المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهندي والجباتي

hemoud123
10-09-2009, 08:54 PM
جذب انتباهي موضوع قراته في الاستراحه عن احد الهنود في دبي وكيف يمتلك سياره فارهه , وكانت بعض الردود غريبه الى درجة الاستحقار والاستكثار على الشعب الهندي ان يكون منهم من هو مرفه او يعيش في بحبوحه !! ولم يسلم حتى الجباتي من السخريه ,

الهند فيها مليونيريه اضعاف الموجودين في العالم العربي

نحن نجيد السخريه من الشعوب ,مع ان الهند شعب استطاع وبسواعد ابناءه ان ينفذ من اقطار الارض مسخرة العلم في ذلك , شعب استطاع ان يشطر الذرة ويسخرها في خدمة شعبه وحماية وطنه, شعب غواصاته تجوب المحيطات , شعب تعداده تجاوز المليار نسمه ومع ذلك فهو لا يستورد من غذائه مثقال ذره
لا اعتقد ان الجباتي مثار للسخريه , فهو غذائهم وهم ينتجون كل مكوناته , فهل ننتج نحن كل مكونات الكبسه , من رز وبهارات وخلافه ؟ تعرفون الجواب
الهند اصبحت قبله لطلاب العلم , والباحثين عن العلاج , فهل ياتي للعالم العربي من يطلب العلم الا اذا كان مقابل دعوه مدفوعة التكاليف :secret: انتم تعرفون الاجابه

لا تعلموا اطفالكم ثقافة السخريه من الشعوب الاخرى بل احترامها والاستفاده منها
فياترى كم عدد الامريكيين الموجودين في الهند لطلب العلم ؟
والموضوع ذو شجون , انتوا ايش رايكم ؟

QATAR 11
10-09-2009, 08:58 PM
هذا رابط الموضوع .. :omg::eek5::secret:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=298089

yosif1
10-09-2009, 09:09 PM
للمعلومه اضيف
ان شركات المعلومات والانتر نت الهندية تعتير من اقوى مطوري البرامج في العالم

hemoud123
10-09-2009, 10:52 PM
للمعلومه اضيف
ان شركات المعلومات والانتر نت الهندية تعتير من اقوى مطوري البرامج في العالم

كلامك صحيح

رجل المستحيل
10-09-2009, 11:08 PM
صدقت أخي الكريم .. فهم متقدمون .. كما أنهم يملكون تراثا حضاريا وتاريخا يعني مش مثل امريكا عمرها فقط 200 سنة ...
إذا لا حجة لنا للسخرية من الهند والتي ستصبح برأيي قوة جبارة في هذا العالم عما قريب.. عندما تتغير الخارطة الجيوسياسية.. ونرتاح من قرف الكاوبوي..

HIGHNESS
10-09-2009, 11:18 PM
هذا الشي يرفع ضغطي في المنتدى ... لما البعض يسخرون من الاوادم ويقللون من اهميتهم ... من اي جنسية ... وكأننا احنا القطريين دمنا ازرق وملائكة ... في الاخير احنا مسلمين ولازم ماتكون هاذي طبايعنا واخلاقنا ... انا كنت جذي يوم من الايام لكن الحمدلله نظرتي تغيرت وعرفت ان الانسان الراقي ماينزل من قيمة الناس الي حوله مهما كانت جنسيتهم او اعمالهم ...
الهنود الي ساعات نتطنز عليهم ... بنوا لنا ابراج .. بيوت .. غسلوا سيايرنا ... نطق لهم هرن يطلعون لنا من الدكان ... في الاخير هم ناس بسطاء يدورون لقمة العيش عاشوا بيننا سنوات طويلة وماكان لهم حس ... كنا لو نهاوشهم من اليوم لباجر مابطلوا حلوجهم مساكين ... الله يرحم بس ... الحين الله بلانا ( بأشكال ) من الاجانب محد يقدر يكلمهم ...

