المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فودافون وسياسه الشكاوي والتطنيش

hamoor4ever
09-09-2009, 07:34 PM
السلام عليكم

قبل يومين حدثت لي بعض المشاكل كما اعاني دائما من احد خطوطي في شركه فودافون ، حيث تم خصم مني مبلغ بسيط في احد خطوطي مع التأكيد بأنني لم استخدم الهاتف خلال هذه الفتره كما انني قمت بمراجعه خلال الهاتف لاي مكالمات تمت خلال تلك الفتره فلم اجد اي اتصال او ارسال لرسائل نصيه او استخدام للنت الجوال مع العلم ان نظام النت الجوال خلال هذه الفتره مجانا ، قمت بالاتصال للساده في الكول سنتر عده مرات فلم اجد منهم تجاوبا الا بأنه قد يكون هناك خلل بعد ان قام احد الموظفين في الكول سنتر بمراجعه اتصالاتي في هذه الفتره فأكد علي بأنه لاتوجد اي اتصالات في ذلك اليوم ، طبعا كان الحل في نظر موظفين فودافون المحترمين هو بأني اغلق الهاتف واقوم بالتجربه مره اخرى ( بصراحه لا اعلم تقنيا اهميه اغلاق الهاتف في عوده الرصيد مره اخرى ) بعد التجاهل المستمر قررت الذهاب الى الفرع والذي وجدت ترحيب من قبل الموظف هناك وقبل اخباري له بمشكلتي اخبرني بأجابه سريعه بأنه يجب ارسال المشكله لهم عن طريق الايميل ! لا اعلم جدوى ذلك مع العلم انه بأستطاعته استقبال شكوتي كتابيا من فرعه واعتقد والله اعلم لديهم تعليمات بعدم استقبال الشكاوي وذلك استمرار لسياسه التطنيش وانني اعتقد جازما بأن هذه العدوى قد تكون اخذت من شقيقتهم كيوتل .

كانت لدي بعض الملاحظات عند زيارتي للفرع

1) الموظفين لاتوجد لديهم ادنى خبره في استخدام النظام لديهم حيث رغبت بتغيير رقم البطاقه الفيزا وايضاً تغيير البكج فجلست قرابه النصف ساعه فأخبرني الموظف مشكوراً ( خلاص انت روح وبسويه لك بعدين انا خذت رقمك وبحاول ) بأختصار ليس لديه العلم بطريقه التغيير مع العلم لغايه الان انا بأنتظار مسج التغيير للنظام كما اخبرني بأنه سيصل لي مسج التغيير
2) كانت لدي مشكله اخرى مع احد خطوطي الثانيه فكان الجواب مشابه للاول

لا اعلم لماذا لايوجد عند فودافون نظام لاستقبال الشكاوي بشكل رسمي وكل ماهناك ارسل شكوتك وان شاء الله نرد عليك ، ( يذكرني هالنظام بسياسه احد شركات السيارات الشهيره )
لا يوجد هناك من يتفهم ان هناك مشكله حقيقه وان هناك حق ضايع وفلوس وهناك مطالبه للشركه قد يكون فعلا المبلغ بسيط لكن بدأت بالشك في معظم مكالماتي .
هناك فعلا مشاكل بالشبكه اكثر من قطع الاتصال وخصم الرصيد قد لا يسعني الوقت لكتابتها

اخيرا بدأت في الاشتياق لخدمات كيوتل

والحق يقال قديمك نديمك لو الجديد اغناك

HIGHNESS
09-09-2009, 07:38 PM
ولو كيوتل فيها بعض العيوب ..مثل اي شركة ثانية ..ولي تحفظ على بعض الرسوم ... لكن تظل كيوتل هي الأفضل في نظري في الخدمات لإنها شركة وطنية ... عكس فودافون ... :)
اما سياسة ارسل شكوى بالإيميل .. صحيح انها متطورة ... لكن سؤال . متى سيأتي الرد !!!!!!!!!

QaTaR_OnE
09-09-2009, 08:12 PM
مانقدر نحكم على شركه اشتغلت شهرين .. وانا من رايي انهم جيدين بالنسبه لهالفتره القصيره

وكيوتل صار لها سنين شغاله والشكاوي مب خالصه عليهم كل يوم طالعين بسالفه

والحين نشوف كيوتل تلحق فودافون .. كل مانشوف عرض من فودافون تشوف كيوتل منزله عرض قريب منه

وطن
09-09-2009, 08:24 PM
الله يكون بعونك اخوي

بس عجبتني "سياسة التطنيش"
:)
تراها موجوده في اماكن وايد

hamoor4ever
09-09-2009, 08:38 PM
ولو كيوتل فيها بعض العيوب ..مثل اي شركة ثانية ..ولي تحفظ على بعض الرسوم ... لكن تظل كيوتل هي الأفضل في نظري في الخدمات لإنها شركة وطنية ... عكس فودافون ... :)
اما سياسة ارسل شكوى بالإيميل .. صحيح انها متطورة ... لكن سؤال . متى سيأتي الرد !!!!!!!!!

