تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : زاوية منطقية : أصحة أطفالنا أهم.. أم العلم؟

عبدالله العذبة
14-09-2009, 06:41 AM
أصحة أطفالنا أهم.. أم العلم؟

طالعتنا «العرب» في 3 من الشهر الجاري بعنوان «مدير الصحة العامة: غرفة عزل صحي بكل مدرسة» جاء في ثناياه أن مدير إدارة الصحة العامة بالمجلس الأعلى للصحة يؤكد أن وقف الدراسة غير ضروري في الوقت الحالي، وشرح للصحافيين الخطوات التي يجب أن تتخذها إدارات المدارس ومنها: «تثقيف التلاميذ، وحثهم على تغطية الفم والأنف بالمحارم الورقية عند السعال، أو العطس، وتوفير وسيلة سهلة لجعل المحارم والماء الجاري والصابون والمطهرات اليدوية في متناول أيديهم، وفي حالة عدم توفر المناديل الورقية يجب التنبيه بضرورة الكح أو العطس في -الكوع- وليس اليدين».

ومن هنا لا بد أن نركز على نقطة «الكوع» بدلاً من الأيدي، ولا أدري إن كان مدير إدارة الصحة العامة يعتقد حقاً أن الطلاب في مرحلة الروضة والتمهيدي والابتدائية بل وحتى الإعدادية سيلتزمون بأي من التوصيات الصادرة للمدارس من قبل المجلس الأعلى للصحة؟!

كلنا نعرف أن الأطفال في هذه المرحلة العمرية يتميزون بكثرة اللعب والحركة وعدم الاهتمام، بما يقال لهم في الشأن الصحي إلا ما ندر، كما أن مرحهم يصاحبه مزاح بالأيدي، والسلام على بعضهم.. إلخ.

ومن اللافت للنظر أن مدير إدارة الصحة العامة أكد وشدد على وجود غرفة للعزل الصحي بكل مدرسة قبل بدء الفصل الدراسي، ولكنه تجاهل أن بعض المدارس الخاصة بدأت بالفعل بتدريس طلابها دون وجود غرف للعزل الصحي فيها، كما أن الكثير من القطريين عزفوا عن إلحاق أبنائهم بهذه المدارس الخاصة حتى كتابة هذه المقالة خوفاً عليهم من العدوى.

ومن المتناقضات أن مدير إدارة الصحة العامة في اللقاء التشاوري بالخيمة الاستشارية الذي نُشرت تغطية فعالياته في نفس اليوم 3-9 بـ «العرب» دعا الحضور إلى ضرورة الابتعاد عن الأماكن المكتظة التي لا يكثر فيها الالتزام بالاشتراطات الصحية المتعارف عليها، وكذلك عدم السفر للأماكن التي ظهر فيها المرض أو الاختلاط بأناس مرضى، ومن هنا -يتضح- لنا في الآن ذاته أن الدكتور لا يعتقد أن المدارس مكتظة البتة!

ولا ندري كيف ستتمكن أية مدرسة من منع طفل بالمراحل الدراسية الأولى من الاختلاط بطالب مُصاب معه في الفصل أو المدرسة، ولم تظهر عليه أعراض المرض بعد، وكيف سيستطيعون منع انتقال العدوى في هذه الحالة؟!

إننا أخوف ما نخاف على الأطفال لصغر سنهم، ولضعف مناعتهم، ولرداءة مناعة كبار السن الذين يخالطونهم في البيت، مثل الأجداد والجدات أبقاهم الله، بالإضافة إلى استحالة منع الطلاب من الاختلاط بإخوتهم من الأطفال الرضع بعد عودتهم من المدرسة.

الزبدة: إننا نطالب بتأخير بداية الدراسة للمراحل الدراسية الأولى على الأقل، لقلة وعي وإدراك طلابنا في هذه السن، ولضعف مناعتهم، وذلك حتى يتم توفير اللقاح اللازم والواقي -بإذن الله- من فيروس المرض، ولأنكم تعلمون أن أطفالنا ما هم إلا فلذات أكبادنا تمشي على الأرض....

