المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤالين على السريع ( الحجر قبل الجي آر سي ) ام العكس ..

Chambray
17-09-2009, 09:40 AM
السؤال الاول / هل تركيب الجي آر سي اولاً ثم تركيب الحجر ، ام الحجر ثم تركيب الجي آر سي !

الثاني / مبيد النمل الابيض هل هو لمرحلة واحده فقط ( عند الحفر ) ام هناك مراحل اخرى
وماهي الشركة التي تنصحون بها في رش هذا المبيد بعد الحفر؟؟؟؟؟؟

شموخ دائم
17-09-2009, 12:18 PM
,

,

مرحبا اخوي الكريم

السؤال الاول

يعتمد اخوي على الديكور عندك كيف طريقته

اذا الجي ار سي فقط فريمات على الشبابيك

ماعندك مشكله قبل الحجر او بعد ما بتفرق

السؤال الثاني

النمل الابيض ( الارضه ) كما نسميه بقطر

وهو ياكل الخشب فقط

وليس ضروري وضعه بمنازل دول الخليج لانها من الاسمنت والطابوق والحديد

تقدر تقول انه موضه وليس حاجه

ويستخدم في اوربا وامريكا لان بيوتهم خشب

عموما الطريقه كذا

واذا تعديت هذي المرحله مافي مشكله

قبل التبليط يستخدمون دريل بعمل حفر صغيره وادخال المبيد

تقدر تستخدمه في اي مرحله من مراحل البناء

وتقدر توفر فلوسك وما تستخدمه

:)

,

,

اخوك

شموخ دائم

وطن
17-09-2009, 12:21 PM
بخصوص الحجر أو الجي ار سي
يعتمد شلون التركيب ووين

بس عموما الحجر المفروض أول

المزن الرياني
17-09-2009, 12:40 PM
أضافه لسؤالك اخوي Moyen Orient
هل الGRC يركب على الحجر ؟

حقل الشمال
17-09-2009, 07:27 PM
الحجر قبل

وطن
17-09-2009, 08:14 PM
أضافه لسؤالك اخوي Moyen Orient
هل الGRC يركب على الحجر ؟

أكيد له طريقة تثبيت
وبيركب ع الحجر

كل شي يركب على كل شي
الاهم هو طريقة التثبيت

:victory:

المزن الرياني
17-09-2009, 08:58 PM
أكيد له طريقة تثبيت
وبيركب ع الحجر

كل شي يركب على كل شي
الاهم هو طريقة التثبيت

مب كل شي يركب على كل شي :secret:

صحيح طريقه التركيب لها دور بس هل من الاساس يجوز أو لا
ترى حتى تركيب الحجر له كذا طريقه.. منها الطريقه الميكانيكيه وهي تعتمد على وضع مسافه بين الحجر ووجدار البيت يكون كعازل ممتاز جداً
في هذه الطريقه شلون بيتركب الGRC وبيثبت بالحجر وفي فراغ بينه وبين جدار البيت !

حالي الذوق
17-09-2009, 10:43 PM
,

,

مرحبا اخوي الكريم

السؤال الاول

يعتمد اخوي على الديكور عندك كيف طريقته

اذا الجي ار سي فقط فريمات على الشبابيك

ماعندك مشكله قبل الحجر او بعد ما بتفرق

السؤال الثاني

النمل الابيض ( الارضه ) كما نسميه بقطر

وهو ياكل الخشب فقط

وليس ضروري وضعه بمنازل دول الخليج لانها من الاسمنت والطابوق والحديد

ويستخدم في اوربا وامريكا لان بيوتهم خشب

عموما الطريقه كذا

واذا تعديت هذي المرحله مافي مشكله

قبل التبليط يستخدمون دريل بعمل حفر صغيره وادخال المبيد

تقدر تستخدمه في اي مرحله من مراحل البناء

وتقدر توفر فلوسك وما تستخدمه

,

,

اخوك

شموخ دائم

مرحبا اخوي
ردا على كلامك بخصوص انه ليس ضروري وضعه بمنازل دول الخليج لانها من الاسمنت والطابوق والحديد

http://www.raya.com/site/topics/printArticle.asp?cu_no=2&item_no=439497&version=1&template_id=131&parent_id=19

الوفي
17-09-2009, 10:52 PM
السؤال الاول / هل تركيب الجي آر سي اولاً ثم تركيب الحجر ، ام الحجر ثم تركيب الجي آر سي !

الثاني / مبيد النمل الابيض هل هو لمرحلة واحده فقط ( عند الحفر ) ام هناك مراحل اخرى

أول شي مرحبا فيك أخوي.....Moyen Orient...
وان شاء اللـــــــــــه اني أفيدك من أجوبتي...............