الظاهر ان الرد ماراح ايجي علشان جذيه فضلوا سياسه الايميلات دام وانا قدامهم ماعطوني رد تتوقع بالايميلات نشوف شي !! :telephone:

مانقدر نحكم على شركه اشتغلت شهرين .. وانا من رايي انهم جيدين بالنسبه لهالفتره القصيره

وكيوتل صار لها سنين شغاله والشكاوي مب خالصه عليهم كل يوم طالعين بسالفه

والحين نشوف كيوتل تلحق فودافون .. كل مانشوف عرض من فودافون تشوف كيوتل منزله عرض قريب منه

اليوم ستار لنك التابعه لكيوتل راح تنزل iphone 3g s :victory: الجديد ولا عزاء لفودافون :rolleyes2:

الله يكون بعونك اخوي

بس عجبتني "سياسة التطنيش"
:)
تراها موجوده في اماكن وايد

موجوده في اغلب المؤسسات الحكوميه والظاهر انتقلت للمؤسسات الخاصه :eek5:

Exclusiveperfumes
09-09-2009, 08:47 PM
الصراحه في احدى اتصالاتي لفودافون ومشاكل الكول سنتر كان البارحه
طبعا الكول سنتر مادري ليش كلهم هنود الصراحه !!!

تقريبا مده المكالمه كانت اكثر من نصف ساعه وماطلعت معاه بنتيجه
طبعا في اخر شي تنرفزت منه وكان اقوله كلمه وحده
قلت له بسكر من عندك وبدر اتصل بس لاترد علي انت
لان هو مب فاهم انا شاقول ويرد علي بجواب ماله شغل في السؤال
فاستغرب وين العرب في الشركه

رجل الجزيرة
09-09-2009, 08:49 PM
السلام عليكم

قبل يومين حدثت لي بعض المشاكل كما اعاني دائما من احد خطوطي في شركه فودافون ، حيث تم خصم مني مبلغ بسيط في احد خطوطي مع التأكيد بأنني لم استخدم الهاتف خلال هذه الفتره كما انني قمت بمراجعه خلال الهاتف لاي مكالمات تمت خلال تلك الفتره فلم اجد اي اتصال او ارسال لرسائل نصيه او استخدام للنت الجوال مع العلم ان نظام النت الجوال خلال هذه الفتره مجانا ، قمت بالاتصال للساده في الكول سنتر عده مرات فلم اجد منهم تجاوبا الا بأنه قد يكون هناك خلل بعد ان قام احد الموظفين في الكول سنتر بمراجعه اتصالاتي في هذه الفتره فأكد علي بأنه لاتوجد اي اتصالات في ذلك اليوم ، طبعا كان الحل في نظر موظفين فودافون المحترمين هو بأني اغلق الهاتف واقوم بالتجربه مره اخرى ( بصراحه لا اعلم تقنيا اهميه اغلاق الهاتف في عوده الرصيد مره اخرى ) بعد التجاهل المستمر قررت الذهاب الى الفرع والذي وجدت ترحيب من قبل الموظف هناك وقبل اخباري له بمشكلتي اخبرني بأجابه سريعه بأنه يجب ارسال المشكله لهم عن طريق الايميل ! لا اعلم جدوى ذلك مع العلم انه بأستطاعته استقبال شكوتي كتابيا من فرعه واعتقد والله اعلم لديهم تعليمات بعدم استقبال الشكاوي وذلك استمرار لسياسه التطنيش وانني اعتقد جازما بأن هذه العدوى قد تكون اخذت من شقيقتهم كيوتل .

1) الموظفين لاتوجد لديهم ادنى خبره في استخدام النظام لديهم حيث رغبت بتغيير رقم البطاقه الفيزا وايضاً تغيير البكج فجلست قرابه النصف ساعه فأخبرني الموظف مشكوراً ( خلاص انت روح وبسويه لك بعدين انا خذت رقمك وبحاول ) بأختصار ليس لديه العلم بطريقه التغيير مع العلم لغايه الان انا بأنتظار مسج التغيير للنظام كما اخبرني بأنه سيصل لي مسج التغيير

لا اعلم لماذا لايوجد عند فودافون نظام لاستقبال الشكاوي بشكل رسمي وكل ماهناك ارسل شكوتك وان شاء الله نرد عليك ، ( يذكرني هالنظام بسياسه احد شركات السيارات الشهيره )
لا يوجد هناك من يتفهم ان هناك مشكله حقيقه وان هناك حق ضايع وفلوس وهناك مطالبه للشركه قد يكون فعلا المبلغ بسيط لكن بدأت بالشك في معظم مكالماتي .
هناك فعلا مشاكل بالشبكه اكثر من قطع الاتصال وخصم الرصيد قد لا يسعني الوقت لكتابتها

مساكين لا تلومهم، وخر عنهم صايمين.

الجني
09-09-2009, 09:03 PM
هناك عجز عام فيما يسمى خدمة العملاء

و خدمة ما بعد البيع

تجد بعض الشركات تجتهد بنسب متفاوته

ثقافتنا هي ثقافة اللامبالاة (اذا انا مرتاح ما علي من غيري)

موظف الكاونتر لا يقّدر انك متعني الى المكان علشان

يقول لك ببرود "ما يصير" او "السيستم ما يقبل"

مع العلم لو انه راح و سأل و اهتم فالأمكانية كبيره

لحل الموضوع

الرايــق
09-09-2009, 09:11 PM
تعاملت معاهم .. ما لقيت اي مشكلة

الله يقويهم

برزان1
09-09-2009, 09:26 PM
علينا ألا نستعجل على موظفي فودافون فما زالت الشركة وموظفيها في مرحلة التطوير

اخوي هامور فور إيفر عطهم سنة وحدة بس وبعدين أحكم عليهم

hamoor4ever
09-09-2009, 10:03 PM
الصراحه في احدى اتصالاتي لفودافون ومشاكل الكول سنتر كان البارحه
طبعا الكول سنتر مادري ليش كلهم هنود الصراحه !!!

