المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السفر للحج جواً ، للقطريين فقط!!!

genesis
08-09-2009, 04:41 PM
ورد في مقال في جريدة الGulf times اليوم ، أن المقيمين المسلمين في الدولة الناوين على أداء فريضة الحج سيسمح لهم من أخذ الحملات عن طريق البر فقط. وإن الحملات الجوية للأراضي المقدسة ستكون مقتصرة على القطريين فقط!!!
http://www.gulf-times.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=313513&version=1&template_id=57&parent_id=56
لجنة الحج القطرية لم تنفي أو تُإكد صحة الخبر الى الآن.
السؤال هو ، هل هذا إجراء وقائي ضد إنفلونزا الخنازير؟وما الفائدة منه وكل الشعائر والمناسك تؤدى جماعة!

الأغر
08-09-2009, 04:48 PM
قمة المسخره لو الخبر صحيح الرب واحد والدين واحد ولا تسوون فتن بين الناس هي مب ناقصه فتن اكثر يعطيك العافيه يا جنسس

Arab!an
08-09-2009, 04:52 PM
طيب شمعنى القطريين بس ؟

بتكون الطياره فاضيه مثلا ؟

والا ناويين يعرضون القطريين فقط لخطر الاصابه بالانفلونزا ؟

غريب

swedan_qatar
08-09-2009, 04:54 PM
خبر مضحك !

بوخالد911
08-09-2009, 04:59 PM
الله اعلم

يا ناس سهلواا لللي يبوون يحجوون
حتى لو راحواا سبااحة !!!

bnb
08-09-2009, 04:59 PM
أعلنت لجنة شؤون الحج أسعار الحج لهذا العام حيث وصل سعر الفئة أ شاملة السكن والمواصلات وخدمات المشاعر ومخيم منى والأكل وتذكرة السفر 18850 ريالا الى مكة والمدينة و 16210 ريالات بمكة فقط. اما اسعار الفئة ب لمكة والمدينة شاملة السكن وخدمات المشاعر ومخيم منى والاكل والمواصلات وتذكرة السفرفبلغت 16150 ريالاً، ولمكة فقط وصلت تكلفة الفئة ب الى 13990 ريالا ، أما الفئة ج فوصلت تكلفتها الى 9200 ريال شاملة السكن بمكة والمدينة وخدمات المشاعر وتكلفة منى والأكل والمواصلات و 8120 ريالا لنفس الفئة لمكة فقط. وأبدى عدد من المقيمين استياءهم بسبب قرار لجنة الحج اسناد حجهم الى الفئة ج هذا العام وهو ما يعني انهم سيسافرون برا لاداء مناسك الحج هذا العام. وتساءلوا عن سبب القرار الذي لا يراعي الظروف الإنسانية والحالات المرضية

swedan_qatar
08-09-2009, 05:10 PM
أعلنت لجنة شؤون الحج أسعار الحج لهذا العام حيث وصل سعر الفئة أ شاملة السكن والمواصلات وخدمات المشاعر ومخيم منى والأكل وتذكرة السفر 18850 ريالا الى مكة والمدينة و 16210 ريالات بمكة فقط. اما اسعار الفئة ب لمكة والمدينة شاملة السكن وخدمات المشاعر ومخيم منى والاكل والمواصلات وتذكرة السفرفبلغت 16150 ريالاً، ولمكة فقط وصلت تكلفة الفئة ب الى 13990 ريالا ، أما الفئة ج فوصلت تكلفتها الى 9200 ريال شاملة السكن بمكة والمدينة وخدمات المشاعر وتكلفة منى والأكل والمواصلات و 8120 ريالا لنفس الفئة لمكة فقط. وأبدى عدد من المقيمين استياءهم بسبب قرار لجنة الحج اسناد حجهم الى الفئة ج هذا العام وهو ما يعني انهم سيسافرون برا لاداء مناسك الحج هذا العام. وتساءلوا عن سبب القرار الذي لا يراعي الظروف الإنسانية والحالات المرضية

يعني الخبر اللي نقله اخونا جنسس صحيح الله يعنيكم يا حجاج بيت الله واجر اكثر لكم في البر والحساب يوم الحساب يالجنة شؤون الحج اتقو الله في الناس لا وتبون المطر ينزل

المهندس عبدالعزيز
08-09-2009, 06:20 PM
هل أنت مسلم أو نصراني ؟ يا كاتب الموضوع genesis
ِِAre you christian genesis?

