المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا كنت شجاع جاوب بصراحه

777
13-09-2009, 10:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

جاوب بصراحه والا لاتجاوب

تخيل الموقف كما لو أنه واقع

السؤال :

لو كانت لك معامله حكوميه وموضوعك وتعاملك مع موظفه جميله جدا

هل جمال الموظفه يأثر على تعاملك معاها وأسلوبك في أنجاز المعامله؟؟؟؟

جمال النعيمي
13-09-2009, 10:45 PM
كيف ؟

لك معاملة حكومية !

وأسلوبي في أجاز المعاملة !

وعلى كل حال لا يؤثر أن كان ضميرك حي و تتقي الله في نفسك اولأ وناس ثانياً

s o s o
13-09-2009, 10:50 PM
من الشرع (غض البصر) فاذا غضيت البصر ماراح اتدقق اذا جميله والااقل جمالا

بتركز في شغلك وبتقوم بعملك المطلوب منك وبتنهي المعامله

واعتقد ان مب رياييل قطر الي يسلكون هالمسلك في التعامل مع شوفات الغير

مزيون الدوحه
13-09-2009, 10:53 PM
لأ

اللي بيأثر فيني حسن المعامله والاحترام
يعني ماعندي مشكله لو المعامله تأخرت
اذا كان الشخص محترم ومعاملته لك حسنه

Petroleum
13-09-2009, 11:00 PM
ماعندي فرق ،،،

الفرق الوحيد عندي هو لو كانت مخيسه النفس ، هني اخيس النفس و ابهدلها ،،،

383 STROKER
13-09-2009, 11:05 PM
لا والله ما يأثر في تعاملي معاها.

قهوة الضحى
13-09-2009, 11:07 PM
علينا

ماياثر

اسعاف
13-09-2009, 11:10 PM
ما يستاهل ارد على هذا التساؤل

في هذا الشهر الفضيل

وفي الليالي العشر

مسفر2
13-09-2009, 11:10 PM
ما يأثر

(حوريه)
13-09-2009, 11:12 PM
بصراحه سؤال سخيف

مش عيب تفكر بهذي الطريقه

هل نحن في غابه من الذئاب الجائعه ؟

سؤالك مخيف ومرعب لكل فتاه تعمل في خدمه عملاء او التعامل مع الجنسين,

هل يرضى المراجع للمعامله عند فتاه جميله ان احد يتعرض..او يتحرش لاهله الى اخواته او بناته او اي وحده من عائلته ؟

جواب هذا السؤال هو الرد على نوعيه هولاء الذئاب القذره

بوحارب
13-09-2009, 11:13 PM

اتخلبص واتخربط واضيّع في الكلام ( بعض الأحيان )
وأحاول اخلص شغلي معاها بسرعه بدون ماطول السالفة عشان ماتأثر بشيفتها:omen2:
وخاصة لو تطالعني بنظرة :eek5:يمكن الترمبا تطيح من الأحراج:( ووووو ولا خلاص بسكت

ويسلمو على السؤال اللي ماله داعي هههههههههههه

كويتى1
13-09-2009, 11:14 PM
ووالله بصراحــــــــــــــــــــــه نعم :omg:يأأأأأأأأأأأثر على المعااامله ووتشوووف الشيااااااااااب كل يوم يراجعوون ولااااا هم عندهم:omen2: مراااااااااااجه

هبوب الشمال
13-09-2009, 11:51 PM
يمكن انا سيده وهالسؤال مش موجه لي

بس على العموم طريقه التعامل هو سيد الموقف دائماً

اذا كانت او كان محترم فيفرضون احترامهم علينا كمراجعين

اما اذا كانوا غير ذلك .... فالله المستعان .. الله يعينهم علي هههههههههههه

كويتى1
13-09-2009, 11:57 PM
يمكن انا سيده وهالسؤال مش موجه لي

بس على العموم طريقه التعامل هو سيد الموقف دائماً

اذا كانت او كان محترم فيفرضون احترامهم علينا كمراجعين

اما اذا كانوا غير ذلك .... فالله المستعان .. الله يعينهم علي هههههههههههه

نعم نعم معم عين العدل

hemoud123
14-09-2009, 12:02 AM
قبل اسبوع رحت اجدد جواز سفري , وكان اغلب الموظفين من البنات القطريات
يشهد الله علي اني ما زلت معجب باسلوب تعاملهم المحترم والراقي مع المراحعين وبنفوس طيبه , جواز سفر جديد وبطاقه شخصيه جديده في اقل من نصف ساعه ؟شي عجيب
اسمح لي يارعي الموضوع شطيت شوي لكني بغيت استغل الفرصه اعبر عن اعجابي وتقديري لهم

دلوليانوز
14-09-2009, 02:25 AM
ما يفرق عندي...اللي يهمني معاملتي تمشي ونخلص

انا رايح..اخطب...ولا اغازل...والله انتو عليكم تفكير..خرندعي

لنفرض ملكة جمال...طيب..وكل ما سألتها عن المعامله..تلعب في شعرها..ولا بالكومبيوتر...ولا تسولف بالتلفون..وبتقول عادي..انا ما يفرق عندي..بشرشحها عدل

لنفرض..كانت عادية...مثلها مثل اي بنت..يا شيخ لو فزااااعه ما يهمني كثر ما تقولي معاملتك اخلصت خلال 30 ثانيه وبس..اهني اشوفها ملكة جمال الكووون..

عزيزي..التعامل هو الحد الفاصل بين البشر والحيوانات

اذا في احترام وجو عام لطيف وخفيف..كل شي ممكن ينتهى على خير وسعاده حتى لو صار تأخير او مشاكل..في تقدير

اما اذا العكس..وملكة جمال ولا الموت الحمر..طل ..عليها وعلى اللي توسط لها وشغلها..ما يهمني احرقها اذا كان التاخير من عندها..ولا حسيت في الاسلوب في شي غلط

تحياتي

صمتي حزن
14-09-2009, 02:50 AM
لاحول ولا قوه الا بالله ،،،،ياخوي الموظفه الي بتقابلها اعتبرها اخت لي ولا احط نفسي لو هذي وحده من هلي وشلون بيكون تعامل الغير معها ،،،،الله يهدي بعض الناس

قانوني
14-09-2009, 02:51 AM
:victory:

:victory::victory::victory:

هذلان
14-09-2009, 02:54 AM
غالبا الجميله طبعها شين .

