المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال: لماذا الكميه الكبرى من الاسهم تكون للمؤسسين ؟

SALMAN
30-01-2006, 03:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي ،، بصراحه جالس افكر في موضوع ومحيرني !! وتحملوني اشوي وفكرو معي !! ليش النسبة العالية من الاسهم تذهب الى مؤسسين الي له ملايين الاسهم والي له مئات الالوف من الاسهم !! طيب لو طرحت الاسهم هذي لعامة الشعب يعني ما راح يقدرون يغطون ها الاكتتابات،، وراح تتحسن الاوضاع المعيشية للناس وبقوه،، بس الي انا شايف ان المستفيد الاول والرئيسي هم كبار القوم ،، انا لا احسد احد ولا انظر للغير ،، بس حدث العاقل اذا يبون ينفعون الناس يقبلون بالقليل والباقي ينطرح للناس ويخلونهم يعيشون صح ( كلامي هذا لكافة الدول الخليجية وليس لقطر فقط ) وحتى لا يفهم من كلامي قصد اخر وشكرا :D

mmkqtr
30-01-2006, 03:20 PM
Life is not always Fair !

ابو الاسهم
30-01-2006, 03:49 PM
والله صحيح

انا اول واحد موافق اصير مؤسس

الحريري
30-01-2006, 05:24 PM
لأنهم هم مؤسسين البنك ،حالهم حال الشركات الإخرى المطروحة في السوق .

الفارس_Q8
30-01-2006, 05:34 PM
علشان يتحكمون بتشكيل مجلس الاداره ورئاسة الشركه

بويوسف
30-01-2006, 09:39 PM
يا اخوان هذي الشركات طبيعتها انها تكون شركات خاصة يقوم بها مستثمرون .. ويكون لهم ثقل في السوق .. يعني مش شركات عامة عشان نقول ليش هالكمية .. الموضوع باختصار طبيعي ومافي داعي الحسد وليش وليش ..
هذي الدنيا الله مقسمها في ناس تموت شبع وفي ناس تموت جوع .. والحمدلله احنا في خير كثير ونعمة .. الحمدلله والشكر لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ان شاءالله

ابو الاسهم
30-01-2006, 10:05 PM
يا اخوان هذي الشركات طبيعتها انها تكون شركات خاصة يقوم بها مستثمرون .. ويكون لهم ثقل في السوق .. يعني مش شركات عامة عشان نقول ليش هالكمية .. الموضوع باختصار طبيعي ومافي داعي الحسد وليش وليش ..
هذي الدنيا الله مقسمها في ناس تموت شبع وفي ناس تموت جوع .. والحمدلله احنا في خير كثير ونعمة .. الحمدلله والشكر لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ان شاءالله
اللهم اجعلنا من الذين يموتون من الشبع ( :looking: بعد عمر طويل) ولا تجعلنا من الذين يموتون من الجوع

:app: :app: :app:

كش ملك!!
30-01-2006, 10:09 PM
عليهم بالعافيه يستاهلون مدام معاهم ملايين ومليارات :eek2:

N7eEeS
30-01-2006, 10:16 PM
السلام عليكم :) قصة المؤسسين في مصرف الريان قصة اكبر من المؤسسين نفسهم :) خل يخلص التخصيص ولكل حادثة حديث عن مصرف الريان :) والموضوع ماله علاقة بالحسد والشركات الخاصة بس مجرد توضيح لبعض النقاط المخفيه!!

فهدq8
30-01-2006, 10:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي ،، بصراحه جالس افكر في موضوع ومحيرني !! وتحملوني اشوي وفكرو معي !! ليش النسبة العالية من الاسهم تذهب الى مؤسسين الي له ملايين الاسهم والي له مئات الالوف من الاسهم !! طيب لو طرحت الاسهم هذي لعامة الشعب يعني ما راح يقدرون يغطون ها الاكتتابات،، وراح تتحسن الاوضاع المعيشية للناس وبقوه،، بس الي انا شايف ان المستفيد الاول والرئيسي هم كبار القوم ،، انا لا احسد احد ولا انظر للغير ،، بس حدث العاقل اذا يبون ينفعون الناس يقبلون بالقليل والباقي ينطرح للناس ويخلونهم يعيشون صح ( كلامي هذا لكافة الدول الخليجية وليس لقطر فقط ) وحتى لا يفهم من كلامي قصد اخر وشكرا :D

