المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله انه لشي محزن

المستحيله
06-09-2009, 09:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخواني وأخواتي الكرام أسعد الله أوقاتكم بكل خير

كنت قبل يومين مسافرة لدبي لموعد علاجي أبعد الله عنكم كل شر

وحينما توجهت لمطار الدوحه الدولي وأكمال الاجراءات من الجوازات والجمارك والدخول الي السوق الحرة وبوابة الصعود وجدت ماأحزنني ماكنت أتوقع أن نحن في بلاد شعبها وحكومتها مسلمه ويجب على كل من هو على ارضها احترام شعائره الدينيه ومواسمها مهما كان الثمن

لكني وجدت الكوفي شوب المتواجد بعد الجوازات والجمارك مقابل السوق الحرة والصراف الالي للبنك التجاري وفي جانبه جهاز كيوتل لدفع الفواتير فاتح والافنديه الاجانب متكين هناك وتقهوي وسوالف انا ماكنت مصدقه اني في مطار قطر قلت يمكن وصلت مطار دبي وانا مااحس

مش متخيله اني بلد خليجي عربي مسلم وعندنا شهر فضيل وهو رمضان والافطار جهر برمضان ممنوع فكيف كوفي شوب فاتح وش هو احساس المعمترين بالاخص وهو مسافرين ورحلتهم ساعه 12.45 وهم يشوفون هالاشكال

ماعاد في احترام لتقاليد دينا الاسلامي وشعائره بلدنا ؟؟؟

والصدمه كانت ان كل مطاعم ومقاهي دبي مغلقها حتي وقت أذان المغرب والافطار ؟؟؟

صراحه كان الامر صادم لي بشكل كبير جدآ

وسؤالي هل هناك قانون يجبر المطاعم والمقاهي بالاغلاق في وضح نهار رمضان او لا ؟؟

واعلم جيدآ أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العام الماضي او اللي قبله كان هناك كوفي شوب فاتح في دبي في نهار رمضان تم اغلقها بالشمع الاحمر وكنسلت رخصته لان جرح مشاعر المسلمين الموجودين هناك وبالاخص ان الدوله مسلمه ويجب على كل من يتواجد فيها احترام تقاليدها

هل سوف يتم اتخاذ الاجراء هذا في حق الكوفي شوب واعتقد اسمه بينيري او شي من هالقبيل

Cat-R
06-09-2009, 09:17 PM
الأفطار في حال السفر سنه .
وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال "ليس من البر الصوم في السفر ".
وفي الصحيح أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم: إني رجل أكثر الصوم أفأصوم في السفر؟ فقال: "إن أفطرت فحسن، وإن صمت فلا بأس "، وفي حديث آخر: "خياركم الذين في السفر يقصرون ويفطرون " .

سواء كنا في رمضان أو غير ذلك , هذا والله ورسوله أعلم.

الخبــره
06-09-2009, 09:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير الجزاء ع غيرتك ع دينك ووطنك الكريم

اما بعد

فأنا لست بالفقيه وبالتالي راح اقول وجهت نظري المتواضعه

اللي انا اعرفه ان المسافر له اجازة بالافطار (بمعنى انه له ان يفطر )

وبالتالي بمجرد دخول الشخص المسافر الى مطار المغادرة (الدوحة) مثلاً

فهو في في حكم المسافر وبالتالي له ان يفطر

فلا اعلم اين المشكلة في كون المطعم او الكوفي مفتوح

فهم ان كان يجوز لهم الافطار فهذه اجازة من رب العالمين (انا اقول اذا كان يجوز لهم الفطور)

والدين يسر يا جماعة وليس عسر

هذا والله اعلم

(يارب ان كنت مخطئ فاغفرلي )

السليطي 1
06-09-2009, 09:20 PM
اختي ليش تقلليلن من الامارات الجماعة مسلميين مثلنا و بالعكس

التشدد عندهم اكثر من قطر في بعض الامور .

hamoor4ever
06-09-2009, 09:23 PM
اختي يجوز للمسافر الافطار حتى لو بيروح بالطياره نص ساعه لدوله قريبه ، ثاني شي اختي لازم اتحطين في بالج ان منطقه المطار فيها ناس جايه ترانزيت فمايصير تحرمينهم من المشروبات والمأكولات ويمكن بعضهم صار له عشر ساعات مش ماكل شي وهو ماراح ينزل للدوله هو فقط عابر عن طريق المطار اتمنى الصوره تكون واضحه
وشكرا *

بومحمد911
06-09-2009, 09:27 PM
جزاك الله خير

عبدالرحمن
06-09-2009, 09:50 PM
توقعت مصدومة من الخمر الي موجود في الطيارة

همر
06-09-2009, 10:25 PM
زعلانه من "المعصره" ومب زعلانه من "الخماره" !!!

dewyguy
06-09-2009, 10:45 PM
الافطار في حالة السفر جائز ...

