المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تمد شبكة الغاز بـ 8 مليارات متر مكعب وتوفر مصدرا دائما للطاقة النظيفة الأمير يرعى افت



QATAR 11
12-09-2009, 04:38 AM
تمد شبكة الغاز بـ 8 مليارات متر مكعب وتوفر مصدرا دائما للطاقة النظيفة.. الأمير يرعى افتتاح محطة غاز الأدرياتيكي بإيطاليا أكتوبر المقبل


http://www.al-sharq.com/articles/images/preview/09887.gif

تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير البلاد المفدى وبحضور رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني سيتم افتتاح محطة غاز البحر الادرياتيكي بايطاليا في التاسع عشر من اكتوبر المقبل. وتعد محطة الادرياتيكي للغاز المسال اول منشأة عائمة في العالم قائمة على مبدأ الجاذبية الارضية تم تخصيصها لتفريغ وتخزين واعادة تغويز الغاز الطبيعي المسال.
وعلمت الشرق ان المحطة تم تصميمها على يد شركة تيرمينال جي ان ادرياتكو وهي مشروع مشترك بين شركة قطر للبترول واكسون موبيل ايطاليا للغاز بنسبة 45 % لكل منهما بينما تملك شركة اديسون 10 %. وسوف تسهم المحطة الجديدة بزيادة قدرة ايطاليا على استيراد الغاز المسال وتنوع مصادر الطاقة مع قدرة تشغيلية كاملة على امداد شبكة الغاز الوطنية بثمانية مليارات متر مكعب من الغاز المسال وهو ما يعادل 10 % من الغاز المستهلك بالبلاد.
ومن المنتظر ان يعقد سعادة السيد عبد الله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه كذلك كل من السيد سعد شريدة الكعبي رئيس مجلس ادارة محطة الادرياتيك للغاز الطبيعي المسال واندرو سويجر النائب الاول لرئيس شركة اكسون موبيل والدكتور سكوت ميلر المدير العام لمحطة الادرياتيك. كما يتلقى الصحفيون تعريفا لمحطة غاز الادرياتيك ودورها في توفير مصادر الطاقة في ايطاليا وملامح لمؤشرات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين قطر وايطاليا.

السندان
12-09-2009, 05:19 AM
مشكور اخوي qatar11

أم_ ناصر
13-09-2009, 02:44 AM
مشكور اخوي