تقريبا مده المكالمه كانت اكثر من نصف ساعه وماطلعت معاه بنتيجه
طبعا في اخر شي تنرفزت منه وكان اقوله كلمه وحده
قلت له بسكر من عندك وبدر اتصل بس لاترد علي انت
لان هو مب فاهم انا شاقول ويرد علي بجواب ماله شغل في السؤال
فاستغرب وين العرب في الشركه

صحيح فعلا لاحظت وجود هنود في الكول سنتر مع العلم انك تطلب اللغه العربيه وللاسف ايصال المعلومه لهم صعب جدا خاصه اذا واجهتك مشكله :anger1:

مساكين لا تلومهم، وخر عنهم صايمين.

الله يعينهم صيام وحر ورطوبه :rolleyes2:

هناك عجز عام فيما يسمى خدمة العملاء

و خدمة ما بعد البيع

تجد بعض الشركات تجتهد بنسب متفاوته

ثقافتنا هي ثقافة اللامبالاة (اذا انا مرتاح ما علي من غيري)

موظف الكاونتر لا يقّدر انك متعني الى المكان علشان

يقول لك ببرود "ما يصير" او "السيستم ما يقبل"

مع العلم لو انه راح و سأل و اهتم فالأمكانية كبيره

لحل الموضوع

هاذه اللي يصير يقولون مشكله من السستم ويريحون بالهم وكأنهم مفصولين عن النظام او مالهم خص فيهم على الاقل ياليت كان وصلوا المشكله للاداره :secret:

تعاملت معاهم .. ما لقيت اي مشكلة

الله يقويهم

الحمدلله :)

علينا ألا نستعجل على موظفي فودافون فما زالت الشركة وموظفيها في مرحلة التطوير

اخوي هامور فور إيفر عطهم سنة وحدة بس وبعدين أحكم عليهم

يعني مفروض اخزن خطي لمده سنه :weeping:

بواردي
09-09-2009, 10:14 PM
السلام عليكم

عادي لاتدقق اخوي بيقولون لك بعض الاعضاء الفودافونيون انها شركة يديدة توهم ما يعرفون شي توهم مالهم شهرين ؟؟؟؟؟
يعني لازم يتعلمون على ظهورنا

اهم ما في الموضوع كوكو وبس

والحق يقال قديمك " كيووووووووووتل " نديمك لو الجديد اغناك

كوكوووووووووووووو وبس

برزان1
09-09-2009, 10:23 PM
صحيح فعلا لاحظت وجود هنود في الكول سنتر مع العلم انك تطلب اللغه العربيه وللاسف ايصال المعلومه لهم صعب جدا خاصه اذا واجهتك مشكله :anger1:

الله يعينهم صيام وحر ورطوبه :rolleyes2:

هاذه اللي يصير يقولون مشكله من السستم ويريحون بالهم وكأنهم مفصولين عن النظام او مالهم خص فيهم على الاقل ياليت كان وصلوا المشكله للاداره :secret:

الحمدلله :)

يعني مفروض اخزن خطي لمده سنه :weeping:
لا ما حد قال لك تخزنه ولكنك تريد فودافون تبتدي من حيث انتهت كيوتل أقصد من ناحية تأهيل الموظفين
كيوتل مضى عليها أكثر من 15 سنة من بدت في تشغيل الجوال ولحد الآن ما زال لهم أخطاء تفوق أخطاء فودافون

احب قطر
09-09-2009, 10:32 PM
لا ما حد قال لك تحزنه ولكنك تريد فودافون تبتدي من حيث انتهت كيوتل أقصد من ناحية تأهيل الموظفين
كيوتل مضى عليها أكثر من 15 سنة من بدت في تشغيل الجوال ولحد الآن ما زال لهم أخطاء تفوق أخطاء فودافون

مساك الله بالخير يابرزان 1... ليش في اي موضوع تجر كيوتل في السالفة ... الحين النقاش عن فودافون وعن التعامل مع الشكاوي ... ووين راحت الخبرة العالمية وشركة لها باع طويل في خدمات الاتصالات ولا هم اول مره يشغلون شبكة... في اي شركة في العالم توجد محاسن وعيوب ولكن الانسان مايكون متحيز بشكل عاطفي لجهة وحده بل يكون منطقي في حكمة على الامور...

الأغر
09-09-2009, 10:38 PM
مساك الله بالخير يابرزان 1... ليش في اي موضوع تجر كيوتل في السالفة ... الحين النقاش عن فودافون وعن التعامل مع الشكاوي ... ووين راحت الخبرة العالمية وشركة لها باع طويل في خدمات الاتصالات ولا هم اول مره يشغلون شبكة... في اي شركة في العالم توجد محاسن وعيوب ولكن الانسان مايكون متحيز بشكل عاطفي لجهة وحده بل يكون منطقي في حكمة على الامور...

معلش اختي ما يدرون قوة فودافون توها شركه جديده وموفقين ان شاء الله وعن نفسي الغيت خط كيوتل عدا النت اول ما يصير عندكم نت ان شاء الله اول المشتركين

doha70999
09-09-2009, 10:44 PM
ههههههههههه فعلا الظاهرالجماعة صايمين :nice::nice::nice:

برزان1
09-09-2009, 10:50 PM
مساك الله بالخير اخوي أحب قطر

شي طبيعي أن أجر كيوتل أو فودافون إذا كان الموضوع يتعلق بأمور الاتصالات ومن حق أي شخص تعامل مع كيوتل أو مع فوادفون أن يقارن بين الشركتين سواء في الإيجابيات أو السلبيات
أما ما قلته أنت عن خبرة فودافون وباعها الطويل في خدمات الاتصالات فهذا صحيح هي بالفعل شركة عالمية ولها خبرة طويلة وتعرف كيف تكسب الزبائن وقد رأينا كيف استطاعت أن تجبر كيوتل على عمل عروض ما كنا نحلم فيها من قبل عندما كانت كيوتل محتكرة الاتصالات.