مافيه الا تغدا فيها قبل لا تعشا فيك :)

الـقـاسـي
14-09-2009, 03:04 AM
والله ياخوي اللي يقول انه ماياثر اشك باجابته .. الجمال يلفت مهما كان نوعه .. وغصب على الواحد مو بيده يتاثر بجمال البنت .. واتوقع بتفرق لو كانت البنت حلوه ولا شينه ..

hich
14-09-2009, 03:07 AM
بصراحه سؤال سخيف

مش عيب تفكر بهذي الطريقه

هل نحن في غابه من الذئاب الجائعه ؟

سؤالك مخيف ومرعب لكل فتاه تعمل في خدمه عملاء او التعامل مع الجنسين,

هل يرضى المراجع للمعامله عند فتاه جميله ان احد يتعرض..او يتحرش لاهله الى اخواته او بناته او اي وحده من عائلته ؟

جواب هذا السؤال هو الرد على نوعيه هولاء الذئاب القذره

لا أزيد على أختي

غناتي1
14-09-2009, 03:32 AM
الله يهدي ويستر على بناتي وينات المسلمين

وحيد-الشوق
14-09-2009, 03:37 AM
اعذرني اخوي والسموحة منك

لكن والحق ينقال من اسخف المواضيع الي قريتها في المنتدى :)

والسموحة منك

alrheeb2020
14-09-2009, 03:41 AM
اعذرني اخوي والسموحة منك :nice:

والسموحة منك

.......... :nice: 100%100

بوجواهر
14-09-2009, 05:04 AM
:shy:

الموضوعي
14-09-2009, 05:19 AM
دايم الحريم يعقدون المعاملات وخاصة الجميلة انا افضل الكبيرات في السن لأنهم يقدرون المراجع اكثر

فلفل حار
14-09-2009, 02:54 PM
لأ

اللي بيأثر فيني حسن المعامله والاحترام
يعني ماعندي مشكله لو المعامله تأخرت
اذا كان الشخص محترم ومعاملته لك حسنه

والله آنكـ ...:nice:

وحتي لو كانت ملكة جمال ... خير ياطيـر ..!!
مصالحي آولى ...
:)

ابن الجزيره
14-09-2009, 02:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

جاوب بصراحه والا لاتجاوب

تخيل الموقف كما لو أنه واقع

السؤال :

اذا كانت بنت البلاد:
ابدأ معاها,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذا ردت بالمثل:
أقولها ::
وتــذكر كلمات ,,
أختي الفاضله الله يحفظك ويستر عليك
دنيا و آخره ,,
وين أبدأ اخلص معاملتي,,وانت وقوة شخصيتك واحترامك
لبلدك واختك وبنات الناس
********** فالك طيب**********

كاتم الاسرار
14-09-2009, 02:59 PM
مايأثر وعادي

بوحارب
14-09-2009, 03:00 PM
والله آنكـ ...:nice:

وحتي لو كانت ملكة جمال ... خير ياطيـر ..!!
مصالحي آولى ...

http://up.souqaldoha.com/get-9-2009-souqaldoha.com_dwgsya9i.gif (http://up.souqaldoha.com)

حقل الشمال
14-09-2009, 03:46 PM
عفوا حاط بالي على معاملتي خايف لاتضيع ...................................

شموخ العز
14-09-2009, 03:50 PM
:

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice: اي والله ركز في شغلك

~ نســـايم ~
14-09-2009, 11:07 PM
اعذرني اخوي والسموحة منك

والسموحة منك

اعترف انني لم اتمالك نفسي ضحكا من الرد ,, ولكن اخي صاحب الموضوع اهذا سؤال تطرحه !! ولا ازيد على اختي سوسو فتلك الفتيات الجميلات هن " شوفات " غيرك والاولى ان تغض ببصرك وتنظر الى ما هو اهم من الشكل وغيره من الامور السطحية ,, اذا الموضوع مثلما تفضلت بمعاملة فالاولى ان يركز الشخص بعمله وقضاء ما له لا بامور تغضب الله فلنبتعد عن " التمقل " في وجوه نساء المسلمين مهما وصلن من التبرج ولنلتفت لنصحهن فذلك هو دورك كرجل ,, بارك الله فيك وهداك وهدانا الى الصراط المستقيم

حقيقه
14-09-2009, 11:25 PM
زين عادي فيه ناس يتأثرون اذا كانت البنت حلوه وهالشيء مار علينا :tease::shy: ليه مكبرين الموضوع وتستنكرون وتقولون مستحيل :telephone::nice:

بنت ابوها 19
14-09-2009, 11:37 PM
سؤال سخيف

حراير قطر
14-09-2009, 11:47 PM
دخلت الموضوع وقلت بجاوب وباطلع لكم :strong

واخرتها هالموضوع الحلو

:tease:

خالد31
14-09-2009, 11:51 PM
صدقوني السؤال له هدف وصاحبه ما كتبه عبث وبعض الردود كانت مفاجأه بالنسبه لي صحيح من الاولى غض البصر لكن مستحيل الانسان ما يتاثر ولو بشكل بسيط
خذوا السؤال بشكل عكسي وفكروا فيه شوي

777
15-09-2009, 03:03 AM
أخ خالد أنت مو سهل شكرا لك وللجميع

دائما سبب عدم حل مشاكلنا وتعقيدها هو اننا لا نتكاشف ولا نصارح بعضنا البعض

حتى على النت ننحو الى المثالية وهذا مالا يمكن تحقيقه وليس فيه طوق نجاتنا

سأنتظر وسأقول كلمتي بعد أن أسمع بكل صدر رحب

ريماس الغلا
15-09-2009, 03:16 AM
بصراحه بقول اللي بخاطري

وايد اعضاء ما قالوا الصراحه في هذا الموضوع

ومشكلتنا اننا غير صرحاء

انا اتحدى اي رجل لا يلين قلبه عندما يرى انثى بغض النظر اذا كانت جميله او لا

من منكم سيدنا يوسف ؟؟؟

من منكم سيدنا يوسف !!!!

وفي قول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه :

اخاف على امتي من اثنتين :

فتنه المال وفتنه النساء

وخلونا من الكلام اللي لا يودي ولا يجيب وبعيدا عن المزايدات

اذا نبي نبني جيل صاعد وصادق فلا بد من معالجه مثل هذه الاخطاء

ريماس الغلا
15-09-2009, 03:20 AM
ها ها ها في احد الاخوه الاعضاء التجار

شفت له تعليق بطولي وانه من الملائكه

وحبيت اذكره انه كان عارض بضاعته بسعر معين

ولما راسلته للاستفسار عن عرضه

تقريبا عطاني اياها بنصف السعر

= فليتذكر الجميع اننا نكتب ونشارك خلف هذه الشاشه الصغير

ولكن رب العالمين شايفنـــا

ترى عادي ينحذف ردي مب مستغربه

عبدالرحمن
15-09-2009, 03:44 AM
اذا حلوه وشلخه بضبطها وان شفتها عفيفه وساتره عمرها ومجبورة على انها تشتغل بتزوجها عادي بس في قطر تراها نادر ماتصيد بنات خشف ومزايين في اماكن العمل العامة والبنوك لازم يحطون لك ناس تسد نفسك عن كل شي وتنصدم من الاشكال ودك معاملتك بسرعه تخلص وتفتك ومايحطون لك الا الزقات سبحان الله