ولقد قررت بعد الاجتماع مع «أم محمد» ومناقشة الأمر معها، ألا أقوم بإلحاق ابنتي وابني بالمدرسة هذا العام، لأنهما ما زالا صغيرين وكانا سيدرسان في التمهيدي والروضة، وذلك لأن الوقاية خيرٌ من العلاج، ولأننا نفر من قضاء الله إلى قدره.

والله من وراء القصد؛؛؛

بقلم : عبدالله بن حمد العذبة
alathbi@gmail.com

المصدر العرب الأثنين الموافق 14-9-09

http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=97426&issueNo=633&secId=16

الهاجري 2
14-09-2009, 08:17 AM
الله يستر بس صدقني ماراح يحطون اجازه

عبدالله العذبة
14-09-2009, 06:29 PM
الله يستر بس صدقني ماراح يحطون اجازه

الأخ العزيز الهاجري وفقه الله

الله يستر مثل ما تقضلت، ولكن أتوقع أن تكون هناك إجازة، لأن العرب أوردت خبر أن هناك مشاورات بين المجلس الأعلى للصحة والتعليم لتأجيل الدراسة.

alrheeb2020
14-09-2009, 07:15 PM
والله حرام عليهم .

لا حول ولا قوة الا بالله

مايخافون علينه وعلى عيالهم .!!!!

كل واحد قاعد ورا مصالحه !!

لا حول ولا قوة الا بالله ..

جزاك الله خير عالطرح

هتـان قطر
14-09-2009, 07:25 PM
تم التصويت على منح الطلاب اجازة

شكرا لك اخوي عبدالله وشكرا لصحيفة العرب

التي ابدت اهتمام كبير بخصوص هذه القضية

يا حلو تفاعل الصحافة مع المواطنين..لابد ان تجني ثمارها

:)

pink girl
14-09-2009, 07:45 PM
[
ومن هنا لا بد أن نركز على نقطة «الكوع» بدلاً من الأيدي، ولا أدري إن كان مدير إدارة الصحة العامة يعتقد حقاً أن الطلاب في مرحلة الروضة والتمهيدي والابتدائية بل وحتى الإعدادية سيلتزمون بأي من التوصيات الصادرة للمدارس من قبل المجلس الأعلى للصحة؟!

كلنا نعرف أن الأطفال في هذه المرحلة العمرية يتميزون بكثرة اللعب والحركة وعدم الاهتمام، بما يقال لهم في الشأن الصحي إلا ما ندر، كما أن مرحهم يصاحبه مزاح بالأيدي، والسلام على بعضهم.. إلخ.

كلام جميل

المشكلة ان من يملك اعصاب حديد ولم يصاب بحالة هلع طوال حياته ستظهر عليه بوادر الهستيريا من موقف الجهات المعنية بالصحة الذي لا يتماشي والحدث الذي يمر به العالم وخصوصا ان صحة فلذات اكبادنا على المحك من جراء هذا الوباء المنتشر انتشار النار في الهشيم .

بكل تجرد وواقعية الامر لا يبشر بخير ولا نرى بصيص امل من اجتماعات المسؤلين في الصحة.

شكرا لقلمك الذي يلامس هموم وتطلعات ابناء الوطن

دمت بود

ALHAJAJI
14-09-2009, 08:04 PM
تدرون سبب وضع ازره في كم اليد , انه من زمان كان الجنود البريطانيين اذا الواحد عطس او حب يلعب بخشمة كان يمسح بكوعة او بالاصح بالساعد على خشمة وكان الواحد فيهم يوسخ كمة .

ومدير الصحة يقول لازم اطفالنا يستخدمون الكوع عشان اذا الواحد حب يمسح خشمة والا يعطس .
وانا اقول ليش امنعوا الثياب بو زرار من المدارس وخلوه هدد كله عشان عملية المسح.

