزير؛ لأنه بفعله ذلك عرض نفسه ومن معه للخطر، فلا يجوز له ذلك حتى ولو كان ليس معه أحد؛ لأنه إذا فعل ذلك فقد عرض نفسه للخطر، فالواجب عليه ترك التهور، وترك الزيادة على الشيء المحدود له في السير، والواجب عليه أيضاً عدم تجاوز الإشارة، يقف عند الإشارة، ولو ظن أنه ما في أحد يجب أن يقف عند الإشارة قد يظن ويخطي ظنه، يقف عند الإشارة لا يتجاوز الإشارة، ولا يتجاوز الحد المحدود في السير، ومن فعل ذلك استحق التأديب من ولاة الأمور.
http://www.ibnbaz.org.sa/mat/11895

PIX
08-09-2009, 01:28 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

حكم من يموت بسبب زيادة السرعة
كثير من السائقين يتجاوزون السرعة المحددة من قبل المرور، بل إن بعضهم يكمل العداد، فهل من يموت بسبب هذه السرعة يعتبر قاتلاً لنفسه؟

ليس للسائق أن يتعدى الحد المحدود بل يجب عليه أن يتقيد بذلك، أو يخفظ منه احتياطاً أما الزيادة فلا تجوز له، وإذا فعل ذلك فهو ضامن، ومتعدي، ويستحق التأديب، والتعزير؛ لأنه بفعله ذلك عرض نفسه ومن معه للخطر، فلا يجوز له ذلك حتى ولو كان ليس معه أحد؛ لأنه إذا فعل ذلك فقد عرض نفسه للخطر، فالواجب عليه ترك التهور، وترك الزيادة على الشيء المحدود له في السير، والواجب عليه أيضاً عدم تجاوز الإشارة، يقف عند الإشارة، ولو ظن أنه ما في أحد يجب أن يقف عند الإشارة قد يظن ويخطي ظنه، يقف عند الإشارة لا يتجاوز الإشارة، ولا يتجاوز الحد المحدود في السير، ومن فعل ذلك استحق التأديب من ولاة الأمور.
http://www.ibnbaz.org.sa/mat/11895

الله يهدي الشباب الواجب عليهم ترك التهور بكل انواعه

غبيش
08-09-2009, 05:33 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه ويغفر له

هند88
09-09-2009, 09:32 AM
الله يرحمك ياعبدالكريم ويشفيك ياناصر...وعلى فكرة الحادث لم يكن تهور كان قضاء وقدر

شبح الأسهم
09-09-2009, 09:42 AM
الله يرحمك ياعبدالكريم ويشفي ناصر ويقوم فيصل بالسلامه الله يصبر والديهم يارب

arcon
09-09-2009, 10:12 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم ارحم شبابنا وبناتنا في الدنيا والاخره

رمــش الغلا
09-09-2009, 10:14 AM
الله يرحمهم ويغفر لهم يارب

aishafms
16-09-2009, 02:08 AM
لآ حوووول ولآ قووة الا بـــآـآلله ,,

آن للــه وآن اليــه لـرآجعــــوون’’

وعظـم الله آجـر اهلـه وآلهآهم الصبـر والسـلووآن يـــآـآرب’’

وربـي يـقووم نـآصر وفيصــل بـآلسـلآمـه يــآـآرب’’

ولد النصر
16-09-2009, 02:22 AM
الله يرحمهم

لاحول ولاقوة إلا بالله

ريومه
16-09-2009, 10:21 AM
ارحمو اهلكم يالشبآآب :(

ربي يصبر امه واهله يااارب ..

شباب قطر انقرضو بسبه قلاعتهم مع هالسياااير ..

الله يرحمه ويغفر له .. ويحفظ عيالنا من شر انفسهم

لاحول ولاقوه الآ بالله .. شي يحزن وربي :(

اخوك الصغير
17-09-2009, 01:32 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

منهم وفيهم
17-09-2009, 01:36 AM
انا لله وانا اليه راجعون

فلفل حار
17-09-2009, 05:02 AM
الله يرحم هالشـاب برحمته
والله يصبر آهله آلي رمضو وبيعيدون بدون ولدهم