الحج لمن أستطاع إليه سبيلا ومن لم يستطع فليس ذلك فرضاً عليه ومن ثم دائماً الأولية تكون لأهل البلد حتى في بلدك بريطانيا الخدمات الصحية الأساسية لا تعطى إلا لمن لديه أوراق ثبوتية من الحكومة البريطانية

الرايــق
08-09-2009, 06:36 PM
لو الكلام صحيح

فعلى الدنيا السلام

genesis
08-09-2009, 06:41 PM
الحج لمن أستطاع إليه سبيلا ومن لم يستطع فليس ذلك فرضاً عليه ومن ثم دائماً الأولية تكون لأهل البلد

الأولوية في أيش اخوي؟

وعلى أي أساس فرضت إن المقيم ما عنده إن يغطي تكاليف سفره للحج جواً؟

أنا لما طرحت هالموضوع، كنت أتمنى أن يتم تكذيبه وإن يكون كاتب التقرير مخطىء.

hamoor4ever
08-09-2009, 06:43 PM
هاذه الشي على حسب معلوماتي البسيطه ، يرجع للسلطات في المملكه العربيه السعوديه هم اللي مقررين هالشي بالنسبه للجنسيات الثانيه ، وكفايه فتن وكلام ولجنه الحج القطريه مالها اي يد او مصلحه بالي يصير ، والموضوع ماله خص بأي مرض هم مقررين هالشي من زمان لان السلطات في السعوديه تعطي الاولويه للمواطنين في دولهم هم

هدهد سليمان
08-09-2009, 06:46 PM
الاولية في أيش اخوي؟

Thanks for proving my point

NO COMMENTS .. YOU Coal HEM

يعني افحمته :nice: اتغشمر يعني WAG HEM

بوعلي2
08-09-2009, 06:49 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

hamoor4ever
08-09-2009, 06:51 PM
الاولية في أيش اخوي؟

تم اعطاء الاولويه للجنسيات في بلدهم مع زياده عددهم ، يعني على سبيل المثال المصريين سيتم زياده اعداد الحجاج هذه السنه من بلدهم وتخفيض عددهم من الدول الاخرى كدول الخليج ، اي اعطاء الفرصه ايضاً لاخوانهم في بلدهم وهالقرار من السلطات السعوديه جزاهم الله خير

طبعا الكلام لا اؤكده لكن سمعت به من احد الاشخاص العاملين والله اعلم

الهـواوي
08-09-2009, 06:58 PM
هاذه الشي على حسب معلوماتي البسيطه ، يرجع للسلطات في المملكه العربيه السعوديه هم اللي مقررين هالشي بالنسبه للجنسيات الثانيه ، وكفايه فتن وكلام ولجنه الحج القطريه مالها اي يد او مصلحه بالي يصير ، والموضوع ماله خط بأي مرض هم مقررين هالشي من زمان لان السلطات في السعوديه تعطي الاولويه للمواطنين في دولهم هم

هالكلام السليم ويعطيك الف عافيه اخوي

msd313
08-09-2009, 07:00 PM
يمكن الاخوة غير القطريين مسويين زحمه في حملات الحج فئة(أ ، ب) وهذا يمنع كثير من المواطنين انهم يلتحقون بهالحملات واكيد فيهم الكبير والضعيف، واهل البلد اولى بالتمتع بمزاياه، واكيد لجنة الحج بتراعي راحة المواطنين قبل غيرهم.

