المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حد يعرف ماذا يعمل الطيار المدني قبل الرحله ؟ هذا الموضوع يوضح لكم ماذا يفعل الطيار

عاشق الشهادة
16-09-2009, 02:05 AM
حد يعرف ماذا يعمل الطيار المدني قبل الرحله ؟ هذا الموضوع يوضح لكم ماذا يفعل الطيار ,,

1- يصل الطيار للمطار قبل الرحلة بـ 3 ساعات ولكن أغلبية الطيارين يوصلون قبل ساعتين من الرحلة
2- يوقعون على الحضور ويأخذون أوراق الرحلة (بها معلومات عن عدد المسافرين وأسمائهم ونوع الطيارة وتاريخ صيانتها )
3- يروحون للمطار في غرفة خاصة للطيارين بها أستراحة بسيطة ( لشرب القهوة والشاي والأكلات الخفيفة )
4- في نفس الغرفة في أجهزة كمبيوتر تعطي الطيارين معلومات دقيقة عن الرحلة (سرعة الرياح - حالة الغيوم - درجة الرطوبة - درجة الحرارة - التقلبات المتوقعة - الخطة البديلة في حالة الطوارئ )
5- قبل الطيران بــ 30 دقيقة يركب الطيار الطائرة ويستلم تقرير عن الطيارة موقعة من قبل فني الطائرة (يقر بعدم وجود خلل في الطائرة ) ويقوم الطيار بفحص أجهزة الطيارة كاملة ويأمر كبير المضيفين بفحص داخل الطائرة كلياً ويستلم منه تعهد بفحص داخل الطائرة .
6- يأمر مضيفين المطار بالسماح للركاب بدخول الطائرة وفي هذه الأثناء يرتب مع مساعد الطيار وبرج المراقبة خطة الرحلة والأرتفاع بعد التأكد من قياس الضغط الداخلي ومؤشر الوقود اللازم للرحلة.
7- يطلب الأذن من برج المراقبة بدفع الطائرة للخلف وذلك أستعداداً للأقلاع

وأرجو اني أفدتكم بهذه المعلومات البسيطه الي نقلتها لكم

سهم مديون
16-09-2009, 02:10 AM
اجراء لا يعنينا شي!!!
سحور شهي وصيام مقبول

ANONYMOUS
16-09-2009, 02:13 AM
انا شخصيا استفدت..

بسأل صديقي الطيار اذا كلمته يوم من الايام.. هل يسوون كذا ولا في بروسيجر ثانيه

شبح الصمت
16-09-2009, 02:19 AM
خاطري اكون طيار صراحه فله والله ادور العالم كله وتعرف الشعوب وتشوف دنيا جديده اي دوله راح تنحط فيها راح تستانس صدقني الله يوفقهم شبابنا صراحه والبنات في كلية الطيارن وصراحه شيء طيب انك تشوف طيارين قطررييين .. الله يحفظهم ويوفقهم ويوفق الجيمع
واشكرك على موضوع حلو وجميل ..
وللأمام دوم مهب يووووووووم
^ - ^

ولد النصر
16-09-2009, 02:21 AM
يعطيك العافية اخوي

والله كان ودي من زمان اعرف شيسوون ^_^

ANONYMOUS
16-09-2009, 02:31 AM
خاطري اكون طيار صراحه فله والله ادور العالم كله وتعرف الشعوب وتشوف دنيا جديده اي دوله راح تنحط فيها راح تستانس صدقني الله يوفقهم شبابنا صراحه والبنات في كلية الطيارن وصراحه شيء طيب انك تشوف طيارين قطررييين .. الله يحفظهم ويوفقهم ويوفق الجيمع
^ - ^

وفنادق ببلاش هههههههههههههههههههههههههههه

هذلان
16-09-2009, 02:36 AM
السلام عليكم

بصراحه اشوف مهمه الطيار من المهن المزعجه جدا .
مافيها استقرار و فيها تعب خصوصا للطيارين الي يستخدمون الطيارات الصغيره .. رحلات قصيره ممكن في اليوم يروح بلدين او ثلاثه .
موضوع انه فيها تغيير جو و سفر و فنادق هذا شي حلو في البدايه فقط .
وايضا هي مهنه (ولا اعمم هنا) مهنه تسهل جدا عمليه الانحراف الاخلاقي مع فائق احترامي للطيارين .