السؤال الاول / هل تركيب الجي آر سي اولاً ثم تركيب الحجر ، ام الحجر ثم تركيب الجي آر سي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا بالنسبه لي ركبت الحجــــــــــر أول شي وبعده الجي ار سي........((أقصد الكورنيش))....وهو خطأ.....وصادتني مشاكل مع الشركتين لما اتفقت مع الجي ارسي اتفقت يسوي لي 60 سم ولما اشتغل راعي الحجر وخلص شغله وبعده اشتغل الجي ار سي لانه متاخر.....صار عندي فراق بينهم وهنا لازم يرجع راعي الحجر وتصير تكلفه الصقالات مره ثانيه مع الحجر..........

Moyen Orient... اشتغل الجي ار سي اول شي سواء كورنيش او شبابيك وخلص من كل ديكورات الجي ار سي وبعده خل راعي الحجر يشوف شغله.....ولاتسوي مثلي وتدخل في متاهات مع راعي الجي ار سي والحجر.........
((ملاحظه)).....الجي ار سي يركب على الطابوق لازم الطابوق من فوق مصبوب عليه من فوق بالفتحات خرسانه......علشان يثبت الكورنيش من فوق ومن تحت على الطابوق......يعني ماينفع تحط الجي ار سي على الحجر...وبيكون خطـــــــــر ممكن يطيح.....

هذا الفراق الي صار بين الجي ار سي والحجر من فوق........

http://www.gulfup.com/gfiles/12532155951.jpg (http://www.gulfup.com/)

الشركات وايد انا بالنسبه لي تعاملت مع الاولى لمكافحة الحشرات بس اي شركة لازم تعطيك ضمان......
بالنسبه للرش مهم جدا اذا ديكورات بيتك اكثرها خشب ولاتنسى البيبان.......وايد من اهلنا وناس اعرفهم متاكل عندهم المطابخ وغير الابواب وكبتات الادريس ومشوه منظر ديكورها.......لاتروح بعيد أكشت لك كشته صوب روضة راشد وشوف الشجر الي عندنا الي ماكله النمل الابيض.....ولانبتت الهرم الي في العريق خاصه الي نكسره ونشب فيه ضو......شلون ينكسر بسرعه......وهذ دليل ان النمل الابيض موجود بكل منطقه في بلادنا.......
الدليل....((http://www.raya.com/site/topics/printArticle.asp?cu_no=2&item_no=439497&version=1&template_id=131&parent_id=19))
والنمل الابيض لايرى بالعين وينتقل من التربه حتى سماد الحديقه......فالرش يمنع دخولهم المنزل.......
الرش مرحلتين:
بعد الدفـــــــان.............وقبل التبليط لان التبليط فيه دفان بعد.....وهنا تضمن عدم وصلهم للبيت.....
ان شاء اللــــــــه اني فدتك ............
تحياتي لك يالغالي

SASAS
17-09-2009, 11:24 PM
الأخوة الأعزاء
حالي الذوق
وفي

الدليل الوارد في ردكم بخصوص النمل الأبيض غير صحيح
حيث تبين أن ألأخت الكريمة كاتبة التحقيق
لم تزر مشروع بروة
ولا تعرف مكانه
ولا تعرف النمل الأبيض
بل قامت بكتابة الموضوع بناء على زيارة عائلية اليها من احد القاطنين بالمجمع فقط والذي أيضا لا يعرف شكل النمل الابيض
لا يوجد نمل أبيض بالمجمع :)

المهندس عبدالعزيز
17-09-2009, 11:26 PM
إذا كان الأثاث في البيت من الخشب مثل الباركيه
يفضل أستخدام مبيد رش الحفرات

والرش لمرحلة واحد بعد الحفر وقبل الدفان

Chambray
18-09-2009, 12:35 PM
جزاكم الله خير
اخوي الوفي ماقصرت ردك وافي وكافي ولاقصور في البقيه

وطن
18-09-2009, 01:36 PM
مب كل شي يركب على كل شي :secret:

صحيح طريقه التركيب لها دور بس هل من الاساس يجوز أو لا
ترى حتى تركيب الحجر له كذا طريقه.. منها الطريقه الميكانيكيه وهي تعتمد على وضع مسافه بين الحجر ووجدار البيت يكون كعازل ممتاز جداً
في هذه الطريقه شلون بيتركب الGRC وبيثبت بالحجر وفي فراغ بينه وبين جدار البيت !

يتركب ببراغي

يعني بطريقة ميكانيكيه نفس الحجر

أول شي مرحبا فيك أخوي.....Moyen Orient...
وان شاء اللـــــــــــه اني أفيدك من أجوبتي...............