أنا لا أنكر بوجود قصور عند موظفي فودافون لأنك كما تعرف لم تأتي بهم الشركة من بريطانيا بل هم من سكان قطر سواء كانوا مواطنين أو مقيمين وغالبيتهم ليس لديهم خبرة في هذا المجال قد يحتاجون إلى وقت

ANONYMOUS
09-09-2009, 11:21 PM
بالفعل فودافون مازالت جديده ولها اخطائها

بس يبي لها وقت

انا عندي مشكله معاهم من 10 ايام قريبا.. وهم ضايعين في الطوشه

غير المشكله الاولى اللي من شهر واللي اتحدى جراهام بيل " خخخخخ " مدير فودا يحلها..

hamoor4ever
09-09-2009, 11:29 PM
لا ما حد قال لك تخزنه ولكنك تريد فودافون تبتدي من حيث انتهت كيوتل أقصد من ناحية تأهيل الموظفين

صبرنا سنين على كيوتل ماعندنا مشكله نصبر على فودافون ، لكن مالايعجبني في فودافون حاليا اهمالهم للشكاوى والقاء العتب واللوم فقط على انهم مازالو شبكه جديده وتحت التطوير ، فهل خصم مبلغ من رصيد يعد ايضا من مشاكل النظام ؟!!!!! ماوجدته منهم هو اهمال الشكوى من الاساس وكأن الموضوع لا يعنيهم لقد تعاملت مئات المرات بكيوتل وبخط الهلا ولم يسبق لي ان رأيت خصم من قبلهم من رصيدي بدون اجراء مكالمه بل الحق يقال قد يحدث العكس اي اجريت مكالمه ولم يتم الخصم ..

السؤال الى متى ستظل فودافون تحت التطوير ؟؟! هل سيستمر القاء اللوم الى الشبكه والنظام لمدد قد تترواح سنوات ؟؟!! وهل سيبقى الموظفين تحت التطوير مدى العمر ؟؟

غلا قطر
10-09-2009, 01:08 AM
السلام عليكم

اخوي هامور انا قلتلك اني راح اتابع موضوعك اليوم لكني مريضه وما داومت وبكره بتابع لك الموضوع ولو شفتني ما قدرت اساعدك في الموضوع تقدر اخوي تكتب الموضوع وتنتقد فيه الموظفين بشكل عام .. على الاقل كان ممكن انك تعطيني فرصه اشوفلك الموضوع ولو شفتني مب قدها تقدر تكتب اللي في خاطرك كله .. وترى اخوي فيه اعضاء واجد كانوا يواجهون مشاكل والله قدرني وحليتها لهم ولله الحمد .. ولو احد كان عنده مشكله بعد مستعده احلها لهم لأنهم اعضاء في هذا المنتدى الغالي على قلبي وبالعكس افرح لما احل مشاكلهم .. وما دام ان الله قدرني احل مشاكلهم بكون قادره احل مشكلتك بإذن الله .. وشي طبيعي شركة جديدة يكون فيها مشاكل وهذا مب عيب لكن العيب لو المشاكل ما تنحل ابداً .. .. ومشكلتك انت ما قلتلي عنها الا امس صح ولا لا؟

صبرنا سنين على كيوتل ماعندنا مشكله نصبر على فودافون ، لكن مالايعجبني في فودافون حاليا اهمالهم للشكاوى والقاء العتب واللوم فقط على انهم مازالو شبكه جديده وتحت التطوير ، فهل خصم مبلغ من رصيد يعد ايضا من مشاكل النظام ؟!!!!! ماوجدته منهم هو اهمال الشكوى من الاساس وكأن الموضوع لا يعنيهم لقد تعاملت مئات المرات بكيوتل وبخط الهلا ولم يسبق لي ان رأيت خصم من قبلهم من رصيدي بدون اجراء مكالمه بل الحق يقال قد يحدث العكس اي اجريت مكالمه ولم يتم الخصم ..

السؤال الى متى ستظل فودافون تحت التطوير ؟؟! هل سيستمر القاء اللوم الى الشبكه والنظام لمدد قد تترواح سنوات ؟؟!! وهل سيبقى الموظفين تحت التطوير مدى العمر ؟؟

اخوي فودافون ما صارلها شهرين من افتتاح اول فرع لها ولازم اي شركه في العالم تواجه بعض المشاكل في بدايتها .. يعني انت حكمت على فودافون ان موظفينها بيكونون تحت التطوير مدى العمر في شهرين بس؟ زين انتظر عالاقل سنه وشوف بعدين .. ومشكلة الشبكة بتنحل قبل نهاية السنة بإذن الله وبعدين محد بيلقي اللوم على الشبكة .. اخوي انت صبرت على كيوتل كل هذي السنين ما بتصبر سنه وحده على فودافون؟

ترى اخوي موظفين فودافون بشر يخطون ويصيبون .. واغلب الموظفين جداد .. انا تقريباً اعتبر من القدامى في فودافون .. لكني في فودافون من 6 شهور ونص بس متخيل؟ 6 شهور واعتبر من القدامى في الشركة ..فما بالك باللي متوظفين من شهر او من شهرين او حتى من 3 او 4 شهور

اخوي فودافون اخطائها مب على حساب العملاء ولا شي .. والدليل ان اغلب المشاكل تنحل ولله الحمد حتى ولو تأخروا شوي في حل المشكله لكن المهم ان المشكله تنحل في الاخير .. والمهم ان العميل ما ينظلم بالعكس العميل ياخذ حقه .. لكن اللي لازم يصير وشي اكيد انه بيصير في القريب العاجل هو ان حل مشاكل العملاء يكون في فتره زمنيه اسرع من الحين ..