و الحافظ رب العالمين

مشكور يا عاشق الشهاده على الموضوع

بوعلي 78
16-09-2009, 02:37 AM
الله يعطيك العافيه على المعلومات الجديده

q6ri_vip
16-09-2009, 02:38 AM
مشكور ع هالمعلومات اخونا عااااااشق

عاشق الشهادة
16-09-2009, 03:05 AM
اجراء لا يعنينا شي!!!
سحور شهي وصيام مقبول

بما انك اول من رد على الموضوع ررووح والقلب داعيلك :)

عاشق الشهادة
16-09-2009, 03:08 AM
انا شخصيا استفدت..

وانا انتظر رد صاحبك يالغالي هل هذا صحيح او لا :victory:

Realistic
16-09-2009, 03:09 AM
يعطيك العافيه اخوي على هالمعلومه ..

معلومه جديده الصراحه :)

hemoud123
16-09-2009, 03:20 AM
السلام عليكم

مافيها استقرار و فيها تعب خصوصا للطيارين الي يستخدمون الطيارات الصغيره .. رحلات قصيره ممكن في اليوم يروح بلدين او ثلاثه .
وايضا هي مهنه (ولا اعمم هنا) مهنه تسهل جدا عمليه الانحراف الاخلاقي مع فائق احترامي للطيارين .

و الحافظ رب العالمين

مهنة الطيران مهنة شريفه مثل باقي المهن
اما كونها مهنة تسهل الانحراف الاخلاقي فهذا منطق غريب يكشف عن جهل عن حقيقة هذه المهنه
وياليت تذكر لنا على اي اساس استندت في تحليلك وكذلك تذكر لنا مهنة او اثنتين لا تساعد على الانحراف حتى نتمكن من المقارنه
وشكرا لصاحب الموضوع

هدهد سليمان
16-09-2009, 03:32 AM
يعطيك العافيه اخوي عاشق .. على بالي الاجراء سهل مجرد يطلع الطياره يشيك وخلاص

غزلان
16-09-2009, 03:35 AM
يعطيك العافيه

اول مره اعرف

فلفل حار
16-09-2009, 04:20 AM
انا شخصيا استفدت..

معلومــات عامــه ...
تسلم يا عاشــق
:nice:

وتستاهل آعزمكـ على فوندوو ...:tease:

miss-qatr
16-09-2009, 05:11 AM
السلام عليكم

و الحافظ رب العالمين

أنا معاك بهالنقطة ..

يعطيك العااافيه اخوي الشهاده :)

!الشايمه!
16-09-2009, 05:37 AM
معلومات جديده...وياريت يشاركون الطيارين....في ذكر استعداداتهم
للطيران....وكيفية تصرفهم او الخطط المعدة...في حالة
اي خلل في الطيارة.....او اي ظرف طارئ...

يشاركونا...بهذه المهنة....الممتعة المميزة...

وياريت مايذهب الموضوع لبعيد...ويدخلنا في سوالف حرام وحلال

تحية

roseQ8
16-09-2009, 05:47 AM
معلومة حلوة شكرآ لك بالفعل احسها مهنة حلوة ومتعبة بنفس الوقت

hnoof-qtr
16-09-2009, 06:46 AM
مشكور اخوي على المعلومة ..

ليش يسمونه طيار اذا وظيفته بس التشييك ، يعني ليش ما يسمونه مهندس طيران او اي اسم ثاني ؟

khaldoon
16-09-2009, 07:07 AM
جزاك الله كل خير يا الغالي على المعلومات الحلوه

الفريق أول ركن
16-09-2009, 07:34 AM
منكم نستفيد

شكرا لك اخي

..er..
16-09-2009, 07:38 AM
صراحه كان عندي فضول جامد

عاشق الشهاده لاهنت طال عمرك والله يرحم والديك :)

فلفل حار
16-09-2009, 07:57 AM
معلومات جديده...وياريت يشاركون الطيارين....في ذكر استعداداتهم
للطيران....وكيفية تصرفهم او الخطط المعدة...في حالة
اي خلل في الطيارة.....او اي ظرف طارئ...

يشاركونا...بهذه المهنة....الممتعة المميزة...

