المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصناعات : الخديعة الكبرى والحلم الزائف

بنت عز
30-01-2006, 07:20 PM
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سين من الناس
100%
السهم قيادي في سوق قطر وستظهر قوته في قيادة السوق أكبر مع إرتفاع سعره وزيادة عدد أسهمه!

هل يكفيكم 250 نهاية العام بإذن الله.؟؟

اقول لكل المطبلين لصناعات عالفاضي : ياخي ماشبعتوا من هالكلام اللي ودا الناس في ستين الف داهية والله؟؟؟

وشكنتوا تقولون قبل نهاية 2005 ؟؟ ماكنتوا اتقولون ان السهم بيوصل 250 وفي ناس قالوا 300؟؟

بسكم والله , هاذي فلوس ناس وتعبانين عليها مب لعبة

عندكم كلمتين حافظينهم وجيتوا اتسمعونهم

صناعات فعلا كانت سهم قيادي بس زمنها ولى

والله ولى وهذا الحاصل , اللي خذها استثمار ندم واللي خذها مضاربة ندم

واحنا لين اليوم تجميع وسهم ذهبي وتجميع

ياخي عندي سؤال اهالخصوص واموت واعرف اجابته بصراحة : اللي يجمع سهم صناعات ماعنده شغل؟ بس يجمع؟؟

وبعدين وشكثر فلوسه هذا؟؟ صار له 10 شهور يجمع؟؟ كم سهم صار عنده؟؟؟ انا اعتقد انه جمع كل اسهم الشركة وتسلف له كمن سهم بعد مادري من وين!!!!

يقول لي تجميع الاخ !!!!

ياخي الصناعات هي اللي عرفت الناس في سوق الدوحة وهاذي الصراحة

علشان جذيه كان السهم الشعبي الاول , لكن هل تقدر تقول لي وشلون صار حاله من ضشهر خمسة 2005 الى اليوم؟؟ وشكثر ارتفع؟؟

ياخي اللي ماخذه استثمار باعه بخسارة وبدل ابسهم ثاني فما بالك مضاربة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شوف باقول لك شي طال عمرك : انت تقول سهم ذهبي وهو المفروض يكون سهم ذهبي , وان شا الله بيطلع , لكن متى؟.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله تعالى اعلم

بس مااعتقد انه قريب يعني

وان شا الله تربحون يالربع

(هذا رد على واحد من الشباب الموجودين في المنتدى في قسم التحليل وحبيت انقله هنيه ياشباب علشان الكل يستفيد, ونناقش الموضوع شوي)

ذيب البورصه
30-01-2006, 07:28 PM
كل الذين استثمر في الصناعات اندمو وانا اول واحد.............سهم دار عليه الحول....وهو في نزول...الصناعات صار سهم شيبان

Orbit
30-01-2006, 07:33 PM
إقتباسشوف باقول لك شي طال عمرك : انت تقول سهم ذهبي وهو المفروض يكون سهم ذهبي , وان شا الله بيطلع , لكن متى؟.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:funny: :funny: :funny: :funny:

بنت العز اكيد نضربتي بسهم

لكن في المقابل السهم له تأثير على مؤشر السوق

بنت عز
30-01-2006, 07:37 PM

بنت العز اكيد نضربتي بسهم

لا والله يااوربيت ماانضربت ولحمد لله
انا بعته اكثر من 185 ريال وربحت فيه من زمان ولا رديت له
وياما حذرت منه بس مافي فايدة

الناس عندها ارتباط عاطفي بسهم صناعات وهاذي اكبر غلطة في البورصة
لامجال للعواطف

بنت عز
30-01-2006, 07:40 PM

اكثر من شركة اتاثر على مؤشر السوق
واعتقد السنما منهم بعد
في شركات وايد داخلة في حساب المؤشر

هاذيه مهب مقياس الله يحفظك

بنت عز
30-01-2006, 07:41 PM
كل الذين استثمر في الصناعات اندمو وانا اول واحد.............سهم دار عليه الحول....وهو في نزول...الصناعات صار سهم شيبان

الله يعوضك ياذيب البورصة قل امين

QCB
30-01-2006, 09:19 PM
انا لا ماعندي صناعات بايعها قبل ابريل 2005 ايام دخول الاجانب

بس الحقيقه تقااااااااال الصناعات سهم استثماري من الدرجه الاولى بس للاستثمار طويل الاجل لا يصلح للمضاربه او الربح السريع ..... وانا اشوفه السهم القيادي الاول بالسوق .. من ناحيه اقتصاديه