هذا تحليل من زاوية اخرى

(الفيصل)
08-09-2009, 07:05 PM
الاولية في أيش اخوي؟

بصرف النظر عن صحة الخبر من عدمه اخي genesis
المسئله من وجهة نظري (تنظيمية) والاخوان يرون مالا تراه
فلاتتصيد في الماء العكر ... لنشر سموم(فكرك ومنهجك) بين الناس هنا او في (المواقع الاخرى والتي تعلمها جيداً ) ولاداعي لذكرها
ولعلك تفهم ماأقصده جيداً
فسبحان الله
قد طرحت كل (انجازات الوزارة ) أرضاً ولم نسمع لك من قبل شكراً ولا تشجيعاً لهم والان جئت بما جئت!!!
التسهيلات للحجاج موجوده سواء للقطريين أو المقيمين
وكذالك الانجازات (العظام) للاوقاف جزاهم الله خيرا
ولو سردتها هنا لتكاثرت الصفحات على رأسك وقلبك .. ولن تعرف ماأوله وأخره .. نسئل الله لهم الاخلاص والقبول والتوفيق .. وأن يمن الله عليهم بالمزيد .. وأن يرد كيد (المتصيدين) لهم بالشر في نحرهم وخاصرتهم.

وثق يا genesis
أن فكرك ومنهجك لن تجد له تلاميذ هنا هذا مانحسبه أن شاء الله في اخوننا واخواتنا وانه ولي ذالك والقادر عليه

فلاتطرق هذا الباب ثانية .. وتدس سمك في العسل ..ولو كانت نيتك صادقه ومبتغاها (نصح المسلمين) لراسلتهم على أقل تقدير من باب تأكيد أو نفي الخبر ومن ثم النصيحة التي أوجبها الله على المسلمين لبعضهم البعض .. فعد إلى رشدك يا genesis... أو لتحتفظ بسمومك لنفسك ولمن هم من زمرتك.
هذا والله ولي التوفيق

genesis
08-09-2009, 07:07 PM
تم اعطاء الاولويه للجنسيات في بلدهم مع زياده عددهم ، يعني على سبيل المثال المصريين سيتم زياده اعداد الحجاج هذه السنه من بلدهم وتخفيض عددهم من الدول الاخرى كدول الخليج ، اي اعطاء الفرصه ايضاً لاخوانهم في بلدهم وهالقرار من السلطات السعوديه جزاهم الله خير

طبعا الكلام لا اؤكده لكن سمعت به من احد الاشخاص العاملين والله اعلم

مشكور اخوي على التوضيح ، وإن كان هذا لا يفسر إقتصار السفر جواً على القطريين فقط.

genesis
08-09-2009, 07:19 PM
بصرف النظر عن صحة الخبر من عدمه اخي genesis
المسئله من وجهة نظري (تنظيمية) والاخوان يرون مالا تراه

قد طرحت كل (انجازات الوزارة ) أرضاً ولم نسمع لك من قبل شكراً ولا تشجيعاً لهم والان جئت بما جئت!!!
التسهيلات للحجاج موجوده سواء للقطريين أو المقيمين
وكذالك الانجازات (العظام) للاوقاف جزاهم الله خيرا

ولو كانت نيتك صادقه ومبتغاها (نصح المسلمين) لراسلتهم على أقل تقدير من باب تأكيد أو نفي الخبر ومن ثم النصيحة التي أوجبها الله على المسلمين لبعضهم البعض .. فعد إلى رشدك يا genesis.

أسف أخي ، لم أنكر ما تقوم به وزارة الاوقاف! ولا حتى عندي أي خلفية عن نشاطاتهم أو إنجازاتهم
أنا قمت بنقل ما كتب في جريدة محلية رسمية؟ وتسائلت عن صحة الخبر،ليس أكثر

eXpert*
08-09-2009, 07:36 PM
يمكن الاخوة غير القطريين مسويين زحمه في حملات الحج فئة(أ ، ب) وهذا يمنع كثير من المواطنين انهم يلتحقون بهالحملات واكيد فيهم الكبير والضعيف، واهل البلد اولى بالتمتع بمزاياه، واكيد لجنة الحج بتراعي راحة المواطنين قبل غيرهم.

هذا تحليل من زاوية اخرى

كلامك غير مقنع اخي الفاضل .

غير القطريين بيدفعون من جيبهم مثلهم مثل أي قطريّ .

ومن ناحية كلامك أهل البلد اولى بالتمتع بالمزايا !! أستغفر الله العظيم أي مزايا هذا حج عزيزي والحج ركن من أركان الاسلام وليس بميزة من مزايا البلد .

