المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ندااااااااااااااااء عاااااااااجل الى حضرة صاحب السموووو الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني

انجود
17-09-2009, 02:55 AM
بســـــــــــــــــم الله الرحمـــن الــــــــــرحـــــــيم
]نـــــــــــــــــداءء الى اميــــــــــــــر القلوب الى نــــــــــــــاصر المظلموين الى شيخنا وعضيدنا وسندنــــــــــا ماااااااااااالنا الا الله ثم اااانت ياااااااطويل العمرياااااااااابو مشعل نصينااااااااك لا تخيب اااااااملنا اااانا من ضحيااااا وزارة التربيه ومن غيري المئاااات ااااانت عودتناا يااطويل العمر على الحريه والديمقراطيه الي يحسدوناااا عليهاااا العاااالم كله لكن حناااا اليوم وقع علينااا ظلم وقهر ماااا اظن انك ياااطويل العمر ترضهااا علينااا اانا كنت مشرفه اداريه بمدرسه حكوميه صاار لي سبع سنوااات في مجاال الاداره وكل ها سنوات تقاديري امتياااز مع مرتبة الشرف من الوزاه تحولت مدرستي مدرسه مستقله وحولت كااا غيري من المدرسات الى المسارت التعليميه حولني الىالمسار الرابع وحضرت اليوم الاجتماع الفاشل الي ماحضره الا موضفتين من المجلس الاعلى وحده قطريه والثانيه من الجاليه العربيه اخذو يشرحون لنا مهماتنا قالوا انتو تحولتو الى دورة تدريبيه مساعدات مدرسات في رياض اطفااااااال ؟؟؟؟؟ قلنا حنا مانقبل بها التحويل قااالو ماعندنا خبر اسئلوا الموااارد البشريه وين المواارد البشريه قالوا المفروض انهم مووجودين يردون على استفساركم بس اهم مااارضوا ينزلون القاعه يعني مستقبلنا ومصيرنااا ومصدررر اااارزاقناااا على هواا مزاجهم يعني احنا على اعصبنا وهم قمة الاستهتاااار اي سؤال نسئله ماعندهم رد المهم طلعنا من الاجتمااع الفاشل بدون زبده طلعنا للموارد البشريه قلنا احنا نرفض الدوره التدربيه لمساعدات رياض الاطفال وحنا كان عندنا جتماع وانتاو ماحضرتوا قاال محد عطنا خبر هيئه التعليم ماقالوا ان اليوم فيه اجتماع قلنا كلم هيئه التعليم كلمهم قال مايردون المهم قلنا له طيب احنا ايش مصيرنا قاال غصبن عليكم يوم الاحد باشروا بالمدارس المستقله ودخلووا الدورااات انا ماعندي لكم حل قلنا اذا ماابشرنااا قال 3 ايام ويعتبرونكم مضربين عن العمل وبنقطع روااتبكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يقررون مصيرنا وتتخصصنا على كيفهم رووووحوا والا بينقطع رااااتبكم يعني ياااترضون يااتفنشوون واااااي كلمه يرد ويقول مووو بعااجبكم قدمووو استقاااااااااااالتكم اااانا مااااااااااتحملت وهددتهم فيك يااااااطويل العمر رااااتبنا ماهو من عندهم ولاهم الي يحدوووون مصيرناااا وبعد هاا العمر يردونااا متدربااات ذليلات مكسورين عند نااس حنا كنا في يوم من الايااام مدرسينهم ااااااااااااااااااااارجوك ياااطويل العمر ترد على ها التخبط وترجع لناااا حقوووقناااا تكفى يااااااااااااطويل العمر مكااااااااااارمك علينااا كثيره ونحن في امل مكرمه من سمووووووووووك بنظر في حاالنا

كلي ااامل ان يصل صووووتي لسمووووووووووووك ااااو ان يوصله اااااااحد ااااااا عبر هذااااا المنتدى الرائع[/size]

ضوى
17-09-2009, 02:59 AM
والله قهررررررررررررررررررررررر

الله يعينكم ويارب يوصل صوتكم لولي الامر

لا حول ولا قوة الا بالله

كلي أمل
]نـــــــــــــــــداءء الى اميــــــــــــــر القلوب الى نــــــــــــــاصر المظلموين الى شيخنا وعضيدنا وسندنــــــــــا ماااااااااااالنا الا الله ثم اااانت ياااااااطويل العمرياااااااااابو مشعل نصينااااااااك لا تخيب اااااااملنا اااانا من ضحيااااا وزارة التربيه ومن غيري المئاااات ااااانت عوتناا يااطويل العمر على الحريه ودمغرراطيه الي يحسدوناااا عليهاااا العاااالم كله لكن حناااا اليوم وقع علينااا ظلم وقهر ماااا اظن انك ياااطويل العمر ترضهااا علينااا اانا كنت مشرفه اداريه بمدرسه حكوميه صاار لي سبع سنوااات في مجاال الاداره وكل ها سنوات تقاديري امتياااز مع مرتبة الشرف من الوزاه تحولت مدرستي مدرسه مستقله وحولت كااا غيري من المدرسات الى المسارت التعليميه حولني الىالمسار الرابع وحضرت اليوم الجتماع الفاشل الي ماحضره الا موضفتين من المجلس لعلى وحده قطيه وثانيه من الجاليه العربيه اخذو يشرحون لنا مهماتنا قالو انتو تحولتو الى دورة تدريبيه مساعدات مدرسات في رياض اطفااااااال ؟؟؟؟؟ قلنا حنا مانقبل بها التحويل قااالو ماعندنا خبر اسئلو الموااارد البشريه وين المواارد البشريه قالو المفروض انهم مووجودين يردون على استفساركم بس اهم مااارضو ينزلون القاعه يعني مستقبلنا ومصيرنااا ومصدررر اااارزاقناااا على هواا مزاجهم يعني احنا على اعصبنا وهم قمة الاستهتاااار اي سؤال نسئله ماعندهم رد المهم طلعنا من الاجتمااع الفاشل بدون زبده طلعنا للموارد البشريه قلنا احنا نرفض الدوره التدربيه لمساعدات رياض الاطفال وحنا كان عندنا جتماع وانتو ماحضرتو قاال محد عطنا خبر هيئه التعليم ماقالو ان اليوم فيه اجتماع قلنا كلم هيئه التعليم كلمهم قال مايردون المهم قلنا له طيب احنا ايش مصيرنا قاال قصبن عليكم يوم الاحد باشرو بلمدارس المستقله ودخلوو ادورااات انا ماعندي لكم حل قلنا اذا ماابشرنااا قال 3 ايام ويعتبرونكم مضربين عن العمل وبنقطع روااتبكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يقررون مصيرنا وتتخصصنا على كيفهم رووووحو والا بينقطع رااااتبكم يعني ياااترضون يااتفنشوون واااااي كلمه يرد ويقول مووو بعااجبكم قدمووو استقاااااااااااالتكم اااانا مااااااااااتحملت وهددتهم فيك يااااااطويل العمر رااااتبا ماهو من عندهم ولهم الي يحدوووون مصيرناااا وبعد هاا العمر يردونااا متدريبااات ذليلات مكسورين عند نااس حنا كنا في يوم من الايااام مدرسينهم ااااااااااااااااااااارجوك ياااطويل العمر ترد على ها التخبط وترجع لناااا حقوووقناااا تكفى يااااااااااااطويل العمر مكااااااااااارمك علينااا كثيره ونحن في امل مكرمه من سمووووووووووك بنظر في حاالنا

كلي ااامل ان يصل صووووتي لسمووووووووووووك ااااو ان يوصله اااااااحد ااااااا عبر هذااااا المنتدى الرائع[/size]

الله يعينكم والله على هالوزاره اللي مافيها تقدير :rolleyes2:

وانا بعد اتمنى من كل قلبي ان يصل صوتج وينسمع لج اختي الكريمه

الله يوفقج الشيخه

السد
الله يعيينا اجمعين

هذلان
17-09-2009, 03:01 AM
لا حول ولا قوه الا بالله

الله يفرجها عليكم جميعا

مابعد الظيق الا الفرج

رويتر
17-09-2009, 03:04 AM
الله يفرج عليكم ويكون في عونكم

مستجدة
والله خسارة سنوات العمل والاخلاص والجهد والخبرات
هذولاء ثروه وطنيه لازم انحافظ عليها عشان ابناء قطر هذولاء هم الخير والبركه
تكفون هالله الله في معلماتنا ترى لهم فضل كبير في تربيه اجيال من ابناء قطر

اقل منسويه لهم هو العدل لاتدفون سنوات خبرتهم في مقبرة البند المركزي او بالتحويل لتقاعد
وهم بعمر العطاء

هالله الله في امهاتنا وبناتنا المعلمات تراهم ثروه وطنيه ماتعوض

بواردي
]نـــــــــــــــــداءء الى اميــــــــــــــر القلوب الى نــــــــــــــاصر المظلموين الى شيخنا وعضيدنا وسندنــــــــــا ماااااااااااالنا الا الله ثم اااانت ياااااااطويل العمرياااااااااابو مشعل نصينااااااااك لا تخيب اااااااملنا اااانا من ضحيااااا وزارة التربيه ومن غيري المئاااات ااااانت عوتناا يااطويل العمر على الحريه ودمغرراطيه الي يحسدوناااا عليهاااا العاااالم كله لكن حناااا اليوم وقع علينااا ظلم وقهر ماااا اظن انك ياااطويل العمر ترضهااا علينااا اانا كنت مشرفه اداريه بمدرسه حكوميه صاار لي سبع سنوااات في مجاال الاداره وكل ها سنوات تقاديري امتياااز مع مرتبة الشرف من الوزاه تحولت مدرستي مدرسه مستقله وحولت كااا غيري من المدرسات الى المسارت التعليميه حولني الىالمسار الرابع وحضرت اليوم الجتماع الفاشل الي ماحضره الا موضفتين من المجلس لعلى وحده قطيه وثانيه من الجاليه العربيه اخذو يشرحون لنا مهماتنا قالو انتو تحولتو الى دورة تدريبيه مساعدات مدرسات في رياض اطفااااااال ؟؟؟؟؟ قلنا حنا مانقبل بها التحويل قااالو ماعندنا خبر اسئلو الموااارد البشريه وين المواارد البشريه قالو المفروض انهم مووجودين يردون على استفساركم بس اهم مااارضو ينزلون القاعه يعني مستقبلنا ومصيرنااا ومصدررر اااارزاقناااا على هواا مزاجهم يعني احنا على اعصبنا وهم قمة الاستهتاااار اي سؤال نسئله ماعندهم رد المهم طلعنا من الاجتمااع الفاشل بدون زبده طلعنا للموارد البشريه قلنا احنا نرفض الدوره التدربيه لمساعدات رياض الاطفال وحنا كان عندنا جتماع وانتو ماحضرتو قاال محد عطنا خبر هيئه التعليم ماقالو ان اليوم فيه اجتماع قلنا كلم هيئه التعليم كلمهم قال مايردون المهم قلنا له طيب احنا ايش مصيرنا قاال قصبن عليكم يوم الاحد باشرو بلمدارس المستقله ودخلوو ادورااات انا ماعندي لكم حل قلنا اذا ماابشرنااا قال 3 ايام ويعتبرونكم مضربين عن العمل وبنقطع روااتبكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يقررون مصيرنا وتتخصصنا على كيفهم رووووحو والا بينقطع رااااتبكم يعني ياااترضون يااتفنشوون واااااي كلمه يرد ويقول مووو بعااجبكم قدمووو استقاااااااااااالتكم اااانا مااااااااااتحملت وهددتهم فيك يااااااطويل العمر رااااتبا ماهو من عندهم ولهم الي يحدوووون مصيرناااا وبعد هاا العمر يردونااا متدريبااات ذليلات مكسورين عند نااس حنا كنا في يوم من الايااام مدرسينهم ااااااااااااااااااااارجوك ياااطويل العمر ترد على ها التخبط وترجع لناااا حقوووقناااا تكفى يااااااااااااطويل العمر مكااااااااااارمك علينااا كثيره ونحن في امل مكرمه من سمووووووووووك بنظر في حاالنا