hemoud123
11-09-2009, 12:35 AM
هذا الشي يرفع ضغطي في المنتدى ... لما البعض يسخرون من الاوادم ويقللون من اهميتهم ... من اي جنسية ... وكأننا احنا القطريين دمنا ازرق وملائكة ... في الاخير احنا مسلمين ولازم ماتكون هاذي طبايعنا واخلاقنا ... انا كنت جذي يوم من الايام لكن الحمدلله نظرتي تغيرت وعرفت ان الانسان الراقي ماينزل من قيمة الناس الي حوله مهما كانت جنسيتهم او اعمالهم ...
الهنود الي ساعات نتطنز عليهم ... بنوا لنا ابراج .. بيوت .. غسلوا سيايرنا ... نطق لهم هرن يطلعون لنا من الدكان ... في الاخير هم ناس بسطاء يدورون لقمة العيش عاشوا بيننا سنوات طويلة وماكان لهم حس ... كنا لو نهاوشهم من اليوم لباجر مابطلوا حلوجهم مساكين ... الله يرحم بس ... الحين الله بلانا ( بأشكال ) من الاجانب محد يقدر يكلمهم ...

كلام جميل
والحقيقه ليس الهدف من الموضوع امتداح الهند وان كانت تستحق ذلك ولكن الهدف ان نعرف موقعنا الحقيقي بين الامم وه ما سيدفعنا الى السعس نحو الافضل ان شاء الله

Realistic
11-09-2009, 02:18 AM
ياريااااال ..
اذا العنصريه عند اهل قطر بينهم وبين بعض .. ماتبيها تكون بينا وبين الهنود ؟

خلها على ربك بس ..

العثماني
11-09-2009, 02:34 AM
ياريااااال ..

خلها على ربك بس ..

صادق

ردي
السخرية من الأمور المحرمة في الإسلام وقد نهى عنها الله سبحانه بقوله : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (11) )

HIGHNESS
11-09-2009, 02:35 AM
ياريااااال ..

خلها على ربك بس ..

:nice: وهذا الي مو مخلينا نتطور... الاخو يحسد اخوه

البحار00
11-09-2009, 02:43 AM
لو تلاحظون اغلب الي يشتغلون في البرمجه كلهم هنود

المتألم
11-09-2009, 03:57 AM
العرب يجيدون فن " التطنز " فقط

وهذا نتاج بسيط لحالة الموات النفسي فيهم

الناقص دائما ما يحول فشله لشتيمة تجاه الآخر

فحينا يرجع للإعتزاز بالقبيلة ليهرب من فشلة
أو لنسبه
أو لدولته
أو للعربيته
وأحيانا
يهين الآخر ويشتمه ويعيب عليه

وهذه صفات فاشلة

لأن الأوروبيون والأمريكان وكثير من خلق الله ينظرون للعربي مثل نظرته هذه

والذين يعملون في شركات أجنبية ويحتكون حقيقة يجدون أن أكثر الأجانب ينظرون للعرب
بإحتقار كبير و " يتطنزون عليهم " وخصوصا على الدول الغنية لأنهم لا يرونهم يستحقون ما هم
فيه ..

الأخلاق هي السمة الأساسية لكل عظيم أيا كان
ورسولنا الكريم خير مثال وخير رجل ..

sulai6i
11-09-2009, 04:01 AM
صح لسانك

وعلى فكرة اللي مسوي الهوت ميل هندي وباعه على بيل غيتس

ولد قحطان
11-09-2009, 04:07 AM
والله صدقت
حنا نعتبر الهنود والبتان وغيرهم ناس اقل منا بل عبيد لدينا
وللاسف مافي مقارنة بينا وبينهم من ناحية العلم والتطور
نووي واقمار صناعية وابحاث وصناعات ثقيلة وطب وكليات وغيرها
وحنا حدنا كبسة وطلعت بر وموتر السنة

فراغ
11-09-2009, 04:37 AM
العرب يجيدون فن " التطنز " فقط

وهذا نتاج بسيط لحالة الموات النفسي فيهم

الناقص دائما ما يحول فشله لشتيمة تجاه الآخر

فحينا يرجع للإعتزاز بالقبيلة ليهرب من فشلة
أو لنسبه
أو لدولته
أو للعربيته
وأحيانا
يهين الآخر ويشتمه ويعيب عليه

وهذه صفات فاشلة

لأن الأوروبيون والأمريكان وكثير من خلق الله ينظرون للعربي مثل نظرته هذه

والذين يعملون في شركات أجنبية ويحتكون حقيقة يجدون أن أكثر الأجانب ينظرون للعرب
بإحتقار كبير و " يتطنزون عليهم " وخصوصا على الدول الغنية لأنهم لا يرونهم يستحقون ما هم
فيه ..