واذا ان الكثير من القطريين غير قادرين على الالتحاق بالحملات يا أخي خل يحجزون مبكر.

للعلم أنا قطري أب عن جد ،، ولكن الساكت عن الحق شيطان أخرس ..

في كل شئ حطيتوا المقيميين نداً لكم أتقوا الله .

HIGHNESS
08-09-2009, 07:48 PM
ان شاء الله الخبر يكون غير صحيح ... هذه فريضه لكل المسلمين ومكة بيت الله هي لجميع المسلمين وليست ملك اهل الخليج فقط عشان يتمتعون بالي سموه البعض مزايا الحج !!! ... واذا كانت المسألة تنظيمية ... كيف يكون التنظيم لحساب اهل الخليج اولاً ؟؟؟
الأولى .. قبول اعداد معينه كل سنة من كل دولة .. وتكون الاولوية في المزايا والرعاية لكبار السن او الذين يعانون ظروف صحية معينة ... واعطاء الفرص لمن لم يحج ... بغض النظر عن جنسيته ... هذا مايسمى تنظيم ... اما توفير الراحة للبعض على حساب الآخرين فهذا ظلم ...
تقبل مروري :)

hamoor4ever
08-09-2009, 09:01 PM
ان شاء الله الخبر يكون غير صحيح ... هذه فريضه لكل المسلمين ومكة بيت الله هي لجميع المسلمين وليست ملك اهل الخليج فقط عشان يتمتعون بالي سموه البعض مزايا الحج !!! ... واذا كانت المسألة تنظيمية ... كيف يكون التنظيم لحساب اهل الخليج اولاً ؟؟؟
الأولى .. قبول اعداد معينه كل سنة من كل دولة .. وتكون الاولوية في المزايا والرعاية لكبار السن او الذين يعانون ظروف صحية معينة ... واعطاء الفرص لمن لم يحج ... بغض النظر عن جنسيته ... هذا مايسمى تنظيم ... اما توفير الراحة للبعض على حساب الآخرين فهذا ظلم ...
تقبل مروري :)

مكه ليست ملك لاهل الخليج بل هي للمسلمين اجمع وتستطيع انت بكل سهوله ان تذهب لأداء العمره وتحج الى بيت الله الحرام ولاتوجد اي ميزه للخليجيين مثل مايتم التصور لك ، لكن سهوله دخول الخليجيين لاراضي المملكه السعوديه من دون تأشيره قد يسهل الدخول ، والمسأله تنظيميه فقط لا غير فليس من المعقول ادخال اي شخص لاراضي المملكه السعوديه بحجه العمره وقد يستغل البعض ذلك في امور اخرى قد لاتخص الحج او العمره فيجب دراسه الوضع لبعض الجنسيات ، والسعوديه دوله لاتألوا جهدا في توفير كل سبل الراحه للجميع بغض النظر عن الجنسيات وماقد يترتب من ذلك بصرف الملاييين فقط من اجل راحه وسلامه الزوار ولا يوجد اي ميزه للخليجي في الطواف او السعي او المكان او غيره ، اما سبب القرار فذلك يرجع لمسأله تنظيمه قد لاتراها انت او انا وهم احرص مني ومنك بالعدل لجميع الجنسيات بأداء الحج ، فهل تعلم اخي بأنه تم تقليل اعداد الحجاج القطريين لهذي السنه فقط من اجل زياده اعداد من جنسيات اخرى ؟! اي ان المصلحه العامه هي الغالبه اخي فلم يعترض الخليجيون على هذا القرار بل كانو اول المرحبين به واعتقد انه لديك العلم بأن هناك من الاشخاص في دول اخرى قد يحصلون على الحج بالقرعه فقام المسؤولين في المملكه بأيجاد بعض الحلول فقد لايكون لدينا فكره شامله عن القرار لكنه سيصب بلاشك لمصلحه جميع الجنسيات فأن لم يكن لك فقد يكون ل أخ لك في الاسلام فهناك العديد من الرجال في المملكه ممن يضعون الافكار من اجل راحه الحجاج كل سنه واولهم رعايه ذو الحاجات الخاصه و لاننسى ان الحج لمن استطاع له سبيلا فبعيدا عن العاطفه يجب ان نشكر السعوديه على جهودهم الجباره في خدمه حجاج البيت الحرام ، وصدقني ان سبق لك الحج فسوف تستغرب من قدره الحكومه السعوديه على التنظيم الرائع مع العلم ان هناك 3 مليون شخص في بقعه قد لا تتجاوز عده كيلومترات فلك ان تتخيل كيفيه السيطره على الامن في هذا المكان