الله يعينج اختي
وان شاء الله يشوفون لكم حل

بس لاتزعلين مني

اذا خطابج موجهة لسمو الامير الله يحفظه

ياليت تعيدين صياغته
وتصححين الاخطاء اللي فيه

خلي خطابج مؤثر
وخليه بشكل رسمي وطرشيه على الديوان وان شاء الله يردون عليج

بس اللي فهمته من موضوعج
انك خريجة ثانوية
ومساعدة مدرسة شي طيب
لاني اللي اعرفه انه المدرسة لازم تكون جامعية

سهم مديون
17-09-2009, 03:05 AM
اختي الكريمة الى الله المشتكى

ريماس الغلا
17-09-2009, 03:20 AM
اختي عسى الله يفرج كربتج وكربتنا

والله الظام ظلمات يوم القيامه

اختي انا اقتبست موضوعج وسأعرضه في موضوع مهم هنا بالمنتدى ويشارك به شريحه كبيره ويعتبر من اقوى المواضيع الحاليه

واتمنى احد من المسؤولين يرد عليج بالجواب الشافي الوافي

ريماس الغلا
17-09-2009, 03:22 AM
اختي اكتبي عدل علشان نعرف نقره ، بصراحه اذا انتو في التربيه جذيه تكتبون فأكيد محتاجين دورات اجباريه ، بصراحه ماعرفت اقره شي

يا اخوي الاخت كتبت اللي في خاطرها بدون تنسيق

ولانك ما انت حاسس بالمصيبه ولا لك علاقه بها

فلن تفهم ما تكتبه الكاتبه ولن تحس بوجع القلب مثلنا

انجود
17-09-2009, 03:23 AM
الله يعينكم والله على هالوزاره اللي مافيها تقدير :rolleyes2:

الله يوفقج الشيخه

وااااااااالله من القهرررررررررررر والظلم والحاااااله النفسيه الزفت حتى الكتاابه معااد عرفنااا نكتب

ضوى
17-09-2009, 03:25 AM
وااااااااالله من القهرررررررررررر والظلم والحاااااله النفسيه الزفت حتى الكتاابه معااد عرفنااا نكتب

والله الشيخة حاسة فيج الله يعيييييييييييييييييييييييينكم يارب

E L L E
17-09-2009, 03:30 AM
الله يفرج همج ف هالليله المبروكه يارب

تـاجر الـذهب
17-09-2009, 03:30 AM

شوفي يا نجود

ادعي الله رب العالمين وحده لا شريك له

فهو - هو سبحانه وتعالى وحده - ناصر الضعفاء والمساكين والمظلومين

والليلة ومابعدها اوخر رمضان واكثري الدعاء فيها

ثانيا وانا خوج اصبري وحاولي وثقي ان كل شي بيتعدل بس يبي له وقت

اعتبريه قدر وقضاء وعارض عرض عليج وبيروح ..احتسبي الاجر واصبري

وتري بلاوي غيرج اشد من بلواج

وانصحج ماتاخذين المساله شخصية واهانة بل اخذيها اختبار اعصاب وصبر

وبالاخير ياليت مثل ماقال اخوي هامور والاخوان ...عدلي خطج ... واعيدي صياغة المقال
بدون انفعلات .. عشان تكونين متقيه الله في كلامج وصابره...فالي يتقي ويصبر
الله ينصره بلا شك

والله يوفقج ويصبرج يا رب ....وإن شاء الله ويبلغ خطابج الى
صاحب السمو سيدي \ حمد بن خليفة آل ثاني.. حفظه الله عز وجل

وإن شاء الله تفرج مشكلتج ومشاكل المسلمين بإذن الله على يده..

انجود
17-09-2009, 03:32 AM
الله يعينج اختي
وان شاء الله يشوفون لكم حل

بس لاتزعلين مني

اذا خطابج موجهة لسمو الامير الله يحفظه

ياليت تعيدين صياغته
وتصححين الاخطاء اللي فيه

خلي خطابج مؤثر
وخليه بشكل رسمي وطرشيه على الديوان وان شاء الله يردون عليج

بس اللي فهمته من موضوعج
انك خريجة ثانوية
ومساعدة مدرسة شي طيب
لاني اللي اعرفه انه المدرسة لازم تكون جامعية

اخوووووي انااا ما ابيهم يحطوني مدرسه ااانا مشرفه اداريه ابيهم يخلوووني ادريه موووو مسااعدة مدرسه بعدين ااانا معااي دبلووم وسنوااات خبره لا تقل عن 7 سنوات في الاداره

Cute Mother
17-09-2009, 03:34 AM
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم وفي هذه الساعة أن يفرج همك وهم كل مهموم مسلم يارب ..

واللي علق على الأخطاء الإملائية وينتقدها بدال ما يخفف عن الأخت بكلمة طيبة وهي في حال لو كانت تتكلم شفوي ونسمعها كان شفنا اللعثمة من كبر غصتها ..

فكيف وهي تكتب على الكيبورد !!!!
والنار ما تحرك إلا رجل واطيها ..فحنا نقول للي ما عنده إلا الانتقاد إما قل خيرا أو أصمت ..
شي ما أشبهه صراحة إلا باللي يكت الملح على الجرح ..

عجبي !!!!

فراغ
17-09-2009, 03:47 AM
اانا كنت مشرفه اداريه بمدرسه حكوميه صاار لي سبع سنوااات في مجاال الاداره وكل ها سنوات تقاديري امتياااز مع مرتبة الشرف من الوزاه تحولت مدرستي مدرسه مستقله وحولت كااا غيري من المدرسات الى المسارت التعليميه حولني الىالمسار الرابع وحضرت اليوم الجتماع الفاشل الي ماحضره الا موضفتين من المجلس لعلى وحده قطيه وثانيه من الجاليه العربيه اخذو يشرحون لنا مهماتنا قالو انتو تحولتو الى دورة تدريبيه مساعدات مدرسات في رياض اطفااااااال ؟؟؟؟؟
8888
على خبري الناس مع السنين يترقون وأنتم تنزلون صرتوا درسون رياض أطفال

بوخالد911
17-09-2009, 03:50 AM
الله يفررج علييج

sendarala
17-09-2009, 03:53 AM
الله يعينها هي من حرتها قامت تغلط في الاملاء وانتو تحاسبونها على الاملاء
ترى اللي نشوفها احنا المدرسات ما تشوفونه انتو ،،،،،،
ما اقول الا الله،،،، الله يعينها ويصبرها،،،، لأن هذا مصير المدرسات اللي على قول المديرات انهم فائض يعني بمعنى ثاني شغلهم كان بالمدرسة ولا شي من جذيه وصلوهم للمجلس الاعلى حتى يعطونهم هاي الدورات التدريبيه ،،،،

أم وضحى
17-09-2009, 04:24 AM
الله يعينج ويفرج همج .. ويعين كل المدرسات والاداريات :(

التربية والتعليم .. الداخل فيها مفقود والخارج منها مولود ..

المفروض مايسمونه المجلس الاعلى للتعليم .. المفروض اسمه المجلس الديكتاتوري للتعتيم ..

كل شي مب واضح عندهم .. وديكتاتوريه لابعد الحدود ..

الله المستعان ..

مالنا الا ان احنا ندعي دعاء يونس عليه السلام

"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"

ام خليفه
17-09-2009, 04:28 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انتي سبع سنين ..زميلاتي 18 سنه واللي عشرين سنه وحولوهم عالتدريب ..الحين الوحده بعدهالعمر سواء كانت مشرفه اداريه او مقصف او مخزن وعمرها جاوز الاربعين وعندها ابناء ودها ترتاح وتتفرغ لهم ..تلقى روحها داخل برنامج تدريب لا يتناسب مع عمرها ولا طاقتها
ولاحد يقول العلم لايتوقف انا معاكم بس اذا الشخص نفسه عنده الرغبه في التعلم
اليوم اسمع زميله لها اكثر من عشرين سنه اداريه وحولوها للتدريب تقول باقدم استقاله
يرضي من هالكلام انا اللي علاقتي فيها سطحيه قلبي عورني
وحقوقها وسنين الخدمه اللي خدمتها كمدرسه وبعدين كأداريه تروح عليها بس جذي ؟؟

ومثل ما قالوا لهم اللي ماتبي تدور لها شغله بمدرسه مستقله او تدور وظيفه ثانيه وبكلا الحالتين الطريق مسدوووووووود حاليااا بدون ما اشرح شلون

ياريت ينعاد النظر في هذه القرارات التعسفيه التي تحوي كثيرمن الظلم ..وانا لا اريد المبالغه واطلب اعاده الوزاره لان هذا الامر اعتقد انه مستحيل بالوقت الحالي ..لكن مثل ما وعدوا بان المدارس المستقله ستستوعب مدرسات الوزاره..خلاص كان وزعوهم مثل ماصار اجباري مع المسار الرابع ..ودربونا في المدارس نفسها بدل البهدله والمسارات اللي مسويه كل هذه الضجه..هذا غير مشكله بعد مراكز التدريب عن السكن وهذا موال اخر :rolleyes2:

محمد2
17-09-2009, 04:42 AM
زبده الامر اخوي السد :

الغاء فكره المجلس الاعلى والمدارس المستقله

وارجاع وزارة التربيه والتعليم الى كافه امورها وزمام اعمالها على ما كانت عليه

او ترك حريه الاختيار للموظف بالانظمام الى كادر المستغله او البقاء ككادر الوزارة كأقــل تقديـــر

عيل وحده قدمت استقالتها على طول قبلوها :eek5:

اي والله (المفروض يغلون المجلسين اللي سووهم الحين . المجلس ألأعلى للتعليم والمدارس المستقلة الي وزارة التربية ..... والمجلس ألأعلى للصحة و يردونه الى وزارة الصحة العامة مثل قبل )

لأنه هالمجلسين بهدلوا القطريين. ومحد مستفيد الا 4 او5 هالمدراء والمسؤولين اللي فيها وشلتهم . حتى لو هذا الموظف اللي من اتباع الشلة. معاه شهادة ابتدائية او اعدادية .لكنه عسل على قلب المدير ياحذه معاه واللي مب عسل على قلبة لو عندة الشهادة الجامعية وسنوات خبرة . مايشفعون له عند المدير لأنه عظم في بلعوم مديره.
ياجماعة الخير قولوا وين يروحون هالموظفين والموظفات اللي يحولونهم الى بند المركزي .اي وزارة تستوعبهم 300 من الصحة +1400 من المدارس . وبعدين هالموظفين يا وزارة الصحة والتربية خذتوهم لحم وقطتوهم عظم بعد سنين خدمتهم ..اي وزارة تقبلهم بعد ما صكوا سن 40 و50 سنة [/color](لأن الوزارات الثانية ما لهم حاجة لموظفين كبار في السن وهالموظفين يبون يستمرون في العمل . اشتغلوا يوم رواتبهم 4000 ريال والحين يوم صار راتبة 12000 او20000 مع جميع علاواتة تقولون له ما نبيك او بند المركزي . اوكية البند المركزي لمدة سنتين وبعد السنتين يرجع راتبة الى 7000 بعد ما كان ياحذ 12000 وموظف اللي كان ياحذ راتب 20000 ياخذ بعد سنتين من المركزي 13000 . فوق هذا كله اذا صدر قانون فيه شي لمصلحة الموظف مايشملة هالقانون . مثل هالموظفين اللي كانوا على المركزي وما شملهم قانون الزيادات والعلاوات * لو انتوا صادقين ماتبون الموظفين وهم بعدهم ما وصلوا سن التقاعد الانوني ال60 سنة عطوه راتبه كامل كأنه على راس عمله . هذا العدل اللي لازم يكون)فياريت واتمنى يصدر مرسوم اميري بالغاء المجلس ألأعلى للصحة والمجلس الأعلى للتعليم والمدارس المستقلة

smooth_lady
17-09-2009, 04:54 AM
اختي العزيزة
الشكوى لله
وتوكلي على الله والخيرة فيما اختار الله- وهونيها وبتهون ورزقج بتاخذينة
ترا الدنيا ماتسوى من شلها حطها.
وتقبلوا مروري

العـوا
17-09-2009, 05:08 AM
لاحول ولا قوه الا بالله

ام خليفه
17-09-2009, 05:12 AM
اخوي محمد 2 ..فكره الالغاء الحين غير وارده فاحنا نطلب شي معقول علشان حد يسمعنا
ويعرف معاناتنا ..