والله مساكين اطفالنا الله يعينهم على بعض المسؤولين

بولينجر
14-09-2009, 08:19 PM
تم التصويت مع التأجيل.... وصحة عيالنا أهم....

QATAR 11
14-09-2009, 08:25 PM
لا لست مقتنع، وأنا مع التأجيل وشكرا لك اخي الكريم ووصلني مسج من احد الاصدقاء يخبرني بأن هناك اجازه وحتى اشعار اخر لجميع الطلبه

عبدالله العذبة
14-09-2009, 08:48 PM
والله حرام عليهم .

لا حول ولا قوة الا بالله

مايخافون علينه وعلى عيالهم .!!!!

كل واحد قاعد ورا مصالحه !!

لا حول ولا قوة الا بالله ..

جزاك الله خير عالطرح

وجزاك الله كل خير أخي الرهيب

شكلك رياني. :telephone:

المهم أولياء الأمور عليهم أن يهتموا بالأمر لأن صحة أطفالنا على المحك ومناعتهم ضعيفة. :discuss:

عبدالله العذبة
14-09-2009, 09:00 PM
تم التصويت على منح الطلاب اجازة

شكرا لك اخوي عبدالله وشكرا لصحيفة العرب

التي ابدت اهتمام كبير بخصوص هذه القضية

يا حلو تفاعل الصحافة مع المواطنين..لابد ان تجني ثمارها

:)

الأخت الفاضلة والمتميزة هتان قطر حفظها الله

تقبل الله طاعتك في هذا الشهر الفضيل.

جزاك الله خير على تفاعلك مع المقالة، وأنا مسرور بأن العرب تطرح ما يهمكم، وتحوز على رضاكم.

بالمناسبة من يستطيع أن يصل إلى كوعه ليكح فيه بدلاً من اليدين، بناء على توصيات المجلس الأعلى للصحة؟ :eek5:

آمل أن تعطسوا وتكحوا في الكوع ان استطعتم! :tease:

عبدالله العذبة
14-09-2009, 09:03 PM
كلام جميل

المشكلة ان من يملك اعصاب حديد ولم يصاب بحالة هلع طوال حياته ستظهر عليه بوادر الهستيريا من موقف الجهات المعنية بالصحة الذي لا يتماشي والحدث الذي يمر به العالم وخصوصا ان صحة فلذات اكبادنا على المحك من جراء هذا الوباء المنتشر انتشار النار في الهشيم .
بكل تجرد وواقعية الامر لا يبشر بخير ولا نرى بصيص امل من اجتماعات المسؤلين في الصحة.

شكرا لقلمك الذي يلامس هموم وتطلعات ابناء الوطن

دمت بود

الأخت Pink Girl وفقها الله

تقبل الله طاعتكم، وشكراً لك على المرور والتفاعل مع المقالة.

نأمل أن يخرج القرار المتعلق بإجازة الطلاب حتى يصل العقار الواقي -بإذن الله- من فايروس H1N1

ونسأل الله أن يحفظ لنا طلابنا والجميع من كل سوء.

وطن
14-09-2009, 09:05 PM
الأخت الفاضلة والمتميزة هتان قطر حفظها الله

تقبل الله طاعتك في هذا الشهر الفضيل.

جزاك الله خير على تفاعلك مع المقالة، وأنا مسرور بأن العرب تطرح ما يهمكم، وتحوز على رضاكم.