عاشق فودافون
10-09-2009, 01:43 AM
السلام عليكم

السلااام عليكم ورحمة الله وبركااته..

اولا اشكر الاخت غلا قطر على اهتمامها بالموضوع..

ثانيا اشكر لك اخووي على طرح الموضوع حتى ابين لكم بعض النقاط الي ذكرتها وهي غلط عشاان اصححها لك..

ملخص ماكتبت في الموضوع ان فودافون اهملت مشكلتك وماعطوك اي اهتماام..

طبعا انا وصل لي الموضوع كامل وقبل لا ابدا باي شي ترا موضوعك جاهز واعتقد وصلك مسج..

انت بعد ماطلعت من الفرع بربع ساعه وصلني ايميل بموضوعك وبالعكس تماما محد اهمل مشكلتك حتى انه مدير الفرع الي توجهت له انت اتصل يأكد على ايميل الشكوى الي اهما باعثينه والموظف الي قابلته انت بعد..

طبعا الكل بيسأل شنو سبب التأخير..
السيستم المستخدم لأدخال بيانات العميل تجرى عليه اليوم وبكره بعض التعديلات حتى يوااكب متطلبات خدمة RED مسبقة الدفع والي ما كانت موجوده قبل يومين هذا يعني ان بعض الطلبات والمتمثله في ( تغيير الباقه - تغيير نظام الدفع - الخ.. تاخذ بعض الوقت تقريبا..

انت لما قابلت الموظف وقالك ابعث ايميل الي هالعنوان care.qa@vodafone.com حتى يرسلون لك كشف مكالماتك والمبالغ المخصومه.. فلو وصلك الكشف وفعلا شفت ان هناك خطا من السيستم وتم احتساب عليك مبلغ اضافي حينها تقدم شكوى بالموضوع و تستخدم الكشف كأثبات ويتم بناءا عليه ارجاع المبلغ المخصوم لك..

يمكن مافهمت قصد الموظف من ارسال ايميل للعنوان الي فوق واعتبرت ان هالاجراء هو اجراء تقديم الشكاوي الى فودافون.حيث يجب التاكد من صحة المعلومات قبل الشروع في حل المشكله.

اما عن عدم معرفة بعض الموظفين باستخدام السيستم هذا الكلام غير صحيح لكن نفس ماقلت هناك بعض التعديلات الي تعوق عملهم وهذا الي اخر موضوعك لحد ماكتمل وهذا ماستدعا الموظف الى ارسال ايميل لنا عشان مايتعطل موضوعك.

فأتمنى منك اخوي قبل لا تشتكي وتحكم على شي بنفسك انتظر ولا تتسرع يعني هذا انت اشتكيت اليووم وشوف انت بنفسك شلون انحلت وكم وااحد كان يتاابع موضوعك سواء كان مدير او موضف عااادي..

اسمحووا لي عالاطاله

لكن نفس ماعودناكم اي حد عنده مشكله يقووول ولا يستحي

اهم شي عندنا رضا العميل وهذا مبدأ قاعده فودافون تستخدمه في كل الدول الي تشتغل فيها..

تحياااااتي

hamoor4ever
10-09-2009, 01:46 AM
اخوي هامور انا قلتلك اني راح اتابع موضوعك اليوم لكني مريضه وما داومت وبكره بتابع لك الموضوع ولو شفتني ما قدرت اساعدك في الموضوع تقدر اخوي تكتب الموضوع وتنتقد فيه الموظفين بشكل عام .. على الاقل كان ممكن انك تعطيني فرصه اشوفلك الموضوع ولو شفتني مب قدها تقدر تكتب اللي في خاطرك كله .. وترى اخوي فيه اعضاء واجد كانوا يواجهون مشاكل والله قدرني وحليتها لهم ولله الحمد .. ولو احد كان عنده مشكله بعد مستعده احلها لهم لأنهم اعضاء في هذا المنتدى الغالي على قلبي وبالعكس افرح لما احل مشاكلهم .. وما دام ان الله قدرني احل مشاكلهم بكون قادره احل مشكلتك بإذن الله .. وشي طبيعي شركة جديدة يكون فيها مشاكل وهذا مب عيب لكن العيب لو المشاكل ما تنحل ابداً .. .. ومشكلتك انت ما قلتلي عنها الا امس صح ولا لا؟

اخوي فودافون ما صارلها شهرين من افتتاح اول فرع لها ولازم اي شركه في العالم تواجه بعض المشاكل في بدايتها .. يعني انت حكمت على فودافون ان موظفينها بيكونون تحت التطوير مدى العمر في شهرين بس؟ زين انتظر عالاقل سنه وشوف بعدين .. ومشكلة الشبكة بتنحل قبل نهاية السنة بإذن الله وبعدين محد بيلقي اللوم على الشبكة .. اخوي انت صبرت على كيوتل كل هذي السنين ما بتصبر سنه وحده على فودافون؟

ترى اخوي موظفين فودافون بشر يخطون ويصيبون .. واغلب الموظفين جداد .. انا تقريباً اعتبر من القدامى في فودافون .. لكني في فودافون من 6 شهور ونص بس متخيل؟ 6 شهور واعتبر من القدامى في الشركة ..فما بالك باللي متوظفين من شهر او من شهرين او حتى من 3 او 4 شهور

اخوي فودافون اخطائها مب على حساب العملاء ولا شي .. والدليل ان اغلب المشاكل تنحل ولله الحمد حتى ولو تأخروا شوي في حل المشكله لكن المهم ان المشكله تنحل في الاخير .. والمهم ان العميل ما ينظلم بالعكس العميل ياخذ حقه .. لكن اللي لازم يصير وشي اكيد انه بيصير في القريب العاجل هو ان حل مشاكل العملاء يكون في فتره زمنيه اسرع من الحين ..