بالنهايه شكرا لاخواننا في المملكه العربيه السعوديه

SHARKH
08-09-2009, 09:15 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

العـوا
08-09-2009, 09:18 PM
اي احسن حمله للحج يالربع

سلمى76
08-09-2009, 10:57 PM
ععموما نصيحة اللي يحج يذهب من مصر افضل 100 مرة

الفنادق رائعة بجوار الحرم مباشرة

والخدمات السياحية فعلا ممتازة

ولا انتظار الباصات كل صلاة في الزحمة والحر تحت الانفاق

msd313
08-09-2009, 11:28 PM
كلامك غير مقنع اخي الفاضل .

غير القطريين بيدفعون من جيبهم مثلهم مثل أي قطريّ .

ومن ناحية كلامك أهل البلد اولى بالتمتع بالمزايا !! أستغفر الله العظيم أي مزايا هذا حج عزيزي والحج ركن من أركان الاسلام وليس بميزة من مزايا البلد .

واذا ان الكثير من القطريين غير قادرين على الالتحاق بالحملات يا أخي خل يحجزون مبكر.

للعلم أنا قطري أب عن جد ،، ولكن الساكت عن الحق شيطان أخرس ..

في كل شئ حطيتوا المقيميين نداً لكم أتقوا الله .

اللهم اجعلنا من المتقين.

عزيزي الفاضل المسالة ليست مسالة اموال بقدر انها مسالة راحه لمن اراد السفر بالطائرة، ولجنة الحج بهذا القرار لم تمنع من اراد الحج ان يحج، بل قامت بتقنين الامر ورأت المصلحة في أن تقتصر رحلات الطيران على القطريين فقط ومن اراد ان يذهب فلن تمنعه.

ولا تلصق بي التهم التي لا اصل ولا مجال لها في كلامي واتق الله في كلامك.
ولكل وجهة نظر وليس هناك حق او باطل حتى تعتبر نفسك شيطانا اخرس وتهجم بهذه الطريقه

وهذه وجهة نظر المسؤولين في لجنة الحج والذين نحسبهم والله حسيبهم من اهل الخير والصلاح ولا نزكي على الله احد.

ولد النواخذه
08-09-2009, 11:57 PM
عنصريه الصراحه ويجب اعادة النظر

واحد ثقة
09-09-2009, 12:00 AM
لجنة الحج أعلم بالمصلحة العامة للحجاج أكثر منك ياصاحب الموضوع ، وتحكمهم قرارت وتعقيدات كثيرة ومتشعبة ، ومصلحة أهل البلد تأتي أولاً ، ولست أنت ياصاحب النهج الأعوج من يقيمهم حتى لو حاولت النيل منهم بِنشرك لمثل هذه التقارير بطريقة ولاتقربوا الصلاة فلن تستطيع ،،

الله يوفق رئيس لجنة الحج ويعينه على هذه المسؤولية الكبيرة التي أخذت من وقته وجهدة وصحته الشئ الكثير هو والأخوة الذين معه ، فهو بين مطرقة السلطات السعودية وسندان الحجاج ،،

سيزن
09-09-2009, 05:47 AM
لجنة الحج أعلم بالمصلحة العامة للحجاج أكثر منك ياصاحب الموضوع ، وتحكمهم قرارت وتعقيدات كثيرة ومتشعبة ، ومصلحة أهل البلد تأتي أولاً ، ولست أنت ياصاحب النهج الأعوج من يقيمهم حتى لو حاولت النيل منهم بِنشرك لمثل هذه التقارير بطريقة ولاتقربوا الصلاة فلن تستطيع ،،

الله يوفق رئيس لجنة الحج ويعينه على هذه المسؤولية الكبيرة التي أخذت من وقته وجهدة وصحته الشئ الكثير هو والأخوة الذين معه ، فهو بين مطرقة السلطات السعودية وسندان الحجاج ،،

وفيت الرد ,

والله يجزيهم عنا خير الجزاء .