الأخلاق هي السمة الأساسية لكل عظيم أيا كان
ورسولنا الكريم خير مثال وخير رجل ..
شفيكم يا جماعة
كل كلامكم سليم
لكن
كأنكم تقولون أن شعوب الكرة الأرضيه بتلشو فينا حنا يالعرب
والله أني مستحي (ما صنعنا شي واحد في العالم)

black@white
11-09-2009, 01:01 PM

صراحه انا من رايك اخي
في ناس كثير يستهزؤون ويسخرون من اخرين باعتقادهم انهم الافضل بالفعل لسنا بدرجه الكمال اعتقد من يسخر من الاخرين فاما ان يكون عنده نقص ويريد ان يغطيه اوغيره و حسد من الطرف الاخر

hemoud123
11-09-2009, 01:11 PM
والله صدقت
حنا نعتبر الهنود والبتان وغيرهم ناس اقل منا بل عبيد لدينا
وللاسف مافي مقارنة بينا وبينهم من ناحية العلم والتطور
نووي واقمار صناعية وابحاث وصناعات ثقيلة وطب وكليات وغيرها
وحنا حدنا كبسة وطلعت بر وموتر السنة

الهدف يا اخوان من الموضوع ليس جلد الذات بقدر ما هو قول كلمة الحق حتى يتسنى لنا الاستفاده من علمهم وحظارتهم
فالحكمه ظالت المؤمن

واشكر مروركم

hemoud123
11-09-2009, 06:52 PM
صح لسانك

وعلى فكرة اللي مسوي الهوت ميل هندي وباعه على بيل غيتس

معلومة جديده بالنسبه لي
ولو لم يقدموا للعالم الا هذا الاختراع لكفاهم فخرا

هدهد سليمان
11-09-2009, 06:57 PM
يكفي انهم يملكون القنبله النووية

والعرب ككل لا يملكون سوى ............... اتركها لكم!

بوحارب
11-09-2009, 07:06 PM
انه حبيت الهنود من الكرك والجباتي\\

وتسلم حمود على الموضوع الطيب

ناصح لكم
11-09-2009, 09:23 PM
إذا كان مطلوب إحترام الهندي كونه أنسان مثلنا فليس معنى ذلك الإستخفاف بالعرب

وللعلم أن نهضة أوروبا التي هي مصدرالعلوم في العالم اليوم كانت بسبب علوم العرب المسلمين

والهنود لمن لا يعلم طبقات مختلفه إجتماعيا ولا زالوا يعاملون بعضهم كذلك

hemoud123
12-09-2009, 12:18 AM

وللعلم أن نهضة أوروبا التي هي مصدرالعلوم في العالم اليوم كانت بسبب علوم العرب المسلمين

كلام جميل جدا
واذا كنا ننادي بعدم الاستخفاف بالامم والشعوب الاخرى فمن باب اولى ان لا نستخف بامتنا العربيه والاسلاميه
والاوروبيون لم يتمكنوا من نقل العلوم والحضاره العربيه الاسلاميه والاستفاده منها الا لانهم احترموا هذه الحضاره واعترغوا بتفوقها علميا واجتماعيا فقد كان ملوكهم يرسلون ابناءهم لينهلوا العلم منالدول الاسلاميه

شكرا على مروروك يا اخي

SOUD.QA
12-09-2009, 12:42 AM
اصلا اغنى اغنياء العالم واحد هندي لقبه بو الحديد

فراغ
12-09-2009, 12:59 AM

كلام جميل
لكن (ليس الفتى من قال كان أبي لكن الفتى من قال ها أنا ذا)

sara_qatar
12-09-2009, 02:09 AM
هههههه حمدالله و الشكر والله

الهندي لما صبغ سيارته بعلم بلاده وافتخر بانه هندي

مب شبابنا للين راحوا برع بتبروون من جنسيتهم خلنا ساكتين احسن

وبعدين شركة ميكرسووفت اللي هي اكبر شركة معلومات بالعالم

90 % هنوووود