عبدالرحمن
15-09-2009, 03:46 AM

شالحكمة يعني عطاج بنص السعر وانتي بس راسلتيه عيل اذا ابي شي منه بكلمج مع احترامي حق جيمع التجار اغلب بضايعهم تقليد واذا عينت شي اصلي يبيعه لك بدبل سعرة وانت من الله في سعه تقدر تجيبه من مكانه الله يخلي التلفون والدي اتش ال وارمكس

ريماس الغلا
15-09-2009, 03:51 AM
شالحكمة يعني عطاج بنص السعر وانتي بس راسلتيه عيل اذا ابي شي منه بكلمج مع احترامي حق جيمع التجار اغلب بضايعهم تقليد واذا عينت شي اصلي يبيعه لك بدبل سعرة وانت من الله في سعه تقدر تجيبه من مكانه الله يخلي التلفون والدي اتش ال وارمكس

انت قريت الموضوع اصلا ؟؟

ومب شرط تفهم كل اللي ينكتب

من منكم سيدنا يوسف ؟؟

ريماس الغلا
15-09-2009, 03:54 AM
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:
لا أدري ماذا أصاب عقول بعض المسلمات هذا اليوم !! لا تكاد ترى واحدة من بين عشر نجت من حُمى زينة العباءات وياله من مرض عُضال وداء خطير مُعد أودى بالكثيرات وخاصة من لم يكن لديها ( حصانة العلم والحشمة )، إنها حُمى خطيرة تهز الحجاب الصحيح هزاً، وترفع درجة حرارة الناظر إلى إعلى درجة، ( إما غيظاً لجهلها بالحجاب الشرعي.. أو فرحاً بمنظرها (.
أتعلمين يا مسلمة خطورة جهلك بالحجاب الشرعي؟.. كيف يكون، وما هي شروطه؟.. هل تريدين أن هذه العباءة التي ترتدينها تنجيك من مساءلة: لِمَ ارتديتِ الحجاب؟.. وكيف ارتديتِ الحجاب؟.. أم أنها عادة تفعلينها تقليداً ومجاراة لمن حولك أصاب أم أخطأ؟.. ألم تفكري في هذا الحجاب الذي تمثله العباءة مَنْ فرضها؟.. ولِمَ فرضها؟.. وكيف يجب أن تكون؟ أظنك لست جاهلة فأراك الموظفة ( موجهة، مديرة، معلمة، إدارية..) وأراك الطبيبة والممرضة.. وأراك الطالبة.. أراك الأم والأخت.. فماذا دهاك يا مسلمة؟.. ألهذا الحد يتلاعب بك أصحاب الأهواء والشهوات وأصحاب المحلات والمتاجر.. فتنساقين وراء كل موضة مهلكة ! ! والله إن العجب ليأخذ إحدانا عندما ترى عباءة السهرة ! ! المطرزة اللامعة المنقشة المخرقة المفتوحة من الخلف والجانب.. المزينة من الأمام والخلف من أعلى إلى أسفل.. ذات الكُلفِ والدانتيل، وقولي ما شئت من أوصاف فلا أخالك إلا تجدينها ماثلة أمامك ترتديها وللأسف امرأة مسلمة تقول: إنها عباءة، وتقول: إنها حجاب.. !!
لا وألف لا، ( عباءتك الفستان ) هذه تحتاج إلى عباءة أخرى فوقها لتسترها... لتواري زينتها.. لتخفف من بريقها.. بل ويا للمصيبة لتستر الخروق والثقوب التي بها، والتي تُظهر لون البلوزة أو الفستان الذي تحتها؟؟.. ما هذا والله بالحجاب وما هذه والله بالعباءة الساترة.. بل هي فستان.. وعباءة يلزمها عباءة.
تأملي قليلاً يا أختي المسلمة كيف كانت خطوات الشيطان للحرب على العباءة التي أكرمنا الله بها.. إني لا أظنك ساذجة أنك لا تعلمين أن العباءة المتبرجة والتي وصفتها لك ورأتها عيناك قبل ذلك، أنها من الحرب على الحجاب الساتر الواقي.. وأنها وسيلة - سواء قصد صانعوها أو لم يقصدوا - للقضاء على الحجاب.. والنيل من مكانته العالية في نفوس المسلمات... وكانت وسيلتهم هذه غير ذكية ولكنها انطلت على الغافلات اللاتي لا يفقهن ما معنى عباءة وما معنى حجاب.. انطلت على من اتخذت العباءة عادة لا عبادة.
أقول.. أرادوا التجديد في شكل العباءة وطريقة لبسها.. لم ترق لهم أن تكون سوداء طويلة سابغة فضفاضة لا تلفت النظر شكلها تقليدي جامد، فبدأوا خطوة خطوة.. ( قصيرة خفيفة ).. ثم لما أعجزهم الأمر وظهرت الطويلة جعلوها طويلة ولكن خطاً من الخلف تبعه آخر.. وبعد فترة صار جيشاً من الخطوط القيطان.. وأنصتوا قليلاً.. لا مُعارض ! !! الكثيرات معجبات.. ففتح باب الحرمة.. وتجرأ على النظر من لم يكن ينظر.. واقتحم الباب من كان خائفاً.. وفُتح سيلٌ من البلاء، تارة بتشيكلات من القيطان ذات اليمين وذات الشمال، ثم الكلف العريضة ذات الفصوص اللامعة.. ثم الدانتيل الجميل لتكون اليد أجمل وأجمل.. ثم المخرقة والمخرمة من الخلف والأمام.. ولا ندري ماذا يخبىء لنا هؤلاء.. وأظنها العباءة الملونة بالأحمر والأخضر والأصفر..
أما بعض الفتيات الأكثر تمدناً وأناقة فالعباءات المفتوحة المتباعدة الشقين المتنافرة الطرفين.. والتي لا يلتقي طرفاها وكأنها شرق وغرب.. ناهيك عن الطرحة الجميلة والتي تُكوّن طقماً بديعاً ومظهراً راقياً رفيعاً مع العباءة المذيلة بتوقيع أحدث بيوتات أزياء الحجاب.
وأما كيفية ارتدائها.. فالله المستعان على صِغر العقول، فتارة يظهر البرج فوق الرأس.. ومرة ينزل، وتارة يظهر الذقن والعنق.. ثم نزلت العباءة على الكتف.. أو لُفَّت ملتصقةً حول الجسم.. ورفع طرفها بأنامل خفيفة رقيقة، وكأنها ستعبر ماء.. أو تتجاوز عقبة.
مهلاً.. مهلاً يا أختي.. لِمَ هذا؟ ألم يكفيك الفستان تفعلين به ما تشائين من زينة مباحة حتى أغواك الشيطان فسوغ لك ارتداء مثل هذه ( العباءة الفستان ) وبمثل هذه الكيفية المتبرجة.. والملفتة للنظر.. أين العقل؟ أين الحياء بل أين الخوف من الله؟ أين صيانة الحجاب؟
سُئل فضيلته عن حكم لبس الثياب التي فيها صور؟
فأجاب قائلاً: ( لا يجوز للإنسان أن يلبس ثياباً فيها صورة حيوان أو إنسان ولا يجوز أيضاً أن يلبس غترة أو شماغاً أو ما أشبه ذلك وفيه صورة إنسان أو حيوان، وذلك لأن النبي صلى الله عليه و سلم ثبت عنه أنه قال: ( إن الملائكة لا تدخل بيتاً فيه صورة ) ولهذا لا نرى لأحد أن يقتني الصور للذكرى كما يقولون، وأن من عنده صور للذكرى فإن الواجب عليه أن يتلفها سواء كان قد وضعها على الجدار أو وضعها في ألبوم أو غير ذلك فإن بقاءها يقتضي حرمان أهل البيت من دخول الملائكة بيتهم، وهذا الحديث الذي أشرت عليه قد صح عن النبي صلى الله عليه و سلم ) [مجموع فتاوى الشيخ:1/156].
وسئل فضيلته - رحمه الله - ما حكم لبس العباءة المطرزة أو الطرحة المطرزة، وطريقته بأن تضع المرأة العباءة على الكتف ثم تلف الطرحة على رأسها ثم تغطي وجهها مع العلم أن هذه الطرحة ظاهرة للعيان ولم تُخفَ تحت العباءة فما الحكم في ذلك لأن ذلك قد انتشر كثيراً بين النساء؟
فأجاب: ( لا شك أن اللباس المذكور من التبرج بالزينة، وقد قال الله تعالى لنساء النبي النبي صلى الله عليه و سلم : ) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلاَ تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجاهِلِيِة الأُولَى ( [الأحزاب:33] وقال عز وجل: ) وَليَضْرِبنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلاَ يُبدِينَ زِينَتَهُنَّ ( [النور:31] فإذا كان الله - عز وجل - نهى نساء النبي النبي صلى الله عليه و سلم أن يتبرجن تبرج الجاهلية الأولى ونهى نساء المؤمنين أن يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن دلَّ ذلك على أن كل ما يكون من الزينة فإنه لا يجوز إظهاره ولا إبداؤه لأنه من التبرج بالزينة، وليعلم أنه كلما كان لباس المرأة أبعد عن الفتنة فإنه أفضل وأطيب للمرأة وأدعى إلى خشيتها لله سبحانه وتعالى والتعلق به ) [فتاوى المرأة: 94].
وسُئلت اللجنة الدائمة للإفتاء برئاسة سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله: هل يجوز للمرأة لبس الثوب الضيق؟ وهل يجوز لها لبس الثوب الأبيض؟
الجواب: ( لا يجوز للمرأة أن تظهر أمام الأجانب أو تخرج إلى الشوارع والأسواق وهي لابسة لباساً ضيقاً يحدد جسمها ويصفه لمن يراها. لأن ذلك يجعلها بمنزلة العارية ويثير الفتنة !! ويكون سبب شر خطير، ولا يجوز لها أن تلبس لباساً أبيض إذا كانت الملابس البيضاء في بلادها من سيما الرجال وشعارهم لما في ذلك من تشبهها بالرجال وقد لعن النبي النبي صلى الله عليه و سلم المتشبهات من النساء بالرجال ) [فتاوى اللجنة الدائمة].
لن أطيل عليك بذكر فتوى لأحد علمائنا الأجلاء فقد صدرت عدة فتاوى بتحريم هذا النوع من العباءات وتحريم طُرق لبسها الملفتة المغرية، كوضعها على الكتف، أو بلفة معينة حول الجسم، أو إسدال الطرحة الحريرية بلا ضابط.. إلخ.
ثم لا عُذر لك إن قلتِ: الأسواق تعرض هذا.. لم أجد إلا هذه ! ! لِمَ لا نفرض نحن اللباس الذي نريد والذي يريده الإسلام لنا.. ثم لو جاءوا بأسوأ من هذه، ترتدينها بهذه الحجة الواهية.. بئست الحجة.. وياله من عذر أقبح من ذنب.. والله لو اقتضى الأمر أن تخيطيها بنفسك لو لم تجدي عباءة ساترة، لكان ذلك واجب عليك.. فالحذر الحذر يا مسلمة من هذه العباءات.. واعلمي أنها محرمة تأثمين بلبسها وترويجها.. أو الدلالة عليها.. اجعليها سوداء سابغة، بلا خط أو اثنين.. بلا فُصِّ أو عشرة.. بلا دانتيل أو كُلفة.. أو توقيع لمحلٍ راقٍ تباهين بالشراء منه.. وإن أردت التغيير فأين أنت من نفسك؟؟ أين أنتِ من التزين ليوم العرض الأكبر؟؟ واعلمي أن من شروط الحجاب الصحيح: ألا يكون زينة في ذاته.. ألا يكون ملفتاً.
اللهم هل بلغت.. اللهم فاشهد.