ولكن المشكلة ، لو تشوفو اماكن في الدوحة نفسها فاتحين وما عندهم مشاكل رمضان ولا غيره ، وبعد يقدمون الخمر في النهار ..

مثل : نادي الشاطئ

المشروبات تنزل عادي والمشروبات الروحية تنزل في وضح النهار عادي جدا ... وشلة طوني و جورج متكاثرين هناك

غزلان
06-09-2009, 10:50 PM
يمكن فاطرين بسبب السفر

الله يهدي الجميع

s4qatar
06-09-2009, 11:03 PM

ولكن المشكلة ، لو تشوفو اماكن في الدوحة نفسها فاتحين وما عندهم مشاكل رمضان ولا غيره ، وبعد يقدمون الخمر في النهار ..

المشروبات تنزل عادي والمشروبات الروحية تنزل في وضح النهار عادي جدا ... وشلة طوني و جورج متكاثرين هناك

معلومة خطيرة جداً

سلمى76
06-09-2009, 11:06 PM

:omg::omg::omg:

:weeping::weeping::weeping:

:shy::shy::shy::shy

حسبي الله ونعم الوكيل

dewyguy
06-09-2009, 11:09 PM
ايه والله

حسبي الله ونعم الوكيل عليهم وعلى من سمح بهالشي

المالكي
06-09-2009, 11:09 PM
لاحولة ولاقوة الابالله

الواحد شيقول ماعاد يقدر يقول شي الاحسبي ربي وهو نعم الوكيل

Bu Rashid
06-09-2009, 11:15 PM
جزاك الله خير على غيرتك

الاجابه في المشاركه الاولى والثانيه وجزاهم الله الف خير

ليث العرين
07-09-2009, 01:14 AM
مافيها شي

مب على دينه ويتقهوون شلمشكله؟

المستحيله
07-09-2009, 01:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أول شي أشكر اللي ردوا وراح ارد بشكل عام على الجميع بما أن اغلب الردود متشابهه

يأخواني أنا اعلم بحكم أفطار الصائم وانه رخصه من رخص الله سبحانه وتعالي مثل القصر والجمع بالصلاة

ولكن أحنا لو في اوربا ودينهم يامرهم بالصيام هل راح يفتحون المقاهي عشان سواد عيونا يالعرب عشان احنا نمر ترانزيت ؟؟؟

واللي يقول اقلل من شأن الامارات لا انا مااقلل من شانها بالعكس تعجبني كثيرا بالرغم انها بلد متفتح بشكل هائل واخص دبي انا مااتكلم عن الامارات عامه بل دبي خاصه الا انهم ملتزمين بتعاليم الدين الاسلامي واشد حرص من اللي متشددين ولا يطبقون الدين

ليش كوست مثل ماهو مصكر مايتصكر الثاني اللي بعد الجوازات مب كلهم بالمطار والدين سامح لنا نفطر ؟؟؟

انا قصدي واضح ليش في وضح النهار مفتوح حتي لو في مسافرين الترانزيت وش علاقتهم بمبني المغادرة هم يكونون في مبني العوده وينتظرون طيارتهم

قصدي ارجع واقوله واضح ليش مافي احترام لمشاعرنا يا مسلمين واحنا نؤدي شعائرنا الدينيه ليش نحترم الغير ونسوي له سبع كنايس واحنا لا سواء اجنبي او غير اجنبي سواء دين الاسلامي رخص لنا الفطر من عدمه مدام عندنا فرض من فروضنا الخمس واجب عليهم احترامنا في تاديه مناسكها

ليش اللي ياكل ويشرب بوضح نهار رمضان تحطون عليه عقوبه وغرامه وكوفي مفتوح على عينك يا تاجر في وضح النهار

بس شكل موضوعي بالمكان الغلط ماعاد في حميه ولا غيره على الدين

يا مشرفين ياليت حد يحذف الموضوع واشكر كل من مر او رد برد

واللي يقول عن الخمر الخمر مب جديد من سنين موجود وبكب مكان جات على المطار

فراغ
07-09-2009, 02:14 AM

هذيله بعد مسافرين؟

dewyguy
07-09-2009, 05:12 AM
هذيله بعد مسافرين؟

لا والله ياخوي .... هذيله قاعد في البلد لاهم مسافرين ولا شي