المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمكن بيع أسهم بنك الريان قبل التدوال؟

المهند75
01-02-2006, 01:57 AM
السلام عليكم ياأخوان وصبحكم الله بالخير

انا كويتي والحمدلله أتممت عملية الأكتتاب بأسهم بنك الريان
وعندي بعض الأسألة

1-هل يشترط حضور صاحب العلاقة حيث أنني شاري جوازات بعض الأصحاب؟
2-هل البيع قبل طرح السهم بالبورصة هل هو رسمي أم يبع (بالسوق السوداء)؟
3-هل انا ملزوم بتوقيع على شيك أو ماشابه ذلك للشاري كضمان في حالة الأتفاق؟

almarzooq
01-02-2006, 03:58 AM
علا اخوي مهند

بالمسبة الى اسئلتك كل المطلوب تنك تسوي و كالة خاصة للمشتري باتاسهم و خلاص

الجني
01-02-2006, 09:00 AM
أخي من الكويت يسرني إفادتك بالآتي

في حال القطريين يجب حضور البائع للتوقيع على طلب البيع و من ثم يصدر الشيك (يصرف للمستفيد الأول فقط ) بعد 3 أيام , أو إحضار وكالة من المحكمة الشرعية أو السجل العقاري (كاتب عدل) بتفويض صاحب الجواز لغيره بالبيع و صرف الشيك.

أتوقع لو طلب نفس الطلب من الأخوة الخليجيين فيجب عمل الوكالة من قبل كل صاحب جواز ثم تصديقها من وزارة الخارجية الكويتية ثم من السفارة القطرية في الكويت ثم من الخارجية القطرية في الدوحة ثم إلى سوق الدوحة للأوراق المالية للبيع (أنا لا امزح و لكن هذا هو الإجراء القانوني الطبيعي)

و تصور ذهاب كل الطوابير التي كانت في نادي قطر إلى وزارات الخارجية و السفارات

تحليلي الشخصي هو أن سوق الدوحة للأوراق المالية سوف يكتفي بقبول أوامر البيع من إي خليجي و يعتمد على إصدار الشيك (لا يصرف إلا للمستفيد الأول فقط) و يتحمل البنك صرف الشيك إذا صرفه لشخص غير المستفيد الأول أي صاحب الجواز و عليك إحضار أصحاب الجوازات لصرف الشيكات.

و سلامي على كل أهلنا في الكويت

الجني
01-02-2006, 09:25 AM
البيع بالسوق السوداء ممكن إذا وجت مشتري و لكن غير قانوني و القوانين في قطر رادعة في هذا الموضوع و قد تتفاقم المشكلة إذا بعت أسهم ليست باسمك

ابو الاسهم
01-02-2006, 08:34 PM
البيع بالسوق السوداء حرام وايضاً غير قانوني

الجني
01-02-2006, 11:17 PM
البيع بالسوق السوداء ليس حرام و تستطيع توثيق البيع لدى المحكمة الشرعية و غير قانوني ليش???

zdxbb
02-02-2006, 05:39 AM
اخوي الجني لااعتقد والله اعلم هاذا تصوري انه يطلب من اصحاب الجوازات الحضور الى قطر لصرف شيكاتهم تصوري انه يلزم وجود وكاله لفتح حسابات في شركة وساطه تكون مصدقه من الجهات الاتيه محكمه شرعيه+ا لخارجيه في بلد المستثمر +سفاره قطر في بلد المستثمر + تصديقها من السفاره في قطر (سفارة المستثمر) ربما تصديقها من سوق الاوراق الماليه في قطر ومن ثم يبيع الوسيط ويصرف شيك باسم الوكيل في حالة ان تكون الوكاله مكتوب فيها له حق استلام الشيك وصرفه والله اعلم هاذا تصوري وصراحه انا معي كذا جواز خايف يقولون نفس كلامك يالجني

zdxbb
02-02-2006, 05:44 AM
بلنسبه للبيع في السوق السودا اعتقد انه حرام لانه بيع مالا تملك وفيها غرر في البيع وفوق هاذا كله اسال اهل العلم هم اكثر درايه

as aa
02-02-2006, 08:35 AM
البيع بالسوق السوداء ليس حرام و تستطيع توثيق البيع لدى المحكمة الشرعية و غير قانوني ليش???
نعم حرام وسئل المشايخ قبل ذلك في هذا
لان فيه غبن وغرر ومادخل لحد الان السوق وتختلف بذلك الاسعار بشدة
هذا عندنا في قطر

الجني
02-02-2006, 09:21 AM
ربي أعوذ بك من أن أقول ما ليس لي به علم و ألا تغفر لي و ترحمني أكن من الخاسرين.

الاتجار بالبطاقات حرام حتى لو كان البيع عن طريق السوق و بوكالات موثقة و لا داعي للسوق السوداء
أما الشراء بأسماء أشخاص تعرفهم إخوان و أصدقاء و بيع أسهمك و أسهمهم خارج السوق (السوق السوداء) ممكن بالثقة و ليس بالقانون.
بيع السلاح في قطر غير قانوني (شوزن)هل هو حرام (سوق سوداء)
بيع الأرقام في اكتتاب الريان غير قانوني هل هو حرام (سوق سوداء) , تنازل عن حقي في الطابور, لكن بيع موظفي بنك قطر الوطني للأرقام حرام .

