المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيت التمويل الكويتي (بيتك) .. 6 في المئة العائد السنوي المتوقع لمحفظة بيتك للعقار الم



مغروور قطر
14-09-2009, 12:58 PM
بيت التمويل الكويتي (بيتك) .. 6 في المئة العائد السنوي المتوقع لمحفظة بيتك للعقار المحلى
كونا 14/09/2009
قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) ان محفظته العقارية التي تأسست هذا العام باستثمارات 50 مليون دينار للاستثمار في عقارات استثمارية وتجارية داخل الكويت يتوقع أن توزع نهاية الشهر الجاري أرباحا ربع سنوية بنسبة 6 في المئة سنويا.

وقال مدير ادارة الخدمات المالية الخاصة في (بيتك) طلال النصف في بيان صحافي اليوم ان المحفظة التي تبلغ مدتها خمس سنوات تضم 70 عقارا استثماريا وتجاريا موزعة على مختلف مناطق الكويت مما يوفر ميزة التنوع في الايرادات مع تدفقات جيدة من عقارات متميزة مدرة للدخل ومؤجرة بشكل كامل تقريبا .

وذكر النصف ان صناديق بيتك العاملة في السوق المحلى والدولي واصلت تحقيق نتائج جيدة وتقديم توزيعات متميزة لمستثمريها معبرة عن نجاح سياسة بيتك في التركيز على الاصول الجيدة ذات العوائد المرتفعة مع الدراسة الشاملة والمتانية لكل نشاط استثماري وفق معادلة تحقيق أفضل العوائد بأقل المخاطر.

واضاف ان الأرباح الاجمالية التي حققها صندوق بيتك للعقارات الاسيوية خلال ثلاث سنوات بلغت 40 في المئة بعد توزيع 6 في المئة اخيرا على المستثمرين فيه عقب تسييله فيما تم تمديد صندوق بيتك العقاري بتركيا بعد أن اثبت جدوى استثمارية كبيرة بتوزيعات وصلت الى 10 في المئة سنويا . واوضح انه تم توزيع نسبة 6 في المئة كأرباح رأسمالية لصندوق بيتك للعقارات الاسيوية الذي تم تسييله اخيرا وبلغ رأسماله 100 مليون دولار بعد استثمار امتد ثلاث سنوات وزع فيها الصندوق ما يعادل 9 في المئة سنويا وحقق عند التخارج ربحا رأسماليا يعادل 16 في المئة وهو ما يعنى أن الصندوق قدم لمساهميه أرباحا اجمالية تصل الى 40 في المئة خلال فترة عمله وبعد تسييله.

وكان الصندوق قد تاسس بهدف تطوير اكبر مجمع تجارى وسكنى في ماليزيا وهو مشروع بافليون العملاق في قلب العاصمة كوالالمبور وتمثل التوزيعات الأخيرة مجموع المبالغ التي تم الاحتفاظ بها في وقت سابق من قبل مدير الصندوق لتغطية أي مصاريف قد تترتب نتيجة تصفية الصندوق.

واعتبر النصف هذه التوزيعات تعبيرا عن قدرة صناديق بيتك على تقديم عائد جيد مع احتفاظ المستثمر بقيمة اضافية وهى جودة الاصل الذي يتم تسييله في نهاية عمل الصندوق حيث يزداد الأمر أهمية في ظل الظروف التي تمر بها الأسواق المالية اقليميا وعالميا مضيفا ان صندوق (النبراس 2) الذي يوزع ما يعادل 8 في المئة سنويا يأتى أيضا في هذا السياق.

واضاف أنه تقرر تمديد فترة عمل صندوق بيتك العقاري في تركيا والبالغ رأسماله 15 مليون دولار امريكى حيث يواصل توزيع أرباح على المساهمين بواقع 10 في المئة سنويا ويستثمر في تأجير مخازن تزيد مساحتها على 60 ألف متر مربع ويرتبط بعقود ايجارية مع شركات لوجستية ذات ملاءة لاتقل مدتها عن خمس سنوات بما يضمن تدفقات نقدية منتظمة من ايجار المخازن وبعض المكاتب الادارية الخاصة بالشركات .