!الشايمه!
09-09-2009, 06:36 AM
جاء رمضان...وتقيدت الشياطين..وشياطين الأنس ماتقيدت :d

Arab!an
09-09-2009, 02:48 PM
ولست أنت ياصاحب النهج الأعوج من يقيمهم

لنشر سموم(فكرك ومنهجك) بين الناس

ثق يا genesis
أن فكرك ومنهجك لن تجد له تلاميذ هنا

ِِAre you christian genesis?

أجل أخونا جنسس طلع مارق وزنديق .. عليه من الله مايستحق =)

ياجماعه اللي عاجبني في الموضوع الاخ جنسس مايرد على هالاتهامات يعني .. مستانس عليها والا شسالفه يا أخانا في الله

رد عليهم .. يا انك اتوافقهم عشان :fight: انساهم معاهم في الحرب عليك وعلى كل مندس وجاسوس وزنديق و آبق

او انكر هالشي علشان انوقف معاك وندافع عنك .. الاقتباسات السابقه ما ينسكت عنها صراحه

والساكت عن الحق شيطان أخرس :secret:.. و ماضاع حق وراه مطالب

Ghost
09-09-2009, 04:51 PM

هذا والموسم طايح وبعض الحملات فاتحة للحج من قبل رمضان وما كملت العدد والاسعار نار ولجنة شؤون الحج المفروض ما تفرق بين المسلمين
وانا امامي العام الماضي واحد من جنسية اسيوبة طالع في اي بي هو وزجته فوق 160 الف ريال وساكن في افخم الفنادق .
الدين واحد ومكة للكل بكرة كلهم يطوفون ويسعون مع بعض خلي لجنة الحج تفرق بينهم في الطواف والسعي :

المهندس عبدالعزيز
09-09-2009, 05:42 PM
أجل أخونا جنسس طلع مارق وزنديق .. عليه من الله مايستحق =)

ياجماعه اللي عاجبني في الموضوع الاخ جنسس مايرد على هالاتهامات يعني .. مستانس عليها والا شسالفه يا أخانا في الله

رد عليهم .. يا انك اتوافقهم عشان :fight: انساهم معاهم في الحرب عليك وعلى كل مندس وجاسوس وزنديق و آبق

او انكر هالشي علشان انوقف معاك وندافع عنك .. الاقتباسات السابقه ما ينسكت عنها صراحه

والساكت عن الحق شيطان أخرس :secret:.. و ماضاع حق وراه مطالب

المشارك المذكور الفرنجة أصحاب العيون الزرق ، ولغته العربية ليست بقوية

ومشاركاته كثيرة سيئة وفيها تعميم بالقطريين بالسوء ناهيك أنه يستنكر قوانين الإسلام

وهو أحد الأعضاء الرئيسين في منتدى يعج بالفرنجة والنصارى ويقوم بسب القطريين ليل نهار

وأنظر إلى صورته الرمزية يضع شعار اليهود لعنهم الله ، والصورة تغني عن ألف كلمة
]
http://www6.0zz0.com/2009/09/09/14/343224097.jpg (http://www.0zz0.com)

بواردي
09-09-2009, 05:52 PM
ِِare you christian genesis?