اقرا هذا الموضوع اخوي

فهد111
15-09-2009, 04:14 AM
انا ارتجف واتخربط واتأتء واتلعوز واتلفت يمين ويسااار واعرق وافكر شلون اعطيها النظره الخلابه واخليها تطيح في دبادييبي :omg: وبعدين المعامله والاوراق لاحقين عليها العمر يخلص والشغل مايخلص ولا شرايك :rolleyes2:
واحاول اعطيها رقمي بطريقه غير مباشره :eek5:

ومشكور اخوي على السؤال الظاهر الملل خلاك تسأل هالسؤال عاذرك وماعليك من ردود بعض الاعضاء المهم انت تكون مستانس ومرتاح ومفرفش لاحضت بعض الاعضاء تحب تكبر الموضوع :nice:
ومبارك عليك العيد مقدماُ :)

QaTaR49999
15-09-2009, 04:19 AM
سبحان الله وبحمده

حراير قطر
15-09-2009, 04:24 AM
اذا حلوه وشلخه بضبطها وان شفتها عفيفه وساتره عمرها ومجبورة على انها تشتغل بتزوجها عادي بس في قطر تراها نادر ماتصيد بنات خشف ومزايين في اماكن العمل العامة والبنوك لازم يحطون لك ناس تسد نفسك عن كل شي وتنصدم من الاشكال ودك معاملتك بسرعه تخلص وتفتك ومايحطون لك الا الزقات سبحان الله

هل من طرح موضوعكـ

تنتظر هذه الردود ...

~ نســـايم ~
15-09-2009, 04:26 AM
هل من طرح موضوعكـ

تنتظر هذه الردود ...

تماما هذا ما لفت نظري !!