وهذا الكلام ليس دعوه للشراء او اني امدح السهم .. ولاكن كل المشتثمرين يدورون عن شركات تنمي راس مالهم بسرعه .. وهذي الخاصيه ليست موجوده بالصناعات .. ولكن تذكروني طفره الصناعات الي صارت العام الماضي راح ترجع وكلكم راح ادورون السهم.. انا ناوي اخذ صناعات بس خلني استفيد هذي الفتره من طفرت البنوك وتنميه راس مالي وراح ارجع للسهم القيادي

jajassim
30-01-2006, 09:22 PM

بس الحقيقه تقااااااااال الصناعات سهم استثماري من الدرجه الاولى بس للاستثمار طويل الاجل لا يصلح للمضاربه او الربح السريع ..... وانا اشوفه السهم القيادي الاول بالسوق .. من ناحيه اقتصاديه

وهذا الكلام ليس دعوه للشراء او اني امدح السهم .. ولاكن كل المشتثمرين يدورون عن شركات تنمي راس مالهم بسرعه .. وهذي الخاصيه ليست موجوده بالصناعات .. ولكن تذكروني طفره الصناعات الي صارت العام الماضي راح ترجع وكلكم راح ادورون السهم.. انا ناوي اخذ صناعات بس خلني استفيد هذي الفتره من طفرت البنوك وتنميه راس مالي وراح ارجع للسهم القيادي

كلام منطقي 100% وجزاك الله خير

khalid1975
30-01-2006, 09:29 PM
انا طلقت الصناعات بالثلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالاث
وخسرت فيه

اشتريته على 244 وبعته على 141
احسبو على مهلكم الخساره!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لكن مع كل هذا حاولت اعوض الخساره بالمضاربه في السوق من جديد والحمدالله بديت اخفف من الخساره الكبيره.

كحيلان
30-01-2006, 09:31 PM
بنت عز مساك الله بالخير . . شكلك داخله المنتدى اليوم بدون ابريك يعني الفحمات محترقه عندك انا امون وامزح معك بس عشانك بس امعصبه اشوي وابي امتص غضبك,المهم الهوامير يتمنون شعورك وشعور ملاك سهم صناعات ,قوليلي ليش؟,ليش؟ انا اقولك ليش السبب الفتره الي احنا فيها هي اخر تجميع في تاريخ صناعات والسبب انتقاله ان شاء الله لمرحلة مابعد 200 ريال,انا ما ابي منك سهم واحد ولا املك سهم واحد’بس اللي صبر عليه ينتظر ارتفاعه قريبا,اتمنى بس اتصدقوني والله انا مالي اي مصلحه بالسهم,والدليل الأبيات اللي تحت هذا الحكي,سلام

العنودى
30-01-2006, 09:32 PM
عوضى على الله فى الصناعات وغيرها ياريت كانت وقفت على خسارة الصناعات كان هين ماقول غير الحمد لله فى السراء والضراء

khalid1975
30-01-2006, 09:34 PM
المهم الهوامير يتمنون شعورك وشعور ملاك سهم صناعات ,قوليلي ليش؟,ليش؟ انا اقولك ليش السبب الفتره الي احنا فيها هي اخر تجميع في تاريخ صناعات والسبب انتقاله ان شاء الله لمرحلة مابعد 200 ريال,انا ما ابي منك سهم واحد ولا املك سهم واحد’بس اللي صبر عليه ينتظر ارتفاعه قريبا,اتمنى بس اتصدقوني والله انا مالي اي مصلحه بالسهم,والدليل الأبيات اللي تحت هذا الحكي,سلام

كلام وسمعناه وملينا سماعه من زمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان
:eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3: :eek3:

رهيب
30-01-2006, 09:34 PM
مجرد تساؤلات:

1- من الذي يشتري بهذه الكميات الكبيرة ؟!!!

2- كثير من طلبات الشراء المفردة فوق ال 10000 سهم !!!

3- ما هدف الذي يشتري 20 , 30 , 50 الف سهم ؟؟

4-هل توزيع الأرباح هو العامل الوحيد لتحديد السعر أم توجد عوامل اخرى ؟

5- ماذا يعني توزيع 3 , 5 أو حتى 7 ريال ... يعني اذا اشتريت بسعر 187 ريال و عطوك 7 ريال يعني كأنك شريت السهم بـ 180 ريال فهل هذا مبرر كافي لارتفاع السعر ؟!!!

6- هل من الواجب على جميع الشركات توزيع اسهم مجانية حتى تحافظ على اسعارها ؟!

7- الذي يريد التصريف , هل من مصلحته ان يعرض 50000 سهم دفعة واحدة ام على دفعات (انظر الرسم المرفق) ؟؟!!!

