المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيت التمويل الكويتي التركي يحصل على رخصة للعمل في المانيا ويفتتح فرعه الاول



مغروور قطر
12-09-2009, 02:12 PM
بيت التمويل الكويتي التركي يحصل على رخصة للعمل في المانيا ويفتتح فرعه الاول
كونا 12/09/2009
قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي (بيتك) محمد العمر اليوم ان الهيئة الرقابية المالية الفيدرالية في ألمانيا وافقت رسميا على منح (بيتك تركيا) رخصة للعمل في ألمانيا وافتتاح فرعه الأول في مدينة مانهايم.

واوضح العمر الذي يراس ايضا مجلس ادارة بيت التمويل التركي في بيان صحافي ان البنك سيقدم خدماته وفق الشريعة الاسلامية لتغطية احتياجات شريحة مهمة من السوق الالمانى أصبحت تقبل على الخدمات والمنتجات المالية الاسلامية.

واضاف بان هذه الرخصة خطوة مهمة في سياسة التوسع الجغرافي ل(بيتك تركيا) والدخول الى أسواق جديدة تحظى بمعدلات طلب عالية وتتمتع بقوة اقتصادية كبيرة ومتنوعة كما أن عمله سيعزز خططه الاستراتيجية لتوثيق العلاقات الاقتصادية بين تركيا ودول الاتحاد الاوروبى من جانب وبين هذه الدول ومجلس التعاون الخليجي من جانب آخر.

وقال ان (بيتك تركيا) يخطط لافتتاح فروع في مدن ألمانية أخرى كما يعتزم التقدم بطلبات للحصول على رخصة مماثلة في دول أوروبية جديدة لتعزيز خططه التوسعية وتحقيق مزيد من الانتشار.

من جانبه قال المديرالتنفيذى ل(بيتك تركيا) افق ايوان ان البنك افتتح مؤخرا مكتب تمثيل في جمهورية كازاخستان وذلك ضمن توجه يهتم فيه بمجموعة من الدول القريبة من تركيا.

واضاف "يسعى بيت التمويل من خلال ذلك الى خلق روابط وبناء دعائم اقتصادية وفتح مجالات تعاون في مشاريع عديدة تحتاجها هذه البلدان خاصة في مجال التنمية والبنى التحتية والطاقة والمواصلات وهى المشاريع التي تستهدفها الاستثمارات المالية وفق الشريعة الاسلامية للمساهمة فى بناء المجتمع الحديث وجهود التطوير والتحديث والنمو الاقتصادي.

وقال ايوان ان (بيتك تركيا) نجح في بناء شبكة فروع تشمل مختلف المناطق التركية ويستهدف وصولها نهاية العام الحالي من 113 فرعا الى 125 ونجح بموازاة ذلك في تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات الموافقة للشريعة تشمل الخدمات المصرفية والتجارية والاستثمارية خاصة في مجال هيكلة وتمويل الشركات والصفقات الكبرى حيث يستهدف البنك تحقيق مكانة متميزة بين البنوك العاملة في تركيا قاطبة وبين البنوك الاسلامية كذلك.

يذكر أن (بيتك تركيا) يحتفل هذا العام بمرور 20 عاما على تأسيسه بالاستمرار في تحقيق المزيد من النجاح والنمو وتطوير كوادره البشرية التي زاد عددها بنسبة 25 في المئة بنهاية العام الماضي مع طرح المزيد من المنتجات والخدمات بهدف مواجهة المنافسة وتقوية مكانته في السوق التركي مع الاستمرار في سياسة التوسع محليا واقليميا والتركيز على الدور الاستراتيجي الذي يلعبه في تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين دول الخليج العربية والكويت من جانب وتركيا ودول أوروبا.