المولع22
15-09-2009, 04:41 AM
طيب بس سؤال واحد لصاحب الموضوع الاخ الفاضل

خلنا نقول لو مثلا هذي اللي تقصدها بالجهة الحكومية

هي زوجتك او اختك او من محارمك ,, وفيها جمال طبيعي بدون مكياج وبدون تصنع !

هل ترضى بالطريقة هذي ان يجي شخص ويتعامل وياها بدلع وغنج عشان يرضيها ونفس الوقت يخلص معاملته؟

وشكرا لكم

الجماعة اللي فوق كفوو ووفوو ماقصرو

كاشخ في قطر
15-09-2009, 07:21 PM
بصراحه بعاملها مثل اي موظفه ومثل اي موظف .... لنه المفروض الانسان يكووون محتررررم في كل الوقااات يعني الجميله لها رب والمقبوووله مالها رررب

القلم الصريح
15-09-2009, 08:14 PM
اذا طلعت معاملتي عند موظفه جميله ومحترمه وخلوقه ومحتشمه وهاديه يمكن انعجب فيها واحبها من اول نظره ( الحب من الله ) ويوم اللي بروح استلم معاملتي بعد ماانجزت باخذ الوالده وياي عشان تخطب لي الموظفه اللي انعجبت فيها وخلصت معاملتي :)

شدعوه مسلسل الى متى :)

بولينجر
15-09-2009, 08:21 PM
الهدف من موضوعك تزيد المواضيع المحذوفة؟
الله يهديك بس....

حراير قطر
15-09-2009, 08:26 PM
الهدف من موضوعك تزيد المواضيع المحذوفة؟
الله يهديك بس....

:nice::nice::nice:

خليفـة
15-09-2009, 08:29 PM
جميلة ولا شينة
المهم تخلص معاملتي وبس

رحال
15-09-2009, 08:39 PM
أسلوب تعاملها وأحترامها وبشاشتها وتذليل العقبات هذا ما أبحث عنه !!!

والأهم أن تزن الأمور بميزان ألمامها بعملها وليس بميزان الجمال ؟؟؟

لـبـيـه
15-09-2009, 09:53 PM

مع احترامي للكل لاكن ما اضن انه له داعي للتجريح والى مب عاجبه الموضوع لايعلق ولايدخل يقدر يغير الصفحه وهذي وجهة نظر لك انك تتقبله ولك انك ترفضه باسلوب مب بلتجريح (قل خيرا او اصمت )تقبلو مروري

العـوا
15-09-2009, 10:00 PM
رمضان كريم

ANONYMOUS
16-09-2009, 01:08 AM
ولله مادري شقول لك

بس الله جميل يحب الجمال بارك الله فيكم

777
16-09-2009, 01:41 AM
للأسف كثير من الناس غرضهم أقناع الرجل والمرأه بأن أشتراكهم في موضوع ما بدون حائل اوحاجز او حجاب شيء عادي ولا له علاقة بأنجذاب الرجل للمرأه أو العكس
وطبعا هذا غير صحيح أبدا لأنها فطره بها تقوم الحياه نعم بها تقوم الحياه لأن الرجل عندما لايجد في الأنثى مايدعوه للأرتباط بها أندثرت الحياه
شاهدت في قناة geographic channel برنامج حقيقة روعه يبحث البرنامج سر أنجذاب الرجل لأمرأة ما والعكس وكان من اسباب انجذاب الرجل للمرأه رائحة الDNA الي يطلقها الجسم تلقائيا فاذا كان هناك توافق في شفرة البصمة الوراثية في كل منهما يحدث أنجذاب شديد لايمكن لأي منهما تفسيره كما أنه يعاني كثيرا عند عدم قدرته الأرتباط بالأخر بأي نوع من الأرتباط سوى شرعي أو محرم
ومن أسباب الأنجذاب هو اللطف من أحدهما للأخر يولد جذب ولفت نظر الى الشخصية بغض النظر عن الموضوع او المعامله وهذا شيء خطير بين الرجل والمرأه ومعادله صعبه فالأخلاق توجب عليك التعامل بلطف لكن نتائجه تتعدى ذلك بكثير في النفس البشريه

لذلك كله وغيره قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم : ( ماتركت فيكم فتنة أشد من النساء على الرجال ) وقال صلى الله عليه وسلم : ( حبب الي من دنياكم الطيب والنساء )

فكان من الحكمة فصل الرجال عن النساء الا عند الرغبة في الأرتباط لقياس مدى التوافق

فلم ننكر مشاعرنا ونكذب تصريحات قلبنا النابض !!!

~ نســـايم ~
16-09-2009, 02:14 AM

مع احترامي للكل لاكن ما اضن انه له داعي للتجريح والى مب عاجبه الموضوع لايعلق ولايدخل يقدر يغير الصفحه وهذي وجهة نظر لك انك تتقبله ولك انك ترفضه باسلوب مب بلتجريح (قل خيرا او اصمت )تقبلو مروري

هذا الحديث ينطبق على المواضيع الهادفة والمنطقية المتعقلة ولا تنطبق على كل ما يسبب فتنة بين الناس او جعل بعض الاشخاص يجاهرون بالمعصية بحجة التعبير عن المشاعر !! هنالك فرق بين السماء والارض وسبحان الله !!

BO SAUD
16-09-2009, 02:31 AM
ماشاءالله ردود مثاليه لابعد درجه سبحان الله الي يشوف الردود يقول المنتدى من عالم ثاني مش في قطر
والي صاير من اختلاط وأمور الله يعلم بها في الوزارات والي صاير في المجمعات التجاريه هاذول من عالم ثاني لانه لو تلاحظون ياجماعه مش في هذا المنتدى وبس لو ينكتب عن أي حاجه دخيله أو خطأ في المجتمع تلقى كلهم ينتقدون ويقولون انهم مايسوون ذا الشي عيل وينهم الي يسوون معقوله مايدخلون نت ولا منتديات

ANONYMOUS
16-09-2009, 02:38 AM
ماشاءالله ردود مثاليه لابعد درجه سبحان الله الي يشوف الردود يقول المنتدى من عالم ثاني مش في قطر
والي صاير من اختلاط وأمور الله يعلم بها في الوزارات والي صاير في المجمعات التجاريه هاذول من عالم ثاني لانه لو تلاحظون ياجماعه مش في هذا المنتدى وبس لو ينكتب عن أي حاجه دخيله أو خطأ في المجتمع تلقى كلهم ينتقدون ويقولون انهم مايسوون ذا الشي عيل وينهم الي يسوون معقوله مايدخلون نت ولا منتديات

تلاقيهم للحين يلوثون في الشوارع :secret:

بعدين الله امر بالستر

مثلا لو انا مسوي بلاوي..

مش معقوله الله يستر علي .. واجي افضح نفسي بين الخلائق

اب هالطريقه بكون من اللي يحبون ان تشيع الفاحشه بين المؤمنين

BO SAUD
16-09-2009, 02:47 AM
^^^^^
ههههههههههههههههه حلوه يلوثون في الشوارع
الشيخ انا مش قصدي يقول انا سويت وسويت بس طبعا الي مسوي هالشي مستحيل يقول انه عمل كذا وكذا
فمن الافضل عدم الرد افضل من انه يقول كلام غير صحيح لانه هنا يكون بوجهين بصراحه انا عن نفسي ادخل مواضيع كثيره عن هالامور واذا كان فعلا انا مسوي هالشي اكتفي بالمشاهده فقط

قطـــر 386
16-09-2009, 02:53 AM
اذا كانت متبرجه وحاطه عطر
صدقني راح يثر علي حتى ولو كان بنسبه بسطه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جرير
16-09-2009, 03:35 AM
(والله اللي محتاج يخلص معاملته مع اي حد ان شالله عامل
او فراش بيعامله على اساس انه محتاج له . . . . وحتى
لو كانت بنت راح تعاملها عشان انت محتاج معاملتك بغض
النظر سواء كانت جميله . . او غير جميله
لانك في النهايه محتاج لها. . وما اعتقد ان جمالها راح
ياثر على سير المعامله . . الا اذا انت تدور وتلف وتبي المعامله
تطول هذا شي ثاني )

خيال شمر
16-09-2009, 09:33 AM
هالموقف مر علي في مركز من المراكز الصحية بس راحت عليها ويشهد الله انها كانت تستاهل .. :)

لـبـيـه
16-09-2009, 10:05 AM
هذا الحديث ينطبق على المواضيع الهادفة والمنطقية المتعقلة ولا تنطبق على كل ما يسبب فتنة بين الناس او جعل بعض الاشخاص يجاهرون بالمعصية بحجة التعبير عن المشاعر !! هنالك فرق بين السماء والارض وسبحان الله !!

يمكن الموضوع في نظر الكاتب انه هادف ولاحد يعلم بنية الشخص

سبحان الله فعلا اذا موضوع غير هادف واكون متابع ردوده لغاية اخر رد على مدار ايام وسبحان الله

الــــروح
16-09-2009, 10:11 AM
بداية هل الجمال يغري ولا اسلوب البنت الي يغري

اذا لم تكن لدي قناعه بما املك من الجمال الروحاني والجمال الرباني عندها سوف انظر لها 00 بل نظرات متكرره

بس انا في نظري ليس الجمال جمال الشكل ولا يغريني جمال الشكل وانما الجوهر يعنيني حتى بالنظره

واخيرا

قناعتي تسبق نظرتي

القلب المؤمن
16-09-2009, 10:33 AM
أشوف غالبية رجال المنتدى طلعوا ملايكة ههههههههه
والله الموضوع بالعكس واقع نشوفه كل يوم وعلى مستوى الشغل !! اللي حلوه لها النصيب الاكبر من كل شي من رئيس القسم ومن زملائها بالعمل ..محترمين ولا غير محترمين !

والادهى والامر اذا كانت متبرجة أيضا نفس الشي .......
المنقبات صاروا مظلومين الله يسلمكم لانهم منقبات خصوصا من رؤساء الاقسام الاجانب وذلك مع علم (القطريين) الاعلى منهم .

المجتمع انقلب رأسا على عقب بسبب ضعف الوازع الديني وسوء التربية والاعلام اللي دوره الاساسي صار نشر المفاسد باسم التطور والمسلسلات الهابطة والاغاني والافلام اللي الرقابة في تلفزيون قطر خبر خير عنها حتى ملحق جريدة الجمعة فيها مواضيع هابطة عن المرأة !!

يعني شوفوا الافكار المنحرفة والدخيلة اللي نتعرض لها كل يوم في حياتنا بعدين كونوا صريحين مع أنفسكم واللي ناوي يألف ترى احنا في رمضان وبتضيع حسناتك احسن لك تكتفي بالمشاهدة بدون تعليق.

واذا محتارين شنو الهدف من الموضوع انا بعطيكم هدف وهو انكم رجال ونساء على حد سواء قفوا مع أنفسكم وقفة صريحة وابحثوا عن خشية الله وتذكروا انه يراقبكم في كل خاطرة أو فكرة أو تصرف لايراه الاخرون ولكن الله يعلمه .

ومراقبة الله سبحانه وتعالى تهذب النفس وترفعها الى منزلة ارقى ..وفيها من تصفية القلب بخشية الله ومحبته .
فانك تخشى ربك وتحبه ..وان احببته أكثر لم تقوى على معصيته ولو بنظره ..واذكر فضل الله عليك دائما وحفظه لك أفليس له حق عليك بطاعته في كل لحظة ؟

وجزاكم الله خيرا

واقع
16-09-2009, 01:31 PM
للأسف كثير من الناس غرضهم أقناع الرجل والمرأه بأن أشتراكهم في موضوع ما بدون حائل اوحاجز او حجاب شيء عادي ولا له علاقة بأنجذاب الرجل للمرأه أو العكس
وطبعا هذا غير صحيح أبدا لأنها فطره بها تقوم الحياه نعم بها تقوم الحياه لأن الرجل عندما لايجد في الأنثى مايدعوه للأرتباط بها أندثرت الحياه
شاهدت في قناة geographic channel برنامج حقيقة روعه يبحث البرنامج سر أنجذاب الرجل لأمرأة ما والعكس وكان من اسباب انجذاب الرجل للمرأه رائحة الdna الي يطلقها الجسم تلقائيا فاذا كان هناك توافق في شفرة البصمة الوراثية في كل منهما يحدث أنجذاب شديد لايمكن لأي منهما تفسيره كما أنه يعاني كثيرا عند عدم قدرته الأرتباط بالأخر بأي نوع من الأرتباط سوى شرعي أو محرم
ومن أسباب الأنجذاب هو اللطف من أحدهما للأخر يولد جذب ولفت نظر الى الشخصية بغض النظر عن الموضوع او المعامله وهذا شيء خطير بين الرجل والمرأه ومعادله صعبه فالأخلاق توجب عليك التعامل بلطف لكن نتائجه تتعدى ذلك بكثير في النفس البشريه

لذلك كله وغيره قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم : ( ماتركت فيكم فتنة أشد من النساء على الرجال ) وقال صلى الله عليه وسلم : ( حبب الي من دنياكم الطيب والنساء )

فكان من الحكمة فصل الرجال عن النساء الا عند الرغبة في الأرتباط لقياس مدى التوافق

جزاك الله خير على الموضوع .... بس اخووي ماشوووف اي ترابط بين سؤالك وردك البنت الجميله !! اذا كان الرابط الدي ان اى ؟؟!!

ماشفنا تعليقك ياراعي الموضووع انت شبتسوي بهالحاله ؟؟

~ نســـايم ~
16-09-2009, 02:42 PM
يمكن الموضوع في نظر الكاتب انه هادف ولاحد يعلم بنية الشخص

سبحان الله فعلا اذا موضوع غير هادف واكون متابع ردوده لغاية اخر رد على مدار ايام وسبحان الله

سبحان الله وبحمده :)

النية بانت في اخر الموضوع بالرد الفاصل و واتضح لنا التناقض الغريب ,, وبغض النظر عن مضمون الموضوع اذا افلست اخي الكريم فكريا لا تستخدم اسلوب " امسك عليك وامسك علي " ,, والحمدلله اتابع اغلب المواضيع والردود وليس بالشرط ان ارد على الموضوع لاثبت انني قرأته فقط ارد عندما تصل تفاهة بعض الافكار واصرار بعض الاشخاص على ان الخطأ هو صح ومتى !! في شهر رمضان ازدادت الفتن للاسف الشديد ,, وان تابعت هذا الموضوع بالذات على حد قولك فاني انظر الى اي مدى وصلت ضحالة بعض الافكار والمستويات الفكرية للاشخاص و في النهاية افضل ان اقول بعد كل ما قرأت سلاما سلاما ,,

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لـبـيـه
16-09-2009, 09:05 PM
سبحان الله وبحمده :)

النية بانت في اخر الموضوع بالرد الفاصل و واتضح لنا التناقض الغريب ,, وبغض النظر عن مضمون الموضوع اذا افلست اخي الكريم فكريا لا تستخدم اسلوب " امسك عليك وامسك علي " ,, والحمدلله اتابع اغلب المواضيع والردود وليس بالشرط ان ارد على الموضوع لاثبت انني قرأته فقط ارد عندما تصل تفاهة بعض الافكار واصرار بعض الاشخاص على ان الخطأ هو صح ومتى !! في شهر رمضان ازدادت الفتن للاسف الشديد ,, وان تابعت هذا الموضوع بالذات على حد قولك فاني انظر الى اي مدى وصلت ضحالة بعض الافكار والمستويات الفكرية للاشخاص و في النهاية افضل ان اقول بعد كل ما قرأت سلاما سلاما ,,

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاج الله خير على ردج
فلايهم السحاب ردود من كان
وشكراا
اختلاف الراي لايفسد للود قضيه

ريماس الغلا
16-09-2009, 10:54 PM
أشوف غالبية رجال المنتدى طلعوا ملايكة ههههههههه
والله الموضوع بالعكس واقع نشوفه كل يوم وعلى مستوى الشغل !! اللي حلوه لها النصيب الاكبر من كل شي من رئيس القسم ومن زملائها بالعمل ..محترمين ولا غير محترمين !

والادهى والامر اذا كانت متبرجة أيضا نفس الشي .......
المنقبات صاروا مظلومين الله يسلمكم لانهم منقبات خصوصا من رؤساء الاقسام الاجانب وذلك مع علم (القطريين) الاعلى منهم .

المجتمع انقلب رأسا على عقب بسبب ضعف الوازع الديني وسوء التربية والاعلام اللي دوره الاساسي صار نشر المفاسد باسم التطور والمسلسلات الهابطة والاغاني والافلام اللي الرقابة في تلفزيون قطر خبر خير عنها حتى ملحق جريدة الجمعة فيها مواضيع هابطة عن المرأة !!

يعني شوفوا الافكار المنحرفة والدخيلة اللي نتعرض لها كل يوم في حياتنا بعدين كونوا صريحين مع أنفسكم واللي ناوي يألف ترى احنا في رمضان وبتضيع حسناتك احسن لك تكتفي بالمشاهدة بدون تعليق.

واذا محتارين شنو الهدف من الموضوع انا بعطيكم هدف وهو انكم رجال ونساء على حد سواء قفوا مع أنفسكم وقفة صريحة وابحثوا عن خشية الله وتذكروا انه يراقبكم في كل خاطرة أو فكرة أو تصرف لايراه الاخرون ولكن الله يعلمه .

ومراقبة الله سبحانه وتعالى تهذب النفس وترفعها الى منزلة ارقى ..وفيها من تصفية القلب بخشية الله ومحبته .
فانك تخشى ربك وتحبه ..وان احببته أكثر لم تقوى على معصيته ولو بنظره ..واذكر فضل الله عليك دائما وحفظه لك أفليس له حق عليك بطاعته في كل لحظة ؟

وجزاكم الله خيرا

:nice::nice:

غزلان
16-09-2009, 11:34 PM

:ok2::ok2:

هذلان
17-09-2009, 12:01 AM
سويتو سالفه مالها اول ولا اخر :waiting:

nouar
17-09-2009, 12:04 AM
اعتقد ماحد بتأثر .......

للاسف

وحيد-الشوق
17-09-2009, 12:59 AM
ادري هذا ثاني رد لي في الموضوع السخيف :)

الي بقوله فقط

كلن يرى الناس بعين طبعه :nice:

ريماس الغلا
17-09-2009, 01:09 AM
ادري هذا ثاني رد لي في الموضوع السخيف :)

الي بقوله فقط

كلن يرى الناس بعين طبعه :nice:

انا مادري اذا كل واحد علّـق على موضوع عضو : بكلمه سخيف

عيل كل اعضاء المنتدى سخيفيــن :eek5:

واحلى شئ في توقيعك اخوي وحيد الشرق :

اضغط هنا لتمحي ذنوبك واعمالك السيئة

عيل مشاركتك هذه مب سب لشخص كاتب الموضوع !!!

777
17-09-2009, 01:15 AM
جزاك الله خير على الموضوع .... بس اخووي ماشوووف اي ترابط بين سؤالك وردك البنت الجميله !! اذا كان الرابط الدي ان اى ؟؟!!

ماشفنا تعليقك ياراعي الموضووع انت شبتسوي بهالحاله ؟؟

هذا سؤال وجيه ومؤدب يستحق الرد ومن أساء الأدب فلي في ذمته دين سأسترده منه

اما جوابي عن سؤالك فأرجوك عاود قراءة ردي واعدك بتوضيحه قريبا

المتألق
17-09-2009, 01:16 AM
اكيد بياثر من جمالها وبتمنى المعامله ماتخلص عشان كل يوم اجيها

وكحل عيني فيها :shy:

انا جاوبت بشجاعه

وبصدق

وكنت اتمنى ان الاغلبيه يجاوب بشجاعه وصدق بعيد عن المثاليه

انا بمكاني اقول لا ماهمتني اهم شي انجز المعامله بسرعه وقت

لكني قلت الصج لاني مجرب :shy:

وحيد-الشوق
17-09-2009, 01:32 AM
انا مادري اذا كل واحد علّـق على موضوع عضو : بكلمه سخيف

عيل كل اعضاء المنتدى سخيفيــن :eek5:

واحلى شئ في توقيعك اخوي وحيد الشرق :

اضغط هنا لتمحي ذنوبك واعمالك السيئة

عيل مشاركتك هذه مب سب لشخص كاتب الموضوع !!!