وكلامك كله صحيح عن الرواتب ..والحين حتى مافيه بند مركزي ولا تقاعد يمكن بعد المتضررين يرضون بالامر الواقع الا قايلين لهم تبون والا قدموا استقاله ؟؟ طيب وحقوقهم وتعبهم كل هالسنين وين يروح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياريت لو حد يتولى المجلس الاعلى بتوصيه من سمو الامير ويعيد تصحيح الاوضاع اللي صارت ..عالاقل اعادة توزيع المدرسات على المدارس المستقله والاهم القريبه من السكن لان توزيع المدرسات شي غير معقول ومو طبيعي معقوله ولا مدرسه توضع في مدرسه قريبه من بيتها ؟ اقصد مدرسات المسار الرابع ؟ والتدريب يكون على حسب التخصص اللي راح تدرس فيه مثلها مثل اي مدرسه في وزاره التعليم انتقلت للمدرسه الحكوميه لكن البرنامج اللي مسوينه في جميع المسارات كله لوي ذراع

همسه
17-09-2009, 05:13 AM
كالعاده

ينطرح موضوع وبسبب كم عضو مايدرون شيبون من الحياه بالضبط يتحول لموضوع ثاني

فضاوه يعني

البنت من حرقة قلبها نزلت موضوع على امل انه يوصل بأي طريقه للأمير وانتو اشتغلتو مدققين لغويين

وانتو لو الواحد يتابع مواضيعكم احتمال يصيد عليكم اكثر

كل واحد يطالع الناس و مايشوف نفسه مفكر نفسه هو الفلته

البنت كتبت اللي في خاطرها واذا في يوم جات و وجهت الشكوى لكم تعالو وردوها اما هي جات وجهت الشكوى قبل الكل لله سبحانه و تعالى ثم الامير اللي ماراح يكون تفكيره مثل تفكيركم

لو عرف كلامه ماراح يقول مثل ماقلتو

بيفهم انها كتبت الكلام هذا في وقت هي فيه تعبانه نفسياً ولا حد يلومها

خافو ربكم البنت نفسيتها تعبانه وانتو مستلمينها

ياتقولون خير يا خلو الناس في حالهم

ماتخيلكم مدراء و تحتكم موظفين اعوذ بالله شبتسون فيهم دام هذا طبعكم

وين الإداره انا ماعتقد ان الإداره بيرضيها اللي يصير

مستثمره جديده
17-09-2009, 05:13 AM
اي والله (المفروض يغلون المجلسين اللي سووهم الحين . المجلس ألأعلى للتعليم والمدارس المستقلة الي وزارة التربية ..... والمجلس ألأعلى للصحة و يردونه الى وزارة الصحة العامة مثل قبل )

[/color][/u][/size][/color]

اي والله المفروش يصبون عليهم ماي حار ويغلونهم لين ينصهرون ونفتك منهم :p

غابت الشمس~
17-09-2009, 05:14 AM
ماصارت ولااستوت صراحه
قهر × قهر
لاااااااازم يشوفووون لنا حل
وين الديموقراطيه وحرية الرأي
لازم ترجع الامور مثل قبل بدال هالمستقلات اللي تعتبر المعلمه ماكينه لها مليون شغله
وامس بالاجتماع يقولون لنا روحوا اشتروا لهم وجباتهم ورجعوهم الصف وخلوهم ياكلون وانتم عندهم
مابقى الا نغسلهم وننظفهم
احنا مدرسات ولا شنو بالضبط !!!!!!!!

الله المستعااااااااااااان

الهايم
17-09-2009, 05:23 AM
الله يسهل الامر .........اختي عندي سؤال ؟
س:هل الاجراء الذي تم من الموارد البشريه له سند قانوني ام لا؟

جوال 11
17-09-2009, 05:37 AM
لقد تم عمل محاضرات في مدارس التربية قبل أنتهاء العام الدراسي لأستيعاب المدرسين والمدرسات ولكن معظمهم رفض الأنضمام الى المدارس المستقلة وأضطر مالكي التراخيص لتوظيف الوافدين ، وبعد صدور القرار بتحويل المدارس الى مدارس مستقلة أصبح المدرسين والمدرسات يبحثون عن مكان يستوعبهم ، أين أنتم عندما عرض عليكم الأنضمام للمدارس المستقلة والكل يرفض بحجة لديه حصتين أو ثلاث في الأسبوع ومرتاح في مدارس الوزارة أي تسع الى أثنى عشر ساعة عمل في الأسبوع فقط .

غناتي1
17-09-2009, 05:41 AM
الله يعين ضحايا وزارة التربية والتعليم كلهم

alftaan
17-09-2009, 05:45 AM
والله مشكلة هالمجلس الاعلى وايد ناس تلعوزوا ..............ربك كريم

amal5
17-09-2009, 05:47 AM
في ناس يحرون جان المراه.. مرتفع ضغطها من الى صار في الاجتماع بيرتفع اكثر من بعض الردود

اللى وايد مركزين على الاملاء حسبى اللة ونعم الوكيل انا مالى خص وحرتنى ها الردود ما قول الا فرج الله

همك في هالشهرالفضيل ومايجى وقت الدوام الا كلشى محلول قولى انشا الله...

قناص مستثمر
17-09-2009, 05:47 AM
(((الامور ماشية على كيف راعيها))) لا انه ولا انت ولا انتي نقدر انرجع وزارة التربية والتعليم...الله المستعان

محمد2
17-09-2009, 06:00 AM
والله مشكلة هالمجلس الاعلى وايد ناس تلعوزوا ..............ربك كريم

بغيناه عون صار لنا فرعون

5ial al3lya
17-09-2009, 06:04 AM
الشكوى لله سبحانه

هذيلا مب هالقطر هاذيلا الا اجانب يشلون ويحطون
وقلوبهم متروسه حقد وحسد على القطرين والقطريات

حسبي الله ونعم الوكيل

محمد2
17-09-2009, 06:05 AM
(((الامور ماشية على كيف راعيها))) لا انه ولا انت ولا انتي نقدر انرجع وزارة التربية والتعليم...الله المستعان

بقدرة جل جلاله ان شاءالله يرجعون المجلسين (الأعلى للتعليم والصحة ) الى وضعهم السابق ان شاءالله

قناص مستثمر
17-09-2009, 06:08 AM
ان شاء الله وباذن الله بترجع وزارة التربية والتعليم شامخة وراصخة:victory::victory::victory:

ساراام
17-09-2009, 06:09 AM
الله يعين

ريماس الغلا
17-09-2009, 06:20 AM
الشكوى لله سبحانه
هذيلا مب هالقطر هاذيلا الا اجانب يشلون ويحطون
وقلوبهم متروسه حقد وحسد على القطرين والقطريات
حسبي الله ونعم الوكيل

= اذا طلعت بنت عندها جواز قطري وسوت انجاز للبلد قالوا :
والنعم هذه بنت قطر

= واذا طلعت اخت هذه البنت اللي عندها جواز قطري وسوت شئ غلط لا قدر الله
قالوا : هذه مب من بنات قطر هذه يقايا حجاج !!!
لا حول ولا قوة الا بالله

واخيرا :
ترى القائمين على المجلس قطريين وقطريات وخلنا من المجاملات والكلام الفاضي اللي مخليانا في اخر الصف

أخت رجال
17-09-2009, 06:42 AM
أضم صوتي لصوتج لأني مثلج وقع علي الظلم

ماقول غير حسبي الله وهو نعم الوكيل على كل من تسبب لقطع ارزاقنا

بومحمد1
17-09-2009, 06:49 AM
وتستمر المعاناة

الله يفرج همك وهم كل مسلم

محمد2
17-09-2009, 07:14 AM
تصحيح في التعبير

الا بيتأكد سموه من التخبط في اختيار المدرسين في المستقله هي ماتبي تدرس لانها اولا

مش حابه المهنه فماتقدر تعطي فيها والاهم انها عارفه انها غير مؤهله لهالشي والطلاب امانه

و رحمة والديج وصيامج (التعليم الحين يعني كلش مسكت ) هاي حنا اللي درسنا على ايام توت خامون . وهالمدارس اللي خرجت اجيال من الخمسينات الى ايامنا واسلتموا مناصب في الدولة . يعني الحين المدارس المستقلة هي اللي تربي الأجيال القادمة .

ومعنى كلامج يعني التعليم في الخليج والوطن العربي غلط وحنا الصح . لعلمج الخاص نظام المستقلة فشل في العالم حتى في امريكا [/b]

للعلم ان مالي صالح في التعليم ماني موظف عندهم لكن من القهر اللي قاعدين يظلمون خلق الله

الوجبه
17-09-2009, 07:22 AM
مش حرم الامير هي المسئوله عن التعليم في البلد

كاشخ في قطر
17-09-2009, 07:23 AM
مانقول اله الله كرررريم الله فوووقهم الظالمين

BIG-VEGA
17-09-2009, 09:12 AM
الله يعينكم .. ويفرج كربتكم
اختي كتبي بدال المره الف...لين ينسمع صوتك
ولا يهمك انك تغلطين بالكتابه او الاملاء...لانه اهم شي عند الانسان هو الاحساس بمشاكل الغير

والي ينتقد اذا كان فيه الخير يكتب خطاب ويرفعه في المنتدى للاخت

s o s o
17-09-2009, 10:30 AM
الله يوفقج اختي ..واميرنا الله يحفظه اكيد ماراح يرضى بالظلم ولا الاستهتار

دلة الرسلان
17-09-2009, 10:59 AM
اربع مسارات !!!!

زين مافيه لفه يمين يسار ؟

استغلال الطاقات الدفينة واستثمارها شيء جميل ولكن طريقة عرضها وتقديمها نفرت

المستفيدين منها واشعرتهم بأنهم ضحايا يساقون الى المقصلة .

المجلس الأعلى للتعليم بحاجة الى دورات في فن التعامل مع الآخرين وتسويق افكاره

وايجاد بيئة ايجابية مستعدة للتعامل مع قرارات المجلس التي تتوالى على المتعاملين

معه وكأنها صفعات طابوقية على رؤسهم .

لازم يكون هناك تهيئة واعطاء الموظفين فرصة للتفكير ودراسة الأختيارات التي تتناسب

وميول كل شخص وظروفه واعطاء من لا يرغب في المسارات الاربع حل يحفظ له رزقه .

مبتدئة
17-09-2009, 11:10 AM
عيل مديرة مدرسة وسنوات عمل فوق الـ28 سنة

وآآآآخرتها حولوهم دورة تدريب << عقب ما شاب ودوه الكتاب

عاجبكم حياكم ما تبون قدموا استقالتكم

ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على هالوزارة صاحبة القرارات الارتجالية

كلن يخيط ويبيط على كيفه

ع الأقل احترموا السنوات اللي قضوها في خدمة التربية والتعليم وتخريج الأجيال

عطوووووووا الناس حقوقها

براتزية برازيلية
17-09-2009, 11:13 AM
الله يعينكم يارب

احمد زين الشباب
17-09-2009, 11:13 AM
--------------------------------------------------------------------------------

ياااااااااالله سبحانك جل جلالك وعلى شانك.. بمن استعين غيرك وانا عبدك وحدك لاشريك لك...

لا اجروء ان اطلب قضاء حاجتي وفك كربتي ورفع مامسني من الضر الامنك ياقادر..

ولن اطرق باب للشكوى الا بابك..

وكلي ثقه بانك يارحيم لا ترد من التزم الدعاء والتضرع بين يديك ياكريم...

