المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكويت الوطني ينجح في تجميع 30 مليون دينار خلال يوم واحد لصندوق اجارة



مغروور قطر
07-09-2009, 01:17 PM
الكويت الوطني ينجح في تجميع 30 مليون دينار خلال يوم واحد لصندوق اجارة
كونا 07/09/2009
قال بنك الكويت الوطني انه اغلق باب الاكتتاب في صندوق الاجارة الاسلامي الثاني بالدينار الكويتي بعد يوم واحد فقط من بدء فترة الاكتتاب وبحجم تغطية 30 مليون دينار كويتي. واوضح البنك في بيان صحافي اليوم ان هذا الاقبال يؤكد قدرته على تلبية حاجات المستثمرين من خلال توفير الحلول الاستثمارية الاسلامية حيث جاء اصداره بعد ازدياد الطلب على صناديق الوطني للاجارة التي أثبتت نجاحها من خلال تحقيق عوائد مجزية للعملاء.

وقال مدير عام ادارة الأصول في شركة الوطني للاستثمار (الذراع الاستثماري للبنك) نبيل معروف ان توجه المستثمر نحو النوعية والجودة قد زاد من الطلب على هذه النوعية من الصناديق في ظل النهج المحافظ للبنك الذي يعتمد على توفير عوائد مغرية والمحافظة على رأس المال.

واضاف أن معاملات الاجارة أثبتت أنها تتفوق عادة خلال فترات الركود الاقتصادي حيث تقوم الشركات بتقليل النفقات بشكل ملحوظ وتفضيل تاجير المعدات بالمقابل بالاضافة يقوم المستأجر بالحفاظ على المعدات لفترات أطول لموازنة خسائر الائتمان المرتفعة الناتجة عن الركود الاقتصادي.

وتبلغ مدة الصندوق خمس سنوات قابلة للتجديد لفترة سنتين ويتيح الصندوق للمستثمرين فرصة الاستثمار في محفظة متنوعة من عقود الايجار للمعدات التي تم هيكلتها وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية السمحاء.

وتتضمن عقود الايجار أنواعا مختلفة من المعدات تشمل معدات اتصالات وأجهزة خدمات الشبكات وأشرطة التخزين ومعدات صناعية وأجهزة الكمبيوتر الكبيرة ومعدات البناء وغيرها من المعدات للشركات التي تتمتع بتصنيف ائتماني عالي.

ويتيح صندوق الاجارة الاسلامي الثاني بالدينار الكويتي للمستثمرين الاستفادة من توزيعات الدخل الشهري بالدينار الكويتي بمعدل 25ر6 في المئة سنويا.