المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يا اخي المسلم؟... تذكر ان الملك لله

rami25canada
15-09-2009, 11:17 PM
بعض من يقودون سيارات الدفع الرباعي يقومون بأحتقار من يقودون السيارت الصغيرة باعطاء ضوء عالي متقطع وملاصقة سياراتهم من الخلف حتى يتم فتح الطريق لهم ومن ثم يقوم صاحب سيارة الدفع الرباعي بالسير بسرعة عادية في بعض الاحيان... المهم عند البعض ان لايكون امامه سيارة صغيرة... اهي عادة ام مرض اجتماعي ؟

قال الله تعالى «سأصرف عن آياتي الذين يتكبرون في الأرض بغير الحق»

فما هو رأئك عزيزي القايء؟

تـاجر الـذهب
15-09-2009, 11:23 PM
هذة مشكلة اعتقد اساسها مش الكبر

والله اعلم ان اساسها العجلة من ناحية والشعور بالأولوية

ومن ناحية ثانية بعض السيارات الله يهدي الي يسوقونها يمشون 60 في شارع الناس تمشي فيه 120
وماسكين الخط السريع .. فلما يجيهم احد اكثر منهم سرعة يزعلون ليش يعطون ضوء عالي !!

وفي كل الاحوال التأني وأخلاق السائق مطلوبه

والله يحفظكم جميع

هدهد سليمان
15-09-2009, 11:26 PM
السواقه ذوق وأدب وأخلاق ..

بوناصر1
15-09-2009, 11:27 PM
والله رأئي ان بعض والأغلبيه اللي يسوقون سيارات صغيره يتعمد او انه لايفقه حسن القياده واتحصله ماسك الخط السريع من أشاره لأشاره لأشاره او لدوار وطول هالمسافه اتحصله يخف مره وحده ويزيد يربكك في السواقه لا يخليك اتطوفه ولا يخليك مرتاح وانت اتسوق تتوقع منه أي شي دام انه ماسك الخط السريع .
فهذا وش رايك فيه اتصفق له يعني ... عطه ليتات لين مايفتح ويتعلم السواقه الصح .

اما عن الكبر ؟؟؟ اشدخل :omen2:

rami25canada
15-09-2009, 11:36 PM
والله رأئي ان بعض والأغلبيه اللي يسوقون سيارات صغيره يتعمد او انه لايفقه حسن القياده واتحصله ماسك الخط السريع من أشاره لأشاره لأشاره او لدوار وطول هالمسافه اتحصله يخف مره وحده ويزيد يربكك في السواقه لا يخليك اتطوفه ولا يخليك مرتاح وانت اتسوق تتوقع منه أي شي دام انه ماسك الخط السريع .
فهذا وش رايك فيه اتصفق له يعني ... عطه ليتات لين مايفتح ويتعلم السواقه الصح .

اما عن الكبر ؟؟؟ اشدخل :omen2:

انا اقول لك اش دخل الكبر.... فيه ناس بتحب تتفاخر بالشارع وعنده اعتقاد انه لو اعطى ضوء متقطع يعني انه شخص الله اعلم شوه وراه وشوه منصبة... اما من ناحية من يسوقون بغباء فعندك حق.... فيه ناس بتكون مستعجلة وفية ناس عندها حالة طارئة ونحن لانتكلم عن هذه الفئة ويجب معاقبة من يعيق حركة الناس... ولك جزيل الشكر على التعليق اخي الفاضل

المتضرعه لله
16-09-2009, 06:29 AM
كم روح راحت بسبب هالطريقه

الله يسامحهم

BIG-VEGA
16-09-2009, 07:16 AM
يا اخ رامي اشوف ان الكبر او الاحتقار ماله علاقه بالموضوع في الغالب
هي قضيه الواحد الي يبي يوصل بسرعه (واحساس)

انا مثلا عندي سيارتين (فورويل وصالون) وكل يوم من الدوحه لين مسيعيد للدوام
اذا اكون في الصالون محد يطلع عيني الا اصحاب السيارات الصغيره على قولتك...ماسكين الخط السريع ويتمشون على رواق ومهما تعطيه ليتات او تلبق, سنه لين يوخر..لا ويطالعك وهو معصب
والي عندهم السيارات الكبيره والله اكثرهم واعيين..من بعيد اذا شافوني مسرع يوخرون اذا في فرصه (اذا مايقدر يوخر يدعسله معاي!).