QCB
30-01-2006, 10:01 PM
مجرد تساؤلات:

1- من الذي يشتري بهذه الكميات الكبيرة ؟!!!

2- كثير من طلبات الشراء المفردة فوق ال 10000 سهم !!!

3- ما هدف الذي يشتري 20 , 30 , 50 الف سهم ؟؟

4-هل توزيع الأرباح هو العامل الوحيد لتحديد السعر أم توجد عوامل اخرى ؟

5- ماذا يعني توزيع 3 , 5 أو حتى 7 ريال ... يعني اذا اشتريت بسعر 187 ريال و عطوك 7 ريال يعني كأنك شريت السهم بـ 180 ريال فهل هذا مبرر كافي لارتفاع السعر ؟!!!

6- هل من الواجب على جميع الشركات توزيع اسهم مجانية حتى تحافظ على اسعارها ؟!

7- الذي يريد التصريف , هل من مصلحته ان يعرض 50000 سهم دفعة واحدة ام على دفعات (انظر الرسم المرفق) ؟؟!!!

توقعاتي استغلو نزول السوق اليوم وقله السيوله .. وعروض كميات من الاسهم للضغط على السهم وشرائه بسعر اقل وبكره بيبن اذا كان عليها تجميع ولا لا

سهم طايش
30-01-2006, 10:10 PM
سهم الصناعات يصلح لشخص عنده سيوله كبيره و مو محتاج لها

لكن المستثمر الصغير اعتقد خسر و السبب توزيعات الصناعات الظالمه

و وقود صادها نفس المرض

و الكهرباء نفس الشي و انتوا تعرفون ايش السبب

heez1
30-01-2006, 10:21 PM
مشكلتكم اتهون يا الربع

انا حطيت على راسي سلفيات وحطيت راس مالي كله في هذا السهم الي قالوا عنه السهم الماسي
وشريت السهم 188 ريال في شهر رمضان ولو فكرت ابيع اليوم راح اتكون بس الخساير اكثر من 300 الف ريال
ومب عارف اتصرف ومتوهق مع هذ السهم البلوه صناعات
اتهقون وش الحل اليوم انا ما ابي الارباح بس ابي ابيع وارجع راس مالي واشرد اسدد للبنك ديوني
الحل
الحل
الحل
خليكم معانا
الله
الله
باين من نصيب الورثه تسديد الديون اذا تميت انا معاهم

الجزيرة
30-01-2006, 10:30 PM
بصراحه مدام هذا في مجلس الاداره .... ما اعتقد اشتريه لو ابلاش

ابو الاسهم
30-01-2006, 10:38 PM
سهم الصناعات يصلح لشخص عنده سيوله كبيره و مو محتاج لها

لكن المستثمر الصغير اعتقد خسر و السبب توزيعات الصناعات الظالمه

و وقود صادها نفس المرض

و الكهرباء نفس الشي و انتوا تعرفون ايش السبب
حسبي الله على اللي كان السبب

تخلّصت من الصناعات ومن الوقود ولا يزال عندي كهرباء (عندي أمل باقي)

كحيلان
30-01-2006, 10:51 PM
ابي اعرف بس ليش تبون اتخوفون الناس من السهم والسهم من فتره ليست بالقصيره لم ينزل لهذا المستوى؟ماشاء الله قاعدين اتغازلون الجبناء عينك عينك.

الذيب1
30-01-2006, 11:27 PM
اي والله كلام كحيلان صحيح ليش تخوفون الناس من السهم
الصراحه انا كان عندي من الاكتتاب وبعته على 163 ورديت شريته على 190 كاستثمار ولا افكر ابيعه

المراقب
30-01-2006, 11:27 PM
صناعات: فعلا شركة واعدة للمستثمريين. نموها التشغيلي
يفوق 35%، وهذا بحد ذاته حافز لدفع السهم للأعلى.

للأسف التوزيعات فاجئت الناس وتسببت في التخلي عن السهم

وللعلم هذا ما حصل اليوم في دبي في شركة املاك وشركة إعمار
التي لم تعلن عن توزيعات إطلاقا!!!

وقد تسبب ذلك بخسارة السوق أكثر من 1800 نقطة.

سابك السعودية والتي تعادل صناعات وزعت 1.5% وصناعات
2.25%، سابك تراجع إلى 1550 ثم عاد إلى إعلى من سعره
قبل الإعلان عن التوزيعات ووصل إلى 1700 ريال.

صناعات إنخسفت من 192 إلى 125، والان تعاود الصعود
التدريجي، ولا بد من أن يحدث جني أرباح، وأتوقع أن
يلمم السهم جراحه وينطلق من جديد.