وانك تسخر لعبادك المظلومين معجزات تنصرهم..فاجعل اقرب معجزة تنقذنا بها هي الاستجابة

في ليلة قدر في هذه الايام المباركه للدعاء لمن وقع عليهم الظلم ممن كانوا ضحايا للقوانين

الموارد البشريه والبند المركزي والعماله الفائضه ودورات التدريب للمعلمين والادارين وجميع

موظفي الحكومه ممن عصف بهم التطور والتقدم.. وتأرجحت بهم أرجوحة الواسطه..وانهكتهم

قروض البنوك..

وارحم اللهم حال اخوان لنا تقاعدوا مجبرين وتراكمت عليهم اعباء الحياة وعدم القدره على

توفير متطلبات لامفر منها..فالراتب التقاعدي مخير بين امور.. تسديد مخالفات المرور ..

تسديد فواتير كيوتل .. يصرف لمصاريف الاقامات ومكاتب الخدم ..وبين رواتب السائق

والخادمه ولا غنى عنهما في زمننا هذا..بعد ان تبعثر الاخوان والاخوات بين مدارس الدوحه

وضواحيها..فالمجلس الاعلى للتعليم سجل هذا في مدرسه في الخور..!!! وذاك في اخرى

الوكره!!! وهذه في روضه في الدفنه!!! وتلك على الويتنغ ليست!!!! عل وعسى يصبح اخاها

صاحب ترخيص ويوظفها مديره ويعفيها من الدراسه التدريس..

وان كنت ممن لاحظ لهم ولم يستجب دعائي في ليلة قدر..

فيسر اللهم السداد والتوفيق لعبد من عبيدك وليته امرنا وامنته امانتنا.. هو كفوء لها لا تنقصه

شهادتنا.. ونكتفي بالدعاء له ان تمن عليه بالبطانه الصالحه التي تنفعنا ولاتضرنا.. فقد لا يعلم

بحالنا او لاتصله شكوانا..وماحيلتنا الا الاستغاثة بأميرنا حمد بن خليفه.. بعدك فهو قادر بقدرتك

ان يعيد مسار ماتاه من الامور وسط المعمعه وبين السطور..فهذا مصلح ينادي بالانفتاح والتفتح

وتفجير الطاقات لحد الجهر على الشاشات بالفجور..وذاك يتغنى بالابراج والمشاريع

والقصور..ويتجاهل تهالك الشواع وتوقف بناء الجسور!! وامتلاء المشافي والقبور ..بشباب لم

يجد من يلهيه عن التسابق فوق الرمال حبا في الاستعراض والظهور..

لهذا وغيره مما تراكم علينا من ابتلاءات ادعوك الهي ان توفق ولي امرنا وقائدنا واميرنا حمد

بن خليفه الى ماتحب وترضى.. واعنه على قضاء حوائجنا الدنيويه.. ورفع الظلم عن من انظلم

واّجره واجزه الخير على من رحم.. فعطاءه كثير..واحسانه وفير.. وهوللخير سباق.. للنفع

تواق ..

قطريه ماركه
17-09-2009, 11:25 AM
لا حول ولا قوة الا بالله ..

كل المدرسات مقهورات .. كل المدرسات فيهم غصة و ألم ..

ما ندري شنسوي !! حسبي الله عليهم ..

ابو ماجد
17-09-2009, 11:32 AM
الاخت.. تكلم عن مصيبه يعنى مستقبلها ورزقها .. واناس الله يهديهم ايقولون لها عدلى خطك [/size]

راعي الغزيل
17-09-2009, 11:34 AM
الله يعينكم والله على هالوزاره اللي مافيها تقدير

الله يوفقج الشيخه

kitmat
17-09-2009, 12:31 PM
الله يعينا ما قول غير الله المستعان شلي قاعد يصير للمدرسين والمدرسات بعد ماقضينا عمرنا في التدريس واخذنا الامتيازات هذا مصيرنا لاتقديرعلى الامتيازات غيرتأهيل مره ثانيه بعد 18 سنه شنهو زيادة بادرس أوباتعلم في التدريس ياالله أغثنا ياودود أغثنا انت اعلم بحالنا

بواردي
17-09-2009, 12:42 PM
انذار نهائي

اي تكرار لمشاركاتك غير الهادفه سيتم ايقافك

الادارة

kitmat
17-09-2009, 12:48 PM
الاخ جوال 11 في وزارة التربيه والتعليم درسنا 18 الى 20 حصه وماقلنا اووووووووووف

جوال 11
17-09-2009, 02:00 PM
الاخ جوال 11 في وزارة التربيه والتعليم درسنا 18 الى 20 حصه وماقلنا اووووووووووف

أختي /أخي العزيز
ما ذكرته هو واقع وعن تجربة هذا ما حصل .
بالنسبة لعدد الحصص أنا درست 24 حصة وحصتين أحتياط ويومين مناوبة للأشراف على الطلاب في الفسحة .

مسفر2
17-09-2009, 02:06 PM
يالليل مطولك

اعالي الجنان
17-09-2009, 02:16 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل ..حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

كلونا لحم وقطونا عظم
خسارة شهادات التقدير والامتياز اللي محتفظه فيها بالكبت اروح اشققها ابرك لي
الى الله المشتكى
ربي اني مغلوب فانتصر

ANONYMOUS
17-09-2009, 02:48 PM
الله يكون بعونكم

الهـواوي
17-09-2009, 02:52 PM
والله مسخره ياخوان كل واحد ويبي يشتكي على شغله
احمدو ربكم انتم في نعمه مايعلمها غير الله

المتألم
17-09-2009, 02:55 PM
هناك تخبط ما بعده تخبط لأن مافي خطط واضحه يجبر عليها
المدراء وكل من يتغير

كل ما جا مدير يسوي اللي على كيفه

التخبط صفة عامة يتقلب على جمرها الجميع

الله يعينك

Mo0o0oM
17-09-2009, 02:59 PM
بالنسبة للمسارات الاربعة اللي حددتها هيئة التعليم عبارة عن دورات تدريبية ( لغة انجليزية - وحاسب آلي ) لمدة عام دراسي كامل وذلك من اجل تأهيلهم للعمل في المدارس المستقلة ..

يعني ..

بصراحة وبدون زعل انا مادري ليش كل هالتشنج والرفض لفكرة التأهيل .. وحسب مافهمت أن الموظفة اللي بتلتحق ببرنامج التأهيل بيكون فيه مرونه بالنسبه للدوام وايضاً راتبها وكامل علاواتها ماشيه وفوق هذا كله اتعلم لغة وحاسب وتكتسب خبرات ببلاش !!!!!!!

هيئة التعليم موفرة كادر من المدربين ومراكز عالمية دافعه لهم الملايين هذا غير مركز متطور على مستوى عالي بيكون جاهز اول نوفمبر . .

الأسطر القادمة محتواها لا ينطبق على الكل ولكن للامانه ينطبق على الاغلبية

لا نستطيع انكار ان هناك معلمات للأسف ليس لهن علاقة بالكمبيوتر لامن بعيد أو قريب .. وأيضاً لغتهن ضعيفة أو معدومه ومعك ذلك تلاقونهم من أشد الرافضين لفكرة التدريب

انا عن نفسي استغرب من موقفهم

وتقبل الله طاعتكم :)

الجوكر90
17-09-2009, 03:00 PM
السلام عليكم
ترى لو تتكلمون من اليوم لين باجر محد راح يسمعكم
بس بقولكم شي
تقدرون تتجمعون يعني تقريبا 5 لين 10 مدرسات وتروحون الديوان وتشرحون ظروفكم وصدقوني راح يسمعونكم او عادي يدخلونكم ع الامير

بس نصيحه كثروا من الصدقه ترى والله تفرج الهموم والكرب

والله يعينكم ويعين امه محمد عليه الصلاة والسلام

بواردي
17-09-2009, 03:04 PM
بالنسبة للمسارات الاربعة اللي حددتها هيئة التعليم عبارة عن دورات تدريبية ( لغة انجليزية - وحاسب آلي ) لمدة عام دراسي كامل وذلك من اجل تأهيلهم للعمل في المدارس المستقلة ..

يعني ..

بصراحة وبدون زعل انا مادري ليش كل هالتشنج والرفض لفكرة التأهيل .. وحسب مافهمت أن الموظفة اللي بتلتحق ببرنامج التأهيل بيكون فيه مرونه بالنسبه للدوام وايضاً راتبها وكامل علاواتها ماشيه وفوق هذا كله اتعلم لغة وحاسب وتكتسب خبرات ببلاش !!!!!!!

هيئة التعليم موفرة كادر من المدربين ومراكز عالمية دافعه لهم الملايين هذا غير مركز متطور على مستوى عالي بيكون جاهز اول نوفمبر . .

لا نستطيع انكار ان هناك معلمات للأسف ليس لهن علاقة بالكمبيوتر لامن بعيد أو قريب .. وأيضاً لغتهن ضعيفة أو معدومه ومعك ذلك تلاقونهم من أشد الرافضين لفكرة التدريب

كلام واقعي جميل جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

هبوب الشمال
17-09-2009, 03:20 PM
تبين اقول لها ومن تجربه

هذي ناس تخاف ما تختشيش للاسف

لين رويتيهم العين الحمراء بينفذون لج كل طلباتج

ولا حد منهم كفووووووووووووووووووووووو يقطع راتبج

بوعلي2
17-09-2009, 03:41 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

والله الكل يشتكي من هالمستقله ولابيدنا نسوي شي

لعوزوا اهلنا تلعوز من مكان لين مكان ومن بعد ماكانوا فوق نزلوهم تحت هذا ظلم يجب النظر للموضوع مايجوز جذي لاحول ولاقوة الا بالله

ماقول غير الله يفتحها بويهج وتوفقين وتنالين مرادج اللهم امين اجمعين

THE PILOT
17-09-2009, 04:13 PM
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم وفي هذه الساعة أن يفرج همك وهم كل مهموم مسلم يارب ..

واللي علق على الأخطاء الإملائية وينتقدها بدال ما يخفف عن الأخت بكلمة طيبة وهي في حال لو كانت تتكلم شفوي ونسمعها كان شفنا اللعثمة من كبر غصتها ..

فكيف وهي تكتب على الكيبورد !!!!
والنار ما تحرك إلا رجل واطيها ..فحنا نقول للي ما عنده إلا الانتقاد إما قل خيرا أو أصمت ..
شي ما أشبهه صراحة إلا باللي يكت الملح على الجرح ..

عجبي !!!!

صدقت والله ياريت الأخوان يراعون أن الأخت تحت ضغط نفسي وظلم مايحس فيه الأاللي جربه
حسبي الله ونعم الوكيل

أخت رجال
17-09-2009, 06:10 PM
و رحمة والديج وصيامج (التعليم الحين يعني كلش مسكت ) هاي حنا اللي درسنا على ايام توت خامون . وهالمدارس اللي خرجت اجيال من الخمسينات الى ايامنا واسلتموا مناصب في الدولة . يعني الحين المدارس المستقلة هي اللي تربي الأجيال القادمة .

ومعنى كلامج يعني التعليم في الخليج والوطن العربي غلط وحنا الصح . لعلمج الخاص نظام المستقلة فشل في العالم حتى في امريكا [/b]

للعلم ان مالي صالح في التعليم ماني موظف عندهم لكن من القهر اللي قاعدين يظلمون خلق الله

اعتقد والله اعلم انك فهمت ردي غلط!!!

أو انا اللي مافهمت شتقصد؟!!!

آنا اقصد ان خطأ أختنا في الاملاء ( مع ان هذا مب موضوعنا الاساسي ) لكن هذا أكبر دليل

على انها ماتبي تدرس ومش مؤهله للتدريس

( ليش المستقله اختارتها مع انها اداريه ؟ وعلى اي اساس اختارتها؟)

بتقولون بيعطونها دوره؟!!!!

هي أصلا مب حابه المهنه شلون بتقدر تنجز عمل مفروض عليها؟!!!

وفوق كل هذا تعليم الطلاب امانه ومسؤوليه اذا كانت المعلمه تخطئ في الاملاء

حتما راح تخطئ في النحو وبالتالي شنو بننتج طلاب مستواهم ركيك؟!!!!

هذا اللي المستقله تبي؟!!!!

