المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «بروة القاهرة الجديدة» تؤكد جديتها في الاستثمار بمصر



QATAR 11
05-09-2009, 12:11 PM
الشركة تبحث طرح صكوك لتمويل عملياتها


http://www.alarab.com.qa/admin/articles/images/877561398_01090955881_v07.jpg


كشف طارق الشاذلي الرئيس التنفيذي لشركة بروة «القاهرة الجديدة العقارية» في مصر عن دراسة الشركة طرح صكوك إسلامية كأحد أدوات تمويل مشروعها الجديد المقام على 8.5 مليون متر مربع شرق العاصمة المصرية.
وقال الشاذلي في تصريح خاص لـ «العرب» إن نسبة كبيرة من تمويل المشروع الذي تبلغ تكلفته 50 مليار جنيه، ستتم من خلال محفظة الشركة والسيولة المتاحة لديها، إلا أنه سيتم الاعتماد في جزء آخر على البنوك، لافتا إلى أن التفاوض جار حاليا مع عدد من البنوك الكبرى في مصر للحصول على قرض لم يكشف بعد عن قيمته.
ونفى وجود أي اتجاه لبيع أي من أصول الشركة من الأراضي في مصر، مشددا على أهمية السوق العقارية المصرية بالنسبة لشركة بروة.
وأكد أن وحدات بروة القاهرة الجديدة تدخل في إطار الوحدات فوق المتوسطة، مضيفا أن قيمة الأرض التي حصلت عليها الشركة قبل نحو عامين في مزايدة عالمية ووصلت قيمتها إلى نحو 11 مليار جنيه جعلت من الصعوبة طرح وحدات متوسطة وأقل من هذه الشريحة ضمن المشروع.
وأوضح الرئيس التنفيذي لبروة القاهرة الجديدة أن %80 من المدينة الجديدة مخصص للوحدات السكنية، بإجمالي 40 ألف وحدة، على أن تخصص النسبة الباقية للتجمعات الإدارية والخدمية والترفيهية.
كانت الشركة قد وقعت مؤخرا اتفاقية مع شركة قطر لإدارة المشاريع لإدارة المرحلة الأولى من مدينة بروة القاهرة الجديدة، بالشراكة مع كل من شركتي «هيل» و «لويس بيرجر» الدوليتين.
وقال الشاذلي إن «بروة القاهرة الجديدة» تخطط لطرح المنطقة التجارية بمشروعها الذي تطوره الآن في القاهرة الجديدة مع بدايات العام المقبل، موضحا أن المنطقة التجارية تضم مركزا للتسوق حسب المواصفات العالمية وأن الشركة ستبدأ طرح المباني الخدمية والمناطق التجارية أولا، بينما الجزء السكني من المشروع لن يتم طرحه للبيع إلا بعد إنجاز جزء من الإنشاءات بالمنطقة السكنية حتى تؤكد الشركة جديتها لعملائها.
وأضاف أن المدينة الجديدة سيتم تطويرها على مدى 12 عاما مقسمة إلى مراحل تستغرق كل مرحلة 3 سنوات, مشيرا إلى إمكانية الإسراع في التنفيذ في أي مرحلة حسب ظروف الخطة.
ويضم المشروع إلى جانب الوحدات السكنية والمنطقة التجارية 3 فنادق ومدارس دولية, بالإضافة إلى مستشفى وعيادات طبية متخصصة.
وأكد أن مشروع مدينة بروة القاهرة الجديدة لن يكون الوحيد لشركة بروة في مصر, موضحا إمكانية وجود مشروعات أخرى لبروة في مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى جاذبية السوق المصرية للاستثمار في القطاع العقاري خاصة منطقة القاهرة الجديدة.
«بروة» تنفق ملياري جنيه على المشروع
وبلغ إجمالي ما أنفقته «بروة» على المشروع حتى الآن حوالي ملياري جنيه تم إنفاقها في إعداد المخططات العامة للمشروع وسداد أتعاب المشروع إلى جانب الأقساط التي سددتها الشركة من ثمن الأرض.
ولفت الشاذلي إلى انتظام «بروة القاهرة الجديدة للاستثمارات العقارية» في سداد الأقساط المستحقة عليها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان المصرية قامت بتأجيل سداد %75 من الأقساط المستحقة على الشركات خلال العام الجاري لمساندتهم في مواجهة التغييرات التي طرأت على السوق العقارية من جراء الأزمة المالية العالمية.

السندان
05-09-2009, 10:00 PM
شكرا لك اخوي qatar11على النقل

صمتي حزن
06-09-2009, 01:48 AM
بعد صكوك

Cat-R
06-09-2009, 02:46 AM
البيان 31/08/2009
يستعد رجل الأعمال المصري محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمري برج العرب لقيادة تحالف من رجال الأعمال للاستحواذ على 4 ملايين متر مربع من أراضى شركة الديار القطرية التي قررت تأجيل استثماراتها في مصر.

قال عامر فى تصريحات أمس إن عددا من رجال الأعمال في برج العرب، القريبة من الإسكندرية، يسعون إلى التعاقد خلال أيام مع هيئة التنمية الصناعية للاستحواذ على نحو 46 فى المائة من مساحة الأرض التي خصصت للشركة قبل عامين وتبلغ نحو 81, 8 ملايين متر مربع.

أضاف أن قرار الشركة القطرية تأجيل استثماراتها الخارجية إلى أجل غير مسمى وما أعقبه من صدور قرار لهيئة التنمية الصناعية عرض الأرض على المستثمرين فتح شهية الشركات الجادة مشيرا إلى ان حجم الاستثمارات المتوقع أن يبدأ بها تحالف رجال الأعمال المتقدمين للاستحواذ على الأرض لن يقل عن مليار جنيه.

أكد عامر أن هذه الاستثمارات ستتوزع على 167 مصنعاً جديداً تتصدرها الصناعات الغذائية والتى تمثل 25 فى المائة من جملة صادرات مصر من المواد الغذائية تامة الصنع ثم قطاع الغزل والنسيج ومواد البناء ويوفر اكثر من 20 الف فرصة عمل مباشرة

[center]
عندي احساس أنها نفس الأرض أم 8 مليون متر مربع.