وياريت مايذهب الموضوع لبعيد...ويدخلنا في سوالف حرام وحلال

تحية

ماتدرين آنه حرام بيع الخمر في الطياره ...:secret:

حشيم
16-09-2009, 08:20 AM
ما ينلام
الركاب كلهم في ذمته لين يوصلهم
لأن كابتن الطائره صلاحياته هي صلاحيات الملك أو الامير على الركاب

تسلم يا عاشق ودائماً مميز بمواضيعك

ثرية
16-09-2009, 08:46 AM
الله يعطيك العافيه بصراحه انا كنت مفكره انه يجي من بيته وسيده ايدش الطياره

hemoud123
16-09-2009, 08:51 AM
أنا معاك بهالنقطة ..

يعطيك العااافيه اخوي الشهاده :)

ممكن نعرف الاسباب اذا فيه اسباب طبعا غير مع الخيل يا شفرا ؟

قطر العطاء
16-09-2009, 08:52 AM
الله يعطيك العافيه بصراحه انا كنت مفكره انه يجي من بيته وسيده ايدش الطياره

اشدعووووه ...... حتى سواق كروه ما يركب السيارة سيده........... وسعى خاطرج يا - ثرية -

cristal
16-09-2009, 09:12 AM
يعطيك العافيه
ومشكور على التوضيح ..معلومات ماكنت اعرفها

مافيا قطر
16-09-2009, 09:29 AM
عندى واحد من الربع طيار بساله عن المعلومات هذه

براتزية برازيلية
16-09-2009, 11:09 AM
الله يعطيك العافيه على المعلومات

black@white
16-09-2009, 12:30 PM
صراحه انا استفدت من موضوعك بس دايما اشوف الطيارين في المطار ويدخلون الطايره هم والمضيفين قبل المسافرين بشوي اويتمشون في الduty free

ANONYMOUS
16-09-2009, 02:28 PM
ممكن نعرف الاسباب اذا فيه اسباب طبعا غير مع الخيل يا شفرا ؟

السبب ان اغلب وقته عزوبي ومحاط بالمغريات اكثر من اي شخص اخر

من قبل مايركب الطياره لين مايرد

ومايحتاي افصل لك

بومحمد911
16-09-2009, 03:02 PM
الله يعطيك العافية

اجازة عيد سعيدة ان شاءالله

رحلة سعيدة لجميع المسافرين

الخير كله
16-09-2009, 04:19 PM
[QUOTE=هذلان;4791049]السلام عليكم

و الحافظ رب العالمين

استغفر الله اللي يبي يغلط لو شرطي او معلم رح يغلط:omen2:
الله يحفظ شبابنا لو مهما اشتغلو:victory:

سداوي&مدريدي
16-09-2009, 04:40 PM
تسلم أخوي عاشق الشهاده على المعلومات :nice:

جهام
16-09-2009, 04:56 PM
معلومات مفيدة

هذلان
16-09-2009, 05:08 PM
مهنة الطيران مهنة شريفه مثل باقي المهن
اما كونها مهنة تسهل الانحراف الاخلاقي فهذا منطق غريب يكشف عن جهل عن حقيقة هذه المهنه
وياليت تذكر لنا على اي اساس استندت في تحليلك وكذلك تذكر لنا مهنة او اثنتين لا تساعد على الانحراف حتى نتمكن من المقارنه
وشكرا لصاحب الموضوع

الله يهديك يا محمود ذكرتني باختبارات الثانويه .. وين اذكر لك .

الي ذكرته مش توقع مني بالعكس لي من ربعي اربع اشخاص طيارين . و ولد عمي تخرج طيار و خذ الليسن و كل شي .. و هذا هو قاعد في البيت لان المهنه ماصلحت له .

فيه دول معينه الطيار مايطلع فيها من باب الفندق و يقعد في البلد يومين او ثلاثه كل اسبوع .توقع بيسوي جسم, سباحه , سبا , ؟؟ بعدين .

الشرح يطول .. انشاءالله اقنعت جنابكم بان كلامي ماكان جهل المهنه.

hemoud123 :omen2:

captana
16-09-2009, 05:45 PM
أسمح لي أعقب على موضوعك لأن اغلب المعلومات غير صحيحة

حد يعرف ماذا يعمل الطيار المدني قبل الرحله ؟ هذا الموضوع يوضح لكم ماذا يفعل الطيار ,,

1- يصل الطيار للمطار قبل الرحلة بـ 3 ساعات ولكن أغلبية الطيارين يوصلون قبل ساعتين من الرحلة

2- يوقعون على الحضور ويأخذون أوراق الرحلة (بها معلومات عن عدد المسافرين وأسمائهم ونوع الطيارة وتاريخ صيانتها )

أوراق الرحلة لا تشتمل على عدد المسافرين ولا اسمائهم لأنها ببساطة لم تكتمل وقت تسجيل الحضور وبالنسبة لتاريخ الصيانة يكون في دفتر اسمه tech log موجود في الطيارة.

3- يروحون للمطار في غرفة خاصة للطيارين بها أستراحة بسيطة ( لشرب القهوة والشاي والأكلات الخفيفة )

مافي استراحات خاصة للطيارين في المطار (على الاقل طيارين القطرية) وفي اغلب المطارات اللي زرتها يكون الانتظار في مكتب تنسيق الرحلات او كافتريا المطار العادية (للترانزيت)

4- في نفس الغرفة في أجهزة كمبيوتر تعطي الطيارين معلومات دقيقة عن الرحلة (سرعة الرياح - حالة الغيوم - درجة الرطوبة - درجة الحرارة - التقلبات المتوقعة - الخطة البديلة في حالة الطوارئ )

معلومات الطقس تكون مطبوعة على هيئتين taf وهو تقرير بتوقع حالة الطقس في ال6 ساعات و 24 ساعة القادمة و الصيغة الاخرى metar وهي حالة الطقس الحالية في وقت اصدار التقرير ,وبالنسبة لخطط الطوارئ هي خطط قياسية موجود في كتيبات في الطائرة لمراجعتها عند الضرورة.

5- قبل الطيران بــ 30 دقيقة يركب الطيار الطائرة ويستلم تقرير عن الطيارة موقعة من قبل فني الطائرة (يقر بعدم وجود خلل في الطائرة ) ويقوم الطيار بفحص أجهزة الطيارة كاملة ويأمر كبير المضيفين بفحص داخل الطائرة كلياً ويستلم منه تعهد بفحص داخل الطائرة .

يجب على الطيار التواجد على متن الطائرة قبل ساعة واحدة على الاقل من موعد الاقلاع ومع ان من واجبات كبير المضيفين فحص داخل الطائرة الا انه لا يوجد ما يسمى بتعهد الفحص من جانبه.

6- يأمر مضيفين المطار بالسماح للركاب بدخول الطائرة وفي هذه الأثناء يرتب مع مساعد الطيار وبرج المراقبة خطة الرحلة والأرتفاع بعد التأكد من قياس الضغط الداخلي ومؤشر الوقود اللازم للرحلة.

بالنسبة للوقود يتم تقرير الكمية اللازمة وقت استلام اوراق الرحلة وقبل الصعود للطائرة بوقت طويل وايضا لا يوجد مايسمى بقياس الضغط الداخلي والطائرة على الارض حيث ان الضغط الداخلي هو نفسه الضغط الخارجي طالما ان الطائرة لم تتحرك و تشتغل محركاتها.

7- يطلب الأذن من برج المراقبة بدفع الطائرة للخلف وذلك أستعداداً للأقلاع

وأرجو اني أفدتكم بهذه المعلومات البسيطه الي نقلتها لكم

أتمنى ان تتقبل هذه الملاحظات بصدر رحب حيث أن الطيران هو مجال عملي منذ حوالي 10 سنوات وكل هذه الملاحظات كانت عن ممارسة وخبرة..

QATAR 11
16-09-2009, 06:18 PM
موضوع مميز اخي الكريم بارك الله فيك

غير البشر
16-09-2009, 06:19 PM
يعطيك العافيه اخو عاشق الشهاده

معلومات حلوه ومفيده

لاهنت الغالي :nice:

hemoud123
16-09-2009, 06:31 PM
الله يهديك يا محمود ذكرتني باختبارات الثانويه .. وين اذكر لك .

الي ذكرته مش توقع مني بالعكس لي من ربعي اربع اشخاص طيارين . و ولد عمي تخرج طيار و خذ الليسن و كل شي .. و هذا هو قاعد في البيت لان المهنه ماصلحت له .

فيه دول معينه الطيار مايطلع فيها من باب الفندق و يقعد في البلد يومين او ثلاثه كل اسبوع .توقع بيسوي جسم, سباحه , سبا , ؟؟ بعدين .

الشرح يطول .. انشاءالله اقنعت جنابكم بان كلامي ماكان جهل المهنه.

Hemoud123 :omen2:

حياك الله اخوي ومشكور على الرد
اولا احسن صنعا ولد عمك انه ترك المهنه وجلس في البيت , لان اللي ما يقدر يتحكم في نفسه وتصرفاته حرام يتحمل مسئولية 300 او 400 نفس يحلق بهم على ارتفاع اربعين الف قدم وبسرعة 600 و700 كم/س.
السبب اللي ذكرته ما اشوفه منطقي ولا واقعي , وللعلم هناك البعض اللي يسافر في السنه مره وحده لمدة عشر ايام لكنه يسوي الهوايل
اغلب الشباب الطيارين اللي اعرفهم على مستوى عالي من الاخلاق وارباب اسر ولا ازكي على الله احد
في النهايه هذه المهنة اعتبرها مهنة الشجعان والتحدي وان كانت متعبه , فالكثير من الناس يخاف وترتعد مفاصله من مجرد النظر الى الطائره او ركوبها , فما بالك بقيادتها !!!

ANONYMOUS
16-09-2009, 06:36 PM
في النهايه هذه المهنة اعتبرها مهنة الشجعان والتحدي وان كانت متعبه , فالكثير من الناس يخاف وترتعد مفاصله من مجرد النظر الى الطائره او ركوبها , فما بالك بقيادتها !!!

ياخوي صل ع النبي.. اللي يسمعك يقول قائد فيلق في عز الحرب

ترى مجرد طياره..

نفس السياره في البدايه صعبه شوي.. والحين سهالات

والطياره بعد.. بداياتها صعبه.. ولين تتعود عليها كنك تسوق سيكل

الطيبة كلها
16-09-2009, 07:02 PM
شكرا على المعلومات بس التعليق الاول لسهم مديون مش ولا بد

هذلان
16-09-2009, 07:10 PM
حياك الله اخوي ومشكور على الرد
اولا احسن صنعا ولد عمك انه ترك المهنه وجلس في البيت , لان اللي ما يقدر يتحكم في نفسه وتصرفاته حرام يتحمل مسئولية 300 او 400 نفس يحلق بهم على ارتفاع اربعين الف قدم وبسرعة 600 و700 كم/س.
السبب اللي ذكرته ما اشوفه منطقي ولا واقعي , وللعلم هناك البعض اللي يسافر في السنه مره وحده لمدة عشر ايام لكنه يسوي الهوايل
اغلب الشباب الطيارين اللي اعرفهم على مستوى عالي من الاخلاق وارباب اسر ولا ازكي على الله احد

شبلاهم العالم ...

يالحبيب في ردي الاول لاحظ اني ذكرت كلمه (لا اعمم)
و الانطباح الحاصل عن الطيارين للقطريه يد فيه و اكبر الباكر بالذات يتحمل مسؤوليه كبيره فيه .
والي ذكرته اذا انت ماتشوفه طبيعي او واقعي هذا شي راجع لك لاتنشبني وياك

سلم على ربعك سلام وايد :nice:

hemoud123
16-09-2009, 08:19 PM
شبلاهم العالم ...

يالحبيب في ردي الاول لاحظ اني ذكرت كلمه (لا اعمم)
و الانطباح الحاصل عن الطيارين للقطريه يد فيه و اكبر الباكر بالذات يتحمل مسؤوليه كبيره فيه .
والي ذكرته اذا انت ماتشوفه طبيعي او واقعي هذا شي راجع لك لاتنشبني وياك

سلم على ربعك سلام وايد :nice:

اخوي هذلان عيدك مبارك
واتفق معاك القطريه عليها بعض الملاحظات , لكن حلها مايكون بتحبيط همة شبابنا القطري ,
صدقني يا خوي الانطباع اللي عندك عن الطيارين القطريين غير منصف , وفي النهايه كل مهنه فيها الزين والشين والعيب ليس في المهنه انما في الشخص نفسه مهما كانت المهنه
انا متاكد انك مثلي ومثل اي واحد يسعده انه يشوف شباب بلاده يتولون الوظايف والمهن بما فيها الطيران ويحلون محل الغير وبتكاتف الجهود ان شاء الله بتتحسن وبترتقي
اسعد الله مساك

محسن العجي
16-09-2009, 08:32 PM
أسمح لي أعقب على موضوعك لأن اغلب المعلومات غير صحيحة

أتمنى ان تتقبل هذه الملاحظات بصدر رحب حيث أن الطيران هو مجال عملي منذ حوالي 10 سنوات وكل هذه الملاحظات كانت عن ممارسة وخبرة..