مساهم مقرود
30-01-2006, 11:52 PM
بصراحه مدام هذا في مجلس الاداره .... ما اعتقد اشتريه لو ابلاش

من قصدك خلني اروح اذبحه :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

altawash
31-01-2006, 12:36 AM
الصناعات ، سهم قطر الذهبي ، نعم هو سهم قطر الذهبي وسيضل كذلك حيث أن المطلع على البيانات الماليه للشركة والشركات التابعة سيجدها أكثر من ممتازة نمو في المبيعات ونمو في الارباح الشغيلية واهداف توسعية لاتتوقف . ولكن يا اخوان حتى الذهب له سعر معروف عند محلات الذهب يعني ما اقدر اقص عليك وابيع لك الذهب الجرام بـ 140 ولا بـ 100 و لا بـ 60 لان سعره اليوم 57 ريال ... فأعرف السعر الحقيقي للصناعات واشتر على سعرها الحقيقي واذا شفت السوق مغالي فيها اصبر الين ترجع الى سعرها اللي المفروض تكون عليه واشتر واصبر عليها أما انك تطخها بأي سعر وتجي تشتكي هذه مشكلتك مش مشكلة السهم ، الشيء الثاني بخصوص أن الصناعات خيبت آمال الكثيرين بخصوص التوزيعات ، يا حبايبي من اللي وعدكم أن الصناعات بتعطي اسهم مجانية او بتوزع كل الارباح وما في احتجاز لاي ربح ، وإذا انت تصدق كل اللي ينقال في السوق وعلى صفحات المنتديات هذه ايظا مشكلتك مش مشكلة الصناعات آسف هذا الواقع بس لازم نعترف مع أنفسنا من الغلطان أحنا ولا الصناعات .

واللي متابع للسوق يتذكر جيدا أن عضو مجلس ادارة الصناعات صرح مع بداية العام الماضي انه متوقع أن تكون ربحية السهم 6 ريال والمحقق هو 6.33 ريال وتقرر توزيع 3.5 ريال أي أكثر من 55% من الارباح تم توزيعها واحتجاز الباقي . لحد الآن الشركة استطاعت أن تحقق ما وعدت به ولا زالت تتبع نفس سياسة التوزيع . فما الجديد الذي جعل الكثيرون ينقمون على السهم ؟

وأنا انصحكم أن تتخذو نفس خطوة السوق مع الوطن وتتوجهون للنيابة العامة وترفعون قضية على كل من روج للصناعات شيء مخالف لما هي عليه الآن . حتى تكون آدب لكل مروج .

جوكر البورصة
31-01-2006, 12:46 AM

:nice: :nice: :nice:

rashid_qatar
31-01-2006, 01:09 AM
الله يفرجها والله يعوض هل الخساير انشاللة ........ تصدقو والله بيعوضكم انشاللة

إنتعاش
31-01-2006, 01:18 AM
الصناعات ، سهم قطر الذهبي ، نعم هو سهم قطر الذهبي وسيضل كذلك حيث أن المطلع على البيانات الماليه للشركة والشركات التابعة سيجدها أكثر من ممتازة نمو في المبيعات ونمو في الارباح الشغيلية واهداف توسعية لاتتوقف . ولكن يا اخوان حتى الذهب له سعر معروف عند محلات الذهب يعني ما اقدر اقص عليك وابيع لك الذهب الجرام بـ 140 ولا بـ 100 و لا بـ 60 لان سعره اليوم 57 ريال ... فأعرف السعر الحقيقي للصناعات واشتر على سعرها الحقيقي واذا شفت السوق مغالي فيها اصبر الين ترجع الى سعرها اللي المفروض تكون عليه واشتر واصبر عليها أما انك تطخها بأي سعر وتجي تشتكي هذه مشكلتك مش مشكلة السهم ، الشيء الثاني بخصوص أن الصناعات خيبت آمال الكثيرين بخصوص التوزيعات ، يا حبايبي من اللي وعدكم أن الصناعات بتعطي اسهم مجانية او بتوزع كل الارباح وما في احتجاز لاي ربح ، وإذا انت تصدق كل اللي ينقال في السوق وعلى صفحات المنتديات هذه ايظا مشكلتك مش مشكلة الصناعات آسف هذا الواقع بس لازم نعترف مع أنفسنا من الغلطان أحنا ولا الصناعات .