آنا بنفسي قاريه اعلان حاطته مدرسة مستقله عند بوابة مدرستها كله أخطاء نحويه!!!!!

وفي الاجتماع اللي صار مع وكيل وزارة التربية والسيده الفاضله صباح الهيدوس

كان هناك خطأ املائي فادح معروض على الداتاشو وعلق عليه أخ فاضل مدرس من وزارة التربية

اللي مب عاجبه البعض!!!!!!

بواردي
17-09-2009, 07:45 PM
اعتقد والله اعلم انك فهمت ردي غلط!!!

أو انا اللي مافهمت شتقصد؟!!!

آنا اقصد ان خطأ أختنا في الاملاء ( مع ان هذا مب موضوعنا الاساسي ) لكن هذا أكبر دليل

على انها ماتبي تدرس ومش مؤهله للتدريس

( ليش المستقله اختارتها مع انها اداريه ؟ وعلى اي اساس اختارتها؟)

بتقولون بيعطونها دوره؟!!!!

هي أصلا مب حابه المهنه شلون بتقدر تنجز عمل مفروض عليها؟!!!

وفوق كل هذا تعليم الطلاب امانه ومسؤوليه اذا كانت المعلمه تخطئ في الاملاء

حتما راح تخطئ في النحو وبالتالي شنو بننتج طلاب مستواهم ركيك؟!!!!

هذا اللي المستقله تبي؟!!!!

آنا بنفسي قاريه اعلان حاطته مدرسة مستقله عند بوابة مدرستها كله أخطاء نحويه!!!!!

وفي الاجتماع اللي صار مع وكيل وزارة التربية والسيده الفاضله صباح الهيدوس

كان هناك خطأ املائي فادح معروض على الداتاشو وعلق عليه أخ فاضل مدرس من وزارة التربية

اللي مب عاجبه البعض!!!!!!

هذا هو زبدة الكلام

شلون تبون من شخص ما حب الوظيفة من الاساس انه يعطي ويقدم افضل ما لديه؟؟
اذا كان من الاساس مسير لا مخير

مبتدئة
17-09-2009, 07:53 PM

يعني ..

كلام حلو،،

لكن .. اللي قضوا عمرهم كلللللله في المدارس

سنوات الخدمة والخبرة طاااااااااافت الـ25 والـ30 سنة

مب من حقهم عقب هالخدمة الطويلة يرتاحون في بيوتهم ويستلمون راتبهم :(

المفروض ينظرون في الحالات .. ما يعممون القرارات على الكل

قناص الخليج
17-09-2009, 08:14 PM
مع احترامي الشديد لاخت مكبره الموضوع يعني كنتي اداريه وحطووج مساعدة مدرسه وين الظلم على مستوى شهادتج حطوج ومساعدة مدرسة شيء طيب

يعني انتي جايه لمدرسه الاستاف فيها متاسس من سنتين او ثلاث مش معقوله يشلون وحده فهمت شغلها وطار لها فتره ويحطوونج

انا لا اقلل من كفائتج لكن اثبتي نفسج وان شاء الله تترقين للافضل

وبالنسبه للتاهيل اشوف الموضوع عادي مب عيب الانسان يتعلم وعلى الاقل يتاقلم مع الوضع الجديد

عبدالرحمن
17-09-2009, 08:19 PM
ابي اعرف شدخل الامير في الموضوع عيل ليش حاط لكم وزير التربية والتعليم
وبعدين الي يوجهون نداء للامير في ظنكم بيوصلة؟؟؟؟؟

أخت رجال
17-09-2009, 09:14 PM
ابي اعرف شدخل الامير في الموضوع عيل ليش حاط لكم وزير التربية والتعليم
وبعدين الي يوجهون نداء للامير في ظنكم بيوصلة؟؟؟؟؟

اخوي عفوا انت قاعد في كل موضوع تحبط معنوياتنا

في موضوع الوزير تقول شدخل الوزير كلموا مديركم

والحين تقول شدخل الامير؟

استقر لك على راي يا أخي

اذا فلان شدخله وفلان شدخله عجل لمن نشتكي عقب الله؟

عبدالرحمن
17-09-2009, 09:39 PM
اخوي عفوا انت قاعد في كل موضوع تحبط معنوياتنا

في موضوع الوزير تقول شدخل الوزير كلموا مديركم

والحين تقول شدخل الامير؟

استقر لك على راي يا أخي

اذا فلان شدخله وفلان شدخله عجل لمن نشتكي عقب الله؟
اشتكي لرب العالمين الي بابه مفتوح لعبادة وخصوصا في هالايام المباركة وبعدين الامير في اكثر من طريقة لايصال الملاحظات والشكاوي غير الله يسلمج المنتدى الي لايفيد ولا يعيد سوى انكم تشعبون الموضوع وكنه الامير عنده عصا موسى ولا عنده الامور الي يغير فيها في لمح البصر هو وضع السياسات العامه ووضع المنهجيه وحط ناس تشتغل على هلاشيا اذا كان التطبيق خاطى هذي مشاكل فرديه هو مايقدر يستثنى ولا يغير وبعدين الي تقولكم سووو هالشي او فنشو هذي مشكلتها مب مشكلة نظام او دولة
الامير انسان طيب ومحبوب من الجميع ومايرضى بالظلم ولا يرضى بالغلط بس بطريقتكم هذي في نشر هالمواضيع في المنتديات العامة وقدام خلق الله تبينون انه انسان عنده سوء اختيار في الاشخاص الي مكلفهم لخدمة الوطن والمواطن
ارسلي اي ملاحظه عندج للبريد الالكتروني لسموة الي موجود في موقع الديوان الاميري وهو بيحققون في الموضوع اذا لج حق بتاخذينه واذا لا مب رادين عليج
ف الاخير حاب اقول شغله وحدة احنا مب ضد الواحد الي يبي يعبر عن مشكلته او اي موقف حصل له بالعكس هذا واجب عليك انك تقول كل الي في بالك ومحد له الحق انه يمنعك
احنا في بلاد الله انعم عليها بالخير والحريه والديمقراطية ولكم اختار الاداوات والاسلوب المناسب والمكان المناسب
تحياتي لجميع موظفين مكتب سمو الامير الي في الديوان والي في الوجبه وعساهم على القوه

عضو المنتدى
17-09-2009, 09:57 PM
الله يعينكم ويصلح أحوالنا وأحوالكم

نطالب من المجلس ألأعلى للتعليم عمل أستفتاء للمجتمع القطري

ويقول كلمته حول رغبته في المدارس المستقله أو لا يرغب .

الصراحه ما في بيت قطري ما تضرر من هذى الفوضى إلي صايرله .

من ولي أمر ومن مدرسة ومن إداري ومن مدرس ...

والله كنا مرتاحين من وزارة التربية والتعليم .

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

مجرد انسان
17-09-2009, 09:59 PM
أختي ... كاتبة الموضوع
الأخت ( انجود ) الفاضلة

اسمحيلي أنت ومن رد بالموافقة على موضوعك الكريم أن أبدي وجهة نظر في دعوتك الكريمة
للوالد ( أمير البلاد ) حفظه الله ...

** ليس من الحكمة أن نخاطب الناس ذوي المقامات بهذا الأسلوب
( الكتابة في منتدى - الصياغة تحتاج إعادة - لتشكي بالاتهام والتشهير لأصحاب مقامات ... عينوا بمعرفة المشتكى لديه ....)

مع أني أقدر صدق اللهجة في الرسالة المكتوبة وقدرتها على شرح الموقف بصورة واضحة إلا أن ( لكل مقام مقال )

** تخيلي أختي الكريمة لو أن الرد كان ... ( بالرفض ) ... قلت .... تخيلي ...
إلى من ستحيلين اقتراحك أو شكواك تلك ؟؟؟؟!
طبعا نحن جميعا قلنا : من قبل ومن بعد
( اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون )

** لقد اجتمعنا حتى الآن مع القوم المكلفين بتبليغ القرارات لنا - فقط - ( وبالمناسبة ) منهم غيرالراضي عن ما يقول والطريق ما زال مفتوحا لمقابلة ( أصحاب القرار ) في المجلس الأعلى للتعليم

** أختي ... اعذريني على هذا الموقف ...أؤكد لك أنني معك في أن ظلما ما قد وقع على شريحة كبيرة من منتسبي المجلس الأعلى للتعليم ولكني أؤكد أن القوم ما زالوا يسمعون ...

شكرا لك أختي ( انجود )
على موضوعك الكريم
وتقبلي عذري
مجرد انسان

أخت رجال
17-09-2009, 10:01 PM
لاتعليق

لو كان البريد الالكتروني للديوان بينفع كان ماكتبنا بالمنتدى

عموما حصل خير

مجرد انسان
17-09-2009, 10:10 PM
لاتعليق

لو كان البريد الالكتروني للديوان بينفع كان ماكتبنا بالمنتدى

عموما حصل خير

سؤال .... أخت الرجال

هل كتبنا للأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم ؟
هل قابلناه ؟
هل اوصلنا له ومن يعمل معه موضوعات كتبت في هذا المنتددى ؟

أؤكد .... وبثقة : لا

أختي ... لن نيأس وسنظل نكتب ... وليقرؤوا ... حتى يملوا ...
أما نحن فلن نمل ... إن سقط منا (كاتب ) قام لهم آخر !!!!!

تحية وتقدير
مجرد انسان

قطرية مثقفة
17-09-2009, 10:10 PM
:) :) :) :)

أخت رجال
17-09-2009, 10:16 PM
الحين معقوله محد منهم سمع راديو ولا قرا جريده ولا دش منتدى؟!!!

ولا لازم ندش مكاتبهم نشتكي؟

كلهم عارفين وساكتين

واشكرك مجرد انسان على مداخلتك

مجرد انسان
17-09-2009, 10:31 PM
الحين معقوله محد منهم سمع راديو ولا قرا جريده ولا دش منتدى؟!!!

ولا لازم ندش مكاتبهم نشتكي؟

كلهم عارفين وساكتين

واشكرك مجرد انسان على مداخلتك

معقولة ( ونص ) أختي ( أخت الرجال )

لا لأنهم لا يهتمون لنا ولكن لأنهم يهتمون لغيرنا أيضا
يعني ( بالك ) ما عندهم غيرنا ....