الحج لمن أستطاع إليه سبيلا ومن لم يستطع فليس ذلك فرضاً عليه ومن ثم دائماً الأولية تكون لأهل البلد حتى في بلدك بريطانيا الخدمات الصحية الأساسية لا تعطى إلا لمن لديه أوراق ثبوتية من الحكومة البريطانية

يعني جات على الحج
لو انها في امور ثانية بنقول الاولوية للمواطن بس في هالمواضيع
كلنا سواسية
انت مسلم وهو مسلم

وما توقعت رد مثل هذا يصدر منك ياااااااابش مهندس

بواردي
09-09-2009, 06:03 PM

هذا تحليل من زاوية اخرى

اخوي اذا ما رحت حج لا تتكلم
اول شي الاولوية في التسجيل للمواطن
وفي عدد معين للمواطنين كل سنة
وما له دخل عدد المقيميين
وثاني شي يمكن المقيم مقتدر يبي يسافر جو
خاه يدفع زيادة ويروح يحج

ليش نطولها وهي قصيرة

msd313
09-09-2009, 06:59 PM
اخوي اذا ما رحت حج لا تتكلم
اول شي الاولوية في التسجيل للمواطن
وفي عدد معين للمواطنين كل سنة
وما له دخل عدد المقيميين
وثاني شي يمكن المقيم مقتدر يبي يسافر جو
خاه يدفع زيادة ويروح يحج

ليش نطولها وهي قصيرة

ياخي انت كل ردودك تدل على انك انت الوحيد اللي جربت كل شي في كل شي وعن كل شي
الحين من قالك اني ما رحت للحج؟؟

وبعدين نفترض صحة كلامك وان فيه عدد معين للمواطنين، ليش طلع هالقرار اصلا وايش الفايدة منه؟؟

وبعدين حتى لو المقيم مقتدر انا كمواطن اولى اني اروح بالطيارة لان انا بعد مقتدر والامكانيات والتسهيلات اللي تقدم انا اولى بها.

والمقيم الله يجزاه خير اذا يبي يسافر بالطيارة يروح لبلاده الاصيلة ويسافر من هناك بصاروخ مب طياره بعد.

وبعدين انا قلت هذا تحليل للقرار من وجهة نظر ثانية، وفي النهاية الاخوان في لجنة الحج ادرى مني ومنك بالمصلحة لانهم اللي في الميدان ويعرفون خفايا الامور وهالقرار ما طلع الا بأسباب عندهم اضطرتهم يطلعون هالقرار.

GPC
09-09-2009, 07:15 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
يمكن مافي طيارات تكفي ملايين الحجاج الذاهبين من قطر

msd313
09-09-2009, 07:22 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
يمكن مافي طيارات تكفي ملايين الحجاج الذاهبين من قطر

لا اخوي مافي اماكن في حملات الحج أ،ب

genesis
09-09-2009, 07:55 PM
ياجماعه اللي عاجبني في الموضوع الاخ جنسس مايرد على هالاتهامات

رد عليهم
او انكر هالشي علشان انوقف معاك وندافع عنك

اخوي ، التهجم الشخصي( ما أرد عليه) ، إحتراماً لقوانين المنتدى:)

يأسفني ، إن كثير من الردود خرجت عن الموضوع الرئيسي.
أنا لم أقلل من جهود لجنة شؤون الحج، فقد إتطلعت اليوم على صفحة الويب الخاصة بالحج
www.hajj.gov.qa
وعلى مجهودهم الرائع. ولكني أستهجن ما ورد في تقرير الجريدة.،ففيها تمييز غير مقبول تمنيت لو أحد قام بنفيه.

كما ذكر أخي الفاضل الفيصل ، يمكن المسئلة تنظيمية والاخوان يرون ما لا أراه

سلمى76
09-09-2009, 08:05 PM
بس ممكن تقولنا يا genesis وبكل صراحة

هل انت فعلا يهودي

لورانس الجديد ممكن ؟؟؟!!!!!

باستغرب ان في كتير من ردودك كنت بتدعي انك من القطريين

وكنت بستغرب اكتر ان في قطريين بهذه الافكار المستهجنه

anything99
09-09-2009, 09:46 PM
ععموما نصيحة اللي يحج يذهب من مصر افضل 100 مرة

الفنادق رائعة بجوار الحرم مباشرة

والخدمات السياحية فعلا ممتازة

ولا انتظار الباصات كل صلاة في الزحمة والحر تحت الانفاق

اختي اعتقد ان الحج في مصر عن طريق القرعة .. هل يمكن لاي حاج في قطر ان يحصل على تصريح للحج ان يذهب من مصر ويسجل في الخدمات السياحية ويذهب من هناك؟ وهل الفنادق قريبة من الحرم بحيث يستطيع اداء الصلوات في الحرم من دون انتظار الباصات ؟ وكم تكلفة الحج في مصر ..