السؤال الاول / هل تركيب الجي آر سي اولاً ثم تركيب الحجر ، ام الحجر ثم تركيب الجي آر سي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا بالنسبه لي ركبت الحجــــــــــر أول شي وبعده الجي ار سي........((أقصد الكورنيش))....وهو خطأ.....وصادتني مشاكل مع الشركتين لما اتفقت مع الجي ارسي اتفقت يسوي لي 60 سم ولما اشتغل راعي الحجر وخلص شغله وبعده اشتغل الجي ار سي لانه متاخر.....صار عندي فراق بينهم وهنا لازم يرجع راعي الحجر وتصير تكلفه الصقالات مره ثانيه مع الحجر..........

Moyen Orient... اشتغل الجي ار سي اول شي سواء كورنيش او شبابيك وخلص من كل ديكورات الجي ار سي وبعده خل راعي الحجر يشوف شغله.....ولاتسوي مثلي وتدخل في متاهات مع راعي الجي ار سي والحجر.........
((ملاحظه)).....الجي ار سي يركب على الطابوق لازم الطابوق من فوق مصبوب عليه من فوق بالفتحات خرسانه......علشان يثبت الكورنيش من فوق ومن تحت على الطابوق......يعني ماينفع تحط الجي ار سي على الحجر...وبيكون خطـــــــــر ممكن يطيح.....

هذا الفراق الي صار بين الجي ار سي والحجر من فوق........

http://www.gulfup.com/gfiles/12532155951.jpg (http://www.gulfup.com/)

الشركات وايد انا بالنسبه لي تعاملت مع الاولى لمكافحة الحشرات بس اي شركة لازم تعطيك ضمان......
بالنسبه للرش مهم جدا اذا ديكورات بيتك اكثرها خشب ولاتنسى البيبان.......وايد من اهلنا وناس اعرفهم متاكل عندهم المطابخ وغير الابواب وكبتات الادريس ومشوه منظر ديكورها.......لاتروح بعيد أكشت لك كشته صوب روضة راشد وشوف الشجر الي عندنا الي ماكله النمل الابيض.....ولانبتت الهرم الي في العريق خاصه الي نكسره ونشب فيه ضو......شلون ينكسر بسرعه......وهذ دليل ان النمل الابيض موجود بكل منطقه في بلادنا.......
الدليل....((http://www.raya.com/site/topics/printArticle.asp?cu_no=2&item_no=439497&version=1&template_id=131&parent_id=19))
والنمل الابيض لايرى بالعين وينتقل من التربه حتى سماد الحديقه......فالرش يمنع دخولهم المنزل.......
الرش مرحلتين:
بعد الدفـــــــان.............وقبل التبليط لان التبليط فيه دفان بعد.....وهنا تضمن عدم وصلهم للبيت.....
ان شاء اللــــــــه اني فدتك ............
تحياتي لك يالغالي

مشكلتك اتفقت مع راعي الجي ار سي وعطيته مقاسات
ولا المفروض هو اللي يضبط مقاساته بعد ما يتركب الحجر

المزن الرياني
18-09-2009, 01:56 PM
يتركب ببراغي

ماأظن يصمد ... اذا كان وزن الgrc كبير فممكن يؤدي الى خلع الحجر من مكانه
الواحد يكون في المضمون و يركبه قبل الحجر

وطن
18-09-2009, 03:47 PM
ماأظن يصمد ... اذا كان وزن الgrc كبير فممكن يؤدي الى خلع الحجر من مكانه
الواحد يكون في المضمون و يركبه قبل الحجر

على راحتك
بس اثنينهم ثقال ترى
الحجر والجي ار سي
مع ان الجي ار سي المفروض اخف

الوفي
19-09-2009, 06:05 AM
يتركب ببراغي

مشكلتك اتفقت مع راعي الجي ار سي وعطيته مقاسات
ولا المفروض هو اللي يضبط مقاساته بعد ما يتركب الحجر

أختي أنا أحترم رايك....بس الافضل هو الجي ار سي اول شي......وهذا انتقاد من الاستشاري ((المهندس)) وشركة الحجر.......واكثر من واحد من ربعي ولكن للاسف بعد ماطاح الفاس بالراس......
حتى لو خلصت الحجر وبعدين اتفق مع الجي ار سي بيكمن الخطاء مرة ثانية وهذا كلام المهندس ايضا........يقول ان الحجر ما يضبط على خط واحد يعني لما تحط الجي ار سي بيكون فيه فراغ بسيط او يكون متعرج لانه بيمشي اجباري على خط العرضي للحجر واذا مشاه سيده بتطلع فتحات يعني بعد بيتعبى بمواد ومع مرور الزمن بتتكسر ويبين الفراغ......والافضل الحجر بالاخير لانه ينقص ويسد الفتحات الصغيره اما الجي ار سي ماينقص.......
وبعدين ترى الجي ار سي اثقل من الحجر لانه من اسمنت ابيض واشبه بصبيه.......وخطر يضرب البراغي على الحجر........وماقد سمعت احد سواها........
وانا مشكلتي كانت ان الحجر خلص وبيطلع بصقالات مرة ثانيه فقط يعني مشكله فلوس ولا ماتعتبر المشكله كبيرة يعني يقص الحجر ويكمل الفراغات...........
الحجر يتحكم فيه المعلم مثل البلاط بالتقصقص.......بس الجي ار سي شي من الاساسيات يعني مكمل للخرسانات......وهو لازم يخلص قبل الحجر ومشكلته ماينقص............
تحياتي:victory:

الوفي
19-09-2009, 06:11 AM
جزاكم الله خير
اخوي الوفي ماقصرت ردك وافي وكافي ولاقصور في البقيه
هلا بالغالي ماسوينا شي ........ فديت خشمك

وطن
19-09-2009, 08:18 PM
أختي أنا أحترم رايك....بس الافضل هو الجي ار سي اول شي......وهذا انتقاد من الاستشاري ((المهندس)) وشركة الحجر.......واكثر من واحد من ربعي ولكن للاسف بعد ماطاح الفاس بالراس......
حتى لو خلصت الحجر وبعدين اتفق مع الجي ار سي بيكمن الخطاء مرة ثانية وهذا كلام المهندس ايضا........يقول ان الحجر ما يضبط على خط واحد يعني لما تحط الجي ار سي بيكون فيه فراغ بسيط او يكون متعرج لانه بيمشي اجباري على خط العرضي للحجر واذا مشاه سيده بتطلع فتحات يعني بعد بيتعبى بمواد ومع مرور الزمن بتتكسر ويبين الفراغ......والافضل الحجر بالاخير لانه ينقص ويسد الفتحات الصغيره اما الجي ار سي ماينقص.......
وبعدين ترى الجي ار سي اثقل من الحجر لانه من اسمنت ابيض واشبه بصبيه.......وخطر يضرب البراغي على الحجر........وماقد سمعت احد سواها........
وانا مشكلتي كانت ان الحجر خلص وبيطلع بصقالات مرة ثانيه فقط يعني مشكله فلوس ولا ماتعتبر المشكله كبيرة يعني يقص الحجر ويكمل الفراغات...........
الحجر يتحكم فيه المعلم مثل البلاط بالتقصقص.......بس الجي ار سي شي من الاساسيات يعني مكمل للخرسانات......وهو لازم يخلص قبل الحجر ومشكلته ماينقص............
تحياتي:victory:

هذي مشكلة اللي ما يركبون الحجر او البلاط صح
شلون بعد ما يجي سيده !!
معناتها في غلط في التركيب والقص من البداية

في كورنيش يكون من الحجر ويكون بنفس حجم الجي ار سي قطعة وحدة مو قطع صغيرة مثل الحجر
ويركب بعد تركيب الحجر او قبله
ما تفرق

لكن مشكلتنا هني في التركيب
ماعندنا ناس فنانه ومحترفه

بوحارب
19-09-2009, 11:39 PM
موفقين يا يالربع والله يعينكم على البنيان !

الوفي
20-09-2009, 01:04 AM
الأخوة الأعزاء
حالي الذوق
وفي

الدليل الوارد في ردكم بخصوص النمل الأبيض غير صحيح
حيث تبين أن ألأخت الكريمة كاتبة التحقيق
لم تزر مشروع بروة
ولا تعرف مكانه
ولا تعرف النمل الأبيض
بل قامت بكتابة الموضوع بناء على زيارة عائلية اليها من احد القاطنين بالمجمع فقط والذي أيضا لا يعرف شكل النمل الابيض
لا يوجد نمل أبيض بالمجمع :)
بس فيه نمل ابيض..........بالبلاد...........الحشرات عندنا اشكال وانواع ...حتى بق الفراش موجود.....والنمل الابيض لايرى بالعين المجرده......بل يعرف بعد تاكل الخشب وتكون الفتحات......خالي مارش في بيته وتاكل الخشب عنده واكثر شي بالدريسات مال الغرف وهو اكثر واحد نصحني....
والاحتياط واجب مب شرط الواحد يدفع لشركات مكافحة الحشرات عندنا البلديه وببلاش.......بس مرة سئلتهم يرشون قالوا موقفين بحجة ان عندهم دراسة لرش المبيد للنمل الابيض..... مادري اذا يرشون الحين؟؟؟؟؟؟؟؟ لاني محتاج رشه قبل التبليط
تحياتي........

كاتم المواجع
26-09-2009, 03:33 PM
بالتوفيق للجميع ويعطيكم العافيه