موضوع أختنا ( انجود ) هذا واحد من أكثر من 150 ألف موضوع في منتانا هذا فقط !!
تخيلي كم قضية أخرى ينبغي عليهم النظر فيها

ولكن لما كنا أصحاب حاجة وجب علينا ( الاحتيال ) لنوصل صوتنا
شكرا لك أيضا على مداخلتك

مجرد إنسان

بواردي
18-09-2009, 02:39 AM
سوال للاخوات
الحين التدريب والمسارات
فقط للاداريات
ولا شمل الكل
نبي توضيح كامل

بالذات من مجرد انسان و اخت رجال

sendarala
18-09-2009, 02:49 AM
الظاهر خذ الموضوع اكثر من حقه
بالنسبة للدورات انا في نظري اشوفها ممتازة
لعدة اسباب
اولاً : المجلس الاعلى حدد لكل ادارة مدرسة حكومية مدرسات واداريات تستفيد منهم اما الفائض منهم فيتحولون الى المجلس الاعلى لتدريبهم .
ثانياً : - المدارس الحكومية عندهم الكثير من ( مدرسات واداريات ) الفائض فمثلاً بعض المدرسات يدرسون في الاسبوع حصتين او ثلاث بعكس الباقي وايضاً في اداريات ما لهم شغل حاطين يد على يد
ثالثاً : بعضهم وما اقول الكل من ( المدرسات والادريات ) همهم الوحيد الراتب اخر الشهر
رابعاً : اكثر اللي تحولوا للتدريب طبعا كان من قبل الادارة لان ما لهم شغل بالمدرسة او لكثرة غيابهم وخروجهم من الدوام والسبب ان عندهم اذن خروج ( بعضهم يحضر للمدرسة ساعة فقط )
اتمنى من الجميع اللي هم في الدورات التدريبيه انهم يحضرونها وبعدها يتكلمون اذا كانت ما تنفع وما لها لزمة
لان تدرون السنوات الجاية ما في مدارس حكومية وجميع المدارس بتكون مستقلة على الاقل نستفيد من هذه الدورات التدريبية
والله يكون في عونا ويرحمنا برحمته

مجرد انسان
18-09-2009, 02:50 AM
سوال للاخوات
الحين التدريب والمسارات
فقط للاداريات
ولا شمل الكل
نبي توضيح كامل

بالذات من مجرد انسان و اخت رجال

أخي ( بواردي )

التدريب والمسارات شملت ( القادة * مدراء ووكلاء مدارس * - الإداريون - أصحاب التخصصات التي لا نظير لها في المجلس مثل المهارات البحثية - معلمات العلوم والرياضيات - معلمات الاقتصاد المنزلي - الاحلال والتقطير في تخصصات * شرعية - عربي - انجليزي - اجتماعيات - فنية - رياضة * )

باختصار غير المشمولين بالمسارات هم تخصصات ( الرياضيات والعلوم للذكور )
65% من مجموع التخصصات إناث , الذكور تركزوا في الاحلال والتقطير ومسار القادة

هذا باختصار ولكن التفصيل في موقع المجلس وروابط الأخبار التي سبق الإشارة إليها أكثر من مرة ... مثل :

http://www.education.gov.qa/content/resources/detail/32481

وتقبل تحياتي
مجرد انسان

بواردي
18-09-2009, 02:55 AM
الظاهر خذ الموضوع اكثر من حقه
بالنسبة للدورات انا في نظري اشوفها ممتازة
لعدة اسباب
اولاً : المجلس الاعلى حدد لكل ادارة مدرسة حكومية مدرسات واداريات تستفيد منهم اما الفائض منهم فيتحولون الى المجلس الاعلى لتدريبهم .
ثانياً : - المدارس الحكومية عندهم الكثير من ( مدرسات واداريات ) الفائض فمثلاً بعض المدرسات يدرسون في الاسبوع حصتين او ثلاث بعكس الباقي وايضاً في اداريات ما لهم شغل حاطين يد على يد
ثالثاً : بعضهم وما اقول الكل من ( المدرسات والادريات ) همهم الوحيد الراتب اخر الشهر
رابعاً : اكثر اللي تحولوا للتدريب طبعا كان من قبل الادارة لان ما لهم شغل بالمدرسة او لكثرة غيابهم وخروجهم من الدوام والسبب ان عندهم اذن خروج ( بعضهم يحضر للمدرسة ساعة فقط )
اتمنى من الجميع اللي هم في الدورات التدريبيه انهم يحضرونها وبعدها يتكلمون اذا كانت ما تنفع وما لها لزمة
لان تدرون السنوات الجاية ما في مدارس حكومية وجميع المدارس بتكون مستقلة على الاقل نستفيد من هذه الدورات التدريبية
والله يكون في عونا ويرحمنا برحمته

ان كانت المعلومات دقيقة

فاعتقد انه ما في ظلم

يعني الكفو خذوهم وما حولوهم تدريب
والناس اللي ما تبي تشتغل وبس همها الراتب حولوهم تدريب

اذا المدرسة اصلا محتاجة لكم ليش حولتكم للمجلس ما سالتوا انفسكم؟؟؟

اذا كان الموضوع بهذا الشكل
فالكل خذا حقه

بواردي
18-09-2009, 02:59 AM
أخي ( بواردي )

التدريب والمسارات شملت ( القادة * مدراء ووكلاء مدارس * - الإداريون - أصحاب التخصصات التي لا نظير لها في المجلس مثل المهارات البحثية - معلمات العلوم والرياضيات - معلمات الاقتصاد المنزلي - الاحلال والتقطير في تخصصات * شرعية - عربي - انجليزي - اجتماعيات - فنية - رياضة * )

هذا باختصار ولكن التفصيل في موقع المجلس وروابط الأخبار التي سبق الإشارة إليها أكثر من مرة ... مثل :

وتقبل تحياتي
مجرد انسان

مشكور اخي او اختي؟

بس ياليت تقرا رد الاخت سندريلا
انت عطيتنا من هم الفئة المشمولة
وهي وضحة لنا ليش شملهم القرار؟؟؟

شلبي
18-09-2009, 03:00 AM
أختي ... لن نيأس وسنظل نكتب ... وليقرؤوا ... حتى يملوا ...
أما نحن فلن نمل ... إن سقط منا (كاتب ) قام لهم آخر !!!!!

تحية وتقدير
مجرد انسان

:eek5:

أخي ( بواردي )

وتقبل تحياتي
مجرد انسان

ممكن تفهمونا ما الاضرار التي تخافون عقابيلها من سالفة التدريب ؟
هل ستتغير المواقع ؟ يعني المديرة بتصير ادارية ادنى ؟
هل سيتأثر الراتب نزولا ؟؟
التدريب ليس له علاوة ؟
هل التدريب اضافي مسائي والدوام صباحي يعني تشتغلون فترتين ؟؟
وش اللي اثار حفائظكم ؟؟

مع كامل حقكم في التحفظ

كما انني اجد من المؤسف ان هذه الغربلة والنخل جاء تعسفيا ومتأخرا

من المفجع ان هذا هو حال المعلمين والتربويين القطريين لكن الم تعلو الاصوات والتحذيرات من قبل ؟؟

لا اعتقد بان القادة في المجلس الاعلى للتعليم همهم رفع مستوى التعليم واصلاحه
لا انهم مسيرون وخائفون ومتخبطون وعليهم ضغوط ويقدمون على امور وقرار مصملكة وملزقة تلزيق لان اللي وراهم يطالبهم بالارقام والنتائج الصورية ولانهم اقل كفاءة من ادارة العملية التعليمية ولانهم بلا نزاهة ولا صدق ولا ضمائر مهنية

النزاهة والشرف المهني يدعوهم الى الاستقالة فورا بدلا من الاستمرار في مهزلة المستقلات وشبه المستقلات لكن الرواتب والبدلات خياااالية

شلبي
18-09-2009, 03:04 AM
ان كانت المعلومات دقيقة

فاعتقد انه ما في ظلم

فالكل خذا حقه

لو كان عندي ثقة وكان عندكم ثقة في النظام وكيفية عمله فسوف تطمئنون حتما الى انه ليس هناك انتقائية ولا عشوائية ولا خنبقية ولا واسطة في اختيار الاسماء وتحديد الاكفاء واستبعاد غير الاكفاء وانتم فاهمين وانا فاهم

sendarala
18-09-2009, 03:09 AM
ان كانت المعلومات دقيقة

فاعتقد انه ما في ظلم

فالكل خذا حقه

شكرا اخوي بس انا اقول هذا من الواقع اللي انا عايشته واحنا المدرسات عارفين من اللي يشتغل ومن اللي ما يشتغل وعلى فكرة كل مدرسة عارفه هذه الحقيقة لان كل مديرة في مدرسة حكومية اجتمعت بمدرساتها وادارياتها وبلغتهم بقرار المجلس الاعلى من نهاية السنة اللي فاتت بس طبعا ما بينت من اللي بتخليهم عندها ومن اللي كان فايض ،،،،
بس الحين بان كل شي وعرف الكل اللي له واللي عليه ،،،،
يعني بمعنى اخر محد انظلم في السالفة ( يعني مثل ما هم يخافون على مصالحهم بعد مديرة المدرسة تخاف على مصلحة مدرستها ) يعني زمن اللعب واللي يبي واللي ما يبي راح وولى
اتمنى اكون وضحت بيت القصيد
وكل عام وانتو بالف خير
والله يعطينا الصحة والعافية ونرد لدوامنا ،،، والله المستعان على ذلك

مجرد انسان
18-09-2009, 03:14 AM
ان كانت المعلومات دقيقة

فاعتقد انه ما في ظلم

فالكل خذا حقه

معك 90% أخي بواردي ...

لقد قلت ما ينبغي قوله منذ زمن
ولكن هناك شريحة ( ليست بالهينة ) أعتقد أنها ظلمت ظلما شديد

ألا وهي ( المشرفات - المشرفون الإداريون )

لي رجعة إن شاء الله .... سامحني

مجرد انسان

العقيد
18-09-2009, 03:21 AM
معك 90% أخي بواردي ...

لقد قلت ما ينبغي قوله منذ زمن
ولكن هناك شريحة ( ليست بالهينة ) أعتقد أنها ظلمت ظلما شديد

ألا وهي ( المشرفات - المشرفون الإداريون )

لي رجعة إن شاء الله .... سامحني

مجرد انسان

هههههههههههههه اكبر نكتة اقراها في كل المواضيع.

يعني الحين تبون تطلعون ان الي احالوهم للتدريب ناس متسيبين ومتلاعبين وماكانوا يأدون واجبهم !!!!!

الرجاء عدم تبرير بلاوي المجلس الاعلى واخطائه واسقاطها على المربيين والمربيات .

يعني بذمتك دورة الانجليزي والكمبيوتر بتعدل من سلوكهم !!!! ام هي عقاب لهم !!!! ام هي مكافئه لهم !!!!!!

حدث العاقل بما لايليق فأن صدق فلا عقل له

بواردي
18-09-2009, 03:29 AM
شكرا اخوي بس انا اقول هذا من الواقع اللي انا عايشته واحنا المدرسات عارفين من اللي يشتغل ومن اللي ما يشتغل وعلى فكرة كل مدرسة عارفه هذه الحقيقة لان كل مديرة في مدرسة حكومية اجتمعت بمدرساتها وادارياتها وبلغتهم بقرار المجلس الاعلى من نهاية السنة اللي فاتت بس طبعا ما بينت من اللي بتخليهم عندها ومن اللي كان فايض ،،،،
بس الحين بان كل شي وعرف الكل اللي له واللي عليه ،،،،
يعني بمعنى اخر محد انظلم في السالفة ( يعني مثل ما هم يخافون على مصالحهم بعد مديرة المدرسة تخاف على مصلحة مدرستها ) يعني زمن اللعب واللي يبي واللي ما يبي راح وولى
اتمنى اكون وضحت بيت القصيد
وكل عام وانتو بالف خير
والله يعطينا الصحة والعافية ونرد لدوامنا ،،، والله المستعان على ذلك

ياليت تنزلين لنا موضوع كامل عن هالسالفة
لان كل ما جا واحد قال انه انظلم وراح حقه وحولوه تدريب؟
يعني المدارس الشبه مستقلة اخذت كفايتها من المدرسات والاداريات وتركت الفائض للمجلس للتصرف

يعني ما انقول انه ما في حد انظلم اكيد كان في محسوبيات و غيره
بس بشكل عام هذا الحاصل!!!!

ليش التضخيم وتكبير الموضوع واعطاءه اكبر من حجمه؟
وانا لو مدير مدرسة فعلا باخذ الناس اللي اشوفهم كفو ويراح يرفعون اسم المدرسة ويقدمون افضل ما لديهم

مو بناس تبي راتب اخر الشهر وما تحلل رواتبها؟

يعني لو كان هالكلام فعلا صحيح
صدقوني لو انا موظف في مدرسة وطلبوا مني اتدرب باسكت واتدرب واحسن وضعي ولا افضح نفسي واقول هم فرضوا علي التدريب لاني انسان مو بكفو
لان المستقلة مو بلعب
30 حصة غير 3 حصص
يعني تحط في بالها ان الجهد سيضاعف عشرات المرات
والمنهج مو بجاهز لازم هي تحطه
وافلام طويلة ..................

مجرد انسان
18-09-2009, 03:31 AM

يعني الحين تبون تطلعون ان الي احالوهم للتدريب ناس متسيبين ومتلاعبين وماكانوا يأدون واجبهم !!!!!

يعني بذمتك دورة الانجليزي والكمبيوتر بتعدل من سلوكهم !!!! ام هي عقاب لهم !!!! ام هي مكافئه لهم !!!!!!

شكرا على مرورك سيدي ( العقيد )

نحن لا نبرر ولكننا نفسر ما يجري لأن القوم لم يفسروه جيدا
عندها سيدي ... ستعلم من العاقل !!!