ان غداً لناظره لقريب انا في الانتظار ، عموما اذا ذكرت ماحدث لي من الفرع اليوم ومن عدم الاهتمام بالمشكله من اساسه

والشكر موصول لج على اهتمامج

غلا قطر
10-09-2009, 01:52 AM

اخوي الخبره العالميه موجوده ولله الحمد .. لكن فودافون في قطر بدأت من الصفر .. انا ماادري هل انت كنت موظف في كيوتل لما كيوتل بدأت خدمة الجوال من الصفر ولا لا .. اخوي لو كنت موظف في هذيك الفتره فأنت عارف ان اخطاء فودافون الحين ما تجي 20% من اخطاء كيوتل لما بدأت خدمة الجوال .. لو ما كنت موظف في تلك الفتره انصحك اخوي تسأل احد الموظفين القدامى في كيوتل عن اخطاء كيوتل تلك الفتره وهم بيفيدونك .. طبعا ما يحتاج اني اذكر لك اسماءهم اكيد انت عارفهم كلهم ..

واخوي مثل ما انت نصحت الاخ برزان1 في انه ما يكون متحيز بشكل عاطفي لجهة وحده وانه يكون منطقي في حكمه على الامور ياليت اخوي انت تطبق هذي النصيحه في الاول بعدين تنصح

وياليت تكون عادل ومنطقي في حكمك وفي كلامك وفي مقارنتك بين كيوتل وفودافون

ولو تبي تكون عادل ياليت انك تقارن كيوتل مع اي شركة من شركات فودافون حول العالم (مثلا فودافون بريطانيا او حتى فودافون مصر) بس يكون عمرهم متقارب يعني فوق 15 سنه لكلا الشركتين (مع ان فودافون مصر ما صارلها 5 سنوات في مصر) لكن راح تكون المقارنه عادله بينهم وشوف كفة من بترجح كيوتل او فودافون

ولو تبغي تقارن كيوتل مع فودافون قطر انا راح انتظر مقارنتك بينهم بعد سنتين او 3 سنوات .. ما راح اقولك 15 سنه لا بقولك سنتين او 3 سنوات وبتشوف من اللي كفته بترجح كيوتل او فودافون

اعتذر للاطاله

احب قطر
10-09-2009, 01:52 AM

اخوي الخبره العالميه موجوده ولله الحمد .. لكن فودافون في قطر بدأت من الصفر .. انا ماادري هل انت كنت موظف في كيوتل لما كيوتل بدأت خدمة الجوال من الصفر ولا لا .. اخوي لو كنت موظف في هذيك الفتره فأنت عارف ان اخطاء فودافون الحين ما تجي 20% من اخطاء كيوتل لما بدأت خدمة الجوال .. لو ما كنت موظف في تلك الفتره انصحك اخوي تسأل احد الموظفين القدامى في كيوتل عن اخطاء كيوتل تلك الفتره وهم بيفيدونك .. طبعا ما يحتاج اني اذكر لك اسماءهم اكيد انت عارفهم كلهم ..

واخوي مثل ما انت نصحت الاخ برزان1 في انه ما يكون متحيز بشكل عاطفي لجهة وحده وانه يكون منطقي في حكمه على الامور ياليت اخوي انت تطبق هذي النصيحه في الاول بعدين تنصح

وياليت تكون عادل ومنطقي في حكمك وفي كلامك وفي مقارنتك بين كيوتل وفودافون

ولو تبي تكون عادل ياليت انك تقارن كيوتل مع اي شركة من شركات فودافون حول العالم (مثلا فودافون بريطانيا او حتى فودافون مصر) بس يكون عمرهم متقارب يعني فوق 15 سنه لكلا الشركتين (مع ان فودافون مصر ما صارلها 5 سنوات في مصر) لكن راح تكون المقارنه عادله بينهم وشوف كفة من بترجح كيوتل او فودافون

ولو تبغي تقارن كيوتل مع فودافون قطر انا راح انتظر مقارنتك بينهم بعد سنتين او 3 سنوات .. ما راح اقولك 15 سنه لا بقولك سنتين او 3 سنوات وبتشوف من اللي كفته بترجح كيوتل او فودافون

اعتذر للاطاله

باختصار شديد.. تقنية الجي اس ام في تطور متواصل يعني تقنية الجي اس ام لم بدت مش مثل تقنية اليوم ... وماادري ليش حكمتي ان ماتجي 20% لاني متأكد انج ماتتذكرين ذيك الفترة وايش اللي صار فيها...

غلا قطر
10-09-2009, 01:58 AM
باختصار شديد.. تقنية الجي اس ام في تطور متواصل يعني تقنية الجي اس ام لم بدت مش مثل تقنية اليوم ... وماادري ليش حكمتي ان ماتجي 20% لاني متأكد انج ماتتذكرين ذيك الفترة وايش اللي صار فيها...

انا ما اتكلم من الناحية التقنيه فقط انا اتكلم عن كل شيء

صحيح انا ما اتذكر تلك الفترة وكان عمري اقل 10 سنوات او اقل

لكني جلست وتكلمت مع ناس عاشوا تلك الفتره مع كيوتل وقالولي عن اخطائهم تلك الفترة وهي تعتبر فترة الثورة في عالم الاتصالات في العالم كله

العقيد
10-09-2009, 02:02 AM
كيوتل لوعة جبودنا اكثر من 10سنين لين بدات تعدل وضعها من ناحية الارسال والمواقع المتوفره للدفع والخدمات المختلفه وللحين لكم عليها . فودافون ماكملت 4شهور وبدون مجامله قاعده تتقدم بسرعة الصاروخ ومش غلط نعطيهم على الاقل كم شهر حتى نحكم عليها

امل الحب
10-09-2009, 02:04 AM
:omg:

ههههههههههههههه والله انا اليوم لاتعليق بالمرة .. اتصلت اسأل عن شي وبصراحة اول شي الكول سنتر طول على ماردوا علي مدة المكالمة 26 دقيقة ونص :rolleyes2:..

