المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آجال القابضة»: المركز المالي للشركة قوي



مغروور قطر
12-09-2009, 02:18 PM
آجال القابضة»: المركز المالي للشركة قوي
القبس 12/09/2009
أعلنت شركة آجال القابضة عن عقد الجمعية العامة العادية للشركة عن عام 2007 نهاية الاسبوع الماضي، واقرت الجمعية كل البنود المدرجة على جدول الاعمال بأغلبية بلغت 72%.

وقالت الشركة في بيان لها ان المركز المالي لآجال القابضة قوي ومتين، وان الشركة ليس لديها اي التزامات تذكر وهو ما شكل لها حماية خلال الازمة، مشيرا الى ان سياسة الشركة التي كانت تركز على تنمية العمليات التشغيلية والتركيز على الاصول ذات القيمة المضافة وتحقيق التوازن بين استثماراتها وعملياتها التمويلية، ظهرت نتائجها الايجابية على الشركة خلال الازمة المالية التي يعيشها العالم.

واوضحت آجال في بيانها ان اجمالي موجودات الشركة يبلغ 93 مليون دينار مقابل 16 مليون دينار هما اجمالي المطلوبات المتداولة وغير المتداولة، ما يعني ان نسبة الدين الى اجمالي الموجودات تبلغ 0.03 في المائة في حين ان اجمالي الدين الى حقوق المساهمين 0.03 في المائة، ما يعكس قوة المركز المالي للشركة. في إطار آخر، اشار البيان الى ان القيمة الدفترية لسهم شركة آجال القابضة يبلغ 257 فلسا للسهم كما في نهاية 2007، وهو انعكاس آخر لحجم الاصول التي تحت مظلة الشركة وجودتها رغم تداعيات الازمة، حيث لم تتأثر بشكل كبير حسب البيانات الاولية الحالية، مشيرا الى ان القيمة الدفترية تعتبر جيدة في ظل الانخفاض الذي ضرب اسعار الاصول نتيجة الازمة، لافتا الى ان قيمة آجال الدفترية تعتبر اعلى من شركات كبيرة مدرجة في البورصة. وذكرت انها تسعى الى تعزيز عملياتها وتفعيل انشطتها التشغيلية بشكل خاص، خصوصا من خلال احدى شركاتها وهي آجال للتمويل، الذراع التمويلية في السوق المحلي، الذي يستأثر بحصة جيدة في قطاع التمويل الاستهلاكي والتأجير التشغيلي.

وأوضح البيان ان كبار الملاك في الشركة مستمرون بتوفير كامل الدعم لشركة آجال القابضة وشركاتها من اجل الاستمرارية في تحقيق نتائج ايجابية مرضية جيدة خلال السنوات المقبلة، مشيرا الى انه سيتم العمل على اعادة الهيكل المالي للشركة وكذلك الاداري في ظل المتغيرات الحالية التي خلفتها الازمة على السوق، حيث تعتزم الشركة اتباع استراتيجية تناسب الاوضاع الجديدة بما ينعكس عليها ايجابيا. وكشفت الشركة في بيانها ان الخسائر التي لحقت بها ناجمة عن انخفاضات في قيم المحفظة الاستثمارية، حيث ان الشركات الزميلة تمكنت من تحقيق ارباح بلغت 850 الف دينار.

وقررت الشركة الاستمرارية في الاحتفاظ باستثماراتها في الشركات التابعة والزميلة لقناعتها التامة بها وعملياتها التشغيلية، وستعمل على تطويرها وتعزيزها خلال الفترة المقبلة.