بواردي
09-09-2009, 10:03 PM
ياخي انت كل ردودك تدل على انك انت الوحيد اللي جربت كل شي في كل شي وعن كل شي
الحين من قالك اني ما رحت للحج؟؟

وبعدين نفترض صحة كلامك وان فيه عدد معين للمواطنين، ليش طلع هالقرار اصلا وايش الفايدة منه؟؟

وبعدين حتى لو المقيم مقتدر انا كمواطن اولى اني اروح بالطيارة لان انا بعد مقتدر والامكانيات والتسهيلات اللي تقدم انا اولى بها.

والمقيم الله يجزاه خير اذا يبي يسافر بالطيارة يروح لبلاده الاصيلة ويسافر من هناك بصاروخ مب طياره بعد.

وبعدين انا قلت هذا تحليل للقرار من وجهة نظر ثانية، وفي النهاية الاخوان في لجنة الحج ادرى مني ومنك بالمصلحة لانهم اللي في الميدان ويعرفون خفايا الامور وهالقرار ما طلع الا بأسباب عندهم اضطرتهم يطلعون هالقرار.

اخوي اعصابك وهدي لاتعصب علينا

اخوي اذا انت تبي تحسب حجة المقيم من الدوحة هي جميل عليه ولازم يحمد ربه انه سمحنا له يروح
تراه رايح بفلوسه لا انا ولا انت دافعين له من جيوبنا
وثاني شي كم عدد حجاجنا " الله يزيدهم "
الموضوع بنظري نسبة وتناسب
شوف عدد المقيمين المسلمين بالنسبة للمواطنين
وهذا بيت الله خلهم ان شاء الله يودونهم بصاروخ على قولتك حنا وش خسرانين
الله يسهل لنا ولهم
وعلى طاري اني مجرب كل شي
انا وجهة نظر وقلتها
وعموما حجة مقبولة وذنبا مغفورا وسعيا مشكورا
ولا تزعل مجرد نقاش
وخشمك :ok2:

msd313
09-09-2009, 10:31 PM
اخوي اعصابك وهدي لاتعصب علينا

اخوي اذا انت تبي تحسب حجة المقيم من الدوحة هي جميل عليه ولازم يحمد ربه انه سمحنا له يروح
تراه رايح بفلوسه لا انا ولا انت دافعين له من جيوبنا
وثاني شي كم عدد حجاجنا " الله يزيدهم "
الموضوع بنظري نسبة وتناسب
شوف عدد المقيمين المسلمين بالنسبة للمواطنين
وهذا بيت الله خلهم ان شاء الله يودونهم بصاروخ على قولتك حنا وش خسرانين
الله يسهل لنا ولهم
وعلى طاري اني مجرب كل شي
انا وجهة نظر وقلتها
وعموما حجة مقبولة وذنبا مغفورا وسعيا مشكورا
ولا تزعل مجرد نقاش
وخشمك :ok2:

ولا يهمك اخوي كلها وجهات نظر وهم ما امنعوا احد واللي يبي يروح يروح بالبر او من اي دولة ثانية لكن اكيد هم متقيدين باعداد وارقام عندهم خلتهم يطلعون مثل هالقرار.

خشمك><

h9466
13-09-2009, 02:12 PM
ِِare you christian genesis?

اخي المهندس عبدالعزيز..الاخ الكريم genesis اعتقد انه مسلم وليس نصراني كما ذكرت ..وهو فقط قال رأيه في الموضوع واعتقد انك لن تفهم ما قصده او لم تستوعب ماوراء القصد,,,يفضل عندما ترد على اي عضو اخي المهندس ان تتاكد من قصده قبل ان تخرجه من الاسلام....اما بريطانيا التي ذكرتها فاعتقد انك تعرف عنها الكثير,,,
واخيرا اقول الله يهدي الاخوة الكرام في لجنة الحج وعساهم يغيرون قرارهم العجيب,,,,
اللهم احفظ قطر واميرها واهلها ومن يقيم عليها....