بالمناسبة من يستطيع أن يصل إلى كوعه ليكح فيه بدلاً من اليدين، بناء على توصيات المجلس الأعلى للصحة؟ :eek5:

شدعوه ما تستطيع ؟؟؟
توصل بالراحة
الأهم هو شد العضل اللي بيصيد الرقبه بعد هالحركة

الحل المفروض يوزعون مواد التعقيم ع المدارس
ويعلمون الاطفال يستخدمونها في الطلعة والدخلة

واللي عنده زكام يقعد في بيتهم ما يداوم

ملاحظة : وصلني ان حركة العطس والكح في الكوع من برنامج Doctors

الخير كله
14-09-2009, 09:12 PM
ننتظر قرار من اصحاب القرار ولا الاجتماعات لا تغركم تراها خرطي:omen2:

طالب جامعي
14-09-2009, 09:14 PM
صوت بعدم تاجيل الدراسة واعتقد ان ليس هناك تاجيل دراسي علما بان لدي اولاد وقد انتظمو بالدراسة

من اول الشهر,, صحيح اني خايف عليهم والله يحفظهم ويحفظ اولادنا كلهم لكن هذى لايمنع انهم يدرسون

والمشكلة ليست في المدرسة فقط .

هذى راي الشخصي اخي عبدالله العذبة

ريميه
14-09-2009, 09:22 PM
تم التصويت .. وانا مع التأجيل

شكرآ لك اخى الكريم

شلبي
15-09-2009, 01:33 AM
مشاورات بين من ومن ؟؟
بودي ان اعرف
القرار من يصدره ؟؟

لقد وضعت العرب استطلاعا وكل الطلبة صوتوا مع التأجيل ووزعوا رابط الاستطلاع في منتديات ومن خلال الماسنجر !! ودهم بالتاجيل :) واولياء الامور خايفين وودهم بالفكة :(

ولكن السؤال ما الترتيبات التي تعتزم كل من الصحة والمجلس الاعلى اجراءها ؟؟ هذا ما نريد معرفته !
ما معنى حجرة العزل ؟؟ كلنا نعرف مهزلة وجود ممرضة في بعض المدارس (وحدة تحط ماكياج وتعالج الرضات والسحجات بالباندج وتعالج السخونة بالادول ):omen2:

ما يقال عن وسائل التعقيم مضحك !!! البيئة كلها وساخة تعالوا شوفوا الفصول والحوش بعد الفسحة حتى في المدارس الخاصة !!
اما المدارس الاجنبية فقد اعلن عن اصابة مدرسة فرنسية وعيالها (ربما سافرت في الاجازة وجابت معها المرض )

سؤالي باختصار وبشكل محدد : ماذا تنوي الصحة عمله في فترة التاجيل ؟ تطعيم ؟ ام توعية وتثقيف ؟؟:secret:

اعتقد بان التأجيل لو وقع فسوف يكون لاسباب اخرى تخص فوضى التسجيل وعدم جاهزية الوزارة الايلة للسقوط وزارة التعليم !! هناك مشاكل تجعل القادة التربويين يفضلون ترحيل اجندة التعليم المثقلة بمهام غير منجزة .
ورب انفلونزا نافعة

ساراام
15-09-2009, 01:43 AM
مع اني مخلصه درااسه ومفتكه

بس الاكيد اني مع التأجيل وبقوووووووه :)

Bu Rashid
15-09-2009, 01:44 AM
تم التصويت ...:shy:

PARIS
15-09-2009, 01:56 AM
تم التضويت لست مقتنع وانا مع التأجيل بكل تأكيد ......ولاحقين على الدراسة والدنيا مب طايرة

الشقيان
15-09-2009, 01:57 AM
لا ذي ولا ذاك الكوره اهم :victory:

الحين السالفة لو فيها نادي برشلونه :discuss:

كان عطونه اربع اشهور اجازه :weeping:

وطلعو المنافقين وقالو لا احنا اتهمنا سمعت الوطن :anger1:

ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل :(

والله كل ماسمع عن هاالمرض قلبي يعورني على اليهال :weeping:

ولا احنا اكبرا نقدر انقاوم المرض بس الاصغر ماعندهم المناعه الكافيه :(

متى بيصير عندنا مجلس امه ((( والله كان اعلوووم)))) :anger1:

