المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيبكو" تباشر تسويق سندات بـ500 مليون دولار 14 الجاري



مغروور قطر
17-09-2009, 01:04 PM
كيبكو" تباشر تسويق سندات بـ500 مليون دولار 14 الجاري
الوطن الكويتية 17/09/2009
من المقرّر ان تبدأ "مشاريع الكويت القابضة" "كيبكو" تسويق عملية بيع سندات تصل الى 500 مليون دولار انطلاقا من 24 سبتمبر الجاري وفقا لما أفاد به أحد المصرفيين الملمّين بهذه المسألة.

ووكّلت الشركة مصارف "بي ان بي باريبا" و"غولدمان ساكس" و"جاي بي مورغان" بعملية بيع السند، بحسب ما أفاد به المصرفي الى "زاويا داو جونز". وتجدر الاشارة الى ان "كيبكو" هي شركة كويتية قابضة تركّز اهتمامها على الأعمال المصرفية والتأمين والاعلام في منطقة الشرق الأوسط.

ويندرج اصدار السند هذا في اطار برنامج السندات المتوسّطة الأمد باليورو للشركة، بحسب المصرفي.

وتبدأ الجولة التسويقية في 24 سبتمبر الجاري وتستهدف المستثمرين ذوي الدخل الثابت في سنغافورة وهونغ كونغ والامارات العربية المتحدة وسويسرا وألمانيا ولندن، وفقا لما أفاد به المصرفي.

وأفاد رئيس مديري العمليات في "كيبكو" سامر خنشات الى "زاويا داو جونز" خلال مقابلةٍ في وقتٍ سابقٍ من ان الشركة تخطّط لبيع سندات تتراوح قيمتها بين 300 مليون و500 مليون دولار.

وقال: "نراقب السوق عن كثب والسوق حاليا ينفتح". وأضاف ان الشركة قد تسعى لجمع ما يقارب 500 مليون دولار كسندات جديدة من البرنامج.

وأفاد آنذاك: "لا شكّ اننا نحبذ تمديد معدل استحقاق دين الشركة وامتلاك مصادر متوفرة للفرص".

واستحوذت شركة "كيبكو"، التي تمتلك أصول بقيمة 19 مليار دولار تقريبا، على حصّةٍ بنسبة %42 في "المشرق العربي للتأمين" في مايو ودمجت شركة "شوتايم" التلفزيونية التي تقدم خدمات مدفوعة، وهي مشروع مشترك مع "فياكوم"، مع "أوربيت" السعودية.

وأصدرت "كيبكو" قسمين في اطار برنامج السندات المتوسطة الأمد باليورو، وهما عبارة عن سندٍ بحجم 200 مليون دولار سنة 2006 سُدّد السنة الماضية، وسندٍ آخر بحجم 350 مليون دولار والذي يستحقّ في أبريل 2011.

وتخطّط الشركة لاطلاق برنامج ادخار وتقاعد بحلول الربع الأول من سنة 2010 يستهدف الطبقة المتوسّطة الدخل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولدى "كيبكو" خطط لاطلاق صندوق استثمار مباشر يستهدف قطاعات عدّة من ضمنها التأمين والمصارف.