الله يوفقك ان شاء الله

وبيض الله وجهك ياعاشق الشهاده

هذلان
16-09-2009, 08:33 PM
اخوي هذلان عيدك مبارك
واتفق معاك القطريه عليها بعض الملاحظات , لكن حلها مايكون بتحبيط همة شبابنا القطري ,
صدقني يا خوي الانطباع اللي عندك عن الطيارين القطريين غير منصف , وفي النهايه كل مهنه فيها الزين والشين والعيب ليس في المهنه انما في الشخص نفسه مهما كانت المهنه
انا متاكد انك مثلي ومثل اي واحد يسعده انه يشوف شباب بلاده يتولون الوظايف والمهن بما فيها الطيران ويحلون محل الغير وبتكاتف الجهود ان شاء الله بتتحسن وبترتقي
اسعد الله مساك

و مساك ان شاءالله

لعبنا في موضوع اخونا عاشق السموحه منك عاشق :nice:
حمود .. الوضع في القطريه سيء جدا جدا
يمكن الي تعرفه هناك اموره زينه الله لايغير عليه .
لكن بكل اسف الحقيقه ان القطريه فيها مثل مايقولون اخوانا المصريين فيها بلاوي متلتله
لعلمك فيه شاب قطري يعمل في الخطوط الاردنيه .
و المواقف الي اعرفها كثيره و اكثر من مره اشوف مواضيع في المنتدى تكلم عن القطريه و عن الباكر ،، بس اتحفظ عن المشاركه في هالمواضيع بشكل حقيقي لان المواقف تخص شباب من ربعي و ان انذكرت سهل جدا يعرفون من الشخص وهالشي خطا لاني ما استاذنت صاحب الشأن و ممكن انه ينظر بشكل او باخر .
ولكن لا الله ولا خلقه يرضون بالوضح في الخطوط القطريه .

رجل المستحيل
16-09-2009, 08:50 PM
^ - ^

كنت أتمنى في طفولتي أن أصبح طيارا .. لكنني الآن أنظر إلى الطيار على أنه مجرد سائق .. لكن بدل أن يسوق الكروزر يسوق طائرة :tease:

بوسالم90
16-09-2009, 08:59 PM
ودي اعرف هل راتب الطيار حلام او حرام

لان اغلب خطوط الطيران تقدم الكحول !!!

hemoud123
17-09-2009, 12:33 AM
ودي اعرف هل راتب الطيار حلام او حرام

لان اغلب خطوط الطيران تقدم الكحول !!!

الكحول بس يقدمونه خطوط الطيران في الجو ؟ يعني على الارض ما فيه كحول ؟:secret:

هذلان
17-09-2009, 12:37 AM
الكحول بس يقدمونه خطوط الطيران في الجو ؟ يعني على الارض ما فيه كحول ؟:secret:

و السوق الحره الي تابعه للقطريه ؟

وحتى لو قدموه في الجو يعني عذر ؟ :anger1:

Charisma
17-09-2009, 01:50 AM
يعطيك العافيه اخوي

simsim1963
17-09-2009, 01:55 AM
مالنا شغل ... أهم شئ يسوق الطيارة عدل ويبعد من المطبات

sendarala
17-09-2009, 02:14 AM
يعطيك العافية
والله يسهل طريقهم ويبعد عنهم الحرام ويحلل مقاصدهم

صمتي حزن
17-09-2009, 02:39 AM
جزاك الله الف خير معلومات مهمه

غناتي1
17-09-2009, 05:53 AM
مشكور على المعلومات المفيده

ريومه
17-09-2009, 05:57 AM
يالله ..

صج مسؤوليه ..

لو انا فهالمهنه لوصار شي فالطياره ماراح اسامح نفسي ابدآآآ ...

مسؤوليه كبيره بجد ..

يعطيهم العافيه وبصراحه اول مره اعرف انه يسوي هذا كله ...

آلف شكر ع الموضوع المفيــد جدا ..,