الغريب3
15-09-2009, 02:34 AM
من الصعب تطبيق جميع التوصيات التي وردة من مدير الصحة وسبب يعود لعدم السيطره على الطلاب في المدرسه وبطولة الاسياد 2006 مهب اهم من عيالنا ثروة الوطن وعتقد انه الجماعه يقدرون على تاجيل الدراسه لمدة فصل دراسي لحين الانتهاء من هذا الوباء ان شاءالله
واحد من الشباب في الدوام يقولي انه مدرسه في المدرسه الفرنسيه في الدوحه كتشف فيه المرض مع العلن انه دخلة على الطلاب ودرستهم................ الله يستر على عيالنا وعيال المسلمين اجمعين

alsenjari
15-09-2009, 03:27 AM
شكرا على المقال الرائع وتم التصويت

.

أخي الكريم عبد الله

الكوع هو أطول عظمه في إصبع الإبهام فمن السهل الوصول إليه

sulai6i
15-09-2009, 04:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي الفاضل .. بو محمد

شكرا لك على هذا المقال الرائع وبارك الله فيك
وحفظ الله لك ابنائك وابنائنا وابناء المسلمين جميعا
تم التصويت بالتأجيل .. وعن نفسي فقد قررت ان أُغيب ابنائي اسبوع او اسبوعين
لحين اتضاح الرؤية .. لأن ابنائي في مدرسة اجنبية يكثُر في الأجانب

sulai6i
15-09-2009, 04:19 AM
وفي حالة عدم توفر المناديل الورقية يجب التنبيه بضرورة الكح أو العطس في -الكوع- وليس اليدين».

المقصود هو الكح او العطس في البوع وليس الكوع

البوع هو في الاتجاه المعاكس للكوع ( بطن الذراع )

شيابنا كانو يقيسون المسافات بالباع

ويقول المثل : فلان ما يعرف كوعه من بوعه

سداوي&مدريدي
15-09-2009, 04:21 AM
تم التصويت بتأجيل الدراسه :nice:

جزاك الله خير أخوي عبد الله العذبه

السامـي
15-09-2009, 04:40 AM
يا أخي ما أشين المكابرة،يا بلفيت الوضع تحت السيطرة ولا هو بساير
إلا العافية،والطاسة ضايعة،من اللي يتخذ القرار؟ ومن اللي ينفذ؟علووم!.
أنا مع التأجيل،حتى تتضح الرؤية،وكل مطرود ملحوق.

عبدالله العذبة
15-09-2009, 11:37 PM
شدعوه ما تستطيع ؟؟؟
توصل بالراحة
الأهم هو شد العضل اللي بيصيد الرقبه بعد هالحركة

الحل المفروض يوزعون مواد التعقيم ع المدارس
ويعلمون الاطفال يستخدمونها في الطلعة والدخلة

واللي عنده زكام يقعد في بيتهم ما يداوم

ملاحظة : وصلني ان حركة العطس والكح في الكوع من برنامج Doctors

الكوع؟ :eek5:

وطن
16-09-2009, 12:34 AM
الكوع؟ :eek5:

طلعت البوووع
وطلعنا ما نعرف كوعنا من بوعنا

استر على ما واجهت هاهاهاهاهاهاها

:secret:

كيفـي
16-09-2009, 12:37 AM
رداً على العنوان :

العلم أهم من صحة الأطفال.. حتى لو لم يظل اي طفل في المدرسة..

خاصة وان عدد سكان دولة قطر ضخم جداً.. وبالأخص القطريين..

لذلك في ظل عدم وجود اي عقار.. مع طاعة ابنائنا التامة ومعرفتهم لمصلحتهم..

يجب ان يبدأ التعليم قبل الايام المحددة.. حتى يصبحوا نوابغ..

ومتميزين في ظل التعليم الخارق الذي يحضون به..

فإنهم امانة في عنقنا.. وعلمهم اهم من صحتهم..!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سبحان الله.. جميع الدول المجاورة اخذت جميع الاحتياطات..