حتى يتم المحافظه على المنشأه

المؤسين سيكونون هم الأحرص على المنشأه بحكم ملكيتهم ( الكبيره ) فيها

محمد2
31-01-2006, 12:12 AM
حتى يتم المحافظه على المنشأه

المؤسين سيكونون هم الأحرص على المنشأه بحكم ملكيتهم ( الكبيره ) فيها

واضح خوي فهد ان المؤسسين هم ألأحرص على المنشأه0 (بدليل / ان المؤسس السعودي عرض أسهمه ال 700000 - للبيع قبل ما ينتهي ألأكتتاب 0 حتى ماصبر الى ادراج السهم في السوق ) :app: :app:

جوكر البورصة
31-01-2006, 12:15 AM

:nice: :nice: :nice:

فهدq8
31-01-2006, 12:25 AM
واضح خوي فهد ان المؤسسين هم ألأحرص على المنشأه0 (بدليل / ان المؤسس السعودي عرض أسهمه ال 700000 - للبيع قبل ما ينتهي ألأكتتاب 0 حتى ماصبر الى ادراج السهم في السوق ) :app: :app:

لايجوز للمؤسس بيع نصيبه الا بعد مرور فتره زمنيه( وتكون اكثر من سنه) من ادراج السهم في البورصه

هناك تجاوز ( صارخ ) على القانون من قبل هذا المؤسس الذي عرض 700000

سهم123
31-01-2006, 12:45 AM

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

BuFaisal
31-01-2006, 01:04 AM
لايجوز للمؤسس بيع نصيبه الا بعد مرور فتره زمنيه( وتكون اكثر من سنه) من ادراج السهم في البورصه

هناك تجاوز ( صارخ ) على القانون من قبل هذا المؤسس الذي عرض 700000
رايت رد هذا المستثمر السعودي بالجريدة يقول انه حر بما يفعل وانه ممكن بيع هذه الكمية الى مؤسس اخر وان هذا لا يتعارض مع قوانين الشركة

والله اعلم

بويوسف
31-01-2006, 11:34 AM
مرة ثانية ا قول مافي داعي لهالمواضيع اللي تدل على بساطة وسذاجة في الطرح ..

يعني مرة واحد يسال ليش المؤسسين لهم كمية كبيرة ..
وواحد يسال ليش الحد الادني 500 بس

طيب ماهو اللي عنده ملايين بيقدر يدخل في اي شركة ويكون مؤسس .. شركات كثيرة موجودة ويستطيع اي مستثمر واي شخص تاجر وعنده خير انه يؤسس مع مجموعة من التجار .. بس ان احنا نطالب بتوزيع اموال الغير للشعب كله .. فهذا شي غريب وعجيب ..

يعني اذا هذا تفكيركم اخوانا العرب من قبلكم طالبوا بتوزيع البترول لكل الوطن العربي .. !!!! هل تعتقدون ان هذا شي طبيعي؟؟

و ......... بس

future maker
31-01-2006, 02:33 PM
اخي salman تبدأ فكرة تأسيس أي شركة من رأس أحد كبار المستثمرين ذو تأثير وعلاقات واسعة و(واصل) يقنع بها اصحاب القرار لأخذ الضوء الأخضر وبالتالي يبدأ في استقطاب أصحاب النفوذ واللذين يعتبرون مركز الثقل بالنسبة للشركة يأتي بعدهم أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة بالدرجة الثانية ثم ( المتسلقين ) واللذين تربطهم علاقات (بيزنس) مع أحد ممن سبق ذكرهم وبالتالي (حشر نفسه) يأتي في المرتبة الرابعة(الطفيليين) واللذين يعيشون على غيرهم خدمتهم الضروف من خلال مواقع عملهم أو مجالستهم أوقربهم مع أحد السابقين الذكر يأتي بعد ذلك المساهمين واللذين لايملكون سوى رؤوس اموالهم . وهذه قاعدة التأسيس لأي شركة مساهمة ولن تتغير. الان اخي salman ان كنت واحدآ منا الأربعة السابقين فانشاء الله ستكون أحد المأسسين في يوم ما . أختم في النهاية هذه أرزاق قد قسمها الله ويجب أن نرضى بما رزقنا الله اياه .

SALMAN
31-01-2006, 05:15 PM
مرة ثانية ا قول مافي داعي لهالمواضيع اللي تدل على بساطة وسذاجة في الطرح ..

يعني مرة واحد يسال ليش المؤسسين لهم كمية كبيرة ..
وواحد يسال ليش الحد الادني 500 بس

طيب ماهو اللي عنده ملايين بيقدر يدخل في اي شركة ويكون مؤسس .. شركات كثيرة موجودة ويستطيع اي مستثمر واي شخص تاجر وعنده خير انه يؤسس مع مجموعة من التجار .. بس ان احنا نطالب بتوزيع اموال الغير للشعب كله .. فهذا شي غريب وعجيب ..

يعني اذا هذا تفكيركم اخوانا العرب من قبلكم طالبوا بتوزيع البترول لكل الوطن العربي .. !!!! هل تعتقدون ان هذا شي طبيعي؟؟

و ......... بس

الاخ بو يوسف حفظة الله ،، شكرا على الرد وشكرا مره اخرى على ذكرك لاخيك بالسذاجه ،، وربما تعرف ما لا نعرف ولكن يبقى شعارنا التواضع،، عموما انا طرحت الموضوع فقط كسؤال ليس الا ،، وتبقى الردود بيننا والمناقشة بالموضوع حتى يقتنع الاخر ،، اخي اسالك سؤال كم عدد المؤسسين هذا السؤال الاول،، ثانيا الا ترى ان توزيع الثروه اساس للعدل ،، ثالثا المصرف قطري ،،وهناك سؤال يطرح نفسه لماذا مستثمرين خليجيين وتخصص لهم ملايين الاسهم ،، هل المصرف ونجاحه يعتمد على هؤلاء المؤسسين ؟؟ والدليل ان احدهم عرض الاسهم قبل انتهاء الاكتتاب!!!!

سؤال مهم ارجو الاجابة عليه،، هل نجاح هذا المصرف يعتمد على ان يكون هؤلاء مؤسسين؟؟؟ ملاحظه هناك من وضع اسرتة بالكامل في هذا المصرف :)))

من خلال كلامك يا اخي العزيز خرجت بملاحظه مهمه انك ترجع اي نجاح الى كبار القوم دون مساهمة الشعب وشكرا

SALMAN
31-01-2006, 05:21 PM
اخي salman تبدأ فكرة تأسيس أي شركة من رأس أحد كبار المستثمرين ذو تأثير وعلاقات واسعة و(واصل) يقنع بها اصحاب القرار لأخذ الضوء الأخضر وبالتالي يبدأ في استقطاب أصحاب النفوذ واللذين يعتبرون مركز الثقل بالنسبة للشركة يأتي بعدهم أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة بالدرجة الثانية ثم ( المتسلقين ) واللذين تربطهم علاقات (بيزنس) مع أحد ممن سبق ذكرهم وبالتالي (حشر نفسه) يأتي في المرتبة الرابعة(الطفيليين) واللذين يعيشون على غيرهم خدمتهم الضروف من خلال مواقع عملهم أو مجالستهم أوقربهم مع أحد السابقين الذكر يأتي بعد ذلك المساهمين واللذين لايملكون سوى رؤوس اموالهم . وهذه قاعدة التأسيس لأي شركة مساهمة ولن تتغير. الان اخي salman ان كنت واحدآ منا الأربعة السابقين فانشاء الله ستكون أحد المأسسين في يوم ما . أختم في النهاية هذه أرزاق قد قسمها الله ويجب أن نرضى بما رزقنا الله اياه .

اخي العزيزfuture maker يا سلام عليك عاجبني الشرح هذا فعلا جبتها،، لكنها معادلة يجب ان تتغير الا ترى ذلك؟ ،، عموما اخي العزيز انا لست احد مما ذكرت ،، والحمدلله راضي بما قسم الله لي تاكد من ذلك تحياتي لك

SALMAN
31-01-2006, 05:25 PM
السلام عليكم :) قصة المؤسسين في مصرف الريان قصة اكبر من المؤسسين نفسهم :) خل يخلص التخصيص ولكل حادثة حديث عن مصرف الريان :) والموضوع ماله علاقة بالحسد والشركات الخاصة بس مجرد توضيح لبعض النقاط المخفيه!!