اسال عن شي وهو يجاوبني شي .. اقوله يمين يقولي يسار .. وعقب هالحنة كلها .. قال اي سؤال ثاني زين سؤالي اصلا ماجاوبتني عليه .. :rolleyes2: قالي روحي اقرب فرع :rolleyes2: شدخل!!!

واذا كان صج لضمان الجودة المكالمة مسجلة ياريت ترجعون لها .. لان الوضع جذي لايطاق اسئلة سؤال في بيانات تسجيل يجاوبني ان والله هذا تصميم صفحة التسجيل وان هالشي تقني ماعنده فكرة شنو يطلع .. ماله خص كلش .. كان بيتفلسف لكن ماعطيته مجال.. وبصراحة قال احنا بالخدمة ويهمنا انضمامج لنا كعميل .. قلته لا عميل ولاخيبة .. اذا البداية جذي خل الرقم عندك وخلني على كيوتل ابرك .. وسكرت الخط ..

لان السستم المفروض والمفروض والمفروض الشخص الي شغال عليه يكون فاهم هالامور فيه او يقول سوري ماعرف بدل المتاهات الي يبي يدخل الناس فيها ..

هذي شكوى واعتقد ايضا ماراح تكون مهمة وبيجي الرد لاتستعجلون عالموظفين توهم جداد .. هذا مو عذر ابدااا.. لما احط شخص بهالمكان لازم يكون فاهم ومثل هالامور التدريب ماياخذ فترة طويلة فيها يعني احط شخص ملم بالامور والا احط شخص يحرق اعصاب العالم ..؟

غلا قطر
10-09-2009, 02:05 AM
كيوتل لوعة جبودنا اكثر من 10سنين لين بدات تعدل وضعها من ناحية الارسال والمواقع المتوفره للدفع والخدمات المختلفه وللحين لكم عليها . فودافون ماكملت 4شهور وبدون مجامله قاعده تتقدم بسرعة الصاروخ ومش غلط نعطيهم على الاقل كم شهر حتى نحكم عليها

كلامك صحيح اخوي

عاشق فودافون
10-09-2009, 02:07 AM

اشكرك على صراحتك وعدم التجيز لاي جهة

وطبعا مشوار الالف ميل يبتدي بخطوه

فالاولي ابتدي خطوه خطوة حتى اتاكد من جاهزيتي واسهل لي اصلح واوجد حلول لاخطائي ان وجدت

hamoor4ever
10-09-2009, 02:17 AM
السلااام عليكم ورحمة الله وبركااته..

اولا اشكر الاخت غلا قطر على اهتمامها بالموضوع..

ثانيا اشكر لك اخووي على طرح الموضوع حتى ابين لكم بعض النقاط الي ذكرتها وهي غلط عشاان اصححها لك..

ملخص ماكتبت في الموضوع ان فودافون اهملت مشكلتك وماعطوك اي اهتماام..

طبعا انا وصل لي الموضوع كامل وقبل لا ابدا باي شي ترا موضوعك جاهز واعتقد وصلك مسج..

انت بعد ماطلعت من الفرع بربع ساعه وصلني ايميل بموضوعك وبالعكس تماما محد اهمل مشكلتك حتى انه مدير الفرع الي توجهت له انت اتصل يأكد على ايميل الشكوى الي اهما باعثينه والموظف الي قابلته انت بعد..

لا اعتقد انك تقصدني انا بالموضوع اعلاه فقد يكون شخص ثاني ، اصلا الموظف ماتعب نفسه بكتابه اي شي او بيان بأنه مهتم بالقضيه من اساسه لايصالها للمدير او لغيره ، بعدين انا جلست مع الموظف لين سكر الفرع فأعتقد اني بعد ماطلعت اكيد الموظفين طلعوا ولا اعتقد بأي حال من الاحوال ان الموضوع وصل لاي شخص من الاداره

طبعا الكل بيسأل شنو سبب التأخير..
السيستم المستخدم لأدخال بيانات العميل تجرى عليه اليوم وبكره بعض التعديلات حتى يوااكب متطلبات خدمة red مسبقة الدفع والي ما كانت موجوده قبل يومين هذا يعني ان بعض الطلبات والمتمثله في ( تغيير الباقه - تغيير نظام الدفع - الخ.. تاخذ بعض الوقت تقريبا..

انا في الانتظار ولو اني اؤكد لك بأنه لم ولن يصل لي اي مسج

انت لما قابلت الموظف وقالك ابعث ايميل الي هالعنوان care.qa@vodafone.com حتى يرسلون لك كشف مكالماتك والمبالغ المخصومه.. فلو وصلك الكشف وفعلا شفت ان هناك خطا من السيستم وتم احتساب عليك مبلغ اضافي حينها تقدم شكوى بالموضوع و تستخدم الكشف كأثبات ويتم بناءا عليه ارجاع المبلغ المخصوم لك..

يمكن مافهمت قصد الموظف من ارسال ايميل للعنوان الي فوق واعتبرت ان هالاجراء هو اجراء تقديم الشكاوي الى فودافون.حيث يجب التاكد من صحة المعلومات قبل الشروع في حل المشكله.