وأغلبها أجل الدراسة حتى يتم الحصول على الكمية الكافية من اللقاح المضاد لهذا الوباء..!!

إلا قطـــر.. الأولى على الدول العربية في التنمية البشرية..!!

فهي تجعل من ابنائها وشباب المستقبل عرضة لوباء..!!!

لا أعلم هل هو خوفاً من تدني مستوى التعليم اكثر مماهو عليه..

ام خوفاً من ان يأخذوا المدرسين الرواتب بدون عمل..!!

للعلم : انا لا اعمل في مجال التدريس..:discuss:

ام من اجل التحدي واثبات بإننا اقوى من المرض..:p

والله القوي ،، قال تعالى : (وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) البقرة [195].

وجزاك الله خير اخوي عبدالله.. وكثر الله من أمثالك..

بواردي
16-09-2009, 12:50 AM
لو تم انشاء غرفة عزل في كل مدرسة فمن يضمن لنا تعقيمها بعد دخول اي حالة مشتبه بها.؟
يعني في حال لاسمح الله وجود اكثر من طالب مصابين بالانفلونزا
وكان واحد فقط هو المصاب بانفلونزا الخنازير والبقية يعانون مجرد انفلونزا عابرة؟؟؟؟
فما ذنب هؤلاء.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل تسعى الصحة لتهجين نوع جديد من الانفلونزا في غرف العزل المزعومة...
لله دركم يامسؤولين الصحة .
تمخض الجبل فأنجب فأرا

ما ادري من متى هم خايفين على صحة المواطنين

ولا بس يبون يطبقون مثل
خالف تعرف
ويسون لنا بطولات على حساب صحة وارواح عيالنا

انا اناشد وزير الصحة ومن هم دونه في وزارته ومجلسه
ان يجبروا ابنائهم على الدراسة ..
مو على ناس وناس

برزان1
16-09-2009, 12:52 AM
انا ماني قادر أتصور كيف طالب عمره ست سنوات راح يلتزم بارتداء القناع الواقي طوال اليوم الدراسي!

بنـ الدحيل ـت
16-09-2009, 04:05 AM
بالتأكيد صحة الأطفال مهم

شكرا لموضوعكم الجميل

storm..
16-09-2009, 04:53 AM
حطيتـ ضد التاجيلـ بلغلطـ
هههههـ

ان مع التاجيل باتاكيد الصحهـ اهم من كل شي

عبدالله العذبة
16-09-2009, 06:12 AM
ننتظر قرار من اصحاب القرار :omen2:

التفاؤل شعارنا وانا أخوك. :nice:

عبدالله العذبة
16-09-2009, 06:47 PM
صوت بعدم تاجيل الدراسة واعتقد ان ليس هناك تاجيل دراسي علما بان لدي اولاد وقد انتظمو بالدراسة

من اول الشهر,, صحيح اني خايف عليهم والله يحفظهم ويحفظ اولادنا كلهم لكن هذى لايمنع انهم يدرسون

والمشكلة ليست في المدرسة فقط .

هذى راي الشخصي اخي عبدالله العذبة

أخي العزيز طالب جامعي وفقه الله

أحترم وجهة نظرك، وحفظ الله لك أولادك من كل شر آمين.

عبدالله العذبة
17-09-2009, 09:52 PM
تم التصويت .. وانا مع التأجيل

شكرآ لك اخى الكريم

شكراً لك على المرور والتصويت والقراءة أختي الكريم.