الاخ العزيز نحيس حفظة الله ،، بانتظارك تحياتي

PoBox
31-01-2006, 05:34 PM
الاخ بو يوسف حفظة الله ،، شكرا على الرد وشكرا مره اخرى على ذكرك لاخيك بالسذاجه ،، وربما تعرف ما لا نعرف ولكن يبقى شعارنا التواضع،، عموما انا طرحت الموضوع فقط كسؤال ليس الا ،، وتبقى الردود بيننا والمناقشة بالموضوع حتى يقتنع الاخر ،، اخي اسالك سؤال كم عدد المؤسسين هذا السؤال الاول،، ثانيا الا ترى ان توزيع الثروه اساس للعدل ،، ثالثا المصرف قطري ،،وهناك سؤال يطرح نفسه لماذا مستثمرين خليجيين وتخصص لهم ملايين الاسهم ،، هل المصرف ونجاحه يعتمد على هؤلاء المؤسسين ؟؟ والدليل ان احدهم عرض الاسهم قبل انتهاء الاكتتاب!!!!

سؤال مهم ارجو الاجابة عليه،، هل نجاح هذا المصرف يعتمد على ان يكون هؤلاء مؤسسين؟؟؟ ملاحظه هناك من وضع اسرتة بالكامل في هذا المصرف :)))

من خلال كلامك يا اخي العزيز خرجت بملاحظه مهمه انك ترجع اي نجاح الى كبار القوم دون مساهمة الشعب وشكرا

اخي الكريم

انت
وااخوك
وولد عمك
وانا

احنا الاربعة اتفقنا نفتح محل ..
تمام ؟

خلال احنا احرار كل واحد قط 50 الف
كم المجموع 200 الف

لكن راس مال المحل يبي 600 الف
ماالحل

تنزل الشركة اكتتاب
احنا علينا ندفع ال200 الف
والباقي خل يدفعون الباقي

وثانيا
هل احنا الاربعة لو فتحنا المحل بنفسنا
في حد يلومنا ..

يا خي حنا احرار فلوسنا وكيفنا ..
احنا اتفقنا وتجمعنا ودرسنا الجدوى ..
واحنا اصحاب الفكرة ..
فلازم لنا الحق

والطرح للناس فقط
لتقليل الخطورة
بدل ما كل واحد فينا يقط راس مال كبير جدا ياثر على ميزانيته

ولا اشرايك
:app:

بويوسف
31-01-2006, 08:07 PM

اخوي سلمان الله يحفظك من كل شر .. اخي العزيز لم اقصدك لذاتك بالسذاجة .. انا قلت سذاجة في الطرح :) .. واخوك بويوسف اوقات يكتب موضوع يكون ساذجا .. دعنا نناقش الموضوع بموضوعية ..

عدد المؤسسين صراحة لا اعرفه .. واعتقد انه مابيفرق معاي اني اعرف عدد المساهمين .. توزيع الثروة اساس العدل ؟؟ لا اخوي شلون صارت هذي .. يعني واحد غني وواحد فقير لازم نوزع الثروة من بينهم عشان يصير عدل ؟

ما اظنه اننا كمسلمين ملزمين بالتكافل والتعاون وعدم الظلم وعدم اكل المال الحرام والاستغلال وعدم اكل والربا وزكاة المال والصدقة للفقير .. الخ الخ الخ اما توزيع الثروة فلم افهم اخوي مقصدك ..

المصرف ونجاحه يعتمد على المؤسسين نعم .. لانهم نواة المشروع واساسه .. ومن خلالهم ينبثق مجلس الادارة .. وعرض الاسهم من مؤسس اذا كان حقا قانونيا فلست انا او انت من يحتج عليه :)

طبعا هذا هو الواقع وهو ان نجاح الشركات الكبرى يقوم على اسهام الحكومة واسهام التجار في الدولة وهذا لاغبار عليه .. وليس عيبا بالعكس فان المكروه هنا هو كنز المال او استثماره في مشاريع خارج الدولة .....

تحياتي

SALMAN
02-02-2006, 05:11 PM
اخوي سلمان الله يحفظك من كل شر .. اخي العزيز لم اقصدك لذاتك بالسذاجة .. انا قلت سذاجة في الطرح :) .. واخوك بويوسف اوقات يكتب موضوع يكون ساذجا .. دعنا نناقش الموضوع بموضوعية ..

عدد المؤسسين صراحة لا اعرفه .. واعتقد انه مابيفرق معاي اني اعرف عدد المساهمين .. توزيع الثروة اساس العدل ؟؟ لا اخوي شلون صارت هذي .. يعني واحد غني وواحد فقير لازم نوزع الثروة من بينهم عشان يصير عدل ؟

ما اظنه اننا كمسلمين ملزمين بالتكافل والتعاون وعدم الظلم وعدم اكل المال الحرام والاستغلال وعدم اكل والربا وزكاة المال والصدقة للفقير .. الخ الخ الخ اما توزيع الثروة فلم افهم اخوي مقصدك ..