طبعا اذا جيت في الفورويل...ماشاء الله على الادب...السيارات الصغيره توخر من بعد كيلو
مع اني اسوق بنفس السرعه يوميا سواء في الصالون او الفورويل

براتزية برازيلية
16-09-2009, 11:06 AM
السواقه ذوق وأدب وأخلاق

العديد
16-09-2009, 11:54 AM
مالة دخل بالاحتقار اخوي اعطاء الضوء المنقطع القصد منه فتح الطريق ممكن السائق مستعجل

قطر العطاء
16-09-2009, 11:57 AM
الاحتقار ماله علاقة بالموضوع ........ بس فى فئات دايما تسوى نفسها محتقرة ومظلومة لين كلت الاخضر واليابس ...... وهذا سلوك فردى موجود فى كل مجتمع .........

تحداني
16-09-2009, 12:07 PM
.. يا اخي الفاضل ..

وسع خاطرك ..
ولا تأخذ الامور بهذه الحساسيه ..

هي لغات خاصه بين السيارات :) ..
وقد يكون بالفعل الشخص ..اما ..

1 / لديه حاله طارئه ..
2 / مستعجل
3/ قد تمسك الخط السريع وتمشي بسرعه 80 فبالتالي السياره التي تكون خلفك مضطره ان تنبهك بهذه الطريقه ..

اما اذا لم تنطبق ..
ولا سبب من الاسباب السابقه ..

فهنا من حقك ان تقول له انت قليل ادب ..
وتعلم ان السواقه فن واخلاق وذوق ..
والطريق ليس ملك لاحد انما ملك للناس ..

الدنيا زحمه يا اخي ..
والشوارع مغلقه ..
والتحويلات كثرت ..

فلا تكدر خاطرك ..
هالشوارع جابت للناس
.. الضغط -
والسكر - والصرع .. ههههههههه

الله يسعدك يارب ..
ويجملك برضى الرحمن :)

وطني الحبيب
16-09-2009, 12:42 PM
من المفروض ترك مسافة 20 متر على الاقل
اما انه يكون صدام الفوروول على بعد 1سم من السيارة الي امامه فهذا حرام وبصوت عالي
لانه قد يكون شروع في القتل وان كان غير مقصود
فتخيل سيارة على يمينك والاخ خلفك يكاد يركب سيارتك وسرعتك قريبة من ال120 فماذا نسميه
وموضوع مستعجل غير مبررة في هذا السلوك الي ازهق كثير من الارواح

HIGHNESS
16-09-2009, 12:51 PM
افتح له الطريق ولا تعور راسك ... هي صحيح حركة توتر وتنرفز .. لكن الشارع مايبي له عناد .. الواحد يشتري راحته وسلامته ... :)

genesis
16-09-2009, 01:02 PM
الاخ
صاحب الموضوع , ما وصل لأستنتاجه من فراغ
فهذه هي الصورة المأخوذة على سواقة القطريين ( وعلى فكرة صار ينكتب في دلائل السفر والسياحة)

حتى الوكيبديا...

تحذر القاصدين لقطر من سواقة القطريين وتصفها بالسواقة المتهورة , تميل الى الفوضى ويمكنهم (أي القطريين ) الافلات من العقاب بسهولة
http://wikitravel.org/en/Qatar#Stay_safe
نعم يا أخي البعض مضطر, لكن الغالبية لا عذر لهم .

مافي فايدة من كل القوانين اللي تصدرها ادارة المرور , طول ما المجتمع مب راضي يغير عقليته ويحترم القوانين

rami25canada
16-09-2009, 02:51 PM
شكرا على التعليق المنصف العادل... لكن هنالك نقطة واحدة احب التنويه لها وهي انني لم اعني القطريين على وجه التحديد: فقطر فيها العشرات من الجنسيات... فما اردته هو ان اشارككم ما نحس به يوميا بصرف النظر عن ما نقود... والله يحمي المسلمين جميعا

ولد النصر
16-09-2009, 07:17 PM
كان الله في عون الجميع

مرة شفت واحد سوى نفس الحركة عاد الي قدامة ناحسة ومافتح لة الشارع المهم تناصف معاة وكان يكلمة يقولة وقف على جنب الظاهر يبي يموسدة تموسد مسكين كسر خاطري قلت اكيد راحت علية

براتزية برازيلية
17-09-2009, 11:03 AM
من المفروض ترك مسافة 20 متر على الاقل
اما انه يكون صدام الفوروول على بعد 1سم من السيارة الي امامه فهذا حرام وبصوت عالي
لانه قد يكون شروع في القتل وان كان غير مقصود
فتخيل سيارة على يمينك والاخ خلفك يكاد يركب سيارتك وسرعتك قريبة من ال120 فماذا نسميه
وموضوع مستعجل غير مبررة في هذا السلوك الي ازهق كثير من الارواح

معك ملييييييووووووون بالمية
الله يهدي الجميع