سامحني سيادة ( العقيد )
مجرد إنسان

بواردي
18-09-2009, 03:36 AM
:eek5:

ممكن تفهمونا ما الاضرار التي تخافون عقابيلها من سالفة التدريب ؟
هل ستتغير المواقع ؟ يعني المديرة بتصير ادارية ادنى ؟
هل سيتأثر الراتب نزولا ؟؟
التدريب ليس له علاوة ؟
هل التدريب اضافي مسائي والدوام صباحي يعني تشتغلون فترتين ؟؟
وش اللي اثار حفائظكم ؟؟

مع كامل حقكم في التحفظ

كما انني اجد من المؤسف ان هذه الغربلة والنخل جاء تعسفيا ومتأخرا

من المفجع ان هذا هو حال المعلمين والتربويين القطريين لكن الم تعلو الاصوات والتحذيرات من قبل ؟؟

لا اعتقد بان القادة في المجلس الاعلى للتعليم همهم رفع مستوى التعليم واصلاحه
لا انهم مسيرون وخائفون ومتخبطون وعليهم ضغوط ويقدمون على امور وقرار مصملكة وملزقة تلزيق لان اللي وراهم يطالبهم بالارقام والنتائج الصورية ولانهم اقل كفاءة من ادارة العملية التعليمية ولانهم بلا نزاهة ولا صدق ولا ضمائر مهنية

النزاهة والشرف المهني يدعوهم الى الاستقالة فورا بدلا من الاستمرار في مهزلة المستقلات وشبه المستقلات لكن الرواتب والبدلات خياااالية

اخي القادة في المجلس ما حطوهم الا وهم اهل ثقة ولا انا ولا انت نقرر هالشي؟
القرار راجع لاصحابه فهم ادرى بمن هو اهل للثقة
وطعنك في نزاهة هؤلاء غير محبب
ياليت تراجع ما كتبت

بواردي
18-09-2009, 03:39 AM

صح انه في ناس انظلمت وايد
ولكن الاغلبية هم بالعربي ( من تم اسقاط اسمائهم في لائحة التدريب ) لعد الحاجة لهم!

أم قطرية
18-09-2009, 03:41 AM
ومن قال ان المحولون للمسارات بأختلاف انواعها هم عالة على مدارسهم ولايعملون :anger1:

المحالون نسبة كبيرة منهم مدارسهم اُغلغت وحولت مستقلة<< وعشان يريحون المجلس الاعلى راسهم حولوهم للتدريب وجزء كبير منهم كفأت مشهود لهم

ونسبة اخرى أُجبرن مديرات المدارس على ارسال اسمائهن ليس لانهن كما ذكر في السابق فقط لانها مجبرة على تخيف عدد الكادر المدرسي ليتم ضخ دماء جديدة تعمل وفق شروط المستقلة في مدارس شبة المستقلة

والبعض اكتشف المجلس انهم وبعد كُل هذة السنين بأن تخصصاتهم لاتناسب المجلس الاعلى

فرجاء لاحد يتلاعب بلألفاض ورشق المظلومين بتهم هي عارية من الصحة

الوجبه
18-09-2009, 03:52 AM
اذا حطيتو كل وحده في التخصص اللي تبيه وراغبه فيه من البدايه كان ما صارت لكم هذي الامور ..

(ذليتو) بنات قطر .. وحده تتخرج من الجامعه وتحلم انها تشتغل في مجال تخصصها او اللي اتحبه

غصب تكون مدرسه .. واذا صارت مدرسه تكون اكيد محتاجه للراتب بدون رغبه .. وبعدين تقولون

والله تبي الراتب اخر الشهر .. والله صادقه الاخت اللي قالت حسبي الله عليكم .. لان التخطيط في البلد

بشكل عام (منتهي) وماشيين الجماعه على البركه .. ..

يعني وحده صار لها في التدريس من ايام الشيخ خليفه حفظه الله وفي الاخير تقولون مالها رغبه ..

وحده توها متخرجه من الجامعه وترغب في تخصصها .. كيف تكون مدرسه وهي في الاساس مش

تربويه .. وشوف وراجع اللي صار في مركز المعارض من فتره ومن اللي تم تحويلهم للتدريس ..

يا اخوان ..

قبل ما تظلمون المدرسه او المدرس في التدريس .. لازم تشوفون الرغبه .. من اللي عنده الرغبه للعمل

اوالتدريس مش حاجه سهله خذوه فغلوه ..

اكيد الناس بتشتكي .. لان في الاساس التخطيط معدوم في التوزيع والتخصصات ..

المجلس الاعلى وجهه التخطيط والاختيار للعمل ومن وظف هم المسئوليين بشكل مباشر في هذي الجريمه

..

نتمنى يكون هناك لجان بعد تخرج الطالب او الطالبه .. تكون محايده ومنصفه وتعطي كل شخص حقه

على حسب رغبته وشهادته وتدرس شخصيته .. وبعدها اذا اخطا او قصر تتم محاسبته .. اما شغل

(التخبيط) و(التخبيص) ما نريدها .. هذا اذا تبغون تتقدمون في التعليم ..

هذي المرحله تذكرني بالسبعينات .. ياشرطه ياجيش ما عندك حل .. والتفكير كله في الراتب ..

ولحد يقول الوحده تفكر لراتب اخر الشهر .. من مش محتاج للراتب .. والله لو بيدي كان عطيت المدرس

او المدرسه اعلا رواتب في البلد ..

هذي وجهه نظري في التخبط الحاصل .. وهذا ما ينطبق على التدريس بس ..

هناك افكار (متسرعه) في اكثر من موضع وكلها (تجارب) واخرتها فاشله والضحيه (المواطن) وعياله ..

ام خليفه
18-09-2009, 04:30 AM

انا اشوف ان كل واحد يجي ويدلي بدلوه على حسب ماسمع ..والافضل ان ما نعمم ولانبدى رأي
الا لما تكون عندي نظره شامله وكامله للموضوع او كنت جزء منه او على الاقل فاهم مايجري من قرارات وما يترتب عليهاا ..غير انكم تشعبتوا بالموضوع وصار الكلام يدخل في اكثر من محور وكل محوريبي له نقاش في موضوع لحاله

ما اثار حفيظتي رد اخ او اخت من ان الفائض من غير ذوي الكفاءه ..والحمدلله اني رأيت رد من الاخت ام قطريه هدت اعصابي شوي :omen2:..
وخلنا نوضح الصوره للبعض

المسار الاول كان الفائض من الاداريين والادارايات والذين تم تحويلهم للتدريب للعوده للتدريس ..اغلبهم من حول اداري بسبب عذر طبي ؟ فهل زال العذر الطبي الان وتحسنت حالتهم
ولا اريد ان اسرد هنا مجموعه ما يشكون منه من امراض
بعضهم من عمل بالاداره لا اقول 5 او 6 او 7 سنوات بل 15 و18 و20 سنه فهل سنجد لديه قابليه للتعليم خاصه ان التدريس مهنه لايعلم مشقتها الا من عمل بها وحمل همها لاحظوا قلت حمل همها وحاول ان يطور نفسه ..هل ستكون لديهم القدره على العطاء بعد هذا العمر
كان بالامكان توزيعهم على المدارس المستقله في نفس وظيفتهم لو كان المجلس صادقا في رغبته في استيعابهم وتدريبهم من خلال ما عملوا به وعرفوه من عمل اداري ..لكن نعلم جميعا ومن لايعلم فليعلم ان عدد الاداريين وخاصه المشرفين محدد في كل مدرسه مستقله ولا يزيد ومحدد من المجلس الاعلى ..لذلك وزعوهم للتدريب كمدرسات
فأين العدل ؟؟ في هذه الفئة

بالنسبه للمسار الرابع وهو العدد الاكبر ..بالنسبه لمن قال بانهم فائض غير كفء فقد ذكرت لكم الاخت ام قطريه ان عدد كبير منهم ممن تحولت مدارسهم الي مدارس مستقله ..وبالنسبه لمن اختارتهم مديرات المدارس شبه المستقله فالعدد كان كبير في هذه المدارس بحيث طلبوا مثلا من المديره ان تختار مدرسه من في تخصص معين وهي لديها 4 هل ال3 غير كفء لو انصفنا سنقول ربما 2 ..وقد تدخل بالموضوع الواسطه والعلاقات ومدي المعرفه بين المديره والمدرسه وكلنا بشر ..ومن يؤيد التدريب فالتدريب له عده اسباب ادت لكل هذه الاعتراضات
منها برنامج التدريب الاجباري والتدريب ليس فقط كمبيوتر ولغه ..برنامج كامل في مدرسه اذا كنت سأداوم في مدرسه مستقله والشغله اجباريه ..لما تضعني كمتدربه وانا صاحبه خبره لما لم يتم التوزيع وقد ذكرت هذا الكلام في موضوع للاخ مجرد انسان ..اعمل بالمستقله مثلي مثل من التحق بالمستقلات من مدرسات الوزاره ويتم تدريبي خلال العمل وانا مستقره في عملي بلا ضغوط وتقييم من قبل مشرف لا تدري من الاكفأ انا ام هو

لان بالاول والاخير قضيه ارغب ولا ارغب التي ذكرها احد الاخوه ايضا وقال ان المدرسات والمدرسين يستحقون ذلك لانهم رفضوا المدارس المستقله
اخي او اختي
الاجتماع الذي حصل مع وكيل وزاره التربيه والسيده صباح الهيدوس كان واضح بان لامفر للمدرسين وان الوزاره اصبحت مجلس اعلى ولايحق لك الخروج منها الا بالاستقاله حسب ما فهمنا من القانوني الذي حضر الاجتماع ..غير وعودهم باستيعاب مدرسين الوزاره ..وفي نفس الوقت هناك من المدرسات من تقدمن في نفس الفتره للمدارس المستقله وتم رفضهن من قبل مديرات المدارس بحجه ان ليس لديهم شاغر ..وكنت اقول حينها لابد لكم من الشكوى للمجلس الاعلى على هذه المدارس ..ولكن لو كان لدى هؤلاء المديرات اوامر وتوجه باستيعاب من يتقدم لهن من مدرسات الوزاره هل سيرفضن هؤلاء المتقدمات

هذا غير ان شريحه كبيره من المدرسات ممن تعدت سنوات الخدمه 15 وعشرين سنه ..لما لانلتفت لمسأله العمر ..ومن جرب التدريس يعلم الطاقه المبذوله والشرح والطلبات والتصحيح
فلا مجال للمقارنه بطاقة معلمه عملت 5 او 8 سنوات بمعلمه جاوزت 18 و20 سنه خدمه وتريدون اعاده تأهيلها ..والموضوع يرجع لقابليتها للتعلم ..عالاقل لحفظ الحقوق يتم تخيير من تجاوز 15 سنه برغبتهم بالتدريب او العمل بمستقله او التقاعد ..

وصراحه تعبت واتمنى ما اكون غثيتكم :weeping:

محمد2
18-09-2009, 05:07 AM
ان كانت المعلومات دقيقة

فاعتقد انه ما في ظلم

فالكل خذا حقه

يعني خوي بواردي اللي خذوهم هم ألأكفاء واللي حولوهم الى التدريب هم اللي ما يبون يشغلون.