لاحظي انا ماسبيت العضو قلت الموضوع

يعني لاتفسرين ....

اعتقد كلام الحق مايزعل :)

ريماس الغلا
17-09-2009, 01:54 AM
لاحظي انا ماسبيت العضو قلت الموضوع

يعني لاتفسرين ....

اعتقد كلام الحق مايزعل :)

وهل الموضوع كَـتب بدون كاتب ؟؟

وهل اذا انت قلت الموضوع سخيف :

فلمن يعود السخف ؟

مب الى كاتبه ؟؟

جزاك الله خير وجزى الكاتب مثله

انا ما قصدت الا التنبيه فقط

وسنمحي خطايانا وسيئاتنا في دقائق بأذن الله

777
17-09-2009, 04:21 AM
هذا السؤال أظهر سطحية متجذره في قلوب الكثيرين والسطحية هي آفتنا في المجتمع القطري

فاذا تأملت ديننا الحنيف تجده يدعوك بشكل أو آخر الى محاسبة نفسك وانما كان ذلك لأننا نؤمن حق اليقين بأن هناك يوم حساب ولن يغادر كتابك صغيرة أو كبيرة الا أحصاها لك أو عليك .

أذن جدير بك أن تسأل نفسك ماهي نقطة الضعف عندك وتعيد صياغة أسلوب حياتك وتراجع نفسك بما ينجيك من الوزر
وكما أسلفت النساء فتنه مابعدها فتنه فكيف يقال لنا أن تعاملك مع المرأة شيء طبيعي جدا ؟؟؟
والزحف النسائي أو بالأحرى الأختلاط يكتسح يوما بعد يوم جميع مرافق المجتمع بقوة

لذلك سألت أنا هذا السؤال كي نتكاشف ونتصارح ونساعد بعضنا البعض في الأصلاح وانما أردت الأصلاح .

ذات مره سمعت أمرأة تقول يجب علي ان أنظر في عين من يحدثني حتى أفهم كلامه ووجهة
نظره وقالتها هكذا eye contact وهي لاتدري أن الرجل يفسر تحديق عينها بعينه الى معان شخصية كالأعجاب والتقرب لذلك قال الله تعالى ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ) وقال تعالى ( قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن )
والواقع الذي نعيشه ويعيشه اعضاء المنتدى أن الغالب لاوجود لغض البصر لذلك الطريق للخطيئة مفتوح بحجة المعاملات والعمل ولايمكن أن تتحدث مع أمرأة وأنت طوال الوقت تشوح بنظرك عنها
أنا لم أر مثل ذلك الا مره أو مرتين من أشخاص في غاية الألتزام

وكم سمعت وسمعتوا مقولة (جمالها يشفع لها ) وهي في الحقيقة مقولة واقعية ملموسه

فاذا كانت اجابات الغالبية من الأعضاء أن نعم جمال الموظفة يقع في قلبي

كان ذلك جواب لكثير من الناس غرضهم أقناع الرجل والمرأه بأن أشتراكهم في موضوع ما بدون حائل اوحاجز او حجاب شيء عادي ولا له علاقة بأنجذاب الرجل للمرأه أو العكس
شاهدت في قناة geographic channel برنامج حقيقة روعه يبحث البرنامج سر أنجذاب الرجل لأمرأة ما والعكس وكان من اسباب انجذاب الرجل للمرأه رائحة الDNA الي يطلقها الجسم تلقائيا فاذا كان هناك توافق في شفرة البصمة الوراثية في كل منهما يحدث أنجذاب شديد لايمكن لأي منهما تفسيره كما أنه يعاني كثيرا عند عدم قدرته الأرتباط بالأخر بأي نوع من الأرتباط سوى شرعي أو محرم

( أعدت ماقلته سابقا للمتسرعين الذين تحدثوا دون تثبت )

وكل عام وأنتم بخير

فلفل حار
17-09-2009, 04:35 AM
دخلت آدور تعقيب صاحب الموضوع على ردي
وآشوف معركه بينكم ..!!...:eek5:

-وسعو الخاطر-

فلفل حار
17-09-2009, 04:43 AM

هههههههههههه قووويه ...:secret:
الله يهديهم آن شاء الله ...

هذا السؤال أظهر سطحية متجذره في قلوب الكثيرين والسطحية هي آفتنا في المجتمع القطري

فاذا تأملت ديننا الحنيف تجده يدعوك بشكل أو آخر الى محاسبة نفسك وانما كان ذلك لأننا نؤمن حق اليقين بأن هناك يوم حساب ولن يغادر كتابك صغيرة أو كبيرة الا أحصاها لك أو عليك .

أذن جدير بك أن تسأل نفسك ماهي نقطة الضعف عندك وتعيد صياغة أسلوب حياتك وتراجع نفسك بما ينجيك من الوزر
وكما أسلفت النساء فتنه مابعدها فتنه فكيف يقال لنا أن تعاملك مع المرأة شيء طبيعي جدا ؟؟؟
والزحف النسائي أو بالأحرى الأختلاط يكتسح يوما بعد يوم جميع مرافق المجتمع بقوة

لذلك سألت أنا هذا السؤال كي نتكاشف ونتصارح ونساعد بعضنا البعض في الأصلاح وانما أردت الأصلاح .

ذات مره سمعت أمرأة تقول يجب علي ان أنظر في عين من يحدثني حتى أفهم كلامه ووجهة
نظره وقالتها هكذا eye contact وهي لاتدري أن الرجل يفسر تحديق عينها بعينه الى معان شخصية كالأعجاب والتقرب لذلك قال الله تعالى ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ) وقال تعالى ( قل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن )
والواقع الذي نعيشه ويعيشه اعضاء المنتدى أن الغالب لاوجود لغض البصر لذلك الطريق للخطيئة مفتوح بحجة المعاملات والعمل ولايمكن أن تتحدث مع أمرأة وأنت طوال الوقت تشوح بنظرك عنها
أنا لم أر مثل ذلك الا مره أو مرتين من أشخاص في غاية الألتزام

وكم سمعت وسمعتوا مقولة (جمالها يشفع لها ) وهي في الحقيقة مقولة واقعية ملموسه

فاذا كانت اجابات الغالبية من الأعضاء أن نعم جمال الموظفة يقع في قلبي

كان ذلك جواب لكثير من الناس غرضهم أقناع الرجل والمرأه بأن أشتراكهم في موضوع ما بدون حائل اوحاجز او حجاب شيء عادي ولا له علاقة بأنجذاب الرجل للمرأه أو العكس

( أعدت ماقلته سابقا للمتسرعين الذين تحدثوا دون تثبت )

وكل عام وأنتم بخير

شكـراً للموضـوع ياخووي
وعلى قولتهم

-كل آناء بما فيه ينضح-
مع آحترامي للجمـيـع

وكل عام وآنت بخيـر يا777 ... :)