المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المصرف يبتعث 10 من الطلاب القطريين للدراسة



عزوز المضارب
16-09-2009, 02:50 AM
المصرف يبتعث 10 من الطلاب القطريين للدراسة بجامعة قطر وشمال الأطلنطي


تنفيذاً لاتفاقية تعاون مع وزارة العمل


الجيدة : إبتعاث الطلاب يعكس إلتزام المصرف باستراتيجية استقطاب الكوادر الوطنية

تعاقد المصرف مع 10 من الطلاب القطريين لابتعاثهم للدراسة في جامعة قطر وكلية شمال الأطلنطي ، وتتراوح فترة الدراسة بين (3-4 سنوات ) في تخصصات مختلفة في المالية والتسويق والاقتصاد والمحاسبة . وسيباشرون عملهم بالمصرف بعد انتهاء الدراسة . ويأتى ذلك في إطار استراتيجية المصرف لاستقطاب الكوادر القطرية ، وتنفيذاً لاتفاقية التعاون التي تم توقيعها مع وزارة العمل لابتعاث طلاب قطريين سنوياً للدراسة داخل وخارج قطر فى مجالات تخصصية يختارها المصرف خلال مدة الاتفاقية.
الدكتور أحمد الكواري مساعد المدير العام للموارد البشرية بالمصرف علق على ذلك بقوله : " إن التعاقد لابتعاث هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات القطريين يعكس الإلتزام باستراتيجية المصرف فيما يتعلق باستقطاب الكوادر الوطنية ،وذلك ترجمة لتوجهات الدولة ولسياسة وزارة العمل فى استقطاب القطريين الباحثين عن العمل ،وتفعيل مساهمة القطاع الخاص فى عمليات التقطير من خلال تطوير وتأهيل المواطنين واكسابهم المهارات والمعارف المطلوبة للدخول إلى سوق العمل".
واضاف د.الكواري : " المصرف ينظر لاستقطاب هؤلاء الطلاب وابتعاثهم للدراسة بأنه استثمار في الموارد البشرية ، وهو مدخل لتلبية الهدف من زيادة عدد موظفيه من القطريين ، وفق خطة تدريبية مدروسة ، تصل في غاياتها المستقبلية إلى بناء كادر وطني قادر على قيادة المصرف نحو آفاق أفضل ، ويعزز من مكانته الريادية على المستويين المحلي و العالمي ".
وقد نظمت إدارة الموارد البشرية جولة تعريفية للطلاب المبتعثين للتعرف على طبيعة العمل في القطاعات الرئيسية بالمصرف ، إستمعوا خلالها إلى شرح من كبار المسئولين في قطاعات الفروع والتمويل والاستثمار ، وتعرفوا على الإطار العام للعمل المصرفي .

وقد نفذ المصرف خلال النصف الأول من هذا العام 34 برنامجاً تدريبياً داخلياً استفاد منها 709 موظفاً وموظفة ، بجانب 42 فرصة تدريبية خارجية . وجاءت البرامج التدريبية متماشية مع خطة المصرف الإستراتيجية وركزت على تنمية مهارات خدمة العملاء وإكساب المتدربين أصول المهنة وفى الوقت نفسه تشجيع القدرات التخصصية للعمل فى الإدارات المتعددة للمصرف ومنها التحليل المالى والعمليات والمنتجات المصرفية ورصد واكتشاف عمليات التزييف والاحتيال ، والاستثمار ، وعمليات التمويل والمهارات الاشرافية.وغطت هذه البرامج مختلف المجالات المتعلقة بالصيرفة والإستثمار والتمويل والإدارة وخدمة العملاء ومجالات أخرى.
وتعكس هذه البرامج التدريبية مدى الاهتمام الذي يوليه المصرف للموارد البشرية باعتبار الموظف ركيزة أساسية للنمو، ومحوراً هاماً في الاستراتيجية الحاضرة والمستقبلية ، التي تركز على التدريب النوعي لتزويد الموظفين بالمعرفة العلمية التي تواكب مستجدات وتطور الصناعة المصرفية ، وتلبى متطلبات تقديم الخدمة المتميزة للعملاء.

السندان
16-09-2009, 05:03 AM
شكرا لك اخوي عزوز على النقل

ساحل الشمال
20-09-2009, 01:37 AM
يعطيك العافية وكل عام وانتم بخير .