لو كان موظف فاهم عمله صح كان استطاع ايصال المعلومه لي بكل سهوله من دون تعقيد هاذه على فرض اني استيعابي بطيء لبعض الامور

اما عن عدم معرفة بعض الموظفين باستخدام السيستم هذا الكلام غير صحيح لكن نفس ماقلت هناك بعض التعديلات الي تعوق عملهم وهذا الي اخر موضوعك لحد ماكتمل وهذا ماستدعا الموظف الى ارسال ايميل لنا عشان مايتعطل موضوعك.

اما موظف فودافون صدقني انه طلب مساعده بعض الموظفين الاخرين لحل مشكله تغيير رقم البطاقه وتغيير الباقه الا انه لم يعرف اي منهم كيفيه استعمال النظام بالكمبيوتر مع العلم ان الفرع يقبع في احد اكبر مجمعات قطر ( على الاقل حطو موظفين فاهمين في هالمكان بالذات !! )

فأتمنى منك اخوي قبل لا تشتكي وتحكم على شي بنفسك انتظر ولا تتسرع يعني هذا انت اشتكيت اليووم وشوف انت بنفسك شلون انحلت وكم وااحد كان يتاابع موضوعك سواء كان مدير او موضف عااادي..

اسمحووا لي عالاطاله

لكن نفس ماعودناكم اي حد عنده مشكله يقووول ولا يستحي

اهم شي عندنا رضا العميل وهذا مبدأ قاعده فودافون تستخدمه في كل الدول الي تشتغل فيها..

تحياااااتي

اللي باللون الاحمر بعض الردود

مشكور اخوي على الرد لكن للتوضيح

قولك بأن انتظر الرد من الفرع ، هاذه اذا اصلا هم قبلوا بالاستماع الى الشكوى بعيدا عن كونك موظف في الشركه والدفاع عنهم واجب من عملك ، لم اجد اي اهتمام من اي موظف بالشركه ابتداء من موظفين الكول سنتر وانتهاء بموظفي الفرع . وللامانه الاخت غلا قطر ابدت استعدادها لحل المشكله وكنت على موعد بأستقبال مكالمه منها صباحا لكم لم اجد اي اتصال مما دعاني للذهاب للفرع لحل المشكله هاذي وايضاً بعض المشاكل الاخرى ، بس اخوي هاذي دليل منكم واعتراف ان هناك اشخاص اخرين عندهم نفس مشكلتي

بالنهايه مادعاني لطرح المشكله من اساسه ، لاهتمامي فيكم ولتقديري بأن الشركه لازالت في طور النمو ومن المهم ان يعرفون السلبيات والايجابيات ومن بينهم ومايؤكده الكثير ضعف الموظفين ونقص الخبره صدقني سألتهم اسأله كثيره ولم القى منهم اجابه صحيحه ! قد يكون هناك بعض الموظفين المتميزين مثل الاخت غلا قطر لكن اجزم بأن هناك الكثير ممن يحتاج اعاده تأهيل وتدريب لديكم

شكرا لكم

مضاد
10-09-2009, 02:34 AM

اي والله كيوتل العبوبنا لعبه ,,,,ووووف سـنيـن

كابوس وانزاح والحمدلله .:dance

اخوي هامور وسع خاطرك .:)..الامر بسيط .... والاخوان مش قصيرين ان شاء الله .

العثماني
10-09-2009, 02:56 AM
سؤال متى يتم تبديل أبراج لأرسال المؤوقتة لفودافون بأبراج جديدة
وهذه خطوة حلوة من فودافون لتغطية الأرسال والحمدلله قليل ما أواجه مشكلة في الأرسال في الدوحة وبعض مناطق خارج الدوحة وأنا ملاحظ التطور لأن أنا من أوال لأي خذو كرت فودافون تقريبا من شهر ٦ :nice:

وأ عن كيوتل كنت أواجه مشكلة في الأرسال في مناطق معينة مثل دخان يبدل لبيتلكو

وسيلين إتصلات الإماراتية لعهد قريب والعديد جوال السعودي وإتصلات الإمارات وكل من راح هذه المناطق يلاحظ هاي شئ بذمتكم شركة عمرها١٥ ماتقدر تغطي كل قطر رغم صغر المساحة وخدمة ٣ جي ماتوصل لروضة راشد رغم المسافة كلها ٣٠ كيلو من الدوحة:secret:

&بوشهد&
10-09-2009, 03:16 AM
انا عندي كرت فودافون وابغي اكنسله
والله تعبت اتصل على الكول سنتر يقولون يومين وبنقطع الخط
والحين اسبوع ولا انقطع ورحت فرع الاند مارك ومافيه فايده
كيوتل لاشك انها افضل لكن اسعارها مرتفعة بالذات الانترنت

براتزية برازيلية
10-09-2009, 08:22 AM
ما زالت الشركة في مرحلة التطوير

kakashi
10-09-2009, 09:00 AM
اليوم ستار لنك التابعه لكيوتل راح تنزل iphone 3g s :victory: الجديد ولا عزاء لفودافون :rolleyes2:

للاسف بعد في الاجهزه يغشونك !!!!!

يقولون ان الاجهزه مفتوحه من الشركه ولكن تتفاجأ بأن الجهاز مسويين له جيل بريك

يعني كان مقفول وهم افتحوه عن طريق برنامج

مافي فايده في كيوتل لازم اتسويلها حركات

وحتى فودا فون صج انها اتبيع جهاز مفتوح من الشركه

لكن للاسف واااايد مبالغين في الاسعار

iphone 3gs 32GB = 5200 QR !!!!!

وسعره في الخارج بـ ٣٥٠٠ ريال

انتمنا فودافون اتراجع الاسعار

والسلام عليكم

ساراام
10-09-2009, 09:02 AM