واللي متابع للسوق يتذكر جيدا أن عضو مجلس ادارة الصناعات صرح مع بداية العام الماضي انه متوقع أن تكون ربحية السهم 6 ريال والمحقق هو 6.33 ريال وتقرر توزيع 3.5 ريال أي أكثر من 55% من الارباح تم توزيعها واحتجاز الباقي . لحد الآن الشركة استطاعت أن تحقق ما وعدت به ولا زالت تتبع نفس سياسة التوزيع . فما الجديد الذي جعل الكثيرون ينقمون على السهم ؟

وأنا انصحكم أن تتخذو نفس خطوة السوق مع الوطن وتتوجهون للنيابة العامة وترفعون قضية على كل من روج للصناعات شيء مخالف لما هي عليه الآن . حتى تكون آدب لكل مروج .

الله يعطيك مليون عافيه اخوي الطواش على كلامك اللي وفر علي عناء الاضافه

واقول لاختي بنت عز يا اختي الكريمه لا تخلين نزول السوق والحاله المعنويه النازله
تأثر علينا في الحكم على سهم معين . .

نعم يمكن السعر بالسوق نازل . . التوزيع غير مرضي . .
لكن الشركه بصفه عامه مقبله على ماذا ؟

هل درسنا الشركه ؟
هل نعلم ان الشركه تمثل قرابة 25 % من مؤشر السوق ؟
هل قرأنا البيانات الماليه للشركة ؟

الكلام اللي يخص الصناعات والسهم الذهبي يا جماعه
مثل اللي شاري له ارض او عماره الآن . . .

يعني ماهو ناطر منها ريال او ريالين او 10 . .

مخليها له . . وناسيها ( المستثمر من تجاوز السنتين )

هذا اللي احب اوضحه للجميع

نعم ، توزيعات الصناعات السنه هاذي ماجات على ما تمنيناه . .
لكن ما مدى فائده هذا الاحتجاز على الشركه ؟ مستقبلا يعني ؟

ارجو منكم التمعن بالقراءه في الرابطين الآتيين :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=19311

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=22320

خلاصة الكلام . . . لأصحاب الاستثمار الحقيقي . . . يعني فوق السنتين واصحاب السيولة الكبيره
ما عليهم خوف

لكن اللي بيشتري يا اخوان لغرض التربح كم ريال ويطلع وهالشكل

فالسهم مثل ما نتو شايفين غير مجدي مضاربيا ً بالفتره الحاليه

المخلب
31-01-2006, 01:33 AM
انا اسست الصناعات ولم اشتريه من البورصه حتى يومنا هذا !!

والله لو داري انه بنزل للقاع كان بعته على 250 ابرك !! كان الحين صرت

زليااااردير وله ارباحه مقصه !! الصراحه مالهم حق انهم يوزعون ارباح بايخه مثل ذي !

حسين بن عاقول007
01-02-2006, 06:17 AM
اقول لكم شي صج صناعات ما يرتفع
بس اقول لكم شي تدرون انا الهوامير يشترون ويشترون ويشترون
لين ما يخلون الصغار برع صناعات

والله بنت عز كلامج صح انا ما ارتفع بس هاي سسوق نزول وارتفاع

عمرنا ما شوفنا سوق دووم مرتفع لازم نزول وارتفاع

بورصة مب حنفية فلوس ربح وخسارة يوم لك ويوم عليك
واقول للشباب لاتبيع سهمك عمرك بخسارة خصوصا مثل الشركات صناعات وناقلات وقود وبعض الشركات كبيرة تحويلية بنوك هذيلة لهم مستقبل بس احنا منتظرين يثبت الموشر ونبدا انطلاقة قوية ان شاء الله بس نتمني يستقر موشر ونبدا انطلاقة ولاتنوسن يا اخوان الفائض الي يرجع من بروة وريان حوالي 18 مليارد والذكي يفمها علي طائر

اتمني من الجميع التوفيق وربح الكبير ويوفقكم جميعا

اخوكم

حسين بن عاقول

mosahm
01-02-2006, 08:47 AM
الصناعات لو كانت عندنا بالسعودية كان سعرها 1500 ريال
فعلا اللي مايعرف الصقر يشوية

الجني
01-02-2006, 10:56 AM
الله سبحانه و تعالى عرفناه بالعقل
ودائع البنوك 4,5% و توزيع صناعات 3,5% بمعنى لو عندك مليون في البنك تحصل على 45,000 أخر السنة و لو تشتري صناعات ب 100 ريال للسهم تحصل على 35,000 ريال أخر السنة ليست فيزياء ذرية.
إما السهم الذهبي لا يوجد إلا عند من سيربح المليون

mosahm
01-02-2006, 11:22 AM
عمر سعر السهم لايتاثر بالتوزيعات
النمو لة اكبر دور بنمو السهم