المصرف ونجاحه يعتمد على المؤسسين نعم .. لانهم نواة المشروع واساسه .. ومن خلالهم ينبثق مجلس الادارة .. وعرض الاسهم من مؤسس اذا كان حقا قانونيا فلست انا او انت من يحتج عليه :)

طبعا هذا هو الواقع وهو ان نجاح الشركات الكبرى يقوم على اسهام الحكومة واسهام التجار في الدولة وهذا لاغبار عليه .. وليس عيبا بالعكس فان المكروه هنا هو كنز المال او استثماره في مشاريع خارج الدولة .....

تحياتي
الاخ العزيز بو يوسف ،،، الان وبعد نهاية الاكتتاب وظهور الاحصائيات للعدد الكلي للمكتتبين والذين وصل عددهم الى مليون مكتتب ،، وحسب ما ذكر ان العدد المخصص من الاسهم لكل مكتتب فقط من 80 الى 100 سهم ،،يظهر لك ما قصدت في موضوعي هذا الا وهو ان للحكومات في التدخل في وضع قرار يحدد العدد الواجب ان يخصص لكل مؤسس ،،

اخي العزيز تخيل المواطنين ياتون من كل حدب وصوب في ارجاء خليجنا العزيز،، ويتكلف الكثير من الاموال سواء في السكن او المواصلات او الاتصال او او،، والنتيجه ظاهرة امامك كرابعة النهار فقط من 80 الى 100 سهم لكل مكتتب ،، استحلفك بالله ما حدث من تزاحم ومصاريف وغيره من مشاكل وحتى تدخل الكلاب البوليسية على قولة احد الاخوان في المنتدى ،، هل كل هذا يسوى ان الانسان يكتتب وماذا سوف يخرج من هذا الاكتتاب في ظل تخصيص هذا ااسهم،، علما ان جميع من اكتتب او معظمهم يجب ان ياتو الى قطر مره ثانيه لكي ينهوان اجرائات اخرى من فتح ارقام مساهم وحسابات وغيره لكي يتم عملية البيع الخخ من الاجرائات من توكيلات وغير

اخي العزيز عندما قلت لك توزيع الثروة اساس للعدل ،، لم اقصد ان ينال المواطن نفس ميزات كبار القوم لا والله ،، لكن يبقى لهاذا المواطن العزة والكرامه في ان ينال ما يتوقع وينعم برغيد العيش في الحد الادنى ،

اخي العزيز ذكرت واكرر لك انه يجب تدخل الحكومات في وضع نظام يظمن لهاذا المواطن ان ينال ما يتوقع في ظل هذة الظفره التي في رايي لن تتكرر والله اعلم

اعرف يا اخي العزيز ان لكل شخص الحق في انشاء شكره او مؤسسة او غيره ،، صدقني اعرف كل هذا:) لكن يبقى شي سوف يزيد الغني غناءءء وذوي الدخل المحدود سوف يبقون على ما هم عليه ،، اذا عرفنا ان الكثير ياخذون كمبيالات من بنوك لكي يساهمون وتحت رحمة الظروف كلها

ارجو ان فكرتي وصلت لك واضحه وتقبل تحيات اخوك

shared
02-02-2006, 05:39 PM
اكبر ضمان للسوق هم المؤسسين لان السيوله الموجودة حتى ايم قبل ما تقدر تغطي ....
يكفي ان من يصير اكتتاب ينزل السوق نزله قوية احسن شيء في قطر ان الشركات قليله بالنسبة للاسواق الثانية ......

SALMAN
10-02-2006, 12:50 AM
بو يوسف وينك ابي ترد علي برد يقنعني

بويوسف
10-02-2006, 12:55 AM
بو يوسف وينك ابي ترد علي برد يقنعني

هلا اخوي :) اختلاف الرأي لايفسد للود قضية .. النقاش احتدم واعتقد اننا متفقان في امور كثيرة.

لك تحياتي

صغير المستثمرين
10-02-2006, 06:08 AM
يعني ما تعرف الجواب؟ معاهم دراهم وإلا أنت فقير على قد الحال يا الله السلامه!!

SALMAN
10-02-2006, 08:34 PM
هلا اخوي :) اختلاف الرأي لايفسد للود قضية .. النقاش احتدم واعتقد اننا متفقان في امور كثيرة.

لك تحياتي

تحياتي لك يا اخي وحفظك الله من كل شر امين