و الله اعلم
ربي أعوذ بك من أن أقول ما ليس لي به علم و ألا تغفر لي و ترحمني أكن من الخاسرين.

as aa
02-02-2006, 09:59 AM
ياخي تعرف الحرمة فيه وين جاية؟
باحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
وجاية بسبب الغبن والغرر ويكون بتفاوت السعر الكبير في البيعات تصل الى الاضعاف المضاعفة
يعني بطريقة اخرى تلقى مثلا بيبع الناقلات على سعر25 وفرحان بالبيعة وهي في الحقيقة تساوي مثلا 100
وهنا دور السوق الرسمي
بالله عليك بعض اصحاب روؤس الاموال في قطر والخليج وين جاتهم الا قبل ان تفتح الاسواق الرسمية وكانوا معتمدين على الغبن والغرر في صفقاتهم وين الحلال في مالهم؟
وكانو يشترون الاسهم لصالحهم ويبيعونها باسعار خيالية بدون ضوابط
السوق هو الحل الافضل وان كنت اشوف انه غير مثالي بسبب سيطرة البعض والتلاعب بالاسعار والاشاعات
والمشرع يحاول ان يضبطها بالقوانين
والقوانين موضوعة لمصلحة البايع والشاري

الجني
02-02-2006, 10:31 AM
أخي as aa

انأ اتفق معاك 100% . ان شخصيا لا أشجع السوق السوداء و لا أتعامل بالبطاقات . أذا نتج عن التعامل مفسدة يصل إلى المكروه و الحرمة.
و صل بالناس بيع بطاقاتهم بالموسم (أبيعك بطاقتي بـ 30,000 من يناير إلى يونيو و أي اكتتاب يكون لك) هذا أصبح حظ يا نصيب
حتى المضاربات اليومية في السوق في المصرف و الدولي و غيرهم و كأنه ريوليت (قمار) . لا أساس لهذا الاستثمار قائم على السيكولوجيا (علم النفس)

البيع خارج السوق جائز و لكن بشروط

و لا تزعل يا خوي as aa

as aa
02-02-2006, 11:07 AM
يااخي الناس يمشون على اهوائهم وهوا الناس هالايام المال والاسهم وعساها ما تغير في نفوسهم واخلاقهم
و اذا جاء ضعاف النفوس وداروا وراء المادة وغرو الكثير من البشر بان المادة والمال الكثير هو عصب الحياة وما فيه اي ضابط في تجميع المال عندها تنهار القيم وتسوء الاخلاق وهذا يحصل في كل مكان وفي كل زمان وفي هذه الحالة تشوف نفس الانسان وحقارته ولهاثة ورا شهواته حتى على اخوانه
وسمعنا الي ذكرته وحصل
في هذه الحاله مايرجع عن غيه الا الي في نفسه وازع ديني او ضمير هنا دور العلماء بالنصيحة

اخي العزيز ما ازعل عليك قول الي في خاطرك ثراك اخوي

لاداعي
02-02-2006, 11:20 AM
البيع في السوق السوداء حرام وممنوع وغير جائز :court: :court:

عاشقة المضاربة
02-02-2006, 04:30 PM
البيع في السوق السوداء حرام وممنوع وغير جائز :court: :court:

ممكن أتوضح لنا من حرم ذلك التجارة في كل شي حلال هي حلال وأعتقد بأن الاسهم حلال أما بما يتعلق ببيع الاسهم خارج نطاق السوق فهذا لايصلح قانونياُ فقط ويمكن كذلك حل الثقرات الموجودة في ذلك بأن يضمن المشتري البائع وأنتهى الامر أي بالاتفاق

al_rahy2003
02-02-2006, 05:40 PM
1-هل يشترط حضور صاحب العلاقة حيث أنني شاري جوازات بعض الأصحاب؟
فقط تكون معاك وكالة موثقة من سفارة قطر ووزارة الخارجية والمحكمة

2-هل البيع قبل طرح السهم بالبورصة هل هو رسمي أم يبع (بالسوق السوداء)؟
بتروح عليك اذا سويته ودراو عنك الباب يا خوي الي يجي منه الريح سده واستريح

هل انا ملزوم بتوقيع على شيك أو ماشابه ذلك للشاري كضمان في حالة الأتفاق؟
ما اعتقد بس فقط تكون معاك وكالة موثقة من سفارة قطر ووزارة الخارجية والمحكمة

ويفضل تسوي وكالة عامة عن كل دول الخليج علشان لا تكثر وكالات عندك

بـوصـالـح
02-02-2006, 07:26 PM
افتح حساب في دلاله

(( وبيع وانت اهناك )) عن طريق النت

mash3el
02-02-2006, 08:31 PM
السلام عليكم

يا اخوان واللي عنده وكاله عامه من صاحب الجواز

والشيك واحد وباسمي

هل احتاج للذهاب الى السفارة القطرية في بلدي والخارجيه والمحكمه ؟؟

افتح حساب في دلاله

(( وبيع وانت اهناك )) عن طريق النت

اخوي ياليت تعطينا رابط هذا الموقع واذا انت مجربه تعطينا بعض المعلومات عنه

مثل طريقة التسجيل وغيرها من المعلومات المهمه ولا هنت يالغالي

تقبلوا احترامي