اسمحلي اقول لك انك غلطان .
والحين انا اتكلم عن اللي يصلح واللي ما يصلح (لعملك الخاص اكثر من نصف الموظفين اللي في الصحة واللي قعدوهم في بيوتهم الحين قبل رمضان 1/8/2009 هم من اكفأ الموظفين المنتجين والمحافظين على دواماتهم . وانا اعرف اكثرهم وهم خريجين الجامعات والثانوية واصحاب خبرة اكثر من 25 سنة 20 سنة ورايح)

ليش هالموظفين اش كان فيهم علشان يقعدونهم في بيوتهم (والله لو يروحون المحكمة ويرفعون قضية عليهم ياخذون حقهم )
انا اقدر اقول شي واحد المدير هو اللي يختار على كيفة وهواه والوسطة تلعب دور الله يلعنهاما اقول الا الله يعنين هالموظفين والمدرسات على الظلم اللي قاعدين يشوفونة من هالبلشتية المدراء والمسؤولين

غناتي1
18-09-2009, 05:36 AM
كل شئ معقوووول

alshalfa
18-09-2009, 06:34 AM
مش حرم الامير هي المسئوله عن التعليم في البلد

أنا بتكلم وبكل واقعيه وصراحه وأتمنى أن لايحذف ردي

الجواااااب

نعم وللآسف فهي نائب رئيس المجلس الآعلى

وهي على علم بكل مايحصل فلا أعتقد بأن سعد المحمود الوزير

الذي لايوجد للآسف دور له سوى أسمه على صفحات الجرائد أو صباح الهيدوس

او الحرقااان او او غيرهم ينفذون مايحصل حاليآ بهوائهم وأنما بتنفيذ أوامر عليا

وبكل الشروط التي نزلت كالسكين على رقبة هؤلاء المساكين فهل هذه طريقه

تعامل يعامل بها موظفين افنوا عمرهم في خدمه العديد من الآجيال التي تخرجت

سابقآ فبالله عليكم ايعقل أن يفرض على مديره مدرسه أمضت 25 سنه في التدريس

وفي الإداره حتى وصلت لمنصب مديره بحضور دوره تآهيليه لإعدادها من جديد ويرفض

حقها في الحصول على التعاقد والذي من حقهااا ولو كاانت المسآله تقاس بهذه الصوره

فهل تستطيع صباح الهيدوس أو الحرقاان أو الحر وغيرهم من السير في نفس المنوال

والحصول على تآهيل جديد والغياب عن بيوتهم وأولادهم وأخذ شهادات كمبيوتر جديده

ودورات في اللغه الأنجليزيه وغير وغير من الدورات التي فرضها المجلس الأعلى

ولوفرضنا حصولهم سابقآ على هذه الدورات اليس من حقنا أن نفرض عليهم تآهيل

جديد لمده سنه وبدورات نختارها نحن في فن التعامل وفن عدم الظلم وفن عدم الكذب

والتي تفننت فيه صباح الهيدوس بتاريخ 14 _ 6 _ 2009 عندما وعدت موظفات التربيه

والتربيه بضمان عدم حصولهم على دورات في وقت المساء وإن دوام المستقلات

سيكون حتى الساعه الواحده والنصف وذلك عندما ذكر لها الموظفين عدم قدرتهم بعد

هذه السنوات على العمل حتى الساعه الثانيه والنصف والحصول في نفس الوقت

على ورش مسائيه وهذا فوق طاقتهم لأنهم موجودين بالوزاره منذ 20 و25 سنه

وليس لديهم طاقه على آهمال بيوتهم اكثر من اللازم

ولكن للآسف هذه الوعود كلها زائفه فدوام المستقلات حتى الثانيه والنصف ناهيك عن

الدورات والورش المسائيه غير أن المجلس الآعلى لم يدخل ضمن قانون الموارد

البشريه غير الرواتب الضعيفه والتي لاتتناسب مع الجهد المبذول وأتمنى أن لايفهم

من كلامي كسل وعجز المدرسات ولكنني اقصد باأعطاء كل ذي حق حقه :

بعمل الإداريات في التربيه إداريات في المستقله

وباعطاء من وصلت لسن التقاعد باأعطائها التقاعد

ومن ترغب في التدريس بترغيبها فيه وبتحفيزها بزيادة الراتب بما يتناسب مع

الجهد المبذول

ومن ترغب في الإنتقال لوزاره آخرى باأعطائها الحق في ذلك

ولكن لاحياة لمن تنادي في بلد ينادي بالديمقراطيه وهي بعيده عنه

الألماسي
18-09-2009, 06:52 AM
الله يفـرج همكم يارب . .

Msh3l
18-09-2009, 09:21 AM

الجواااااب

الجهد المبذول

:app::app::app::app::app::app::app::app:

butterfly
18-09-2009, 02:13 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

butterfly
18-09-2009, 02:14 PM

الجواااااب

الجهد المبذول

:app::app::app::app::app::app::app::app::app::app: :app:

شلبي
18-09-2009, 04:13 PM

المسار الاول

كان الفائض من الاداريين والادارايات والذين تم تحويلهم للتدريب للعوده للتدريس :omg:

..اغلبهم من حول اداري بسبب عذر طبي ؟ فهل زال العذر الطبي الان وتحسنت حالتهم
ولا اريد ان اسرد هنا مجموعه ما يشكون منه من امراض
بعضهم من عمل بالاداره لا اقول 5 او 6 او 7 سنوات بل 15 و18 و20 سنه فهل سنجد لديه قابليه للتعليم خاصه ان التدريس مهنه لايعلم مشقتها الا من عمل بها وحمل همها لاحظوا قلت حمل همها وحاول ان يطور نفسه ..هل ستكون لديهم القدره على العطاء بعد هذا العمر
كان بالامكان توزيعهم على المدارس المستقله في نفس وظيفتهم لو كان المجلس صادقا في رغبته في استيعابهم وتدريبهم من خلال ما عملوا به وعرفوه من عمل اداري ..لكن نعلم جميعا ومن لايعلم فليعلم ان عدد الاداريين وخاصه المشرفين محدد في كل مدرسه مستقله ولا يزيد ومحدد من المجلس الاعلى ..لذلك وزعوهم للتدريب كمدرسات
فأين العدل ؟؟ في هذه الفئة

بالنسبه للمسار الرابع

وهو العدد الاكبر ..بالنسبه لمن قال بانهم فائض غير كفء

فقد ذكرت لكم الاخت ام قطريه ان عدد كبير منهم ممن تحولت مدارسهم الي مدارس مستقله ..وبالنسبه لمن اختارتهم مديرات المدارس شبه المستقله فالعدد كان كبير في هذه المدارس بحيث طلبوا مثلا من المديره ان تختار مدرسه من في تخصص معين وهي لديها 4 هل ال3 غير كفء لو انصفنا سنقول ربما 2 ..وقد تدخل بالموضوع الواسطه والعلاقات ومدي المعرفه بين المديره والمدرسه وكلنا بشر ..ومن يؤيد التدريب فالتدريب له عده اسباب ادت لكل هذه الاعتراضات :(

منها برنامج التدريب الاجباري والتدريب ليس فقط كمبيوتر ولغه ..برنامج كامل في مدرسه اذا كنت سأداوم في مدرسه مستقله والشغله اجباريه ..لما تضعني كمتدربه وانا صاحبه خبره لما لم يتم التوزيع وقد ذكرت هذا الكلام في موضوع للاخ مجرد انسان ..اعمل بالمستقله مثلي مثل من التحق بالمستقلات من مدرسات الوزاره ويتم تدريبي خلال العمل وانا مستقره في عملي بلا ضغوط وتقييم من قبل مشرف لا تدري من الاكفأ انا ام هو

لان بالاول والاخير قضيه ارغب ولا ارغب التي ذكرها احد الاخوه ايضا وقال ان المدرسات والمدرسين يستحقون ذلك لانهم رفضوا المدارس المستقله
اخي او اختي
الاجتماع الذي حصل مع وكيل وزاره التربيه والسيده صباح الهيدوس كان واضح بان لامفر للمدرسين وان الوزاره اصبحت مجلس اعلى ولايحق لك الخروج منها الا بالاستقاله حسب ما فهمنا من القانوني الذي حضر الاجتماع ..غير وعودهم باستيعاب مدرسين الوزاره ..وفي نفس الوقت هناك من المدرسات من تقدمن في نفس الفتره للمدارس المستقله وتم رفضهن من قبل مديرات المدارس بحجه ان ليس لديهم شاغر ..وكنت اقول حينها لابد لكم من الشكوى للمجلس الاعلى على هذه المدارس ..ولكن لو كان لدى هؤلاء المديرات اوامر وتوجه باستيعاب من يتقدم لهن من مدرسات الوزاره هل سيرفضن هؤلاء المتقدمات

هذا غير ان شريحه كبيره من المدرسات ممن تعدت سنوات الخدمه 15 وعشرين سنه ..لما لانلتفت لمسأله العمر ..ومن جرب التدريس يعلم الطاقه المبذوله والشرح والطلبات والتصحيح
فلا مجال للمقارنه بطاقة معلمه عملت 5 او 8 سنوات بمعلمه جاوزت 18 و20 سنه خدمه وتريدون اعاده تأهيلها ..والموضوع يرجع لقابليتها للتعلم ..عالاقل لحفظ الحقوق يتم تخيير من تجاوز 15 سنه برغبتهم بالتدريب او العمل بمستقله او التقاعد ..

وصراحه تعبت واتمنى ما اكون غثيتكم :weeping:

شكرا للتوضيح . يا ريت عندنا صحافة مثل الناس تسوي تغطية للموضوع وتجيب ردود اهل المجلس الاعلى على هذه الاسئلة
وهذا اضعف الايمان

شلبي
18-09-2009, 04:17 PM
الجواااااب

:victory::victory::victory:

لم تتجاوز الحق. قلت ما نعرفه كلنا . صدقت في كل كلمة

ديمخراطية وانت الصادق

عديـل الـروح
18-09-2009, 06:53 PM
والله شئ يكدّر الخاطر ..

عسى الله يفرّج همك اختي الفاضله ..

ويكتب اللي لج فيه خير وصلاح ..

ولكـــــــــــــن ادعي لك بالتالي :

غسّل الله قلبك بماء اليقين

وأثلج صدرك بسكينه المؤمنين

ووفقك في دينك ودنياك وعملك

بإذن رب العالميـــن

kitmat
19-09-2009, 02:14 AM
ايه والله خريط في خريط المشكله الكبيره انا نحن ماشين وراهم ومب قادرين نسوي شي لازم نشوف حل محد حاس فينا احنا في قطر مش في الامارات يحسون بشعبهم شنهو يبون أهم شي مصلحه الشعب اهنيه اضربو راسكم في الطوفه

شلبي
19-09-2009, 02:27 AM
يا اخوان حد اتصل بالصحف ؟؟
ممكن اهل القضية نفسها يدقون على الصحف ؟؟
اتصلوا بفيصل المرزوقي بالوطن ! خوش رجال وما يردكم

ولد الذيب
19-09-2009, 03:12 PM
ياليت الاخت انجود ترسل هذه الرساله على بريد سمو الاميرعلى الرابطhttp://www.diwan.gov.qa/arabic/the_amir/the_amir_email.cgi

علي1
19-09-2009, 04:10 PM
الله المستعان

انجود
23-09-2009, 08:24 PM
اشكر الجميع على المرور و المشاركه

mooona
23-09-2009, 10:21 PM
في كل ديرة المواطنين يرحمون بعض اذا احصلوا على مناصب ...الا هنا لما يوصل القطري او القطرية للمنصب يصير مثل الجزار وبيده سكين مستعد لقطع الاعناق وبسهولة... سؤال ليش هالقسوة على بعضنا البعض .....والله حسينا بمواقف مرت علينا ان الاجنبي ارحم من القطري او القطرية وخاصة في التربية مايعرفون الا ربعهم او مصلحتهم وعشان جذية هالدمار والتخبط واضح ومحد قادريوقفه لانه طوفان وترسبات سنين والثمن يندفع الان من اهدار للطاقات

متداول عالمي
23-09-2009, 10:47 PM
الله يفرج عليكم

بلو دايموند
23-09-2009, 10:49 PM
متداول عالمي موضوخاص جدا ممكن على الخاص للاهميه

أم حمد
24-09-2009, 12:10 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

في من وصلنا الى هالوضع !!

اتمنى اي حد واصل يوصل شكاوي المظلومين لسمو الامير الله يحفظه لنا !

واتنمنى كذالك من الجرايد جميعها ووسائل الاعلام التعاون في ايصال صوت الشعب !

أم حمد
24-09-2009, 12:50 AM
تم مراسلة بريد سموه حفظه الله ورعاه

http://www.diwan.gov.qa/arabic/the_amir/the_amir_email.asp

اسال الله العلي القدير ان يفرجها عليك وعلى كل مظلوم

/