عبدالله العذبة
17-09-2009, 09:59 PM
مشاورات بين من ومن ؟؟
بودي ان اعرف
القرار من يصدره ؟؟

لقد وضعت العرب استطلاعا وكل الطلبة صوتوا مع التأجيل ووزعوا رابط الاستطلاع في منتديات ومن خلال الماسنجر !! ودهم بالتاجيل :) واولياء الامور خايفين وودهم بالفكة :(

ولكن السؤال ما الترتيبات التي تعتزم كل من الصحة والمجلس الاعلى اجراءها ؟؟ هذا ما نريد معرفته !
ما معنى حجرة العزل ؟؟ كلنا نعرف مهزلة وجود ممرضة في بعض المدارس (وحدة تحط ماكياج وتعالج الرضات والسحجات بالباندج وتعالج السخونة بالادول ):omen2:

ما يقال عن وسائل التعقيم مضحك !!! البيئة كلها وساخة تعالوا شوفوا الفصول والحوش بعد الفسحة حتى في المدارس الخاصة !!
اما المدارس الاجنبية فقد اعلن عن اصابة مدرسة فرنسية وعيالها (ربما سافرت في الاجازة وجابت معها المرض )

سؤالي باختصار وبشكل محدد : ماذا تنوي الصحة عمله في فترة التاجيل ؟ تطعيم ؟ ام توعية وتثقيف ؟؟:secret:

اعتقد بان التأجيل لو وقع فسوف يكون لاسباب اخرى تخص فوضى التسجيل وعدم جاهزية الوزارة الايلة للسقوط وزارة التعليم !! هناك مشاكل تجعل القادة التربويين يفضلون ترحيل اجندة التعليم المثقلة بمهام غير منجزة .
ورب انفلونزا نافعة

شكلك أثرت نقاط أغضبت المسؤولين في المجلس الأعلى للتعليم. :anger1:

مثل موضوع المسارات والتخبط في معالجة المدارس شبه المستقلة وهي المدارس التي ستبقى تعمل بالنظام القديم اللهم إن إدارتها أصبحت تحت هيئة التعليم بدلاً من وزارة التعليم المؤودة. :eek5:

ولأنك أغضبتهم وليثبتوا أنهم لا يواجهون أية مشاكل، قرروا عدم تأجيل الدراسة. :discuss:

عبدالله العذبة
21-09-2009, 01:27 PM
مع اني مخلصه درااسه ومفتكه

بس الاكيد اني مع التأجيل وبقوووووووه :)

تم التصويت ...:shy:

شكراً لكما على المرور والتصويت.

هل قرار عدم التأجيل نهائي؟

هذا ما سنعرفه بعد انتهاء إجازة العيد بإذن الله.

ما زلت أرى ضرورة تأجيل موعد دراسة طلاب رياض الأطفال والابتدائي لضعف مناعتهم ولصعوبة توعيتهم وتثقيفهم صحياً.

PARIS
21-09-2009, 02:03 PM
الشكوى لله ليس لنا الا الله نشكوه فهو يسمعنا .......اللهم انا نشكو اليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا ....اللهم احفظ اولادنا واولاد المسلمين واحفظنا اجمعين من شر هذا البلاء ........اللهم آآآآآآآآآمين.......وحسبي الله ونعم الوكيل....................................

عبدالله العذبة
23-09-2009, 08:33 PM
تم التضويت لست مقتنع وانا مع التأجيل بكل تأكيد ......ولاحقين على الدراسة والدنيا مب طايرة

شكراً لك على التصويت والتعليق أخي العزيز.

عبدالله العذبة
24-09-2009, 09:45 AM
لا ذي ولا ذاك الكوره اهم :victory:

الحين السالفة لو فيها نادي برشلونه :discuss:

كان عطونه اربع اشهور اجازه :weeping:

وطلعو المنافقين وقالو لا احنا اتهمنا سمعت الوطن :anger1:

ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل :(

والله كل ماسمع عن هاالمرض قلبي يعورني على اليهال :weeping:

ولا احنا اكبرا نقدر انقاوم المرض بس الاصغر ماعندهم المناعه الكافيه :(

متى بيصير عندنا مجلس امه ((( والله كان اعلوووم)))) :anger1:

لو كان مجلس الشورى المنتخب موجود لتغيرت أمور كثيرة للأفضل بإذن الله. :victory: